الموضوعات تأتيك من 14960 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > ايفون

معاناة عمالقة التكنولوجيا في آسيا إثر هبوط شعبية آيفون في الصين

14/03/2019 | 5:00 م 0 comments

هبوط مبيعات الهواتف الذكية في الصين خصوصا آيفون يضرب أرباح الشركات الآسيوية مصنعة مكونات الهواتف.

هبطت شحنات الهواتف الذكية في الصين إلى أقل معدل في 6 سنوات خلال فبراير/شباط الماضي، وهي علامة على نشوب أزمة جديدة تواجه "سامسونج" الكورية و"أبل" الأمريكية، اللتين تسبب تراجع مبيعاتهما في الصين والعالم بشكل أشمل في معاناة عمالقة التكنولوجيا بآسيا. 

وتراجعت شحنات الهواتف الذكية إلى الصين خلال فبراير/شباط الماضي بنسبة 20% عن الشهر نفسه في 2018، بإجمالي 14.5 مليون هاتف فقط، حسب أكاديمية الصين للمعلومات وتكنولوجيا الاتصالات، وهو أقل معدل منذ فبراير/شباط 2013 عندما كانت الشحنات 20.7 مليون هاتف فقط.

الصين.. حي ديجيتال بدعم من الشركة المصنعة لـ"آي فون"أستراليا تقاضي أبل بتهمة "الخداع" بسبب آي فون

وكانت "أبل" قد صدمت أسواق البورصة العالمية في مطلع العام الجاري بتحذيرها من الهبوط الشديد لمبيعات "آيفون" في الصين، ما سيجعلها تخفق في تحقيق المبيعات المستهدفة ربع السنوية للمرة الأولى منذ 15 عاما.

لكن بالنسبة إلى شركات التكنولوجيا الآسيوية التي تمد "أبل" ومصنعين آخرين للهواتف الذكية بالرقاقات والمكونات، فإن إخفاق "أبل" كان واضحا منذ شهور، بداية من مصنعي الرقاقات وحتى الصفائح شهد آخر ربع في 2018 هبوطا مفاجئا وسريعا في الطلب، خاصة في الصين.

وبين تلك الشركات كانت "نانيا" التكنولوجية، وهي أحد أضخم مصنعي نوع من رقاقات الذاكرة يدعى "ذاكرة الوصول العشوائي الديناميكية"، التي شهدت تجميدا مفاجئا في الطلب منذ الربع الثالث خلال العام الماضي، وما زالت تواجه أزمات تدفعها إلى تعديل الأسعار حتى الآن، حسب ما قاله رئيس الشركة لي بينج.

وأشارت وكالة "نيكي آسيان ريفيو" اليابانية إلى أن شركات التكنولوجيا في آسيا تواجه مشكلتين متداخلتين ومتشابكتين، هما هبوط مبيعات الهواتف الذكية وتباطؤ الطلب في الصين.

وانخفضت شحنات الهواتف الذكية إلى 1.44 مليار وحدة خلال 2018، في هبوط بنسبة 4.1% عن 2017، وهو ما يعد ثاني عام على التوالي تعاني صناعة الهواتف الذكية من تراجع الطلب، لكن ما أزعج الصناعة أكثر هو تراجع الطلب بنسبة 20% في الصين، أكبر أسواق الهواتف الذكية في العالم.

وينعكس ذلك على توقعات الأرباح التي كان يعتقد المحللون أنها ستدفع 300 شركة آسيوية إلى عام آخر من النجاح المبهر بعد 2018، لكن حاليا يقدر المحللون أن إجمالي نمو الأرباح خلال 2019 قد يبلغ 4.4% فقط لتفقد الصناعة الزخم.

وألحق هذا التراجع الحاد أضرارا هائلة لمصنعي مكونات الهواتف الذكية، فهبوط الطلب في الصين كان كبيرا جدا لدرجة أن أكبر 3 شركات مصنعة لشاشات الهواتف "إل جي" و"إنولوكس" و"إيه يو أوبترونكس" انخفضت أرباحها بإجمالي 3.7 مليار دولار أمريكي خلال العام الماضي.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
كيفية نقل البيانات والانتقال من الآيفون إلى الأندرويد والعكس! امس 14:45 م

البعض منّا يود الانتقال من منصة الآيفون ونظام iOS إلى الأندرويد والبعض الآخر يريد العكس أي الانتقال إلى للآيفون بدلاً من الأندرويد. سواء كنت من الفريق الأول أو الفريق الثاني هذا الموضوع يعتبر دليلاً إرشادياً بالنسبة لك! أولاً: الانتقال من الأندرويد إلى الآيفون لديك هنا طريقتان إما استخدام تطبيق Move To iOS الرسمي من آبل …...

تطبيق جديد على الجوال يساعد في التغلب على رهاب المرتفعات الشرق الأوسط امس 14:45 م

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

تطبيق جديد على الجوال يساعد في التغلب على رهاب المرتفعات الشرق الأوسط امس 14:45 م

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

واتساب تطرح نسخة جديدة خاصة بأجهزة آيفون .. تعرف إليها موقع مراسلون امس 14:45 م

كشفت شركة "واتساب"، عن مفاجأة جديدة لمستخدمي هواتف "آيفون" الذكية، وخاصة لأصحاب الأعمال.وذكر موقع "ذا فيرج" الأمريكي، أن "واتساب" طرحت تطبيقها الجديد

واتساب تطرح نسخة جديدة خاصة بأجهزة آيفون .. تعرف إليها موقع مراسلون امس 14:45 م

كشفت شركة "واتساب"، عن مفاجأة جديدة لمستخدمي هواتف "آيفون" الذكية، وخاصة لأصحاب الأعمال.وذكر موقع "ذا فيرج" الأمريكي، أن "واتساب" طرحت تطبيقها الجديد

«واتسآب» تطلق تطبيق جديد لهواتف «آيفون» امس 14:45 م

«واتسآب» تطلق تطبيق جديد لهواتف «آيفون» '«واتسآب» تطلق تطبيق جديد لهواتف «آيفون»'

موقع خبرني : واتساب يزف نبأ سارا لأصحاب هواتف آيفون امس 14:45 م

خبرني - أعلنت شركة "واتسآب"، عن نبأ سار لكل ملاك هواتف "آيفون"، وخاصة لأصحاب الأعمال. وطرحت "واتسآب" تطبيقها "وا



معاناة عمالقة التكنولوجيا في آسيا إثر هبوط شعبية آيفون في الصين ايفون هبوط مبيعات الهواتف الذكية في الصين خصوصا آيفون يضرب أرباح الشركات الآسيوية مصنعة مكونات الهواتف.



اشترك ليصلك كل جديد عن ايفون

خيارات

المصدر https://al-ain.com/article/apple-slowdown-china-decline-smartphone الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي معاناة عمالقة التكنولوجيا في آسيا إثر هبوط شعبية آيفون في الصين

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars