الموضوعات تأتيك من 14940 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

السودان.. طلاب ومهنيون يواصلون الاحتجاج ضد البشير

13/03/2019 | 2:00 م 0 comments

نفذ طلاب وعاملون في قطاعات مهنية بالسودان اليوم الثلاثاء وقفات احتجاجية بعدة مدن، وطالبوا بإسقاط النظام وتنحي الرئيس عمر البشير، تزامنا مع دعوة تجمع المهنيين السودانيين المستقل للعصيان المدني غدا.

نفذ طلاب وعاملون في قطاعات مهنية بالسودان اليوم الثلاثاء وقفات احتجاجية بعدة مدن، وطالبوا بإسقاط النظام وتنحي الرئيس عمر البشير، تزامنا مع دعوة تجمع المهنيين السودانيين النقابي المستقل للعصيان المدني غدا.

وبحسب شهود عيان، وبيان لتجمع المهنيين المعارض؛ شارك في الوقفات الاحتجاجية أساتذة جامعات وأطباء وصيادلة وكوادر طبية ومهندسون زراعيون وعاملون في القطاع الخاص.

وقال مراسل الجزيرة الطاهر المرضي إن الحراك الطلابي تواصل اليوم عبر عدة وقفات احتجاجية في جامعات بالخرطوم، وهي تكرر شعارات الإصلاح السياسي.

كما تجمع الأساتذة والعاملون في جامعة شندي الحكومية (شمالي البلاد)، وطالبوا بتنحي البشير، كما تجمع العاملون بجامعة أم درمان الأهلية مع عدد من العاملين في شركات خاصة بالمدينة ذاتها.

ومن بين الاحتجاجات التي نظمت اليوم، تجمع عدد من المهندسين الزراعيين أمام دار اتحاد المهندسين الزراعيين بالخرطوم، ورفعوا شعارات بينها "الشعب يريد إسقاط النظام".

وقال تجمع المهنيين السودانيين إن صيادلة في شركات الأدوية نفذوا وقفات بعدة مدن، تعبيرا عن رفضهم للواقع المتردي في قطاع الدواء، في حين ذكرت لجنة أطباء السودان المستقلة أن عشرات الأطباء والكوادر الطبية نظموا وقفات في مستشفيات الخرطوم ومدينتي كسلا (شرق) والمناقل (وسط)، ورفعوا شعارات بينها "حرية سلام وعدالة" و"الثورة خيار الشعب".

من جهة أخرى، كثف تجمع المهنيين دعواته للجماهير للمشاركة في العصيان المدني المعلن من التجمع وتحالفات المعارضة غدا، ودعا في بيان إلى "تكثيف الدعوات بالتواصل المباشر والمخاطبات في الأحياء والقرى بالعاصمة الخرطوم والولايات، وعلى وسائل التواصل الاجتماعي".

واعتبر البيان أن العصيان المدني هو أحد وسائل المقاومة السلمية عبر اشتراك عامة الشعب بكل فئاته في الامتناع عن أداء الوظيفة المحددة، مؤكدا أنه عمل سياسي مكفول دستورياً، بهدف رفض الانتهاكات والقوانين المقيدة للحريات.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
سودانيّون يتظاهرون في الخرطوم دعماً للعاطلين عن العمل - النهار 18/03/2019 | 7:00 م

نظمت #تظاهرات في الخرطوم، دعما للعاطلين عن العمل، في وقت يواجه #السودان ازمة اقتصادية اثارت حركة احتجاجية ضد الرئيس #عمر_البشير منذ نحو ثلاثة أشهر. والتظاهرات التي تسبب بها قرار الحكومة رفع سعر...

أخبار الخليج تظاهرات في السودان دعما للعاطلين عن العمل 18/03/2019 | 7:00 م

الخرطوم - (أ ف ب): نظمت تظاهرات دعم للعاطلين عن العمل أمس الاحد في الخرطوم،

السودان تشارك بأكبر بعثة في الأولمبياد الخاص 18/03/2019 | 7:00 م

تتواصل فعاليات الأولمبياد الخاص في أبوظبي. وخلال تغطيتنا للحدث التقينا برئيس الوفد السوداني ياسر موسى الذي تشارك بلاده بأكبر بعثة في الأولمبياد الخاص.

السودان تشارك بأكبر بعثة في الأولمبياد الخاص 18/03/2019 | 7:00 م

تتواصل فعاليات الأولمبياد الخاص في أبوظبي. وخلال تغطيتنا للحدث التقينا برئيس الوفد السوداني ياسر موسى الذي تشارك بلاده بأكبر بعثة في الأولمبياد الخاص.

طالع: أبرز عناوين صحف السودان السياسية والاقتصادية اليوم الاثنين 18 مارس 2019 18/03/2019 | 7:00 م

صحف السودان اليوم حيث ركزت الصحف السياسية السودانية الصادرة في العاصمة الخرطوم يوم الاثنين 18 مارس 2019 على إمكانية طلب الولايات المتحدة الأمريكية تعويضات من السودان بشأن هجمات إرهابية سابقة

أخبار السودان.. مظاهرات بالسوادن تطالب بتنحي البشير وسط انتشار أمني 18/03/2019 | 7:00 م

أخبار السودان.. مظاهرات بالسوادن تطالب بتنحي البشير وسط انتشار أمني...

برلماني أميركي يطالب الحكومة السودانية بالإفراج عن جميع المعتقلين - سودان تربيون 18/03/2019 | 7:00 م

الخرطوم 17 مارس 2019- طلب عضو في الكونغرس الأميركي من الحكومة السودانية الإفراج عن جميع المعتقلين وتهيئة المناخ السياسي للتمكن من معالجة الأزمة الراهنة. ويكثف عضو (...)



السودان.. طلاب ومهنيون يواصلون الاحتجاج ضد البشير اخبار السودان نفذ طلاب وعاملون في قطاعات مهنية بالسودان اليوم الثلاثاء وقفات احتجاجية بعدة مدن، وطالبوا بإسقاط النظام وتنحي الرئيس عمر البشير، تزامنا مع دعوة تجمع المهنيين السودانيين المستقل للعصيان المدني غدا.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السودان

خيارات

المصدر https://www.aljazeera.net/news/politics/2019/3/12/%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B4%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D8%AD%D8%AA%D8%AC%D8%A7%D8%AC%D8%A7%D8%AA-1 الجزيرة.نت
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي السودان.. طلاب ومهنيون يواصلون الاحتجاج ضد البشير

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars