الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

لعبة مومو.. وتحديات الهيافة -

07/03/2019 | 7:45 م 0 comments
لعبة مومو.. وتحديات الهيافة -

​حسنًا فعلت إدارة يوتيوب بتوقيف إعلانات لعبة تحدّي مومو على كل الفيديوهات الخاصة في موقعها الشهير

أحمد سعيد طنطاوي

حسنًا فعلت إدارة يوتيوب بتوقيف إعلانات لعبة "تحدّي مومو" على كل الفيديوهات الخاصة في موقعها الشهير.

اللعبة أثارت جدلًا عالميًا بسبب تحريضها على الانتحار والعنف.. فكرتها تقوم على شخصية فتاة مرعبة الشكل، تظهر بشعر كثيف أسود وعينين جاحظتين وابتسامة شيطانية مرعبة، وتستهدف الصغار والمراهقين، وتطلب تنفيذ تحدّيات خطرة من شأنها إيذاء النفس، أو دفعهم في نهاية المطاف إلى الانتحار إذا لم يتم تنفيذ أوامرها.

وما فعلته إدارة يوتيوب أتمنى شخصيًا أن تنفذه مع كثير من الفيديوهات الأخرى المنتشرة على موقعها الشهير.. لماذا؟!

لأن هناك العديد من الفيديوهات المنتشرة على يوتيوب لا تحمل أي مضمون أو معلومة محددة أو استفادة مؤقتة.. ولا حتى تسلية أو ترفيهًا.

حكى لي صديق أنه يواجه مشكلة كبيرة مع أطفاله بسبب ما يشاهدونه على الإنترنت يوميًا على قنوات اليوتيوب، في إحدى المرات جلس مع ابنه ورآه يشاهد على يوتيوب "تحدي أكل 3 جزرات"، وتحديًا آخر عن "أكل كيس بطاطس محمرة مع شوكولاتة" وتحدي شرب ثلاثة زجاجات مياه غازية كبيرة.. إلخ.

الموضوع بالكامل لا يتعدى الهيافة والسخافة، وهي حرية شخصية لمن اختار هذه الطريقة في العيش، لكننا كآباء وأمهات علينا أن نواجه أنفسنا بما يؤثر في حياة أولادنا، وبما يؤثر في أدمغتهم ورؤيتهم المنطقية في الحياة.

وللأسف الشديد، كل هذا القدر من السطحية والتفاهة أصبح له مشاهدون كثر، وأصبح يدر عشرات الآلاف من الجنيهات على أصحاب تلك القنوات.

وهم يعلمون أن مشاهدهم الأول هو الأطفال في غيبة عن مراقبة ورعاية الآباء.

الأمر لا يتوقف عند هذا الحد من فيديوهات التحدي، بل امتد أيضًا إلى فيديوهات للألعاب المنتشرة على أجهزتنا الذكية.. وهنا طامة أخرى فبدلًا من أن تُعلمنا الألعاب الإلكترونية سرعة رد الفعل والحماسة والتفكير الإيجابي.. أصبحت هذه القنوات تُخدر الطفل وتُعطيه فيديوهات الألعاب جاهزة ومعلبة وكل دور ومرحلة في اللعبة.

فيجلس الطفل يشاهد اللعبة ولا يلعب.. يسمع ولا يستمتع.. ينتج أموالًا لصاحب القناة، بينما يَخسف بباقة الإنترنت المنزلي الأرض.

وإن كنت أؤكد أن هذه حرية شخصية لأصحاب هذه القنوات، فإنها أيضًا حريتي الشخصية في وصفها بالتفاهة والسذاجة وتسطيح عقول الأدمغة الخضراء اليافعة.

هم بذلك يطبقون الحكمة التي صاغها أحد كتاب مصر العظماء والتي تقول: "لو أن هناك حفلًا لراقصة في نهاية الشارع وندوة لكاتب ومثقف في أول الشارع لكان الحضور الكثيف للراقصة على حساب الثقافة".

وما ينطبق على قنوات اليوتيوب ينطبق أيضًا على أفلام كارتون الأطفال فلم يعد توم وجيري ومواقفهما الطريفة الأكثر تفضيلًا.. لكن ظهرت شخصيات أخرى بديلة مثل "العم جدو" وهي شخصية تتسم بالغرابة وبالقرف في آن واحد، حيث يُخرج من فمه وجسده أشياء لو شَاهدتها تدعوك لتكسير التلفاز على رأسك أنت شخصيًا.

برغم أن هناك رقابة شديدة في بعض الدول إلا أن هؤلاء ينفذون كالهواء أو كالماء ولا تستطيع السيطرة عليهم.. وإن كانت دولة مثل ألمانيا مازالت شديدة الحرص على أطفالها.. وتتوقف منتبهة إلى جيل المستقبل.. فلا تعرف الهزار أو التهريج.

فألمانيا حديثًا حظرت بيع الساعات الذكية للأطفال، ونبهت على إدارات المدارس حتى يراقبوا التلاميذ، ويعرفوا ما إذا كانوا يرتدونها أم لا.

والخبراء الألمان احتاروا ما إذا كان الحظر نتيجة انتهاك خصوصية الأطفال أم لوجود مشكلات أمنية تهدد حياة الأطفال كتتبعهم والتجسس عليهم.

لكنني أتوقع الإجابة التي قد تظهر قريبًا، الأطفال خط أحمر لا يجب العبث معه أو به.


تويتر: @tantawipress

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
26/03/2024 | 5:38 م

ميكاليلي نسخة البيرثداى بتحديات لعبة FC24 يلاكورة

أعلنت EA Sports تواجد اللاعب الفرنسي كلود ميكاليلي بتحديات لعبة FC24.

ميكاليلي  نسخة البيرثداى  بتحديات لعبة FC24   يلاكورة
26/03/2024 | 5:38 م

تحميل لعبة Stickman Party ستيك مان بارتي التحديث الجديد 2024 

إن لعبة Stickman Party يتم اعتبارها واحدة من أفضل الألعاب التي تم إصدارها في خلال الآونة الأخيرة ويرجع ذلك إلى جميع المميزات التي تعمل على توفيرها للاعبين،

تحميل لعبة Stickman Party ستيك مان بارتي التحديث الجديد 2024 
26/03/2024 | 5:38 م

هتلعب لحد ما تقول كفاية!!.. تحميل لعبة جاتا GTA 5 الأصلية علي الهاتف مجانا بدون فلوس هتقضي عليها وقتك 24 ساعة - البديل

هل ترغب في تحميل لعبة جاتا دون وجود أخطاء في التحميل؟، إذا كانت إجابتك أنك تريد هذا بالفعل فهذا يعني أنه عليك قراءة هذا المقال الذي يساعدك في هذا الأمر، لا

هتلعب لحد ما تقول كفاية!!.. تحميل لعبة جاتا GTA 5 الأصلية علي الهاتف مجانا بدون فلوس  هتقضي عليها وقتك 24 ساعة  - البديل
26/03/2024 | 5:38 م

نستعد اليوم للكشف عن المزيد من المعلومات حول لعبة Judas - Arabhardware

تم الإعلان عن لعبة Judas لأول مرة في حفل توزيع جوائز الألعاب لعام 2022 (The Game Awards 2022) ومن المقرر إطلاقها بحلول مارس 2025.

نستعد اليوم للكشف عن المزيد من المعلومات حول لعبة Judas - Arabhardware
22/03/2024 | 4:16 م

تنزيل برنامج لعبة WePlay التحديث الجديد 2024 وي بلاي

وي بلاي WePlay هي لعبة من ألعاب الترفيه الشهيرة والتي حققت نجاح باهر وشهدت إقبال كبير من عدد هائل من اللاعبين الذين قاموا بتحميلها على هواتفهم المحمولة

تنزيل برنامج لعبة WePlay التحديث الجديد 2024 وي بلاي
22/03/2024 | 4:16 م

الدوري الإنجليزي يعلن إطلاق لعبة فانتازي جديدة يلاكورة

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز عن إطلاق لعبة "فانتازي" جديدة، على غرار لعبة "فانتازي بريميرليج" الشهيرة.

الدوري الإنجليزي يعلن إطلاق لعبة  فانتازي  جديدة   يلاكورة


لعبة مومو.. وتحديات الهيافة - ألعاب وترفيه ​حسنًا فعلت إدارة يوتيوب بتوقيف إعلانات لعبة تحدّي مومو على كل الفيديوهات الخاصة في موقعها الشهير



اشترك ليصلك كل جديد عن ألعاب وترفيه

خيارات

لعبة مومو.. وتحديات الهيافة -
المصدر http://gate.ahram.org.eg/News/2127999.aspx بوابة الأهرام

زيارة الموضوع الاصلي
لعبة مومو.. وتحديات الهيافة -
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي لعبة مومو.. وتحديات الهيافة -

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars