الموضوعات تأتيك من 15531 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

واشنطن بوست: السعودية تعذب مواطنا أميركيا.. متى يتحرك ترامب؟

05/03/2019 | 8:00 م 0 comments

طالبت افتتاحية واشنطن بوست إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالتحرك بعد قضية تعذيب السعودية لمواطن أميركي. وأضافت أن الصمت عما تفعله السعودية لا يعكس أفضل ما يميز الولايات المتحدة.

طالبت افتتاحية واشنطن بوست إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالتحرك بعد قضية تعذيب السعودية لمواطن أميركي. وتحت عنوان "السعودية تعذب مواطنا أميركيا، متى سيتحرك ترامب؟" تناولت الصحيفة قضية الدكتور وليد فتيحي المعتقل في السجون السعودية منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2017.

وأشارت الصحيفة إلى تساؤل الصحفي جمال خاشقجي قبل قتله في القنصلية السعودية بإسطنبول في أكتوبر/تشرين الأول عن سبب اعتقال طبيب بارز مثل الدكتور وليد فتيحي مع من اعتقلوا من رجال الأعمال، فيما وصف بحملة مكافحة الفساد، واحتجز معهم في فندق الريتز كارلتون بالرياض.

وقال خاشقجي وقتها "ماذا حدث لنا؟" وغرد على تويتر متسائلا "كيف يعتقل شخص مثل وليد فتيحي، ولأي سبب؟.. وبدون قنوات وساطة للمتابعة ولا أي مدع عام للإجابة على التساؤلات والتحقق من التهم؟"

وقالت الصحيفة إن خاشقجي لم يعد بإمكانه طرح هذه الأسئلة الملحة ولكن سؤاله لا يزال وثيق الصلة. فالدكتور فتيحي، مؤسس مركز طبي في جدة، لا يزال حبيسا ولا يعرف سبب اعتقاله، ولم يوجه إليه أي اتهام، رغم أن صحيفة نيويورك تايمز نقلت عن صديق قوله إنه تعرض لضغوط لتقديم أدلة ضد أحد أقاربه.

وأشارت الصحيفة إلى أن فتيحي عذب أثناء حبسه وسحب من غرفته في الريتز وصفع وأغمضت عيناه وجرد من ملابسه باستثناء لباسه الداخلي وربط بكرسي وصعق بالكهرباء وجلد بشدة لدرجة أنه لم يستطع النوم على ظهره لأيام.

الطبيب السعودي وليد فتيحي (مواقع التواصل الاجتماعي)

ونقلت واشنطن بوست عن نيويورك تايمز إن محاميه كتب لوزارة الخارجية الأميركية أن الدكتور "يخشى على حياته وأنه لم يعد يستطيع تحمل هذا الوضع وأنه يريد كل مساعدة ممكنة".

كما نقلت وكالة أسوشيتد برس عن محاميه أن الدكتور فتيحي يرقد الآن في مستشفى السجن بعد إصابته "بانهيار عاطفي". وأشارت إلى أنه حصل على درجته الطبية من جامعة جورج واشنطن وحصل على درجة الماجستير في الصحة العامة من جامعة هارفارد.

وأردفت واشنطن بوست أن طبيبا أميركيا تعرض للتعذيب ومسجون دون تهمة، وهناك نساء يدافعن عن كرامة الإنسان والمساواة سجن وعذبن أيضا، وهناك صحفي قتل، ورغم ذلك فإن الرئيس ترامب وإدارته -بما في ذلك صهره جاريد كوشنر الذي التقى ولي العهد السعودي الأسبوع الماضي- غير راغبين في أي تحرك. وختمت بأن هذا الأمر لا يعكس أفضل ما يميز الولايات المتحدة الأميركية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
12/04/2024 | 10:17 ص

سعر تذاكر الطيران السعودي استعلام عن رحلة طيران الخطوط السعودية وحجز مقعد - البديل

يبحث الكثيرون عن رِحْلات خطوط الطيران السعودي، حيث تمكن شركة الطيران السعودية الجميع من الاستعلام عن رحلة الطيران الخطوط السعودية وحجز مَقْعَد إلكترونيًا عن

سعر تذاكر الطيران السعودي   استعلام عن رحلة طيران الخطوط السعودية وحجز مقعد - البديل
12/04/2024 | 10:17 ص

وزيرا خارجية السعودية وأميركا يبحثان هاتفياً التطورات بغزة وملف السودان

بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الخميس، خلال اتصال تلقاه من نظيره الأميركي أنتوني بلينكن، التطورات في قطاع غزة وملف السودان."استعراض

وزيرا خارجية السعودية وأميركا يبحثان هاتفياً التطورات بغزة وملف السودان
12/04/2024 | 10:17 ص

لماذا تتسابق الإمارات والسعودية على بناء مراكز البيانات؟ سكاي نيوز عربية

يبدو أن عدوى سباق التفوق في الذكاء الاصطناعي التي يشهدها العالم، انتقلت أيضاً إلى منطقة الشرق الأوسط، حيث تسارع كل من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية إلى تجهيز البنية التحتية اللازمة، في إطار تنافسهما على أن تصبحا القوة الإقليمية العظمى في مجال التكنولوجيا.

لماذا تتسابق الإمارات والسعودية على بناء مراكز البيانات؟   سكاي نيوز عربية
12/04/2024 | 10:17 ص

السعودية.. مواطن يقتل رجلا وامرأة بسلاح ناري والأمن يعقّب - CNN Arabic

أعلنت الأجهزة الأمنية في المملكة العربية السعودية، مساء الخميس، إلقاء القبض على شخص قام بقتل رجل وامرأة بسلاح ناري.

السعودية.. مواطن يقتل رجلا وامرأة بسلاح ناري والأمن يعقّب - CNN Arabic
26/03/2024 | 5:16 م

مشاهدة مباراة السعودية وطاجيكستان بث مباشر في تصفيات كأس العالم 2026 اليوم - الأسبوع

بث مباشر مباراة السعودية وطاجيكستان.. يحل منتخب السعودية ضيفاً علي طاجيكسان، مساء اليوم الثلاثاء الموافق 26 مارس 2024، ضمن الجولة الرابعة من التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس آسيا 2027 وكأس العالم…

مشاهدة مباراة السعودية وطاجيكستان بث مباشر في تصفيات كأس العالم 2026 اليوم - الأسبوع
26/03/2024 | 5:16 م

السعودية.. ارتفاع الصادرات غير النفطية 0.8% في يناير سكاي نيوز عربية

أظهرت بيانات رسمية أن الصادرات غير البترولية في السعودية (تشمل إعادة التصدير) سجلت ارتفاعًا بنسبة 0.8 بالمئة، مقارنة بشهر يناير 2023، في حين انخفضت الصادرات غير البترولية (باستثناء إعادة التصدير) إلى 11.5 بالمئة، فيما ارتفعت قيمة السلع المعاد تصديرها إلى ما نسبته 42.6 بالمئة في نفس الفترة.

السعودية.. ارتفاع الصادرات غير النفطية 0.8% في يناير   سكاي نيوز عربية
26/03/2024 | 5:16 م

بعد الروبوت المتحرش.. روبوت نسائي في السعودية لا تتحدث في ال مصراوى

بعد الروبوت المتحرش روبوت نسائي في السعودية لا تتحدث في السياسة والجنس | مصراوى

بعد الروبوت المتحرش.. روبوت نسائي في السعودية لا تتحدث في ال   مصراوى


واشنطن بوست: السعودية تعذب مواطنا أميركيا.. متى يتحرك ترامب؟ اخبار السعودية طالبت افتتاحية واشنطن بوست إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالتحرك بعد قضية تعذيب السعودية لمواطن أميركي. وأضافت أن الصمت عما تفعله السعودية لا يعكس أفضل ما يميز الولايات المتحدة.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السعودية

خيارات

المصدر https://www.aljazeera.net/news/politics/2019/3/5/%D9%88%D8%A7%D8%B4%D9%86%D8%B7%D9%86-%D8%A8%D9%88%D8%B3%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9-%D9%85%D9%88%D8%A7%D8%B7%D9%86%D8%A7-%D8%A3%D9%85%D9%8A%D8%B1%D9%83%D9%8A%D8%A7 الجزيرة.نت
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي واشنطن بوست: السعودية تعذب مواطنا أميركيا.. متى يتحرك ترامب؟

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars