الموضوعات تأتيك من 14946 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > اخبار طبية

: منى مينا تطالب الوزراء و الصحة بحل مشكلة سنة الامتياز

12/03/2019 | 2:45 م 0 comments

علقت منى مينا وكيل نقابة الأطباء على مشكلة عدم ضم سنة الامتياز، موضحة لخريجي كليات الطب تفسيرًا للمشكلة والنتائج المترتبة عليها. وقالت 'مينا' عبر حسابها ...


علقت منى مينا وكيل نقابة الأطباء على مشكلة عدم ضم سنة الامتياز، موضحة لخريجي كليات الطب تفسيرًا للمشكلة والنتائج المترتبة عليها.

وقالت "مينا" عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": فوجئ الأطباء حديثو التخرج في الدفعة السابقة بأن هناك رفضا من بعض مديريات الصحة لضم سنة الامتياز لسنوات الخدمة، رغم أن الضم كان هو القاعدة السائدة دائما في السابق، وحاليا هناك خطورة من تعميم هذه المشكلة لتشمل جميع أطباء الدفعة الجديدة.. وبعيدا عن المناقشات القانونية المعقدة حيث أن هناك تفسيرات قانونية تتيح ضم السنة وهناك تفسيرات أخرى تتيح عدم الضم ، بعيدا عن كل هذه المناقشات المعقدة ، يهمني أن أشرح جوهر الموضوع..

1- يبدأ خريج الطب سنة الامتياز بعد 6 سنوات دراسة منها سنتا دراسة متصلتان (الخامسة والسادسة) وتنتهي امتحانات السنة السادسة في ديسمبر، اي بعد 27 شهرا كاملة من بدء الدراسة في السنة الخامسة، وإذا قارنا ذلك بالزملاء خريجي اي كلية تقتصر الدراسة فيها على 4 سنوات سنلاحظ كمية الجهد الإضافي العالي جدا والتأخر في بدء حياة الطبيب العملية والمهنية .

2- بعد التخرج لا يستطيع الطبيب الحصول على حق مزاولة المهنة إلا بعد تمضية سنة عمل كاملة في تدريب عملي تحت الاشراف المباشر لأساتذة كلية الطب والأطباء المشرفين على العمل بالمستشفيات الجامعية .

3- خلال هذا العام يعمل طبيب الامتياز في كل اقسام المستشفى، يكون له جدول نوبتجيات، ومسئوليات عمل، حتى وإن كان تحت اشراف الأطباء الاكبر، ولكنه عمل الزامي لا تهاون فيه، و يعرض كما يتعرض جميع الأطباء -للأسف- للاعتداء والعدوى وكل مشاكل المهنة..

4- أطباء الامتياز للاسف ليس لهم تأمين صحي، ولا أي مظلة علاج أثناء فترة الامتياز، حيث انتهى تأمينهم الصحي كطلبة، ولم يبدأ بعد تأمينهم كموظفيين، والحقيقة أننا كثيرا ما نقابل كوارث انسانية إذا ما أصيب طبيب أو طبيبة امتياز بمرض يحتاج لتكلفة عالية للعلاج.

5- طبيب الامتياز لا يتقاضى مرتبا، ولكن تصرف له مكافآة ، تتراوح بين 250 جنيها إلى 700 جنيه شهريا.

وأضافت: بعد كل هذا يقابل أطباء الامتياز هذه الدفعة باحتمال تعميم إلغاء ضم سنة الامتياز لسنوات الخبرة.. لذلك ارجو من جميع السادة المسئولين.. معالي رئيس الوزراء معالي وزيرة الصحة.. معالي رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، سرعة التدخل لحل هذه المشكلة، واقرار الحق الذي أراه واضحا وعادلا للأطباء حديثي التخرج في ضم سنة الامتياز، لعلنا نمسح عن شباب الأطباء بعضا مما يشعرون به من مرارة ناتجة عن الظروف شديدة الفسوة التي يعملون بها.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: وفاة شخص بعد عملية زراعة شعر تحير الأطباء..فيديو امس 1:00 ص

عرض 'تليفزيون الآن' ، اليوم الإثنين، تقريرًا حول وفاة شخص في عملية زراعة ...

قد تنتهي بالسكتات والنوبات.. وفاة شخص في عملية زراعة شعر تحير الأطباء دنيا الوطن امس 1:00 ص

قد تنتهي بالسكتات والنوبات.. وفاة شخص في عملية زراعة شعر تحير الأطباء

: وفاة شخص بعد عملية زراعة شعر تحير الأطباء..فيديو امس 1:00 ص

عرض 'تليفزيون الآن' ، اليوم الإثنين، تقريرًا حول وفاة شخص في عملية زراعة ...

مصر الأطباء تكرم كأفضل تغطية.. والنقيب: المهنة لاتزال حلم للطلاب امس 1:00 ص

كرمت نقابة الأطباء، اليوم، عددا من رموز الإعلام الذين دعموا مهنة الطب من خلال عملهم كالدكتورة ليلى شلبي، أحد الكتاب الداعمين لقضايا الطب والأطباء، وعبد العظيم د

«الأطباء» تُكرّم «أعضائها المٌتميزين»: «موجودون لخدمة المريض المصري» امس 1:00 ص

قال الدكتور حسين خيري، نقيب الأطباء، إن حفل يوم الطبيب هو مناسبة جميلة لجموع الأطباء، للتعبير عن الشكر والامتنان لكل طبيب مصري أدى دوره لخدمة المريض المصري، والمواطن بشكل عام. وأضاف «خيري» في كلمته بحفل يوم الطبيب المصري الواحد والأربعون، الإثنين: أنه

مصر الأطباء تكرم كأفضل تغطية.. والنقيب: المهنة لاتزال حلم للطلاب امس 1:00 ص

كرمت نقابة الأطباء، اليوم، عددا من رموز الإعلام الذين دعموا مهنة الطب من خلال عملهم كالدكتورة ليلى شلبي، أحد الكتاب الداعمين لقضايا الطب والأطباء، وعبد العظيم د

صور.. وكيل الأطباء : لدينا 4 آلاف فرصة للتدريب فقط سنويا مقابل 10 آلاف خريج - امس 1:00 ص

قال الدكتور أسامة عبد الحى، وكيل النقابة العامة للأطباء، إن النقابة تحرص سنويا على الاحتفال بيوم الطبيب المصرى تقديرا لجهوده التى يبذلها في أماكن عمله، فى ظل محدودية الإمكانيات وتجهيزات المستشفيات.



: منى مينا تطالب الوزراء و الصحة بحل مشكلة سنة الامتياز اخبار طبية علقت منى مينا وكيل نقابة الأطباء على مشكلة عدم ضم سنة الامتياز، موضحة لخريجي كليات الطب تفسيرًا للمشكلة والنتائج المترتبة عليها. وقالت 'مينا' عبر حسابها ...



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار طبية

خيارات

المصدر https://www.ahlmasrnews.com/810700 أهل مصر
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي : منى مينا تطالب الوزراء و الصحة بحل مشكلة سنة الامتياز

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars