الموضوعات تأتيك من 14939 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

سوريا بعد 8 سنوات من حرب دامية Euronews

15/03/2019 | 8:45 م 0 comments

تقدر الأمم المتحدة كلفة الحرب في سوريا بنحو 345 مليار يورو.

اندلعت الثورة السورية قبل ثماني سنوات، في مارس/آذار 2001، لكن البلاد انجرفت في السنة الموالية في حرب أهلية مدمرة ومعقدة، أدت إلى مقتل أكثر من 360 الف شخص ثلثهم تقريبا من المدنيين، وتشريد أكثر من نصف السكان.

وكانت الثورة اندلعت بعد قمع نظام الرئيس بشار الأسد الدامي لاحتجاجات سلمية، كانت تطالب بالإصلاح في سوريا، التي تحكمها عائلة الأسد بقبضة من حديد منذ ثلاثة عقود.

وبحسب مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة، فإن ثلاثة ملايين شخص تقريبا يعيشون في عجز دائم.

وبحسب دراسة "لهانديكاب انترناشيونال" في 2017 و2018 فإن أكثر من 60% من عائلات اللاجئين السوريين يوجد فيها شخص معاق، وإن خمس اللاجئين يوجدون في الأردن ولبنان.

وبحسب منظمة "كير" غير الحكومية في الشرق الأوسط، فإن النزاع في سوريا أدى إلى أكبر موجة نزوح وهجرة للسكان منذ الحرب العالمية الثانية، بحساب 13 مليون شخص نصفهم تقريبا نزح إلى مناطق الداخل فيما هاجر البقية إلى بلدان أخرى، من بين 23 مليون شخص هو مجموع السكان قبل النزاع.

للمزيد على يورونيوز:

شاهد: تدخل القبعات البيضاء لنجدة مدنيين من تحت الانقاض إثر قصف إدلب

بعد سنوات الظلم تحت سيطرة داعش يزيديون يحاولون لم شتاتهم وشفاء جراحهم

وتستقبل تركيا أكبر عدد من اللاجئين بحساب 3.6 مليون شخص. وتستقبل لبنان حوالي 1.5 مليون شخص، وتستقبل الأردن أكثر من مليون شخص، فيما تدفق مئات الآلاف نحو أوروبا. ويعيش معظم اللاجئين في الدول المجاورة لبلادهم في خصاصة، ويعتمدون على المساعدات الدولية.

ومنذ اندلاع النزاع اتهم النظام بارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان وفي حالات عديدة اتهم باعتماد التهذيب الممنهج والاغتصاب الجماعي.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن حوالي 60 ألف شخص ماتوا تحت التعذيب، أو بسبب الأوضاع الفظيعة للاعتقال في سجون النظام، التي مر منه نصف مليون شخص منذ اندلاع الحرب.

وبحسب تقرير منظمة العفو الدولية الصادر سنة 2017، فإن النظام شنق 13 ألف شخص في سجن صيدنايا بين 2011 و2015، وفقد الآلاف أيضا حياتهم في سجون الفصائل المقاتلة والمتشددة.

ومنذ اندلاع الثورة سجل ميلاد خمسة ملايين سوري، بحسب صندوق الأمم المتحدة لرعاية الطفولة (اليونسيف)، منهم ما يزيد عن المليونين حرموا من مزاولة الدراسة، بعد ان دمرت ثلث المدارس تقريبا.

ويحتاج 13 مليون سوري داخل البلاد إلى مساعدات إنسانية، ومعظم السكان يعيشون تحت مستوى خط الفقر. وتقدر الأمم المتحدة كلفة الحرب في سوريا بنحو 345 مليار يورو.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
واشنطن: خطط الانسحاب من سوريا لم تتغير - البيان اليوم 7:00 ص

فنّد رئيس الأركان الأمريكي جوزيف دانفورد تقريراً صحافياً عن اعتزام واشنطن ترك نحو ألف جندي في سوريا، مؤكداً أن الخطط لإبقاء قوة من حوالي 200 جندي لم تتغير،

أميركا تنفي نيتها إبقاء ألف جندي في سوريا اليوم 7:00 ص

نفى رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال جوزيف دانفورد ما أوردته صحيفة "وول ستريت جورنال" حول نية الجيش الأمريكي إبقاء نحو ألف من أفراده في سوريا.

أميركا قد تزيد عدد قواتها في سوريا إذا لم يحصل تقدم في المحادثات مع أنقرة الشرق الأوسط اليوم 7:00 ص

جريدة الشرق الأوسط صحيفة عربية دولية تهتم بآخر الأخبار بجميع أنواعها على المستويين العربي والعالمي.

واشنطن: خطط الانسحاب من سوريا لم تتغير - البيان اليوم 7:00 ص

فنّد رئيس الأركان الأمريكي جوزيف دانفورد تقريراً صحافياً عن اعتزام واشنطن ترك نحو ألف جندي في سوريا، مؤكداً أن الخطط لإبقاء قوة من حوالي 200 جندي لم تتغير،

رؤساء أركان جيوش سوريا وإيران والعراق يجتمعون في دمشق ‬‎ اليوم 7:00 ص

أفادت صحيفة ”الوطن“ السورية اليومية الموالية للحكومة، اليوم الاثنين، بأن رؤساء أركان جيوش سوريا وإيران والعراق سيعقدون اجتماعًا نادرًا في دمشق لمناقشة ”سبل مكافحة الإرهاب”. ولم تذكر الصحيفة مزيدًا من التفاصيل بشأن الموضوعات الأخرى المطروحة للمناقشة في الاجتماع ولا توقيته المحدد أو مكانه. وإيران من بين أقوى داعمي الرئيس السوري بشار الأسد خلال الحرب الدائرة…

اجتماع لرؤساء أركان الجيش من سوريا وإيران والعراق في دمشق اليوم 7:00 ص

ذكرت صحيفة الوطن السورية اليومية الموالية للحكومة يوم الاثنين إن رؤساء أركان جيوش سوريا وإيران والعراق سيعقدون اجتماعا نادرا في دمشق لمناقشة ”سبل مكافحة الإرهاب“.



سوريا بعد 8 سنوات من حرب دامية Euronews اخبار سوريا تقدر الأمم المتحدة كلفة الحرب في سوريا بنحو 345 مليار يورو.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار سوريا

خيارات

المصدر https://arabic.euronews.com/2019/03/15/syria-s-eight-years-of-fire-and-blood https://arabic.euronews.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي سوريا بعد 8 سنوات من حرب دامية Euronews

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars