الموضوعات تأتيك من 14957 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

ما مصير 20 ألف عراقى فى سوريا فروا من آخر معاقل داعش؟

12/03/2019 | 9:45 ص 0 comments

يعود 20 ألف عراقى فى سوريا، بينهم نساء وأطفال فروا من آخر جيب لتنظيم داعش، إلى بلدهم فى غضون أسابيع بموجب اتفاق مع بغداد، وفق مسؤول كبير فى اللجنة الدولية للصليب الأحم...

وتدفق الآلاف، كثير منهم زوجات مقاتلين فى التنظيم وأطفالهن، من الجيب المحاصر فى الباغوز بشرق سوريا خلال الأسابيع الماضية، مما أجبر قوات سوريا الديمقراطية التى تدعمها الولايات المتحدة على تأجيل هجوم لسحق آخر جيب تحت سيطرة المتشددين.

وذهب معظمهم إلى مخيم الهول فى شمال شرق سوريا حيث يعيش حاليا نحو 65 ألف شخص فى المخيم المكتظ. وكثير من هؤلاء عراقيون كانوا قد فروا بعدما فقد التنظيم الأراضى التى كان يسيطر عليها فى العراق، وذلك خشية انتقام الفصائل مع استهداف المناطق الشيعية المسلحة.

وقال فابريزيو كاربونى المدير الإقليمى لمنطقة الشرق الأوسط فى اللجنة الدولية للصليب الأحمر لرويترز فى جنيف "يوجد عدد كبير من أصل عراقى بين من وصلوا إلى مخيم الهول. الأرقام ليست رسمية لكننا نتحدث على الأرجح عن حوالى 20 ألف شخص، بينهم نساء وأطفال".

وأضاف "عبرت الحكومة العراقية عن رغبتها فى إعادة هؤلاء الناس، لكن من الواضح أن الوضع ينطوى على تحديات. هؤلاء الناس يُعتبرون تهديدا أمنيا، وهذا بالتالى يعنى أنه سيتعين عليهم المرور عبر عملية فحص".

وقال كاربونى إنه "لا يوجد موعد رسمى" على حد علمه لعملية الانتقال الضخمة. وأضاف "لكنها، على حد فهمنا، مسألة أسابيع أو شهور".

وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إن من المعتقد أن معظمهم مدنيون، لكن قد يكون بينهم مقاتلون.

كان الجيش العراقى قد قال قبل نحو أسبوعين إن قوات سوريا الديمقراطية سلمت بالفعل 280 معتقلا عراقيا وأجنبيا إلى بغداد.

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
سوريا: العشرات من الدواعش يسلمون أنفسهم لقوات (قسد) الجزيرة أونلاين امس 16:00 م

سلّم عشرات المقاتلين من تنظيم داعش أنفسهم الأحد لقوات سوريا الديموقراطية بعد خروجهم من أنفاق كانوا يختبئون داخلها في بلدة الباغوز، في خطوة تأتي غداة اعلان هذه الفصائل القضاء التام على "الخلافة".

” سوريا الديقمراطية ” تطالب تركيا يسحب قوتها ‹ جريدة الوطن امس 16:00 م

  أعلن القائد العسكري لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم كوباني أنه بعد معارك استمرت 5 سنوات هزم “داعش” الإرهابي في سوريا، مشيراً إلى أن الحرب ضد “داعش” الإرهابي مستمرة حتى القضاء على وجوده كلياً. وطالب كوباني أنقرة بالخروج من الأراضي السورية وفي مقدمتها عفرين. وأكد مقتل أكثر من 11 ألف مقاتل من قوات سوريا الديمقراطية في […]

سوريا الديمقراطية: استسلام العشرات من مسلحي داعش بالباغوز مصراوى امس 16:00 م

سوريا الديمقراطية استسلام العشرات من مسلحي داعش بالباغوز | مصراوى

«سوريا الديمقراطية» تعلن عن مرحلة جديدة في محاربة «داعش» الشرق الأوسط امس 16:00 م

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

سوريا: العشرات من الدواعش يسلمون أنفسهم لقوات (قسد) الجزيرة أونلاين امس 16:00 م

سلّم عشرات المقاتلين من تنظيم داعش أنفسهم الأحد لقوات سوريا الديموقراطية بعد خروجهم من أنفاق كانوا يختبئون داخلها في بلدة الباغوز، في خطوة تأتي غداة اعلان هذه الفصائل القضاء التام على "الخلافة".

الميادين ما بعد الحرب على سوريا امس 16:00 م

لقد تنبأ البعض في حمأة الحرب الإرهابية على سوريا أنّ النتائج التي ستفضي إليها هذه الحرب سوف تغيّر العالم ومن هنا بلغت الشراسة الغربيّة أوجها وقدمت الدول الداعمة للإرهاب مليارات الدولارات وكل أنواع وأحدث المعدات والسلاح للإرهابيين كي تربح هذه الحرب لكنّها لم تفلح.



ما مصير 20 ألف عراقى فى سوريا فروا من آخر معاقل داعش؟ اخبار سوريا يعود 20 ألف عراقى فى سوريا، بينهم نساء وأطفال فروا من آخر جيب لتنظيم داعش، إلى بلدهم فى غضون أسابيع بموجب اتفاق مع بغداد، وفق مسؤول كبير فى اللجنة الدولية للصليب الأحم...



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار سوريا

خيارات

المصدر https://www.mobtada.com/details/822020 مبتدا
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ما مصير 20 ألف عراقى فى سوريا فروا من آخر معاقل داعش؟

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars