الموضوعات تأتيك من 14940 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

عبد العال يدعو نائب رئيس وزراء سلوفينيا لضخ استثمارات فى مصر

15/03/2019 | 5:00 ص 0 comments

استقبل الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، ميرو سيرار، نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية سلوفينيا. وخلال اللقاء، أكد الدكتور عبد العال قوة وعراقة العلاقات بين البلدين، التى تمتد إلى عهد الرؤساء ...

استقبل الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، ميرو سيرار، نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية سلوفينيا.

وخلال اللقاء، أكد الدكتور عبد العال قوة وعراقة العلاقات بين البلدين، التى تمتد إلى عهد الرؤساء عبدالناصر وجوزيف تيتو، حين كانت سلوفينيا إحدى دول يوغوسلافيا السابقة.

وقدم الدكتور عبدالعال سردا موجزا وسريعا حول دور مجلس النواب فى الحياة السياسية المصرية، وأهم القوانين التى سنها المجلس منذ بدء عمله، وهى قوانين الاستثمار والكيانات الإرهابية والإفلاس وبناء الكنائس والهجرة غير الشرعية، والكثير من القوانين التى ساهمت فى خلق بيئة تشريعية مناسبة للإصلاح السياسى والاقتصادى والاجتماعى فى مصر.

ودعا الدكتور عبدالعال سلوفينيا إلى توجيه المزيد من الاستثمارات السلوفينية إلى السوق المصرى الواعد، وجذب المزيد من الشركات الأوروبية العاملة فى أوروبا إلى الاستثمار فى مصر، خاصة فى مجال المشروعات القومية الكبرى، إلى جانب تشجيع السياحة السلوفينية إلى مصر للتمتع بمناخ الطبيعة والأمن والمزارات السياحية المصرية.

من جانبه، أعرب نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية سلوفينيا عن اعتزازه وسعادته بزيارة مصر، التى تتمتع بعلاقات طيبة مع سلوفينيا، مشيرًا إلى أن حرص سلوفينيا على تعزيز هذه العلاقات يأتى انطلاقًا من الدور المحورى لمصر فى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، واعتبارها من أهم عوامل الاستقرار فى المنطقة، كما أن سلوفينيا تدعم مصر فى كافة خطوات الإصلاح التى اتخذتها، والتى وضعتها على الطريق الصحيح للاستقرار والتنمية.

وأشار إلى أن سلوفينيا تسعى بالفعل إلى زيادة استثماراتها فى السوق المصرى الواعد، والاستفادة من فرص الاستثمار المُبشرة، كما أن سلوفينيا، كعضو فى الاتحاد الأوروبى، تقدم الدعم الكامل للدولة المصرية داخل الاتحاد الأوروبى وتعمل على حث الشركاء الأوروبيين على الوقوف بجانب مصر، واحترام خصوصية المجتمع المصرى.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
هيومن رايتس ووتش تطالب مصر بالكشف عن مكان مصطفى النجار امس 19:45 م

طالبت منظمة "هيومن رايتس ووتش" السلطات المصرية ببذل جهود جادة للعثور على عضو البرلمان السابق مصطفى النجار (38 سنة)، والمفقود منذ نحو خمسة أشهر، والكشف عن مكان وجوده.

هيومن رايتش ووتش تطالب مصر بالكشف عن مكان برلماني سابق الجزيرة مباشر امس 19:45 م

بيان المنظمة: يتعين بذل هذه الجهود "للعثور على مصطفى النجار والكشف عن مكانه"، مشيرة إلى أن القاهرة تنفي توقيف أجهزتها الأمنية للنجار وتصف بـ "الشائعات (الكلام عن) اختفائه قسريا". قال مايكل بيدج نائب مدير هيومن رايتس ووتش للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بحسب البيان إنه "يتعين على السلطات المصرية العمل فورا مع أسرة النجار على حل هذا الموضوع". وتتحدث المنظمات الدولية لحقوق الإنسان بانتظام عن حالات اختفاء قسري في مصر.

سامح شكرى يرأس وفد مصر بأعمال الدورة الـ14 للجنة المصرية العمانية المشتركة - امس 19:45 م

انعقدت أعمال الدورة الرابعة عشر للجنة المصرية العُمانية المشتركة برئاسة وزيريّ خارجية البلدين، وبمشاركة الوفدين الموسعين اللذين يُمثلا العديد من القطاعات الحكومية.

مصر شكري يوقع 5 اتفاقيات على هامش اللجنة المصرية العُمانية المشتركة امس 19:45 م

انعقدت أعمال الدورة الرابعة عشر للجنة المصرية العُمانية المشتركة، برئاسة وزيريّ خارجية البلدين، وبمشاركة الوفدين الموسعين اللذين يُمثلا العديد من القطاعات

اللجنة العمانية ـ المصرية المشتركة تصدر بيانا مشتركا عقب انعقادها النص الكامل - امس 19:45 م

زار سامح شكرى، وزير الخارجية، سلطنة عُمان، تلبية لدعوة كريمة من يوسف بن علوى بن عبدالله، الوزير المسئول عن الشئون الخارجية بسلطنة عُمان

سامح شكرى يرأس وفد مصر بأعمال الدورة الـ14 للجنة المصرية العمانية المشتركة - امس 19:45 م

انعقدت أعمال الدورة الرابعة عشر للجنة المصرية العُمانية المشتركة برئاسة وزيريّ خارجية البلدين، وبمشاركة الوفدين الموسعين اللذين يُمثلا العديد من القطاعات الحكومية.

فيديو: تقرير أمريكي رسمي يندد بتعذيب المعارضين في مصر ويثير ردود فعل متباينة امس 19:45 م

تباينت ردود الأفعال في مصر، بين منددة وشاجبة ومؤيدة، حول محتوى تقرير حقوق الإنسان الذي أصدرته مؤخرا وزارة الخارجية الأمريكية عن أوضاع الحريات في مصر. تقرير لفرانس24 من القاهرة.



عبد العال يدعو نائب رئيس وزراء سلوفينيا لضخ استثمارات فى مصر اخبار المحروسة استقبل الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، ميرو سيرار، نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية سلوفينيا. وخلال اللقاء، أكد الدكتور عبد العال قوة وعراقة العلاقات بين البلدين، التى تمتد إلى عهد الرؤساء ...



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المحروسة

خيارات

المصدر https://www.dostor.org/2552752 جريدة الدستور
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي عبد العال يدعو نائب رئيس وزراء سلوفينيا لضخ استثمارات فى مصر

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars