الموضوعات تأتيك من 14951 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

من جنيف.. حقوقيون يدعون السعودية لوقف الإعدامات وإطلاق المعتقلين

16/03/2019 | 5:00 م 0 comments

طالب ناشطون حقوقيون ومحامون السلطات السعودية -خلال مؤتمر صحفي بجنيف- بالإفراج عن معتقلي الرأي، ووقف تنفيذ الإعدامات التي قالوا إنها في ارتفاع مستمر، كما نددوا بظروف محاكمة ناشطين معتقلين بالمملكة.

طالب ناشطون حقوقيون ومحامون السعودية بالإفراج عن معتقلي الرأي، ووقف تنفيذ الإعدامات التي قالوا إنها في ارتفاع مستمر.

وعقد هؤلاء الناشطون -وبينهم فرانسوا زيموري محامي الداعية السعودي المعتقل سلمان العودة- مؤتمرا صحفيا في مدينة جنيف السويسرية على هامش اجتماعات مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

ووصف زيموري، وهو سفير فرنسي سابق ونائب سابق في البرلمان الأوروبي، المحاكمات الجارية لناشطين وناشطات سعوديين بأنها بمثابة "إجرام"، وليست محاكمات عادية، مضيفا أنها تفتقر إلى أبسط شروط المحاكمة العادلة.

وطالب المحامي الفرنسي بالإفراج عن معتقلي الرأي، كما طالب السعودية بالكف عن سن قوانين تبيح الإعدام، وعن تنفيذ الإعدامات. 

وقال مراسل الجزيرة حافظ مريبح إن من بين من شاركوا في المؤتمر الصحفي أفرادا من أسر معتقلي الرأي في السعودية. وأضاف أن المشاركين عبروا عن قلقهم من تواصل عمليات الإعدام في المملكة، بل وارتفاعها في السنتين الأخيرتين.

ونقل عنهم أنه تم رصد تنفيذ 149 حكما بالإعدام في العامين الماضيين، ونُفذ 43 إعداما منذ مطلع العام الحالي، في حين ينتظر ستون آخرون تنفيذ الأحكام، وبين هؤلاء أطفال، وفق الناشطين الذين تحدثوا في جنيف.

وأفاد المراسل بأن المشاركين نددوا باستعمال السلطات السعودية عقوبة الإعدام، ودعوا السلطات السعودية لوقف تنفيذ الإعدامات، كما التزمت بذلك أمام الهيئات الدولية سابقا.

ونقل مراسل الجزيرة عن المحامي البريطاني أوليفر ويندريدج، الذي ينوب عن الناشطة السعودية المعتقلة إسراء الغمغام، قوله إن سلطات المملكة تصدر أحكام إعدام بحق ناشطين سلميين يدافعون عن حرية التعبير، واعتبر ذلك منافيا للقوانين الدولية، وطالب بإطلاق كل المعتقلين، كما ندد بانتزاع الاعترافات منهم بالقوة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
صحيفة: سوخوي الروسية تدرس فتح مركز دعم فني في السعودية Euronews امس 20:00 م

دبي (رويترز) - قال ألكسندر روبتسوف رئيس شركة سوخوي الروسية لصناعة الطائرات في مقابلة مع صحيفة الشرق الأوسط السعودية إن الشركة تدرس افتتاح مركز دعم

بسبب خطأ.. فجر السعيد تواجه سخرية بعد تعليقها على رؤية السعودية 2030 دنيا الوطن امس 20:00 م

بسبب خطأ.. فجر السعيد تواجه سخرية بعد تعليقها على رؤية السعودية 2030

بسبب خطأ.. فجر السعيد تواجه سخرية بعد تعليقها على رؤية السعودية 2030 دنيا الوطن امس 20:00 م

بسبب خطأ.. فجر السعيد تواجه سخرية بعد تعليقها على رؤية السعودية 2030

خامنئي يهدد السعودية امس 20:00 م

أعلن قائد الثورة الإيرانية علي خامنئي، أمس الخميس، أن المملكة العربية السعودية هي أسوء نظام في المنطقة، والغرب يبني لها مفاعلات نووية ومعامل صواريخ.

وديًا.. الإمارات يهزم السعودية بهدفي «الأحبابي» و«مبخوت» امس 14:00 م

حقق منتخب الإمارات فوزًا وديًا على نظيره السعودى، بهدفين مقابل هدف، فى المباراة الودية التى جمعتهما اليوم، الخميس، على ملعب آل نهيان في العاصمة الإماراتية

شاهد ماذا حصل لـ فتاة المخبز السعودية بعد إنتشار هذا الفيديو لها؟ وطن الدبور امس 14:00 م

الدبور- فتاة المخبز السعودية أثارت ضجة كبيرة على وسائل التواصل الإجتماعي، حتى باتت أشهر فتاة في مملكة بن سلمان الجديدة،… اقرأ المزيد

شاهد ماذا حصل لـ فتاة المخبز السعودية بعد إنتشار هذا الفيديو لها؟ وطن الدبور امس 14:00 م

الدبور- فتاة المخبز السعودية أثارت ضجة كبيرة على وسائل التواصل الإجتماعي، حتى باتت أشهر فتاة في مملكة بن سلمان الجديدة،… اقرأ المزيد



من جنيف.. حقوقيون يدعون السعودية لوقف الإعدامات وإطلاق المعتقلين اخبار السعودية طالب ناشطون حقوقيون ومحامون السلطات السعودية -خلال مؤتمر صحفي بجنيف- بالإفراج عن معتقلي الرأي، ووقف تنفيذ الإعدامات التي قالوا إنها في ارتفاع مستمر، كما نددوا بظروف محاكمة ناشطين معتقلين بالمملكة.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السعودية

خيارات

المصدر https://www.aljazeera.net/news/humanrights/2019/3/15/%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9-%D8%A5%D8%B9%D8%AF%D8%A7%D9%85-%D9%85%D8%B9%D8%AA%D9%82%D9%84%D9%8A%D9%86-%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%83%D9%85%D8%A7%D8%AA الجزيرة.نت
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي من جنيف.. حقوقيون يدعون السعودية لوقف الإعدامات وإطلاق المعتقلين

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars