الموضوعات تأتيك من 14950 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار غزة

صواريخ فلسطينية تضرب تل أبيب واستنفار في غزة أحداث فلسطين

15/03/2019 | 2:45 م 0 comments

تعرضت تل أبيب الليلة لقصف صاروخي من غزة هو الأول منذ نحو خمس سنوات، بينما يبحث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مقر وزارة الدفاع ردا عسكريا وشيكا،...

أحداث اليوم - تعرضت تل أبيب الليلة لقصف صاروخي من غزة هو الأول منذ نحو خمس سنوات، بينما يبحث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مقر وزارة الدفاع ردا عسكريا "وشيكا"، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

وأفاد مراسل الجزيرة إلياس كرام بأن كلا من حركة المقاومة الإسلامية(حماس) والجهاد الإسلامي أبلغتا الوفد الأمني المصري الذي كان في غزة في إطار مساع للتوصل إلى تهدئة بين حماس وإسرائيل، عدم مسؤوليتهما عن إطلاق الصاروخين.

وقالت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري للحركة، إن الصاروخين أطلقا أثناء اجتماع بين قيادة الحركة والوفد الأمني المصري، في حين أكد متحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن حماس "مسؤولة عما يحدث في قطاع غزة وما يطلق منه".

وقالت وزارة الداخلية في غزة إنها تتابع إطلاق صواريخ من القطاع "خارج الإجماع الوطني والفصائلي" وإنها ستتخذ إجراءات بحق المخالفين.

تأهب وإخلاء
وقد أخلت الأجهزة الأمنية التابعة لحركة حماس وفصائل المقاومة مقارها ومواقعها في جميع مدن قطاع غزة، تحسبا لأي استهداف إسرائيلي محتمل.

وقالت مصادر أمنية في غزة للجزيرة نت إنه في أعقاب هذه التطورات رفعت الأجهزة الأمنية وفصائل المقاومة درجة الطوارئ، وعممت على جميع أفرادها وعناصرها بأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر.

وتوقعت المصادر الأمنية أن تلجأ إسرائيل كعادتها إلى شن غارات جوية على أهداف في غزة.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أكد أن القبة الحديدية اعترضت صاروخين على الأقل فوق منطقة تل أبيب الكبرى، أطلقا من القطاع، وكانت صافرات الإنذار قد دوت قبل ذلك بالمنطقة لدقائق.

وقال مراسل الجزيرة إن القبة الحديدية اعترضت صاروخا فوق منطقة تل أبيب الكبرى التي تضم مدنا بينها رامات غان وريشون لتزيون، ويسكنها أكثر من مليوني ساكن، بينما سقط صاروخ آخر في منطقة مفتوحة.

وأضاف المراسل أنها المرة الأولى التي تطلق فيها صواريخ من غزة على تل أبيب منذ انتهاء العدوان الإسرائيلي على القطاع صيف عام 2014.

وتابع أن نتنياهو توجه إلى مقر وزارة الدفاع الإسرائيلية في تل أبيب لعقد مشاورات مع قادة جيشه تمهيدا لتوجيه ضربة عسكرية لغزة، ووصف المراسل الأوضاع عقب القصف الصاروخي بالعصيبة، مشيرا إلى احتمال أن يكون الرد الإسرائيلي عنيفا.

بدورها قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية إن الوفد الأمني المصري الذي كان موجودا في غزة سعيا لتثبيت التهدئة بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي غادر القطاع عقب القصف مباشرة بطلب من الحكومة الإسرائيلية.

مزاعم إسرائيلية
وبينما قال الجيش الإسرائيلي إنه لا يعرف الجهة التي أطلقت الصواريخ، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن حركة حماس غير مسؤولة عنه، وأن حركة الجهاد الإسلامي هي من يقف وراءه.

لكن المتحدث باسم حركة الجهاد مصعب البريم نفى للجزيرة المزاعم الإسرائيلية بشأن مسؤولية الحركة عن إطلاق الصواريخ.

وتخوفا من سقوط المزيد من الصواريخ، قررت بلدية تل أبيب فتح الملاجئ العامة في ضواحي المدينة الجنوبية، وقال مراسل الجزيرة إنه جرى أيضا رفع حالة التأهب في كل المستوطنات الإسرائيلية المتاخمة لقطاع غزة.

وتأتي هذه التطورات في ظل تهديدات إسرائيلية بتوجيه ضربات أقسى لغزة ردا على إطلاق شبان فلسطينيين بالونات متفجرة على المستوطنات الإسرائيلية ضمن مسيرات العودة المستمرة منذ حوالي عام. (الجزيرة)

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الهيئة الوطنية لمسيرات العودة تقرر تأجيل المسيرات اليوم بشكل استثنائي - سما الإخبارية 15/03/2019 | 2:45 م

يستعد المواطنون في قطاع غزة الى المشاركة في جمعة

رؤيا الإخباري إرجاء احتجاجات مسيرات العودة بسبب التصعيد في قطاع غزة 15/03/2019 | 2:45 م

إرجاء احتجاجات "مسيرات العودة" بسبب التصعيد في قطاع غزة

: غزة تعلق مظاهرات الجمعة الـ 51 من مسيرات العودة 15/03/2019 | 2:45 م

قررت الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار تعليق مسيرات العودة في جمعتها الحادية والخمسين على طول الحدود الشرقة لقطاع...

: بعد قصف 100 هدف فى غزة.. إصابة 4 فلسطينيين بجراح وحروق.. صور 15/03/2019 | 2:45 م

أفادت وزارة الصحة بغزة صباح اليوم الجمعة، أن إجمالي ضحايا التصعيد الإسرائيلي حتى اللحظة، إصابة أربعة مواطنين فلسطينيين بجراح وحروق مختلفة، منها رجل وزوجته برفح، وإصابتان بغزة. وقال المتحدث باسم ...

أدرعي حمل منظمة حماس مسؤولية كل ما يحدث في قطاع غزة وينطلق منه 15/03/2019 | 2:45 م

أعلن المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي أفيخاي أدرعي انه ردًا على اطلاق الصواريخ من قطاع غزة باتجاه إسرائيل تم ضرب نحو 100 هدف إرهابي في أنحاء القطاع. وأضاف شنت هذه

جيش الدفاع يقصف نحو 100 هدف إرهابي في قطاع غزة مكان 15/03/2019 | 2:45 م

طائرات ومروحيات جيش الدفاع تستهدف مقارًا ومراكز تدريب ومخازن أسلحة تابعة لحركة حماس والجهاد الإسلامي في قطاع غزة

نتانياهو يتوعد حماس بعملية واسعة النطاق في قطاع غزة - 11/03/2019 | 9:00 ص

حذر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة، أمس الأحد، من أن إسرائيل لن تتردد في شن "عملية واسعة



صواريخ فلسطينية تضرب تل أبيب واستنفار في غزة أحداث فلسطين اخبار غزة تعرضت تل أبيب الليلة لقصف صاروخي من غزة هو الأول منذ نحو خمس سنوات، بينما يبحث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مقر وزارة الدفاع ردا عسكريا وشيكا،...



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار غزة

خيارات

المصدر http://www.ahdath24.com/article/157660 أحداث اليوم الإخباري
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي صواريخ فلسطينية تضرب تل أبيب واستنفار في غزة أحداث فلسطين

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars