الموضوعات تأتيك من 14951 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > اخبار طبية

معهد ناصر يعلم شباب الأطباء دعامة الحياة لإنقاذ ٤٠٪ من حالات الطوارئ الحرجة صور

15/03/2019 | 5:00 م 0 comments
معهد ناصر يعلم شباب الأطباء  دعامة الحياة  لإنقاذ ٤٠٪ من حالات الطوارئ الحرجة   صور

قال الدكتور هاني راشد، مدير عام معهد ناصر للبحوث والعلاج، إن اللقاءات العلمية تساعد بشكل كبير فى تبادل الآراء والخبرات العلمية بين مقدمى الخدمات الصحية

قال الدكتور هاني راشد، مدير عام معهد ناصر للبحوث والعلاج، إن اللقاءات العلمية تساعد بشكل كبير فى تبادل الآراء والخبرات العلمية بين مقدمى الخدمات الصحية.


جاء ذلك اليوم، خلال المؤتمر الذي أقامه مستشفي معهد ناصر للبحوث والعلاج، تحت عنوان "دعامة الحياة بمعهد ناصر"، وذلك بحضور بحضور الدكتور شريف وديع مستشار وزير الصحة للطوارىء والرعاية العاجلة، وأستاذ القلب بطب عين شمس، والدكتور سامح شاهين رئيس اللجنة القومية لعلاج الجلطات الحادة وأستاذ القلب بجامعة عين شمس، والدكتور ممدوح الطحان استشارى ورئيس قسم أمراض القلب بمعهد ناصر، وأستاذ القلب والأوعية الدموية بجامعة الأزهر.

وأضاف أن معهد ناصر، ليس فقط صرحا طبيا، يقدم العديد من الخدمات الطبية المتميزة، بل يمتد ليصبح الخلفية العلمية والمعرفية لاكتساب الخبرات العلمية، حيث يضم المعهد عددا من الأساتذة والأطباء مشهود لهم بالكفاءة والخبرة.

وأكد أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، تولى اهتماما شديدا بشباب الأطباء وتدريبهم على كل ماهو جديد ، واعتبار ٢٠١٩ عام مقدمى الخدمة الطبية.

في غضون ذلك، أوضح الدكتور ممدوح الطحان استشارى ورئيس قسم أمراض القلب بمعهد ناصر وأستاذ القلب والأوعية الدموية بجامعة الأزهر، خلال افتتاحه المؤتمر أن الهدف من المؤتمر هو توسيع خدمة التعامل مع الحالات الحرجة فى أكبر عدد من المستشفيات.

وقال الدكتور سامح شاهين رئيس اللجنة القومية لعلاج الجلطات الحادة، وأستاذ القلب بطب عين شمس، إن الهدف الرئيسى من المؤتمر هو توسيع مفهوم تقديم خدمة متميزة وعاجلة لمرضى جلطات القلب، واتخاذ معهد ناصر كمثال يحتذى فى التعامل مع مثل هذه الحالات.

وأشاد الدكتور شريف وديع مساعد وزير الصحة للطوارئ والرعاية العاجلة، بالطفرة الطبية الكبيرة التى يشهدها معهد ناصر، قائلا: "وزارة الصحة تفخر بمعهد ناصر وبجميع العاملين به.. وأن ٤٠% من حالات الطوارىء الحرجة هى حالات جلطات القلب وهنا تأتى أهمية هذا اليوم".

وأشارت الدكتورة نيرين عكاشة أستاذ أمراض القلب بطب عين شمس، إلى أن المعهد يقدم خدمة التوسيع الأولى لجلطات القلب الحادة منذ عام 2010 وتطورت الخدمة إلى تركيب دعامات دوائية.

وأوضحت أن المؤتمر يلقي الضوء على كيفية تقديم الخدمة ونشر طريقة التعامل مع مريض الجلطة الحادة الذي يحضر لمستشفى بها هذه الخدمة أو لا يوجد بها حجرة قسطرة وكيفية التنسيق بين المستشفيات المختلفة لتوفير هذه الخدمة وتوفير مكان لمريض الجلطة بالرعاية المركزة.
جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تأجيل دعوى فرض الحراسة على نقابة الأطباء لجلسة 2 ابريل - امس 21:00 م

تأجيل نظر دعوى فرض الحراسة على نقابة الأطباء بسبب سعر الفيزيتا لجلسة 2 أبريل المقبل، لإعلان تدخل عضو مجلس بنقابة الأطباء أحمد حسين عبد السلام.

شرط إضافي لبعثة الحج الصحية يُثير غضب الأطباء في المغرب ‬‎ امس 21:00 م

تشهد العلاقة بين الأطباء ووزارة الصحة توترًا خلال السنوات الأخيرة؛ بسبب احتجاج الأطباء على ظروف العمل.

شرط إضافي لبعثة الحج الصحية يُثير غضب الأطباء في المغرب ‬‎ امس 21:00 م

تشهد العلاقة بين الأطباء ووزارة الصحة توترًا خلال السنوات الأخيرة؛ بسبب احتجاج الأطباء على ظروف العمل.

: الصحة تطلق بيان توضيحى بخصوص تطبيق نظام جديد للتكليف امس 21:00 م

تابعت وزارة الصحة والسكان، باهتمام ما أثير على عدد من مواقع التواصل الاجتماعي، بخصوص تطبيق نظام جديد للتكليف والنيابات الخاصة بالأطباء البشريين، والذى أظهر ...

الصحة تكشف حقيقة تطبيق نظام جديد لتكليف الأطباء مصراوى امس 21:00 م

الصحة تكشف حقيقة تطبيق نظام جديد لتكليف الأطباء | مصراوى

الصحة تكشف حقيقة تطبيق نظام جديد لتكليف الأطباء مصراوى امس 21:00 م

الصحة تكشف حقيقة تطبيق نظام جديد لتكليف الأطباء | مصراوى

: نيابة السويس تستمع لشهادة الأطباء بواقعة رشوة طبيب العناية امس 21:00 م

باشرت نيابة السويس التحقيق فى واقعة اتهام الطيبب المسئول عن غرفة العناية المركزة، بالتربح من اسرة مريض والحصول على اموال بدون وجه حق. استمعت النيابة الى شهادة المسئولين والاطباء بالمستشفى العام، حيث ...



معهد ناصر يعلم شباب الأطباء دعامة الحياة لإنقاذ ٤٠٪ من حالات الطوارئ الحرجة صور اخبار طبية قال الدكتور هاني راشد، مدير عام معهد ناصر للبحوث والعلاج، إن اللقاءات العلمية تساعد بشكل كبير فى تبادل الآراء والخبرات العلمية بين مقدمى الخدمات الصحية



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار طبية

خيارات

معهد ناصر يعلم شباب الأطباء  دعامة الحياة  لإنقاذ ٤٠٪ من حالات الطوارئ الحرجة   صور
المصدر http://gate.ahram.org.eg/News/2130388.aspx بوابة الأهرام
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي معهد ناصر يعلم شباب الأطباء دعامة الحياة لإنقاذ ٤٠٪ من حالات الطوارئ الحرجة صور

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars