الموضوعات تأتيك من 14940 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الأمم المتحدة تتعهد بعقد الملتقى الوطني الليبي في أقل من شهر

12/03/2019 | 7:00 ص 0 comments

المبعوث الأممي إلى ليبيا أكد أنه سيتم الإعلان عن موعد ملتقى جمع الليبيين لإنهاء الأزمة الحالية خلال أيام، ويجري إنهاء الترتيبات لذلك.

تعهد المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، بعقد الملتقى الوطني للجمع بين الليبيين، بهدف الوصول لتفاهمات حول إنهاء الأزمة الراهنة بالبلاد، في أقل من شهر. 

وأكد سلامة، في تصريحات تلفزيونية، أن البعثة الأممية ستعلن عن موعد انعقاد الملتقى الليبي، خلال أيام، مشيراً إلى أنها تعمل في الوقت الراهن على إنهاء بعض الترتيبات اللوجستية الضرورية في هذا الشأن.

الأمم المتحدة تتلقى تقريرا ليبيا شاملا عن استعدادات الانتخاباتمطالب بتشكيل لجنة دولية للتحقيق في دعم قطر للإرهاب بليبيا ومصر

ويعتمد الملتقى على مجموعة واسعة من المدخلات، منها ما جاء في اجتماعات مجلسي النواب والدولة، ومبادرات ولقاءات أبوظبي وباريس وباليرمو، وخطة العمل الأممية التي سيحولها الملتقى الوطني إلى مخرجات، بحسب المبعوث الأممي.

وأشار إلى أن الملتقى سيمثل "23 فئة من الليبيين جميعا؛ تشمل المدن والأحزاب ورؤساء الجامعات ورؤساء النقابات وشيوخ القبائل والبلديات وأعضاء من مجلس النواب ومن مجلس الدولة وكل الأجسام الاجتماعية والسياسية والمكونات والأقليات العرقية، وسيكون هناك ممثل أو اثنان عن كل فئة".


واعتذر المبعوث الأممي لمن لم يحضر في الملتقى، قائلا: "لا أستطيع أن أجمع 6 ملايين ليبي في مكان واحد، لن يكون هناك إرضاء للجميع، نريد استخلاص رأي غالب ورأي أكثري، هذا هو هدف الملتقى".

وأشار إلى أن البعثة الأممية درست الوضع في 14 مدينة ليبية؛ لاختيار إحداها لاستضافة فعاليات الملتقى، واستقر الاختيار على 3 مدن ستستضيف إحداها الملتقى الوطني الليبي.

 يشار إلى أن المبعوث الأممي كان قد طرح رؤيته للحل في أعقاب مؤتمر باليرمو، الذي استضافته إيطاليا في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، مشيراً إلى انعقاد الملتقى الليبي بداية 2019، وإجراء انتخابات ليبية في ربيع العام نفسه.


واتفق القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر ورئيس المجلس الرئاسي فايز السراج، في نهاية فبراير/شباط الماضي، على إنهاء المرحلة الانتقالية عبر إجراء انتخابات بالبلاد.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مآسي مراكب الموت... وفاة رضيع و8 مفقودين قبالة ليبيا - النهار اليوم 6:45 ص

انتشلت جثة رضيع واعتبر ثمانية أشخاص على الأقل في عداد المفقودين، بعد غرق مركب قبالة #ليبيا، اليوم، وفق ما أفاد مسؤول ليبي.وأشار رئيس المكتب المحلي لمكافحة الهجرة غير الشرعية بسام الغرابلي إلى أنّ...

المصراتي يطالب بأخصائي نفسي لمنتخب ليبيا امس 18:45 م

المدير السابق للمنتخب الليبي لكرة القدم، المبروك المصراتي، يطلب التعامل بواقعية.

المصراتي يطالب بأخصائي نفسي لمنتخب ليبيا امس 18:45 م

المدير السابق للمنتخب الليبي لكرة القدم، المبروك المصراتي، يطلب التعامل بواقعية.

مقتل 10 مهاجرين بعد غرق قاربهم قبالة الساحل الليبي - امس 18:45 م

قال مسئول أمني ليبي، اليوم الثلاثاء، إن عشرة مهاجرين على الأقل لقوا حتفهم بعد أن غرق قاربهم قبالة الساحل الليبي قرب بلدة صبراتة في غرب البلاد

«الدولية للهجرة»: مقتل 10 مهاجرين قبالة سواحل ليبيا - الان امس 18:45 م

المتوسط: أفادت المنظمة الدولية للهجرة، بـ مقتل قرابة 10 مُهاجرين قبالة السواحل الليبية، اليوم الثلاثاء.   وأشارت المنظمة الدولية للهجرة، إلى أن المُهاجرين لقو حتفهم فور غرق قاربهم قرب السواحل الليبية، بينما لم تُؤكد إذا كانت هذه الحصيلة نهائية أم لا. The post «الدولية للهجرة»: مقتل 10 مهاجرين قبالة سواحل ليبيا appeared first on صحيفة …

مسؤول ليبي : مقتل 10 مهاجرين غرق قاربهم قبالة ليبيا — النهار أونلاين امس 18:45 م

لقي عشرة مهاجرين على الأقل، حتفهم، بعد أن غرق قاربهم، قبالة الساحل الليبي، قرب بلدة صبراتة، في غرب البلاد. وقال مسؤول أمني ليبي، يدعى أيمن الدباشي، اليوم الثلاثاء، إنه تم إنقاذ نحو 17 مهاجرا غير شرعي، آخرين. وأضاف الدباشي لرويترز : “وفقا لأحد الناجين من السودان، القارب كان يحمل قرابة 27 مهاجرا، انطلقوا من مدينة …

سفينة إيطالية تتحدى روما وتنقذ 49 مهاجرًا قبالة سواحل ليبيا امس 18:45 م

سفينة تابعة لمنظمة غير حكومية ترفع علم إيطاليا تنقذ 49 مهاجرًا على بعد 42 ميلاً من ساحل ليبيا، وفي طريقها الآن إلى جزيرة لامبيدوسا الإيطالية.



الأمم المتحدة تتعهد بعقد الملتقى الوطني الليبي في أقل من شهر اخبار ليبيا المبعوث الأممي إلى ليبيا أكد أنه سيتم الإعلان عن موعد ملتقى جمع الليبيين لإنهاء الأزمة الحالية خلال أيام، ويجري إنهاء الترتيبات لذلك.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار ليبيا

خيارات

المصدر https://al-ain.com/article/un-libyan-national-gathering-month الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الأمم المتحدة تتعهد بعقد الملتقى الوطني الليبي في أقل من شهر

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars