الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > اخبار طبية

رئيس حي الدقي وفرض الحراسة على نقابة الأطباء .. ضمن نشرة المحاكمات الصباحية اخبارنا اليوم

05/03/2019 | 7:00 ص 0 comments
رئيس حي الدقي وفرض الحراسة على نقابة الأطباء .. ضمن نشرة المحاكمات الصباحية   اخبارنا اليوم

"رئيس حي الدقي وفرض الحراسة على نقابة الأطباء".. ضمن نشرة المحاكمات الصباحية

“رئيس حي الدقي وفرض الحراسة على نقابة الأطباء”.. ضمن نشرة المحاكمات الصباحية 05 مارس 2019

(مصراوي):

شهد الشارع المصري العديد من الوقائع والجرائم التي حدثت خلال الساعات الماضية، كما تشهد أروقة المحاكم اليوم الثلاثاء، بعض القضايا التي تشغل الرأي العام.

ويقدم "مصراوي" فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك الأحداث:

– الحكم على رئيس حي الدقي السابق في اتهامه بالرشوة
تصدر محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة، اليوم الثلاثاء، حكمها في قضية رشوة رئيس حي الدقي.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار جمال عبداللاه، وبعضوية المستشارين عبد الناصر أبو سحلي وإيهاب الطنطاوي، ومحمد بسيوني، وحضور مهاب الصياد ممثل النيابة العامة، وسكرتارية صلاح مصطفى.

وكشفت التحقيقات أن المتهم الأول "نادر سعد" تقاضى مبلغ 250 ألف جنيه، ووحدة سكنية بشارع البطل أحمد عبدالعزيز، تبلغ قيمتها 2 مليون جنيه من مالكي العقار مقابل تغاضيه عن البناء المخالف، والذي تزيد قيمته عن 10 ملايين جنيه.

وأوضح أمر إحالة المتهمين إلى المحاكمة الجنائية، أن المتهم رئيس حي الدقي، طلب من المتهمين الثالث والخامس بواسطة المتهم السادس والسابع مبلغ وقدرة نصف مليون جنيه، وشقة سكنية بمبلغ يقل عن ثمنها الأصلي بمليون و700 ألف جنيه على سبيل الرشوة.

– محاكمة 215 متهما بـ "تنظيم كتائب حلوان"
تنظر الدائرة 15 إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الثلاثاء، محاكمة 215 متهمًا من جماعة الإخوان في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"تنظيم كتائب حلوان".

ترجع وقائع القضية، إلى أنه في غضون الفترة من 14 أغسطس 2013 وحتى 2 فبراير 2015، بدائرة محافظتي القاهرة والجيزة، تولى المتهمون من الأول حتى 31 قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة التي كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي.

كما تولى المتهمون مسئولية لجان جماعة الإخوان النوعية بشرق وجنوب القاهرة وجنوب الجيزة، والتي تضطلع بتحقيق أغراض الجماعة إلى تغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة، والمنشآت العامة والبنية التحتية لمرافق الدولة، وكان الإرهاب أحد وسائلها التي تستخدمها هذه الجماعة في تحقيق أغراضها.

– دعوى فرض الحراسة على نقابة الأطباء
تنظر محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، المنعقدة بعابدين، اليوم الثلاثاء، دعوى فرض الحراسة على نقابة الأطباء بسبب سعر الفزيتا.

كان المحامي بالنقض صلاح بخيت، والصيدلي هاني سامح، قاما برفع دعوى المستعجلة رقم 2389 لسنة 2018، والتي تطالب بفرض الحراسة القضائية على نقابة الأطباء وتعيين حُراسا قضائيين عليها.

وتستند الدعوى إلى امتناع الأطباء عن تنفيذ القانون بخصوص وضع الحد الأقصى لأسعار وكشوفات الخدمات الطبية، وارتكاب وتخطيط ممثليها لجرائم البلطجة وفرض السيطرة والتهديد ضد نقابة الصيادلة واتحاد المهن الطبية، واستغلال نقابة الأطباء لصالح فئة قليلة من المنتفعين والمتربحين على خلاف أهداف إنشاء نقابة الأطباء المنصوص عليها قانونًا.

وجاء في نص الدعوى ما يلي: "حيث المادة 77 من الدستور المصري وفيها جواز فرض الحراسة القضائية على النقابات المهنية بحكم قضائي حيث ينظم القانون إنشاء النقابات المهنية وإدارتها علي أساس ديمقراطي، ويكفل استقلالها ويحدد مواردها، وطريقة قيد أعضائها، ومساءلتهم عن سلوكهم في ممارسة نشاطهم المهني، وفقا لمواثيق الشرف الأخلاقية والمهنية ومساءلتهم".

وأضافت" ولا تنشأ لتنظيم المهنة سوي نقابة واحدة، ولا يجوز فرض الحراسة عليها أو تدخل الجهات الإدارية في شؤونها، كما لا يجوز حل مجالس إدارتها إلا بحكم قضائي، ويؤخذ رأيها في مشروعات القوانين المتعلقة بها".

– محاكمة 9 متهمين بخطف مواطن لطلب فدية
تنظر محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الثلاثاء، جلسة محاكمة 9 متهمين بخطف مواطن وطلب فدية.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي، وعضوية المستشارين رأفت محمد ناجي أبو العلا ومحمود عبدالمنعم القرموطي ومحمد إبراهيم عبدالصمد، وأمانة سر محمد السنوسي.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، قيام المتهمين "معمر القذافي يونس، ومنتصر علي، ووائل علي، وأحمد علي، ومحمد كمال، ومحمد رمضان، ومحمد رمضان، وخالد محمد، وجمال محمد"، بسرقة المنقولات المالية المملوكة للمجني عليه أحمد محمد علي، بطريق الإكراه الواقع عليه، بأن اقتادوه عنوة إلى سيارتهم مهددين إياه، فتمكنوا بتلك الوسيلة القسرية من الاستيلاء على المسروقات، وخطفه لطلب فدية.

– محاكمة محامية وآخرين بتهمة تكوين تشكيل عصابي للاتجار بالمخدرات
تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الثلاثاء، جلسة محاكمة محامية، وآخرين لاتهامهم بتكوين تشكيل عصابي للاتجار في المواد المخدرة بالأميرية.

وكشفت تحقيقات النيابة في القضية رقم 3319 لسنة 2017 جنايات الأميرية، أنه في يوم 13 مايو 2017 بدائرة قسم شرطة الأميرية قيام المتهمين علي عدلي عبداللطيف اليماني وشهرته أبو رجيلا عاطل، وحسين سعد محمد حسن وشهرته حسين الأبيض صاحب مقهي، وأحمد عاصم عبدالحميد نجم، وأحمد البسطاويس عبده البسطاويس وشهرته أحمد البرعي عاطل، ووليد البسطاويس عبده البسطاويس تاجر هواتف محمولة، وشيماء عبد الرحيم رجب عبد الرحيم محامية، بتكوين تشكيلًا عصابيًا تخصص في الاتجار بالجواهر المخدرة، بأن تولي أولهم قيادة هذا التشكيل وإدارته فيما قام المتهم الثاني بتخزين المواد المخدرة، بينما قام المتهمين الثالث والرابع والخامس بترويج تلك المواد علي عملائهم من المتعاطين مستخدمين في ذلك سيارة السادسة وبمباركتها.

وأسندت النيابة للمتهمين، تهمة حيازة وإحراز مخدر الهيروين والحشيش والترمادول بقصد الاتجار، وحيازة سلاح ناري وبندقية ألية وذخائر تستعمل في هذه الأسلحة.​

المصدر: مصراوي

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
14/04/2024 | 2:49 م

تصل للسجن والغرامة.. عقوبة بيع فسيخ ورنجة غير صالحة للاستخدام الآدمي

أعلنت نقابة الأطباء البيطريين، عن إصدار هيئة مكتب النقابة العامة، برئاسة الدكتور مجدي حسن، نقيب الأطباء البيطريين، قرارا بصرف منح اجتماعية لأعضاء النقابة، مؤكدة أن المنح شملت 238 مستفيد، وبقيمة إجمالية بلغت 376 ألف جنيه. وأكدت النقابة أنه جرى تحويل المنح

تصل للسجن والغرامة.. عقوبة بيع فسيخ ورنجة غير صالحة للاستخدام الآدمي
14/04/2024 | 2:49 م

افتح عيادتك.. اعرف تفاصيل قرض الأطباء بأسهل وأسرع الإجراءات

يطرح بنك مصر قرض الأطباء والذي يأتي بالعديد من المميزات لهذه الفئة المهمة في المجتمع فضلا عن تيسير الإجراءات وسهولة صرف القرض. وننشر تفاصيل قرض الأطباء من بنك مصر: • برامج الاطباء بموجب اثبات دخل 1.اعلى قيمة قرض تصل الى 3,000,000 جم. 2.أطول مده قرض تصل الى 7 سنوات. 3.أقل سعر عائد. 4.أقل مصاريف إدارية.

افتح عيادتك.. اعرف تفاصيل قرض الأطباء بأسهل وأسرع الإجراءات
10/04/2024 | 6:59 ص

الأطباء العرب يدعو لتطوير العمل المشترك مع الصحة العالمية الهيئة الوطنية للإعلام

أكد اتحاد الأطباء العرب على لسان أمينه العام الدكتور أسامة رسلان على سعيه الدائم إلى تعزيز التعاون الفعال مع منظمة الصحة العالمية; من أجل الارتقاء بالممارسة المهنية الطبية والتنمية المهنية المستدامة وتعزيز صحة المواطنين في دول الإقليم بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة الذي يوافق السابع من أبريل من كل عام.

الأطباء العرب  يدعو لتطوير العمل المشترك مع  الصحة العالمية    الهيئة الوطنية للإعلام
10/04/2024 | 6:59 ص

منح اجتماعية بقيمة 376 ألف جنيه من الأطباء البيطريين لـ 238 مستفيدا

صرفت هيئة مكتب النقابة العامة للأطباء البيطريين، برئاسة الدكتور مجدي حسن النقيب العام، المنح الاجتماعية لعدد 238 مستفيدا، بقيمة إجمالية بلغت 376

منح اجتماعية بقيمة 376 ألف جنيه من الأطباء البيطريين لـ 238 مستفيدا
10/04/2024 | 6:59 ص

الجزائر تقرّ إجراءات «صارمة» لوقف «هروب» الأطباء للخارج

الحكومة الجزائرية تقرّر وقف المصادقة على شهادة الطب وفروعه لمنع «الهجرة الجماعية» للأطباء الجزائريين إلى فرنسا.

الجزائر تقرّ إجراءات «صارمة» لوقف «هروب» الأطباء للخارج
10/04/2024 | 6:59 ص

تسليم الدفعة الجديدة من الأطباء العمل في المراكز والوحدات الصحية بالشرقية

وجه الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، مدير إدارة الموارد البشرية...

تسليم الدفعة الجديدة من الأطباء العمل في المراكز والوحدات الصحية بالشرقية
21/03/2024 | 2:10 ص

رغم النقص الشديد.. تحديات تواجه الأطباء الأجانب في ألمانيا - مهاجر نيوز

منذ عام 2013 تضاعف عدد الأطباء الأجانب في ألمانيا، كان للأطباء السوريين الحصة الأكبر، ورغم ذلك لا تزال الأرقام تشيرُ إلى نقصٍ كبير في سوق العمل الألمانية، بينما يشتكي الأطباء الأجانب من صعوباتٍ كثيرة تجعل سد هذه الثغرة أمرًا صعبًا جدًا. مهاجر نيوز التقى بأطباء سوريين في ألمانيا خاضوا هذه الرحلة للوصول إلى سوق العمل.

رغم النقص الشديد.. تحديات تواجه الأطباء الأجانب في ألمانيا  - مهاجر نيوز


رئيس حي الدقي وفرض الحراسة على نقابة الأطباء .. ضمن نشرة المحاكمات الصباحية اخبارنا اليوم اخبار طبية "رئيس حي الدقي وفرض الحراسة على نقابة الأطباء".. ضمن نشرة المحاكمات الصباحية



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار طبية

خيارات

رئيس حي الدقي وفرض الحراسة على نقابة الأطباء .. ضمن نشرة المحاكمات الصباحية   اخبارنا اليوم
المصدر http://www.akhbarelyaom.com/1640156/%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3-%D8%AD%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%82%D9%8A-%D9%88%D9%81%D8%B1%D8%B6-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B1%D8%A7%D8%B3%D8%A9-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D9%86%D9%82%D8%A7%D8%A8%D8%A9-%D8%A7 http://www.akhbarelyaom.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي رئيس حي الدقي وفرض الحراسة على نقابة الأطباء .. ضمن نشرة المحاكمات الصباحية اخبارنا اليوم

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars