الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: حوادث > الطب الشرعى

تلاعب وتزوير أموال التأمينات الاجتماعية في «مودرن أكاديمي» (مستندات)

09/03/2019 | 11:00 م 0 comments
تلاعب وتزوير أموال التأمينات الاجتماعية في «مودرن أكاديمي» (مستندات)

إدارة الأكاديمية تخفض الرواتب في أوراق التأمينات الرسمية لدفع رسوم أقل

كتب- سلوى محمود:

قال أستاذ نظم المعلومات السابق بأكاديمية «مودرن أكاديمي»، أحمد عبد الناصر، إنه اكتشف تلاعبا وتزويرا في الملفات التأمينية الخاصة بالعاملين بالأكاديمية فيما يتعلق بالرواتب.

وأوضح عبد الناصر في تصريح لـ«شبابيك»، أن هناك نموذج «استمارة 2» في التأمينات الاجتماعية والتي يوقع عليها أي شخص عند التعيين في أي مؤسسة، وهي عبارة عن استمارة تثبت وجود عقد بين المعين والمؤسسة وتذكر كافة البيانات المتعلقة بالوظيفة والعقد وأهمها الراتب الأساسي.

تلاعب في تأمينات العاملين بمودرن أكاديمي

وذلك حتى يتمكن موظف ومفتش التأمينات من تحصيل مبالغ التأمينات الاجتماعية من المؤسسة على كل فرد معين بها بحيث تحصل من العامل على الثلث والثلثين من المؤسسة.

وأكد عبد الناصر أنه وعدد من زملائه فوجئوا بخلل في النسبة التي تحصلها التأمينات عندما توجهوا للتأمينات الاجتماعية لمعرفة القيمة التأمينية الخاصة بهم، إضافة إلى تزوير في توقيعاتهم على الاستمارات الخاصة بالتأمينات.

أضاف: «بمتابعة الموضوع علمت أن المبلغ الذي تم التأمين على به هو 100 جنيه ومثبت في الأوراق الرسمية لكن ما أتقاضاه هو 3500 جنيه.. للأسف لم أكتشف الأمر لأن أغلب الأساتذة لا يتابعون التأمينات الخاصة بهم ويعتمدون على أن مفتشي التأمينات يقومون بواجبهم».

وأضاف عبد الناصر أنه تقدم بشكاوى للتأمينات لكن المفتشين لم يتحركوا واضطر ومجموعة من زملائه للذهاب إلى مباحث الأموال العامة والتي بدورها حصلت على الاستمارة 2 من التأمينات، واكتشفت أن بها تزوير في التوقيعات وهو الأمر الذي أثبته الطب الشرعي وأكد أنه تم تحرير محضر رسمي بذلك وتم التحقيق فيه بمعرفة النيابة العامة وتحولت القضية إلى القضاء.

وبدأت وقائع القضية عندما حررت الدكتورة علا عبد الفتاح والدكتور أحمد عبد الناصر بصفتهما أعضاء هيئة تدريس بالأكاديمية، محضرا ضد محمد نبيل سليمان دعبس رئيس مجلس أمناء الأكاديمية – حصل شبابيك على نسخة منه -  لارتكابه مخالفات أضرت بالمال العام بتاريخ 28 أغسطس 2018.

وشكت المدرس بقسم العلوم الأساسية بالأكاديمية، علا عبد الفتاح، بأنها تتقاضى راتب شهريا من عملها مقداره أحد عشر ألف جنيه تقريبا، واكتشفت أن الأكاديمية أثبتت بيانات مخالفة للحقيقة بالملف التأميني الخاص بها وحدد راتبها الشهري مبلغ 2073 جنيه فقط.

أما أحمد عبد الناصر أستاذ نظم المعلومات بالأكاديمية فقد شكى أنه يحصل على مبلغ 4151 جنيه، ومثبت في التأمينات 1950 جنيه فقط.

ووفقا للمحضر الذي حصل موقع «شبابيك» على نسخة منه أقر الاثنين أنهما تقدما بشكوى إلى التأمينات الاجتماعية بمنطقة جنوب القاهرة وأكد على ذلك مدير إدارة التغطية بمنطقة جنوب القاهرة للتأمينات كما أن العاملين بالأكاديمية يبلغ عددهم 801 فرد.

عامل بالأكاديمية يمرر تأمينات مغلوطة

وأقرت تحقيقات النيابة التي حصل «شبابيك» على نسخة منها أن هاني سيد محمد السيد أحد العاملين بالأكاديمية في غضون عام 2006 ارتكب تزويرا في محرر رسمي وهو طلب اشتراك تأمينات صادرة من الهيئة القومية للتأمينات وأنه كان يعلم بذلك الأمر الذي جسد وقائع مزورة في صورة صحيحة وأثبت بطلب التأمين بيانات على خلاف الحقيقة وأحالت النيابة العامة القضية لمحكمة الجنايات المختصة بدائرة استئناف القاهرة لمعاقبة المتهم والأمر بضبطه وإحضاره.

كما أقر تقرير الطب الشرعي في القضية – حصل «شبابيك» على نسخة منه – ويحمل رقم 201702101003569 بأن هاني السيد محمد هو من قام بتزوير توقيع علا عبد الفتاح الثابت بطلب الاشتراك بالتأمينات باسم علا عبد الفتاح أحمد رجب بتاريخ 1 ديسمبر 20016 وكذا أصل الصورة الكربونية للتوقيع غير أنه لم يحرر أياً من البيانات والتوقيعات الثابتة بطلب اشتراك أحمد عبد الناصر.

وقال عبد الناصر إن المعاهد الخاصة تنشأ تحت غطاء الجمعيات الخيرية من خلال وزارة التضامن الاجتماعي على اعتبار أنها مؤسسة تتبع الوزارة وتقدم من بين خدماتها الخدمات التعليمية لكن المشرف المالي والإداري هو وزارة التعليم العالي.

وأشار إلى أن هناك خلل في الأموال التي تصل للتأمينات من الأكاديمية وأن وزارة التعليم العالي المشرف المالي والإداري لم توضح السبب، وزعم أن قيادات بالوزارة على علم بالأمر خاصة وأنه تقدم بعدة شكاوى إليهم متهما الوزارة بالتسبب في ضياع حقوق أعضاء هيئة التدريس بالإضافة إلى ضياع نسبة ليست بالقليلة من أموال التأمينات الاجتماعية.

جدير بالذكر أن الموظف بالأكاديمية المتهم بالقضية قد حصل على حكم من الدائرة السادسة جنايات بمحكمة التجمع الخامس يوم 26 يناير 2019 بالحبس لمدة عام مع إيقاف التنفيذ نظراً لظروفه الصحية، حيث يعاني من أمراض السكر والضغط، إضافة إلى جلطة في القلب.





 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
21/02/2024 | 4:30 م

التحرش جريمة تحتاج ردعا قانونيا وتربية أسرية سليمة

يشهد المجتمع وقائع فردية للتحرش والاغتصاب، يُقدم على ارتكابها فئة من معدومي الأخلاق والقيم المنافية للآداب العامة، وأصبحت آفة التحرش بمثابة كابوس يطارد الفتاة الصغيرة والمرأة الكبيرة وحتي الأطفال، فبين الحين والآخر تُصعق آذان ومسامع الناس بتعرض فتاة للتحرش اللفظي أو التعدي الجسدي، ويأتي صمت النساء والفتيات

التحرش  جريمة تحتاج ردعا قانونيا وتربية أسرية سليمة
21/02/2024 | 4:30 م

مشرحة كوم الدكة تعود للحياة مرة ثانية بعد غلق دام لمدة عام – وطنى

أيام قليلة وتعود الحياة مرة ثانية لمشرحة كوم الدكة المركزية بمنطقة محطة مصر وسط محافظة الإسكندرية، لإعادة التشغيل بعد غلق

مشرحة كوم الدكة تعود للحياة مرة ثانية بعد غلق دام لمدة عام – وطنى
21/02/2024 | 4:30 م

عرض السائق المتسبب فى دهس 3 أطفال على الطب الشرعى لإجراء تحليل مخدرات

بعرض السائق المتسبب في دهس ٣ اطفال علي الطب الشرعي لاجراء تحيل مخدرات له و الوقوف علي سبب الواقعه وبيان تعاطيه المواد المخدره من عدمه

عرض السائق المتسبب فى دهس 3 أطفال على الطب الشرعى لإجراء تحليل مخدرات
05/06/2020 | 11:45 ص

قبل مقتل فلويد بأيام.. فيديو يوثق واقعة مماثلة

بطل الفيديو يدعى باتريك كارول واعتقل بتهمة عنف منزلي، وكان يمكن سماع صراخه وهو يسأل عن سبب اعتقاله، بينما يجلس الضابط بركبته عليه

قبل مقتل فلويد بأيام.. فيديو يوثق واقعة مماثلة
05/06/2020 | 11:45 ص

سهراء حمراء تنتهي بوفاة العشيقة.. العشيق : توفيت أثناء المعاشرة - تركيا الآن

جددت النيابة في دمياط  (شمالي مصر) حبس متهم بقتل عشيقته أثناء معاشرته، والتخلص من جثتها حبسه لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات. وقال المتهم أثناء مثوله أمام النيابة: “ماتت أثناء العلاقة.. وأنا رميت الجثة بس.. مش أنا اللي قتلتها.. كنا مع بعض في علاقة وماتت”. ونقلت صحيفة “الوطن” عن مصادر مطلعة على التحقيق، إن النيابة […]

سهراء حمراء تنتهي بوفاة العشيقة.. العشيق : توفيت أثناء المعاشرة - تركيا الآن
05/06/2020 | 11:45 ص

حادثة وفاة تدق ناقوس الخطر - فكر وفن - شرق وغرب - البيان

سلطت حادثة وفاة أم شابة من نيوزيلاندا لم تتجاوز الـ34 من العمر الضوء مجددا على خطر الإكثار من المياه الغازية ومشروبات الطاقة والإدمان عليها.

حادثة وفاة تدق ناقوس الخطر - فكر وفن - شرق وغرب - البيان
05/06/2020 | 11:45 ص

النيابة تحقق في الجريمة.. قتله صديقه ومثل بجثته في الجيزة -

النيابة تحقق في الجريمة قتله صديقه ومثل بجثته في الجيزة

النيابة تحقق في الجريمة.. قتله صديقه ومثل بجثته في الجيزة -


تلاعب وتزوير أموال التأمينات الاجتماعية في «مودرن أكاديمي» (مستندات) الطب الشرعى إدارة الأكاديمية تخفض الرواتب في أوراق التأمينات الرسمية لدفع رسوم أقل



اشترك ليصلك كل جديد عن الطب الشرعى

خيارات

تلاعب وتزوير أموال التأمينات الاجتماعية في «مودرن أكاديمي» (مستندات)
المصدر http://shbabbek.com/show/147911 http://shbabbek.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تلاعب وتزوير أموال التأمينات الاجتماعية في «مودرن أكاديمي» (مستندات)

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars