الموضوعات تأتيك من 15431 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

هل نجحت خليها تصدي ؟.. المصريون يقلصون شراء السيارات الجديدة

14/03/2019 | 12:00 م 0 comments
هل نجحت  خليها تصدي ؟.. المصريون يقلصون شراء السيارات الجديدة

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

خليها تصدي

في بادرة ربما تكشف عن نجاح حملة “خليها تصدي” التي دشنها المصريون منذ بداية العام الجاري، نشرت وكالة “روتيرز” اليوم، تقريرًا عن أنه قد تسببت حملة تدعو المصريين للتوقف عن شراء السيارات الجديدة بهدف كبح جماح الأسعار المرتفعة في تقلص المبيعات، لكن مؤيدي الحملة يقولون إن الأسعار يجب أن تنخفض أكثر قبل أن يكون بوسع الزبائن العودة إلى الشراء.

ولدى مصر الإمكانيات التي تؤهلها لأن تكون سوقا ضخمة للسيارات، حيث يزيد تعداد سكانها عن 98 مليون نسمة. لكن قطاعا محدودا فقط من الناس يملك سيارات.

ويتراوح سعر الطرز الأكثر شعبية في مصر بين 200-350 ألف جنيه (11.5-20 ألف دولار) للسيارة، وهو ما يعادل تقريبا عشرة أمثال متوسط الراتب السنوي لموظف حكومي يتقاضى ثلاثة آلاف جنيه شهريا.

وبدأ التوجه إلى السيارات الأرخص ثمنا قبل عدة سنوات تحت شعار ”خليها تصدي“ مع تضرر المصريين من إجراءات تقشف جعلتهم يواجهون صعوبات في تغطية تكاليف المعيشة الضرورية.

وكسبت هذه الحملة زخما قبل الأول من يناير، عندما جرى خفض الرسوم الجمركية على السيارات المصنعة في أوروبا إلى صفر.

تسبب هذا في انخفاض الأسعار، لكن القائمين على الحملة يقولون إن الأسعار ما زالت بحاجة لأن تنخفض أكثر من ذلك. ويقول هؤلاء إن الوكلاء رفعوا الأسعار بأكثر مما كان ينبغي منذ أن انخفضت قيمة الجنيه بشدة مقابل الدولار في نوفمبر تشرين الثاني 2016.

وقال محمد راضي مؤسس الحملة ”هناك بداية تخفيضات لكن حتى الآن، أو حتى هذه اللحظة، هي غير مرضية للمواطن المصري… ”نحن مستمرون إلى أن نصل لسعر مماثل وهامش ربح مماثل معقول للسيارات الخارجية“.

ووفقا لعدد من تجار السيارات في القاهرة، فإن أسعار سيارت الركاب غير الفارهة انخفضت بما يتراوح بين 20-40 ألف جنيه (1150-2300 دولار) للسيارة بعد إلغاء الجمارك. وانخفضت أسعار السيارات الفارهة بما يتراوح بين نحو 100-150 ألف جنيه للسيارة.

لكن بعض الزبائن ما زالوا عازفين.

وقال حسام حسن عبد اللطيف، مدير معرض (أوتو ميجا) الصغير للسيارات إنه كان من قبل يبيع ما يصل إلى ست سيارات شهريا، بينما بات يبيع الآن سيارتين أو ثلاثا.

وسجلت مبيعات (أوتو سمير ريان)، وهو أحد أكبر معارض السيارات في مصر، انخفاضا طفيفا وفقا لما قاله المدير العام ماجد أمير، على الرغم من أن حجم الشركة وسمعتها كان لهما الفضل في الحد من الخسائر.

وعلى مستوى البلاد، انخفضت مبيعات السيارات 42 بالمئة على أساس شهري في يناير إلى 11 الفا و460 سيارة من 19 ألفا و804 سيارات في ديسمبر كانون الأول، وفقا لبيانات من مجلس معلومات تسويق السيارات (أميك).

وارتفعت مبيعات يناير 10.8 بالمئة على أساس سنوي، لكن ذلك أقل بكثير من متوسط زيادة شهرية على أساس سنوي بلغت 39.3 بالمئة من 2017 إلى 2018.

واشتد الضغط الاقتصادي على الكثير من المصريين منذ أن نفذت السلطات إصلاحات وفرضت إجراءات تقشف كان من بينها خفض قيمة العملة المحلية منذ أواخر عام 2016. وارتفعت تكاليف النقل بشدة.

وارتفع عدد السيارات المرخصة 50 بالمئة إلى 9.9 مليون سيارة من عام 2012 إلى 2017، لكن الزيادة تباطأت بعد عام 2016، وفقا للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

وقال جمال إسماعيل (59 عاما)، وهو رجل متقاعد يملك سيارة طراز نصر شاهين إنتاج عام 2006، وهي نسخة مصرية من السيارة (فيات 131) توقف إنتاجها، إنه ليست لديه القدرة المادية التي تمكنه من شراء سيارة على الرغم من إلحاح ابنه عليه.

أضاف ”الأسعار بالنسبة لي أنا ليست في استطاعتي“ قائلا إن الأسعار بحاجة إلى أن تكون عند نصف مستوياتها الحالية لتصبح في متناول يده.

ووفقا لعلاء السبع، العضو في شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية بالقاهرة ورئيس شركة (السبع أوتوموتيف)، فإن نحو 20-22 بالمئة من السيارات المستوردة في 2018 جاءت من أوروبا.

وأشار إلى أن أسعار السيارات الأوروبية هبطت بما يتماشى مع التوقعات، رافضا ما يقال عن أن السيارات في مصر أغلى ثمنا من مثيلاتها في دول أخرى.

وتأمل الحكومة في تعزيز قطاع السيارات في مصر، وأصدرت العام الماضي قرارا بألا تقل نسبة المكونات المصنعة محليا في السيارات المجمعة في مصر عن 46 بالمئة.

ووعدت شركة (نايل كار جيت)، وهي شركة جديدة في السوق على صلة بالجيش، الشهر الماضي بالمساعدة في خفض الأسعار. وتقدم الشركة نفسها على أنها أول شركة سيارات مصرية تستورد السيارات بهامش ربح بسيط يبلغ ستة بالمئة.

والشركة الأم لنايل كار جيت هي (مجموعة المشرق للاستثمار)، وهي شركة خاصة أسسها ضباط سابقون في الجيش، وفقا لما قاله مصدران أمنيان. ولم يتسن الاتصال بالشركة للحصول على تعليق.

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps. وسوم: الأسعارالاقتصادالرسوم الجمركيةالسياراتالقاهرةالمصريونخليها تصديدولارمصريناير
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
امس 3:05 ص

أسعار السيارات الجديدة في الأسواق.. تراجع بقيمة 500 ألف جنيه - اقتصاد -

تراجعت أسعار السيارات الجديدة بنسبة بلغت أكثر من 20%، وفي موديلات السيارات غالية الثمن وصلت نسبة التراجع إلى نحو 500 ألف جنيه، وذلك بسبب استقرار سعر صرف الدولار

أسعار السيارات الجديدة في الأسواق.. تراجع بقيمة 500 ألف جنيه - اقتصاد -
امس 3:05 ص

خبير يكشف سبب تراجع أسعار السيارات مصراوى

كانوا بيسعروا الدولار بـ100 جنيه خبير يكشف سبب انخفاض أسعار السيارات | مصراوى

خبير يكشف سبب تراجع أسعار السيارات   مصراوى
امس 3:05 ص

أمين عام مصنعي السيارات: التراجع ليس في سعر السيارة نفسها وهذا هو السبب الحقيقي

شهدت الأيام الماضية انخفاضات قوية في أسعار بعض السيارات بقيم وصلت إلى نصف مليون جنيه للسيارة الواحدة.. المزيد

أمين عام مصنعي السيارات: التراجع ليس في سعر السيارة نفسها وهذا هو السبب الحقيقي
امس 3:05 ص

مصر.. أسعار السيارات والحديد تتراجع لأول مرة منذ أكثر من عامين.. ما الأسباب؟ - CNN Arabic

شهد السوق المصري، خلال الأيام الماضية، تراجعا في الأسعار خاصة السيارات    بقيمة مختلفة تتراوح بين 150-500 ألف جنيه (3164.52-10548.4 دولار) حسب الطراز، وفقا للأسعار المعلنة من وكلاء السيارات، وكذلك الحديد بقيمة بلغت 10 آلاف جنيه (210.96 دولار) للطن، وفق تجار.

مصر.. أسعار السيارات والحديد تتراجع لأول مرة منذ أكثر من عامين.. ما الأسباب؟ - CNN Arabic
امس 3:05 ص

بعد ارتفاعها.. سعر الفراخ البيضاء اليوم الإثنين 25 مارس 2024 في بورصة الدواجن والمحال

أسعار السيارات، السيارات الجديدة، السيارات المستعملة، انخفاض سعر السيارات، انخفاض أسعار السيارات، هبوط سعر السيارات، سعر السيارات في مصر، سعر الدولار والسيارات، أنواع السيارات، أفضل أنواع السيارات

بعد ارتفاعها.. سعر الفراخ البيضاء اليوم الإثنين 25 مارس 2024 في بورصة الدواجن والمحال
امس 3:05 ص

انخفاض أسعار السيارات الزيرو من 100 إلى 300 ألف جنيه بالسوق المصرية -

حالة تفاؤل تسود قطاع السيارات المصري، ويتزامن ذلك مع توفير السيولة الدولارية والبدء في تسهيل إجراءات الاستيراد، وإعادة فتح الاعتمادات المستندية بالبنوك مع تمويل واردات المركبات المتنوعة كاملة الصنع.

انخفاض أسعار السيارات الزيرو من 100 إلى 300 ألف جنيه بالسوق المصرية -
12/03/2024 | 1:53 م

ماذا يعني تحرير سعر الصرف لأسعار السيارات في مصر؟

من المرجح أن تشهد سوق السيارات في مصر تحولات جوهرية بفعل التطورات الاقتصادية الأخيرة، التي ترتبط بأكبر صفقة استثمار مباشر في تاريخ البلاد.

ماذا يعني تحرير سعر الصرف لأسعار السيارات في مصر؟


هل نجحت خليها تصدي ؟.. المصريون يقلصون شراء السيارات الجديدة اسعار السيارات Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.



اشترك ليصلك كل جديد عن اسعار السيارات

خيارات

هل نجحت  خليها تصدي ؟.. المصريون يقلصون شراء السيارات الجديدة
المصدر https://al-omah.com/%D9%87%D9%84-%D9%86%D8%AC%D8%AD%D8%AA-%D8%AE%D9%84%D9%8A%D9%87%D8%A7-%D8%AA%D8%B5%D8%AF%D9%8A%D8%9F-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A%D9%88%D9%86-%D9%8A%D9%82%D9%84%D8%B5%D9%88%D9%86-%D8%B4/ جريدة الأمة الإلكترونية - جريدة مستقلة تعنى بأخبار الأمة الإسلامية ...
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي هل نجحت خليها تصدي ؟.. المصريون يقلصون شراء السيارات الجديدة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars