الموضوعات تأتيك من 15440 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > حكمت المحكمة

الضحية قبيحة للغاية ... غضب في إيطاليا بعد تبرئة رجلين من تهمة اغتصاب! البوابة

15/03/2019 | 6:00 م 0 comments
الضحية قبيحة للغاية ... غضب في إيطاليا بعد تبرئة رجلين من تهمة اغتصاب!   البوابة

أصدرت محكمة استئناف إيطالية قرارًا مثيرًا بعد أن حكمت بتبرئة شاب من تهمة الاغتصاب بحجة أن الضحية كانت "قبيحة"!وأمرت وزارة العدل الإيطالية بإجراء تحقيق أولي في قرار محكمة الاستئناف الذي ألغى

مظاهرات إيطاليا

أصدرت محكمة استئناف إيطالية قرارًا مثيرًا بعد أن حكمت بتبرئة شاب من تهمة الاغتصاب بحجة أن الضحية كانت "قبيحة"!

وأمرت وزارة العدل الإيطالية بإجراء تحقيق أولي في قرار محكمة الاستئناف الذي ألغى حكم الاغتصاب جزئيًا بحجة أن المرأة التي تعرضت للهجوم كانت قبيحة للغاية لدرجة أنها لم تكن ضحية اغتصاب معقولة.

أثار الحكم غضبًا في إيطاليا، ما دفع الناس إلى التجمّع خارج محكمة أنكونا، حيث ردّد المتظاهرون كلمة "عار!"، ورفعوا لافتات غضب.

وقد نظمت جماعات نسائية مظاهرة شارك فيها حوالي 200 شخصًا، عبروا عن غضبهم من اعتقاد القضاة بأن المغتصبين لن يلاحقوا أي شخص قبيح.

وكان حكم الاستئناف قد صدر في عام 2017 من قبل ثلاث نساء قاضيات، وقلن فيه أن اغتصاب شابين للامرأة "ليس له مصداقية" بسبب "المظهر الذكوري" للضحية، ولكن لم تبرز الأسباب إلى العلن إلا عندما ألغت المحكمة العليا الإيطالية الحكم في 5 آذار وأمرت بإعادة المحاكمة، وأكّدت محكمة النقض أن أسبابها الخاصة بطلب إعادة المحاكمة ستصدر الشهر المقبل.

في البداية، أُدين شابان، لم يُكشف عن اسميهما، في الأصل عام 2016 بتهمة اغتصاب شابة وُلدت في بيرو، حيث كان عمرها 22 عامًا حين وقعت الحادثة عام 2015.

وقالت سينزيا مولينارو، محامية الشابة، لصحيفة "الغارديان"، إن المتهمين "دسّا مخدرا داخل شراب الشابة بعد أن توجهت إلى الحمّام داخل حانة".

وأضافت: "قال الأطباء إن إصاباتها تتفق مع الاغتصاب، وأن هناك ارتفاعًا كبيرًا في مستوى البنزوديازيبينات (المخدر) في دمها".

وخلال الاستئناف عام 2017 ، بُرئ الرجلان من قِبل ثلاث قاضيات، ذكرن في مذكرة الاستنتاج أن قصة المرأة لم تكن ذات مصداقية لأنها كانت تبدو وكأنها رجل، وبالتالي فهي لم تكن جذابة بشكل كاف للاغتصاب أو الملاحقة الجنسية.

لمزيد من اختيار المحرر:

للحد من التحرش الجنسي... حافلات عامة للسيدات فقط في سريلانكا"النجار العاري".. بريطاني يرفض ارتداء الملابس خلال عمله (صور)
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
19/03/2024 | 10:34 ص

محكمة ألمانية تتأهب لإصدار حكم بشأن مصير احتجاج على خطة تطوير مصنع تسلا - بوابة الشروق

تتأهب محكمة محلية ألمانية لإصدار حكم بشأن ما إذا كان يتعين على نشطاء إخلاء غابة احتلوها بجوار مصنع تابع لشركة تسلا للسيارات بمنطقة

محكمة ألمانية تتأهب لإصدار حكم بشأن مصير احتجاج على خطة تطوير مصنع تسلا - 
        بوابة الشروق
19/03/2024 | 10:34 ص

«ضرب شقيقه فأبلغ الشرطة عن تجارته بالمخدرات».. وقرار من المحكمة بشأنه

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس بمعاقبة شاب بالسجن المشدد 3 سنوات وتغريمه 50 ألف جنيه لاتهامه بالاتجار في الحشيش المخدر . صدر الحكم برئاسة المستشار محمد أحمد الجندى وعضوية المستشارين أيمن عبدالخالق ومحمد أحمد صبرى . كانت النيابة أحالت المتهم إلى محكمة الجنايات بعد أن وجهت له تهمة الاتجار في المخدرات ،وتبين من التحقيقات أثناء مرور دورية أمنية بدائرة قسم شرطة الشروق لتفقد الحالة الأمنية، سمع رئيس الدورية صوت استغاثة وتبين بأنه...

«ضرب شقيقه فأبلغ الشرطة عن تجارته بالمخدرات».. وقرار من المحكمة بشأنه
19/03/2024 | 10:34 ص

العصابة «سائق وعاطل وعامل وصيدلي».. حكم رادع من جنايات القاهرة على حرامية 15 مايو

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، سائقا وعاطلا وعاملا وطبيبا صيدليا بالسجن المشدد 5 سنوات، وألزمتهم المصاريف الجنائية، لسرقتهم سيارة شركة بالإكراه في مدينة 15 مايو.

العصابة «سائق وعاطل وعامل وصيدلي».. حكم رادع من جنايات القاهرة على حرامية 15 مايو
19/03/2024 | 10:34 ص

قرار عاجل من القضاء بشأن بطلان انتخابات الزمالك مصراوى

قرار عاجل من القضاء بشأن بطلان انتخابات الزمالك | مصراوى

قرار عاجل من القضاء بشأن بطلان انتخابات الزمالك   مصراوى
04/03/2024 | 5:24 م

أحكام بالإعدام بقضية أحداث المنصة في مصر سكاي نيوز عربية

قضت الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة في مصر بالإعدام شنقا على 8 من قيادات تنظيم الإخوان في القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث المنصة".

أحكام بالإعدام بقضية  أحداث المنصة  في مصر   سكاي نيوز عربية
04/03/2024 | 5:24 م

مصر.. الإعدام شنقاً لمرشد الإخوان ومحمود عزت و6 آخرين في أحداث المنصة

قضت الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة بمصر، اليوم الاثنين، بمعاقبة كل من محمد بديع مرشد جماعة الإخوان، ومحمود عزت القائم بأعمال المرشد، ومحمد

مصر.. الإعدام شنقاً لمرشد الإخوان ومحمود عزت و6 آخرين في أحداث المنصة
27/01/2024 | 10:50 ص

ضغط على طرفي الصراع.. ما تأثير قرار محكمة العدل على حرب غزة؟ سكاي نيوز عربية

أثار إصدار محكمة العدل الدولية حكما ابتدائيا وتدابير طارئة بحق إسرائيل في الدعوى القضائية التي رفعتها جنوب إفريقيا متهمة تل أبيب بانتهاك اتفاقية الأمم المتحدة بشأن الإبادة الجماعية، تساؤلات بشأن تبعات ذلك من الناحية القانونية والسياسية بالنظر لاستمرار الحرب في غزة واقترابها من دخول شهرها الخامس.

ضغط على طرفي الصراع.. ما تأثير قرار محكمة العدل على حرب غزة؟   سكاي نيوز عربية


الضحية قبيحة للغاية ... غضب في إيطاليا بعد تبرئة رجلين من تهمة اغتصاب! البوابة حكمت المحكمة أصدرت محكمة استئناف إيطالية قرارًا مثيرًا بعد أن حكمت بتبرئة شاب من تهمة الاغتصاب بحجة أن الضحية كانت "قبيحة"!وأمرت وزارة العدل الإيطالية بإجراء تحقيق أولي في قرار محكمة الاستئناف الذي ألغى



اشترك ليصلك كل جديد عن حكمت المحكمة

خيارات

الضحية قبيحة للغاية ... غضب في إيطاليا بعد تبرئة رجلين من تهمة اغتصاب!   البوابة
المصدر https://www.albawaba.com/ar/%D8%A7%D8%AE%D8%AA%D9%8A%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D8%B1%D8%B1/%D8%A7%D9%84%D8%B6%D8%AD%D9%8A%D8%A9-%D9%82%D8%A8%D9%8A%D8%AD%D8%A9-%D8%A5%D8%BA%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D8%A8-1265960 Al Bawaba: Middle East News & Arab Headlines From A Local ...
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الضحية قبيحة للغاية ... غضب في إيطاليا بعد تبرئة رجلين من تهمة اغتصاب! البوابة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars