الموضوعات تأتيك من 15440 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

تقرير 3 أخطاء ورطت لاسارتي مع الأهلي قبل مباراة شبيبة الساورة في دوري أبطال إفريقيا

16/03/2019 | 9:00 ص 0 comments

يسعى الاهلي لحسم بطاقة التأهل لربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا امام شبيبة الساورة الجزائري يوم السبت 16-3-2019 بعدما تأزم موقفه عقب الهزيمة من فيتا كلوب

يسعى الأهلي لحسم بطاقة التأهل لدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا أمام شبية الساورة الجزائري غدًا السبت بعدما وضع نفسه في مأزق بالهزيمة الأخيرة أمام فيتا كلوب الكونغولي، بهدف دون رد، في الجولة الخامسة من دور المجموعات.


يستعد الأهلي لمواجهة الساورة في السادسة من مساء غد السبت، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة بدور المجموعات على استاد برج العرب بالإسكندرية.

الأهلي كان بإمكانه حسم بطاقة التأهل للدور التالي في الجولة الماضية، لولا الهزيمة غير المتوقعة من فيتا كلوب، ليحتل المركز الثاني بترتيب المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، فيما يتصدر شبيبة الساورة الجزائري برصيد 8 نقاط، ويأتي فيتا كلوب في المركز الثالث برصيد 7 نقاط، وأخيرًا سيمبا التنزاني في المركز الرابع بـ6 نقاط.

مارتن لاسارتي المدير الفني للأهلي، أكد أن الفريق يخوض مباراة الغد وسط ظروف صعبة، وقال إنه كان يتمنى أن تكون مباراة الغد بعد حسم التأهل من خلال الجولة الماضية، ولكن الظروف لم تساعده، والفريق مستعد بقوة لحسم الأمر واستكمال المشوار. طالع التفاصيل

يرصد "بطولات" أبرز 3 أخطاء وقع فيها لاسارتي مع الأهلي ورطته في دور المجموعات قبل مباراة شبيبة الساورة الجزائري..

التعامل مع الضغط

قبل مباراة فيتا كلوب في الجولة الخامسة من دور المجموعات، أكد مارتن لاسارتي أن الفريق هدفه حسم الثلاث نقاط خاصة أن لقاءهما في برج العرب انتهى بفوز الأحمر بهدفين دون رد للأحمر.

لاسارتي أشار في تصريحاته قبل مباراة فيتا كلوب بالكونغو، إلى أن خبرة لاعبي الأهلي كافية للتعامل مع كل ظروف المباراة، وعلى الرغم من ثقته في خبرات اللاعبين إلا أن سير اللقاء أثبت عكس ذلك.

طالع أيضًا: 3 أشياء تعيد الأهلي للسيطرة على دوري أبطال إفريقيا بعد السنوات العجاف

طالع أيضًا: مباراة الأهلي وشبيبة الساورة صراع بين البطل التاريخي ووليد الجزائر في دوري أبطال إفريقيا على حسم التأهل

وأهدر اللاعبين فرصة الخروج بنقطة التعادل وخسر بهدف في الدقائق الأخيرة من سير المباراة، التي أدارها لاسارتي تكتيكيًا بشكل جيد لم يرتق لدرجة التميز، خاصةً وأنه أخفق في التعامل مع معطيات اللقاء لإيقاف ضغط لاعبي الفريق المنافس.

ولعل ما يبلور إخفاق مدرب الأهلي في التعامل مع الضغط ما قاله اليوم في المؤتمر الصحفي حين أكد أنه يسعى لحل أزمة الضغط والتوتر الواقع على اللاعبين، مؤكدًا أن هذا التوتر يتسبب في شل حركة الفريق في المباراة وإعاقة تقدمه، مشددًا على ضرورة وجود أفكار جيدة تدفع الفريق للأمام.

أزمة الشوط الثاني

لم يسجل الأهلي خلال الـ3 مباريات الأخيرة له في دور المجموعات في الشوط الثاني أي هدف، بل إنه خسر مواجهتين كان الفوز في أي واحدة منهما كافيًا ليجعل الفريق يحجز مقعده في ربع النهائي.

واجه الأهلي في الجولة الثالثة فريق سيمبا التنزاني وعلى الرغم من تسجيل كتيبة لاسارتي 5 أهداف في الشوط الأول لم يحرزوا أي هدف في الشوط الثاني واكتفوا بالخماسية.

وفي الجولة الرابعة خسر الأهلي من سيمبا بهدفٍ، أحرزه ميدي كاجيري في الشوط الثاني لكن لاسارتي ولاعبيه لم يستطيعوا إدراك التعادل، وهذا السيناريو تكرر أيضًا أمام فيتا كلوب في المباراة السابقة.

واكتفى مدرب الأهلي بتبرير الهزيمة أمام فيتا كلوب بأن نتيجة المباراة غير عادلة وأن الفريق كان أفضل من منافسه، أما الخسارة من سيمبا فعلق عليها لاسارتي قائلًا: "قدمنا مباراة كبيرة لكن لم يحافنا التوفيق وحظوظنا في التأهل ما زالت كبيرة والخصم لم يطبق الفير بلاي وتعمد إهدار الوقت".

شخصية الأهلي خارج الأرض

فقد مارتن لاسارتي مع الأهلي شخصية البطل، في مبارياته التي خاضها خارج الأرض في بطولة دوري أبطال أفريقيا، وخاصة في دور المجموعات، لاسيما في ظل حاجة الفريق لتجميع أكبر عدد من النقاط لحسم التأهل مبكرًا وتجنب "حسبة البرما" التي وقع فيها قبل الجولة الأخيرة من منافسات دور المجموعات.

الأهلي لم يفز في أي مباراة خاضها خارج الأرض خلال النسخة الجارية، بعدما خسر من سيمبا التنزاني وفيتا كلوب الكونغولي، وتعادل مع شبيبة الساورة الجزائري.


موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
06/03/2020 | 1:00 ص

موعد مباراة الزمالك والترجي بإياب دور الـ8 لدوري أبطال أفريقيا

الزمالك يلتقي الترجي التونسي بإياب دور الـ8 لبطولة دوري أبطال أفريقيا في تونس

موعد مباراة الزمالك والترجي بإياب دور الـ8 لدوري أبطال أفريقيا
06/03/2020 | 1:00 ص

: موعد مباراة الزمالك والترجي في دوري أبطال أفريقيا والقنوات الناقلة

تتجه أنظار عشاق الكرة الأفريقية مساء غدٍ، الجمعة، إلى استاد رادس لمتابعة مباراة فريق الزمالك

: موعد مباراة الزمالك والترجي في دوري أبطال أفريقيا والقنوات الناقلة
06/03/2020 | 1:00 ص

8 آلاف شرطى لتأمين مباراة الزمالك ضد الترجى فى تونس -

فتح مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، خطوط اتصال مع البعثة البيضاء فى تونس للاطمئنان على كافة الاستعدادات الخاصة بالفريق قبل المواجهة المنتظرة مع الترجى التونسى.

8 آلاف شرطى لتأمين مباراة الزمالك ضد الترجى فى تونس -
01/02/2020 | 8:00 ص

مواعيد مباريات دوري ابطال افريقيا اليوم 1-2-2020 - سوبر كورة

تقام اليوم السبت 1-2-2020، 8 مباريات فى ختام مواجهات دور المجموعات من دورى أبطال أفريقيا

مواعيد مباريات دوري ابطال افريقيا اليوم 1-2-2020 - سوبر كورة
01/02/2020 | 8:00 ص

مواعيد مباريات اليوم 1-2-2020.. سبت كروي نااااااااااااااري جريدة البشاير

ننشر في هذا التقرير مباريات اليوم السبت، والموافق 1 فبراير 2020، والقنوات الناقلة. دوري أبطال إفريقيا يبدأ اليوم الإفريقي بلقاء الزمالك مع بريميرو دي أوجوستو

مواعيد مباريات اليوم 1-2-2020.. سبت كروي نااااااااااااااري   جريدة البشاير
01/02/2020 | 8:00 ص

مواعيد مباريات اليوم فى الجولة الأخيرة بدوري أبطال أفريقيا والقنوات الناقلة والمعلقين

تُقام اليوم 21 فبراير 2020 مباريات الجولة السادسة والأخيرة فى بطولة دوري أبطال أفريقيا موسم 2020 حيث تم حسم 6 مقاعد ضمنت الصعود لدور الثمانية فى المجموعات

مواعيد مباريات اليوم فى الجولة الأخيرة بدوري أبطال أفريقيا والقنوات الناقلة والمعلقين
01/02/2020 | 8:00 ص

مواعيد مباريات اليوم السبت 1 - 2 - 2020 والقنوات الناقلة -

تقام اليوم السبت 1 – 2 - 2020 العديد من المباريات الهامة فى مختلف ملاعب العالم بمنافسات الموسم الجارى 2019-2020

مواعيد مباريات اليوم السبت 1 - 2 - 2020 والقنوات الناقلة  -


تقرير 3 أخطاء ورطت لاسارتي مع الأهلي قبل مباراة شبيبة الساورة في دوري أبطال إفريقيا دوري أبطال إفريقيا يسعى الاهلي لحسم بطاقة التأهل لربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا امام شبيبة الساورة الجزائري يوم السبت 16-3-2019 بعدما تأزم موقفه عقب الهزيمة من فيتا كلوب



اشترك ليصلك كل جديد عن دوري أبطال إفريقيا

خيارات

المصدر https://www.btolat.com/news/149161 بطولات
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تقرير 3 أخطاء ورطت لاسارتي مع الأهلي قبل مباراة شبيبة الساورة في دوري أبطال إفريقيا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars