الموضوعات تأتيك من 14940 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مصر تشارك في معرض باريس للكتاب لأول مرة

15/03/2019 | 5:00 ص 0 comments

تنفيذًا لأجندة فعاليات عام «مصر – فرنسا»، الذي أعلنه الرئيس عبدالفتاح السيسي، تشارك وزارة الثقافة لأول مرة ممثلة في هيئة الكتاب، والمركز القومي للترجمة، وصندوق التنمية الثقافية في معرض باريس الدولي للكتاب المقام في الفترة من الغد ١٥ حتى ١٨ مارس

اشترك لتصلك أهم الأخبار


تنفيذًا لأجندة فعاليات عام «مصر – فرنسا»، الذي أعلنه الرئيس عبدالفتاح السيسي، تشارك وزارة الثقافة لأول مرة ممثلة في هيئة الكتاب، والمركز القومي للترجمة، وصندوق التنمية الثقافية في معرض باريس الدولي للكتاب المقام في الفترة من الغد ١٥ حتى ١٨ مارس الجاري.

أخبار متعلقة

مؤتمر أدباء مصر ينطلق في شرم الشيخ غدًا بـ٤٠٠ مشارك و٢٤ فعاليّة ثقافية

مصر تشارك في المؤتمر الإسلامي الاستثنائي لوزراء الثقافة بالبحرين

وقالت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزير الثقافة، في تصريحات صحفية، الخميس، إن الحضور المصري في معرض باريس الدولي للكتاب هذا العام 2019 يمثل جسرا للحوار الفكري بين المبدعين المصريين ومثقفي العالم ويشمل أيضًا عدد من اللقاءات بين المثقفين المصريين ونظرائهم، مؤكدة أن تواصل الفعاليات المتنوعة بين البلدين يعمل على توطيد أواصر الصداقة والمحبة ويعزز العلاقات بينهما.

من جانبه، أوضح الدكتور أنور مغيث، رئيس المركز القومي للترجمة أن الجناح الذي يحمل اسم جمهورية مصر العربية يضم عددا من الفعاليات الثقافية منها الندوات وحفلات التوقيع، وأضاف أن المشاركة في معرض باريس هامة للغاية فهو معرض مفتوح للجمهور؛ حيث يمكنهم من خلاله الاطلاع على أحدث إصداراتنا ،كما يتم التواصل أيضا مع عدد من دور النشر الفرنسية للحصول على حقوق الملكية الفكرية لإصدارات جديدة للمركز، ويساهم في مشروع الترجمة العكسية من العربية إلى الفرنسية من خلال مشاركتنا في المعرض والاتفاق مع مجموعة من دور النشر.

ونوه الدكتور هيثم الحاج، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب إلى عرض العديد من العناوين والإصدارات الخاصة بالهيئة التي حققت نجاحا في دورة اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، مشيرًا إلى أن تلك المشاركة تعد إنجازا جديدًا للثقافة المصرية في مجال المعرفة وتبادل الثقافات وتطرح أفكارا متبادلة كما تبرز الحراك الثقافي بين مصر والعالم.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
هيومن رايتس ووتش تطالب مصر بالكشف عن مكان مصطفى النجار 19/03/2019 | 7:45 م

طالبت منظمة "هيومن رايتس ووتش" السلطات المصرية ببذل جهود جادة للعثور على عضو البرلمان السابق مصطفى النجار (38 سنة)، والمفقود منذ نحو خمسة أشهر، والكشف عن مكان وجوده.

هيومن رايتش ووتش تطالب مصر بالكشف عن مكان برلماني سابق الجزيرة مباشر 19/03/2019 | 7:45 م

بيان المنظمة: يتعين بذل هذه الجهود "للعثور على مصطفى النجار والكشف عن مكانه"، مشيرة إلى أن القاهرة تنفي توقيف أجهزتها الأمنية للنجار وتصف بـ "الشائعات (الكلام عن) اختفائه قسريا". قال مايكل بيدج نائب مدير هيومن رايتس ووتش للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بحسب البيان إنه "يتعين على السلطات المصرية العمل فورا مع أسرة النجار على حل هذا الموضوع". وتتحدث المنظمات الدولية لحقوق الإنسان بانتظام عن حالات اختفاء قسري في مصر.

سامح شكرى يرأس وفد مصر بأعمال الدورة الـ14 للجنة المصرية العمانية المشتركة - 19/03/2019 | 7:45 م

انعقدت أعمال الدورة الرابعة عشر للجنة المصرية العُمانية المشتركة برئاسة وزيريّ خارجية البلدين، وبمشاركة الوفدين الموسعين اللذين يُمثلا العديد من القطاعات الحكومية.

مصر شكري يوقع 5 اتفاقيات على هامش اللجنة المصرية العُمانية المشتركة 19/03/2019 | 7:45 م

انعقدت أعمال الدورة الرابعة عشر للجنة المصرية العُمانية المشتركة، برئاسة وزيريّ خارجية البلدين، وبمشاركة الوفدين الموسعين اللذين يُمثلا العديد من القطاعات

اللجنة العمانية ـ المصرية المشتركة تصدر بيانا مشتركا عقب انعقادها النص الكامل - 19/03/2019 | 7:45 م

زار سامح شكرى، وزير الخارجية، سلطنة عُمان، تلبية لدعوة كريمة من يوسف بن علوى بن عبدالله، الوزير المسئول عن الشئون الخارجية بسلطنة عُمان

سامح شكرى يرأس وفد مصر بأعمال الدورة الـ14 للجنة المصرية العمانية المشتركة - 19/03/2019 | 7:45 م

انعقدت أعمال الدورة الرابعة عشر للجنة المصرية العُمانية المشتركة برئاسة وزيريّ خارجية البلدين، وبمشاركة الوفدين الموسعين اللذين يُمثلا العديد من القطاعات الحكومية.

فيديو: تقرير أمريكي رسمي يندد بتعذيب المعارضين في مصر ويثير ردود فعل متباينة 19/03/2019 | 7:45 م

تباينت ردود الأفعال في مصر، بين منددة وشاجبة ومؤيدة، حول محتوى تقرير حقوق الإنسان الذي أصدرته مؤخرا وزارة الخارجية الأمريكية عن أوضاع الحريات في مصر. تقرير لفرانس24 من القاهرة.



مصر تشارك في معرض باريس للكتاب لأول مرة اخبار المحروسة تنفيذًا لأجندة فعاليات عام «مصر – فرنسا»، الذي أعلنه الرئيس عبدالفتاح السيسي، تشارك وزارة الثقافة لأول مرة ممثلة في هيئة الكتاب، والمركز القومي للترجمة، وصندوق التنمية الثقافية في معرض باريس الدولي للكتاب المقام في الفترة من الغد ١٥ حتى ١٨ مارس



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار المحروسة

خيارات

المصدر https://www.almasryalyoum.com/news/details/1378248 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مصر تشارك في معرض باريس للكتاب لأول مرة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars