الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

يسرا وإيناس الدغيدي.. صداقة 40 عاما وتعاون وخلافات

13/03/2019 | 4:00 م 0 comments

في العاشر من مارس 1953، ولدت المخرجة إيناس الدغيدي، في مدينة القاهرة، كان لوالدها دور كبير وفعال في حياتها، فكان يشجعها بشكل مستمر على تنمية موهبتها الفنية والتحقت بالمعهد العالي للسينما. وفي نفس يوم ميلادها، ولكن بعد عامين، ولدت فتاة تُدعى "سيفين محمد حافظ" في "تاكسي"، فبينما كانت تشاهد والدتها أول أفلام عبد الحليم حافظ بالسينما "لحن الوفاء"، شعرت بآلام...

والرابط بين المخرجة إيناس الدغيدي والنجمة يسرا لم يكن فقط أنهما ولدتا في نفس اليوم (10 مارس)، ولا حتى باشتراكهما في أعمال معًا، ولكن الفن جعلهما صديقتين مقربتين طوال حياتهما.

صداقة وتعاون سينمائي

بداية تعارف الصديقتين كانت في عام 1978، حيث كانت يسرا حينها تصور أولى بطولاتها وأعمالها مع مصطفى فهمي ويوسف شعبان، وهو فيلم "قصر في الهواء"، بعدما اكتشفها مدير التصوير والمنتج عبد الحليم نصر، بينما كانت إيناس مساعدة لنصر في إخراج العمل، وقويت صداقتهما خلال التصوير، وصارت يسرا منذ انطلاقتها نجمة سينمائية كبيرة، بينما ظلت صديقتها مساعد مخرج حتى جاء عام 1985 وقدّمت أول أعمالها "عفوا أيها القانون".

وأنتجت الدغيدي لصديقتها يسرا ثلاثة أفلام سينمائية، الأول هو "دانتيلا" (1998) مع إلهام شاهين ومحمود حميدة، وهو أيضًا من إخراج إيناس وأول أعمالها الإنتاجية، ثم أنتجت وأخرجت لها أيضًا فيلم "الوردة الحمراء" (2000) مع أحمد رمزي ومصطفى فهمي، وأخيرًا فيلم "ما تيجي نرقص" من إخراجها وبطولة تامر هجرس وعزت أبو عوف، كما أخرجت لها، دون أن تنتج، فيلمي "امرأة واحدة لا تكفي" (1990) مع أحمد زكي ويونس شلبي، و"كلام الليل" (1999) الذي شاركت به النجمة جالا فهمي.

اقرأ أيضًا| يسرا.. ولدت في «تاكسي» وصفعها والدها بسبب «ألف بوسة»

خلافات دائمًا تمر

في عام 2014 حدثت أزمة بينهما بسبب مسلسل "سرايا عابدين"، فعندما بدأت يسرا تصوير المسلسل، خرجت إيناس الدغيدي لتؤكد أن مؤلفة العمل هبة مشاري حمادة، سرقت فكرته من عمل كانت تنوي تقديمه ويحمل اسم ''عصر الحريم''، وأن صناعه حاولوا تقليد المسلسل التركي الشهير "حريم السلطان"، فيما خرجت يسرا لتنفي ذلك وتؤكد أنه أبعد ما يكون عن الأخير.

وفي لقاء لها مع الإعلامية رولا خرسا، عبر قناة "صدى البلد"، آنذاك، قالت إيناس الدغيدي إن العلاقة بينها وبين الفنانة يسرا، لم تعد مجرد صداقة، موضحة أنها تعتبر يسرا أختًا لها، مشددة على أنه لا يوجد أحد يستطيع إحداث وقيعة بينها وبين يسرا، وتابعت: "يسرا جاءتني وقالت لي إنها ستوافق على أداء الدور وأنا شجعتها على ذلك فهي ممثلة ولها أن تقدم الدور المعروض عليها طالما كان جيدًا، فلا يمكن أن أقول لها أن ترفضه في ظل الظروف الصعبة التي كنا نمر بها، وحتى إذا اختلفت مع يسرا فغصب عنها أنا أختها".

كما شهد عام 2015 خلافًا بين يسرا وإيناس الدغيدي تناقلته المواقع والصحف، ولم يكن بسبب الفن وإنما كان البيزنس هو أساسه، حيث وصل الخلاف بينهما إلى حالة خصام بسبب رغبة الأخيرة مشاركة يسرا مشروعها الاستثماري بإحدى قرى الساحل الشمالي، إلا أن يسرا استقبلت هذا الطلب بالرفض.

وعما تردد حول غضبها من وجود علاقة بين زوجها خالد سليم، وصديقتها إيناس الدغيدي؛ قالت يسرا في برنامج "المتاهة" مع الإعلامية وفاء الكيلاني، أكتوبر 2015: "إيناس الأنتيم الوحيد لزوجي، وصديقة حياتي، واللي تداول على أن فيه علاقة بينهما غير صحيح، إيناس تستطيع أن تتعامل معه عندما يكون غاضبًا، بتعرف تنكش جوزي من حتت أنا مابعرفهاش"، مضيفةً أنها تعتبر (حبيبة) ابنة إيناس ابنتها، وعلاقة الصداقة بينهما قوية للغاية، ويتحدثان يوميًا أربع أو خمس مرات، لافتة إلى أن صداقتهما أقوى من أي شيء.

اقرأ أيضًا| إيناس الدغيدي: أفلامي تميزت بالجرأة.. وأنا أول من اخترقت فساد النظام

وقالت إيناس خلال برنامج "100 سؤال" عبر فضائية "الحياة"، فبراير 2016: "أنا ويسرا استطعنا تذليل كل العقبات التي واجهت صداقتنا، لدرجة إني باخاف نتحسد من عمر علاقتنا الطويل، لا توجد علاقة إنسانية لا تخلو من المشاكل ولكن المهم أن يكون الأطراف على قدر من الوعي لكيفية احتواء تلك المشاكل، إحنا عمرنا ما كنا متفقين، إحنا دايمًا مختلفين لكن عمرنا ما كنا متضايقين من بعض". وعن أسباب انقطاعهما عن العمل معا منذ "ما تيجي نرقص"، قالت: "حال السينما نفسه أصبح سيئا، وأنا متوقفة عن العمل منذ فترة، كما أن الصداقة ليس لها أي علاقة بالعمل، فاختياري ليسرا بالخمسة أفلام التي جمعتنا معا كان راجعا لاقتناعي بموهبتها من ناحية، ولمناسبتها للدور من ناحية أخرى".

أحداث جمعتهما

في عام 2011، وعقب ثورة 25 يناير التي هاجمتها كل من يسرا وإيناس؛ نشرت المواقع أنهما تعرضتا لهجوم عنيف وصل إلى حد التطاول عليهما بالأيدي، خلال وجودهما في لندن.

في مايو 2017، قررت محافظة مطروح شمال غربي مصر فسخ العقود المبرمة مع 28 مشروعًا استثماريًا لرجال أعمال وفنانين، بينهم يسرا وإيناس الدغيدي، على مساحات تتجاوز 16 مليون متر مربع لعدم الالتزام بالبرنامج الزمني وتنفيذ شروط التخصيص الصادرة.

وفي أكتوبر 2017 احتفلا معا بحفل زفاف "حبيبة" ابنة إيناس الدغيدي، وقامت يسرا بالاحتفال رقصًا حينها على أنغام حكيم الذي أحيا الحفل.

وهذه الصداقة القوية التي امتدت لسنوات طوال، جعلت إيناس الدغيدي تؤكد في أكثر من مناسبة أن الأصلح والأقرب لتجسيد قصة حياتها حال تقديمها في عمل فني، هي يسرا، ليس فقط لجدارتها وتمكنها، لكن أيضًا لمعرفتها بكل تفاصيل حياتها ومفاتيح شخصيتها، بالإضافة لكونها الأكثر احترافية في فنانات جيلها.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
21/02/2024 | 2:00 م

بصورة وقلوب حمراء.. تيم حسن ووفاء الكيلاني يحتفلان بعيد الحب

متابعة بتجــرد: احتفل النجم السوري تيم حسن وزوجته الإعلامية المصرية وفاء الكيلاني بمناسبة يوم الحب. وظهر تيم حسن ووفاء الكيلاني بطريقة مميزة في صورة تعبر عن هذه المناسبة. ونشرت وفاء الكيلاني صورة عبر خاصية الـ”ستوري” على حسابها الرسمي على “إنستغرام” وظهرت من خلالها برفقة زوجها تيم حسن وأرفقتها بقلوب حمراء تعبيراً عن الاحتفال بمناسبة يوم الحب. وتناقل عدد كبير من رواد مواقع التواصل ......

بصورة وقلوب حمراء.. تيم حسن ووفاء الكيلاني يحتفلان بعيد الحب
21/02/2024 | 2:00 م

عيد ميلاد تيم حسن

جمع الفنان السوري تيم حسن قصة حب بالإعلامية وفاء الكيلاني قبل زواجهما حيث بدأ الأمر من وقت حلوله ضيف على برنامجها

عيد ميلاد تيم حسن
21/02/2024 | 2:00 م

تيم حسن ووفاء الكيلاني يحتفلان بعيد الحب وسط القلوب الحمراء ET بالعربي

مع احتفال النجوم يوم أمس بطرق مختلفة في عيد الحب، جاء إحتفال تيم حسن و وفاء الكيلاني مع جماهيرهم بطريقة لطيفة. وشاركت وفاء عبر السوشيال ميديا صورة مميزة جمعتها بزوجها عبر إنستغرام، حيث بدا الثنائي سعيدين في تلك المناسبة الرومانسية. كما تناقل عدد كبير من رواد مواقع التواصل الإجتماعي تلك الصورة، وعبّر الجمهور عن سعادته بعلاقة الزوجين المميزة مُتمنّين لهما السعادة الدائمة.

تيم حسن ووفاء الكيلاني يحتفلان بعيد الحب وسط القلوب الحمراء   ET بالعربي
21/02/2024 | 2:00 م

أنا عاوزة اتجوزك .. في عيد ميلاد تيم حسن الـ 48.. تعرف على قصة زواجه من وفاء الكيلاني - بوابة الأهرام

يحل اليوم السبت 17 فبراير، عيد ميلاد الفنان السوري تيم حسن الـ 48، إذ ولد في مثل هذا اليوم بدولة سوريا عام 1976، أحب تيم حسن التمثيل منذ صغره وبرع في العديد من الأعمال الدرامية والفنية

أنا عاوزة اتجوزك .. في عيد ميلاد تيم حسن الـ 48.. تعرف على قصة زواجه من وفاء الكيلاني - بوابة الأهرام
29/05/2020 | 8:00 ص

وفاء الكيلاني بظهور نادر برفقة أولادها من زوجها الأول! - تركيا الآن

احتفلت الإعلامية المصرية “وفاء الكيلاني” بعيد ميلاد ابنتها “جودي” بوجود ابنها “ريان” اللذين رزقت بهما من زوجها الأول رجل الأعمال اللبناني “طوني ميخائيل”. الحفل نظم بين الأهل فقط في بيت وفاء، ولفت أنظار الجمهور قالب الحلوى الذي كان على شكل أدوات تعقيم من وحي فيروس كورونا الذي أصاب العالم. يذكر أن انفصال وفاء عن زوجها […]

وفاء الكيلاني بظهور نادر برفقة أولادها من زوجها الأول! - تركيا الآن
29/05/2020 | 8:00 ص

صورة نادرة لوفاء الكيلاني في شبابها.. تغيير واضح في ملامحها في الفن

الإعلامية وفاء الكيلاني واحدة من الإعلاميات المتميزات والمعروفة بطريقتها الحوارية المختلفة.

صورة نادرة لوفاء الكيلاني في شبابها.. تغيير واضح في ملامحها   في الفن
29/05/2020 | 8:00 ص

وفاء الكيلاني مع طفليها وجمالهما يخطف الأنظار – صورة

وفاء الكيلاني مع طفليها وجمالهما يخطف الأنظار – صورة 'وفاء الكيلاني مع طفليها وجمالهما يخطف الأنظار - صورة'

وفاء الكيلاني مع طفليها وجمالهما يخطف الأنظار – صورة


يسرا وإيناس الدغيدي.. صداقة 40 عاما وتعاون وخلافات وفاء الكيلاني في العاشر من مارس 1953، ولدت المخرجة إيناس الدغيدي، في مدينة القاهرة، كان لوالدها دور كبير وفعال في حياتها، فكان يشجعها بشكل مستمر على تنمية موهبتها الفنية والتحقت بالمعهد العالي للسينما. وفي نفس يوم ميلادها، ولكن بعد عامين، ولدت فتاة تُدعى "سيفين محمد حافظ" في "تاكسي"، فبينما كانت تشاهد والدتها أول أفلام عبد الحليم حافظ بالسينما "لحن الوفاء"، شعرت بآلام...



اشترك ليصلك كل جديد عن وفاء الكيلاني

خيارات

المصدر https://www.dmcnews.org/egypt/5319329/%D9%8A%D8%B3%D8%B1%D8%A7-%D9%88%D8%A5%D9%8A%D9%86%D8%A7%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%BA%D9%8A%D8%AF%D9%8A-%D8%B5%D8%AF%D8%A7%D9%82%D8%A9-40-%D8%B9%D8%A7%D9%85%D8%A7-%D9%88%D8%AA%D8%B9%D8%A7%D9%88%D9%86-%D9%88%D8%AE%D9%84%D8%A7%D9%81%D8%A7%D8%AA Dmc News
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي يسرا وإيناس الدغيدي.. صداقة 40 عاما وتعاون وخلافات

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars