الموضوعات تأتيك من 14950 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

وجه لعبة مومو المخيف يطلب من الأطفال ارتكاب أفعال مؤذية

10/03/2019 | 10:00 م 0 comments

كشفت دراسة أميركية أن الألعاب الإلكترونية التي يمكن أن تدفع للانتحار، قد تنتشر على الإنترنت لفترات طويلة قبل أن ينتبه الآباء إلى خطرها المحتمل. وذكرت الدراسة أن تدوينات مواقع التواصل الاجتماعي بشأن هذا النوع من الألعاب، مثل “الحوت الأزرق” و”مومو”، يمكن أن تنتشر على الإنترنت لشهور قبل أن تساعد تقارير وسائل الإعلام التقليدية على تنبيه […]...

كشفت دراسة أميركية أن الألعاب الإلكترونية التي يمكن أن تدفع للانتحار، قد تنتشر على الإنترنت لفترات طويلة قبل أن ينتبه الآباء إلى خطرها المحتمل.

وذكرت الدراسة أن تدوينات مواقع التواصل الاجتماعي بشأن هذا النوع من الألعاب، مثل “الحوت الأزرق” و”مومو”، يمكن أن تنتشر على الإنترنت لشهور قبل أن تساعد تقارير وسائل الإعلام التقليدية على تنبيه الآباء إلى خطرها المحتمل.

وتتبع الباحثون مسار ظهور وانتشار تحدي “الحوت الأزرق”، تزامنا مع انتشار الحديث عنها على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام التقليدية في الفترة من عام 2013 إلى عام 2017.

واكتشفت الدراسة أن أول خبر نُشر عن هذه اللعبة في الولايات المتحدة كان بعد ظهورها على مواقع التواصل الاجتماعي باللغة الإنجليزية بأربعة أشهر، وبعد 9 أشهر من الحديث عنها بلغات أخرى، حسبما نقلت “رويترز”.

ولا أحد يعرف على وجه التحديد ما إذا كانت هذه اللعبة الانتحارية موجودة بالفعل أو ما إذا كانت دفعت المراهقين لإيذاء أنفسهم، أم أنها كانت مجرد خدعة.

لكن مع استمرار انتشار مثل هذه الألعاب الانتحارية، وكان آخرها ما يعرف باسم “تحدي مومو”، يرى الباحثون أن من الضروري أن يعلم الآباء بما يتعرض له أبناؤهم في الحياة الرقمية.

دور مهم للآباء

وقال قائد فريق البحث ستيفن سامنر، وهو من المركز الوطني للوقاية من الإصابات والحد منها التابع للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها بولاية أتلانتا: “من الضروري أن يحافظ الآباء على (قنوات) تواصل مفتوحة مع أطفالهم بشأن ما يتعرضون له على الإنترنت”.

وأضاف سامنر في رسالة عبر البريد الإلكتروني: “العلاقات القوية والداعمة، وخصوصا بين الآباء وأبنائهم، تساعد في الحماية من الانتحار”.

Advertisements

وجمع الباحثون في هذه الدراسة 95 ألفا و555 تدوينة على مواقع التواصل الاجتماعي عن لعبة تحدي الحوت الأزرق.

وإجمالا، بلغ عدد التدوينات الداعمة أو المروجة لهذه اللعبة نحو 28 بالمئة من هذه التدوينات والأخبار.

وبحلول انتهاء الدراسة التي أجريت على مدى أربعة أعوام ونصف العام، كانت التدوينات الداعمة لهذه اللعبة انتشرت في 127 دولة.

اصطياد الأطفال

ويدور هذا النوع من الألعاب على مواقع التواصل الاجتماعي بأشكاله المختلفة حول استدراج الأطفال والمراهقين إلى خوض التحدي عبر سلسلة من المهمات التي قد تبدأ، في بعض الأحيان، بأفكار أقل ضررا ثم يتم تصعيد مخاطر المهمات حتى يُطلب من الأطفال إيذاء أو قتل أنفسهم.

ولتحقيق غايتها، قد تلجأ تلك الألعاب إلى نشر صور مرعبة أو تهديد من يلعبها.

وتوصل الباحثون في دراستهم التي نشرتها “دورية صحة المراهقين” إلى أن الفهم الأفضل لكيفية عمل مثل هذه الألعاب وانتشارها على مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها من الوسائل على الإنترنت ربما يساعد الآباء والأطباء على اكتشاف التهديدات المحتملة في وقت أسرع.

وقال جون آيرز الباحث في مجال الصحة العامة بجامعة كاليفورنيا في سان دييغو، الذي لم يشارك في هذه الدراسة: “التحدي الحقيقي هو الوصول إلى الألعاب الجديدة (من هذا النوع) قبل انتشارها”.

وأضاف آيرز في رسالة عبر البريد الإلكتروني: “أصبح ذلك أصعب بعدما صار من الضروري التمييز بين الألعاب الحقيقية والمحاكاة الساخرة لتلك الألعاب”.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
القبض على 26 شخص بسبب لعبة PUBG 20/03/2019 | 2:00 ص

ألقت قوات الأمن القبض على 26 شخص، بعد العثور عليهم وهم يلعبون PUBG، خصوصًامع صدور إخطار بحظرها من قبل الحكومة، في يناير الماضي.

القبض على 26 شخص بسبب لعبة PUBG 20/03/2019 | 2:00 ص

ألقت قوات الأمن القبض على 26 شخص، بعد العثور عليهم وهم يلعبون PUBG، خصوصًامع صدور إخطار بحظرها من قبل الحكومة، في يناير الماضي.

إصابة شاب بعيار ناري بسبب لعبة الليدو آخر لحظة آخر لحظة 20/03/2019 | 2:00 ص

الخرطوم : تنزيل آدم أصيب شاب بعيار ناري في يده نتيجة تدخله لفض خلاف كان قد دار بين مجموعة من الشباب بسبب لعبة الليدو، حيث كان المجني عليه وأصدقاؤه يلعبون الليدو

إصابة شاب بعيار ناري بسبب لعبة الليدو آخر لحظة آخر لحظة 20/03/2019 | 2:00 ص

الخرطوم : تنزيل آدم أصيب شاب بعيار ناري في يده نتيجة تدخله لفض خلاف كان قد دار بين مجموعة من الشباب بسبب لعبة الليدو، حيث كان المجني عليه وأصدقاؤه يلعبون الليدو

النجف ـ طهران... ورسائل المرجعية الواضحة الشرق الأوسط 20/03/2019 | 2:00 ص

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

صحيفة الاتحاد - لعبة روحاني..العراق المرقد وليس الدَّولة 20/03/2019 | 2:00 ص

لعبة روحاني..العراق المرقد وليس الدَّولة

ألمانيا تحذر بريطانيا من نفاد صبر الاتحاد الأوروبي: «بريكست» ليست لعبة صحيفة الاقتصادية 20/03/2019 | 2:00 ص

حذر ميشائيل روت وزير الدولة الألماني للشؤون الخارجية، المختص بشؤون الاتحاد الأوروبي، من أن قضية خروج بريطانيا من الاتحاد تختبر صبر الاتحاد الأوروبي، داعيا لندن إلى تحديد الطريق الذي تريد أن تمضي قدما فيه. وبحسب "الألمانية"، قال روت للصحافيين، قبل مباحثات مع نظرائه الأوروبيين، تهدف إلى الإعداد لقمة قادة دول الاتحاد المقررة بعد أيام، "الوقت يمر وقد أجهدتنا هذه المفاوضات".



وجه لعبة مومو المخيف يطلب من الأطفال ارتكاب أفعال مؤذية ألعاب وترفيه كشفت دراسة أميركية أن الألعاب الإلكترونية التي يمكن أن تدفع للانتحار، قد تنتشر على الإنترنت لفترات طويلة قبل أن ينتبه الآباء إلى خطرها المحتمل. وذكرت الدراسة أن تدوينات مواقع التواصل الاجتماعي بشأن هذا النوع من الألعاب، مثل “الحوت الأزرق” و”مومو”، يمكن أن تنتشر على الإنترنت لشهور قبل أن تساعد تقارير وسائل الإعلام التقليدية على تنبيه […]...



اشترك ليصلك كل جديد عن ألعاب وترفيه

خيارات

المصدر https://www.wikimsrweb.com/top-stories/536910.html https://www.wikimsrweb.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي وجه لعبة مومو المخيف يطلب من الأطفال ارتكاب أفعال مؤذية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars