الموضوعات تأتيك من 15447 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > اخبار طبية

معهد ناصر يعلم شباب الأطباء دعامة الحياة لإنقاذ ٤٠٪ من حالات الطوارئ الحرجة صور

15/03/2019 | 5:00 م 0 comments
معهد ناصر يعلم شباب الأطباء  دعامة الحياة  لإنقاذ ٤٠٪ من حالات الطوارئ الحرجة   صور

قال الدكتور هاني راشد، مدير عام معهد ناصر للبحوث والعلاج، إن اللقاءات العلمية تساعد بشكل كبير فى تبادل الآراء والخبرات العلمية بين مقدمى الخدمات الصحية

قال الدكتور هاني راشد، مدير عام معهد ناصر للبحوث والعلاج، إن اللقاءات العلمية تساعد بشكل كبير فى تبادل الآراء والخبرات العلمية بين مقدمى الخدمات الصحية.


جاء ذلك اليوم، خلال المؤتمر الذي أقامه مستشفي معهد ناصر للبحوث والعلاج، تحت عنوان "دعامة الحياة بمعهد ناصر"، وذلك بحضور بحضور الدكتور شريف وديع مستشار وزير الصحة للطوارىء والرعاية العاجلة، وأستاذ القلب بطب عين شمس، والدكتور سامح شاهين رئيس اللجنة القومية لعلاج الجلطات الحادة وأستاذ القلب بجامعة عين شمس، والدكتور ممدوح الطحان استشارى ورئيس قسم أمراض القلب بمعهد ناصر، وأستاذ القلب والأوعية الدموية بجامعة الأزهر.

وأضاف أن معهد ناصر، ليس فقط صرحا طبيا، يقدم العديد من الخدمات الطبية المتميزة، بل يمتد ليصبح الخلفية العلمية والمعرفية لاكتساب الخبرات العلمية، حيث يضم المعهد عددا من الأساتذة والأطباء مشهود لهم بالكفاءة والخبرة.

وأكد أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، تولى اهتماما شديدا بشباب الأطباء وتدريبهم على كل ماهو جديد ، واعتبار ٢٠١٩ عام مقدمى الخدمة الطبية.

في غضون ذلك، أوضح الدكتور ممدوح الطحان استشارى ورئيس قسم أمراض القلب بمعهد ناصر وأستاذ القلب والأوعية الدموية بجامعة الأزهر، خلال افتتاحه المؤتمر أن الهدف من المؤتمر هو توسيع خدمة التعامل مع الحالات الحرجة فى أكبر عدد من المستشفيات.

وقال الدكتور سامح شاهين رئيس اللجنة القومية لعلاج الجلطات الحادة، وأستاذ القلب بطب عين شمس، إن الهدف الرئيسى من المؤتمر هو توسيع مفهوم تقديم خدمة متميزة وعاجلة لمرضى جلطات القلب، واتخاذ معهد ناصر كمثال يحتذى فى التعامل مع مثل هذه الحالات.

وأشاد الدكتور شريف وديع مساعد وزير الصحة للطوارئ والرعاية العاجلة، بالطفرة الطبية الكبيرة التى يشهدها معهد ناصر، قائلا: "وزارة الصحة تفخر بمعهد ناصر وبجميع العاملين به.. وأن ٤٠% من حالات الطوارىء الحرجة هى حالات جلطات القلب وهنا تأتى أهمية هذا اليوم".

وأشارت الدكتورة نيرين عكاشة أستاذ أمراض القلب بطب عين شمس، إلى أن المعهد يقدم خدمة التوسيع الأولى لجلطات القلب الحادة منذ عام 2010 وتطورت الخدمة إلى تركيب دعامات دوائية.

وأوضحت أن المؤتمر يلقي الضوء على كيفية تقديم الخدمة ونشر طريقة التعامل مع مريض الجلطة الحادة الذي يحضر لمستشفى بها هذه الخدمة أو لا يوجد بها حجرة قسطرة وكيفية التنسيق بين المستشفيات المختلفة لتوفير هذه الخدمة وتوفير مكان لمريض الجلطة بالرعاية المركزة.
جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
21/03/2024 | 2:10 ص

رغم النقص الشديد.. تحديات تواجه الأطباء الأجانب في ألمانيا - مهاجر نيوز

منذ عام 2013 تضاعف عدد الأطباء الأجانب في ألمانيا، كان للأطباء السوريين الحصة الأكبر، ورغم ذلك لا تزال الأرقام تشيرُ إلى نقصٍ كبير في سوق العمل الألمانية، بينما يشتكي الأطباء الأجانب من صعوباتٍ كثيرة تجعل سد هذه الثغرة أمرًا صعبًا جدًا. مهاجر نيوز التقى بأطباء سوريين في ألمانيا خاضوا هذه الرحلة للوصول إلى سوق العمل.

رغم النقص الشديد.. تحديات تواجه الأطباء الأجانب في ألمانيا  - مهاجر نيوز
21/03/2024 | 2:10 ص

وصول جثمان نقيب الأطباء الأسبق لمسجد الصديق لأداء صلاة الجنازة (تفاصيل)

نعى اتحاد الأطباء العرب، على لسان الدكتور أسامة رسلان، أمين عام الاتحاد، ببالغ الحزن والأسى، الدكتور حمدي السيد، نقيب أطباء مصر الأسبق. وتقدم اتحاد الأطباء العرب بخالص العزاء للراحل، داعيا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم

وصول جثمان نقيب الأطباء الأسبق لمسجد الصديق لأداء صلاة الجنازة (تفاصيل)
اليوم 18:31 م

أسامة عبدالحي: استمرار وضع الأطباء بدون قانون المسئولية الطبية «كارثة»

أكد الدكتور أسامة عبدالحي، نقيب الأطباء، أن تعطيل إصدار قانون المسؤولية الطبية لا تُسأل عنه النقابة ولكن يُسأل عنه مجلس النواب ومجلس الوزراء، موضحا أنه تم الوصول لاتفاقات جيدة مع لجنة الصحة في مجلس النواب وأصبح هناك مشروع قانون مشابهة لدول الخليج وأوروبا، واستمرار الوضع كما هو عليه هو كارثة فعلًا.

أسامة عبدالحي: استمرار وضع الأطباء بدون قانون المسئولية الطبية «كارثة»
اليوم 18:31 م

بحضور «القباج».. انطلاق جلسة «الحماية الاجتماعية» بالحوار الاقتصادي

أعلنت نقابة الأطباء، الأوراق المطلوبة، وشروط مشاركة اللجنة الاجتماعية بالنقابة العامة، لأسرة الأطباء الشباب (الزوجة والأولاد)، فيما يسمى «مشاركة كوارث»، وذلك وفق إعلان سابق اللجنة الاجتماعية بالنقابة. وأوضحت اللجنة في إعلانها أن الأوراق المطلوبة للمشاركة

بحضور «القباج».. انطلاق جلسة «الحماية الاجتماعية» بالحوار الاقتصادي
24/06/2020 | 12:00 م

الحكومة ترد على الأطباء: هذا ما قصده رئيس الوزراء عندما اته مصراوى

الحكومة ترد على الأطباء هذا ما قصده رئيس الوزراء عندما اتهم أطقم طبية بالتقصير | مصراوى

الحكومة ترد على الأطباء:  هذا ما قصده رئيس الوزراء عندما اته   مصراوى
24/06/2020 | 12:00 م

نقابة الأطباء: 100 شهيد وأكثر من 3 آلاف مُصاب بكورونا من الأعضاء منذ بداية الجائحة -

أكد مجلس نقابة أطباء مصر، فى بيان رسمي، رفضه ما صرح به الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، والذى تضمن أن عدم انتظام بعض الأطباء كان سبباً في ازدياد عدد الوفيات..

نقابة الأطباء: 100 شهيد وأكثر من 3 آلاف مُصاب بكورونا من الأعضاء منذ بداية الجائحة -
10/06/2020 | 6:45 م

عضو بنقابة الأطباء: وفاة 55 طبيبا إثر الإصابة بكورونا حتى الآن -

قال الدكتور إبراهيم الزيات، عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، إن عدد شهداء الأطباء نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بلغ حتى الآن 55 طبيبا، مشيرا إلى وفاة الدكتور سيد نادى كامل اخصائي الحميات المنيا،

عضو بنقابة الأطباء: وفاة 55 طبيبا إثر الإصابة بكورونا حتى الآن -


معهد ناصر يعلم شباب الأطباء دعامة الحياة لإنقاذ ٤٠٪ من حالات الطوارئ الحرجة صور اخبار طبية قال الدكتور هاني راشد، مدير عام معهد ناصر للبحوث والعلاج، إن اللقاءات العلمية تساعد بشكل كبير فى تبادل الآراء والخبرات العلمية بين مقدمى الخدمات الصحية



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار طبية

خيارات

معهد ناصر يعلم شباب الأطباء  دعامة الحياة  لإنقاذ ٤٠٪ من حالات الطوارئ الحرجة   صور
المصدر http://gate.ahram.org.eg/News/2130388.aspx بوابة الأهرام
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي معهد ناصر يعلم شباب الأطباء دعامة الحياة لإنقاذ ٤٠٪ من حالات الطوارئ الحرجة صور

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars