الموضوعات تأتيك من 15524 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: رياضة > الفيفا

صنداي تليجراف: توسعة مونديال قطر تثبت رغبة فيفا في جني المال

18/03/2019 | 3:45 م 0 comments

علق الكاتب البريطاني 'سام والاس' كبير محرري كرة القدم في صحيفة 'صنداي تليجراف' البريطانية، على مقترح الاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا' بشأن توسعة كأس العالم 2022، المقرر إقامته في قطر، في ظل اتهامات ...

علق الكاتب البريطاني "سام والاس" كبير محرري كرة القدم في صحيفة "صنداي تليجراف" البريطانية، على مقترح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بشأن توسعة كأس العالم 2022، المقرر إقامته في قطر، في ظل اتهامات الفساد الموجهة لكل من الإمارة الصغيرة والاتحاد الدولي، حول منح الدوحة حق تنظيم البطولة خلال عملية التصويت التي أُجريت في عام 2010.

ووصف "والاس" المونديال المقبل في الإمارة الصغيرة، بأنه "كأس العالم الخطأ في المكان الخطأ"، لاسيما حال زيادة عدد الفرق المشاركة في البطولة، لافتًا في عنوان مقاله، بأن قرار زيادة عدد الفرق المشاركة في المونديال إلى 48 فريق، تثبت أن الفيفا يمكن أن يفعل أي شئ مقابل المزيد من المال.

وعرض الكاتب في مقاله عددًا من الأسباب التي تشوب إقامة المونديال في قطر، وفي مقدمتها أوضاع العمال المهاجرين العاملين بتحضيرات الملاعب والبنية التحتية، وحرمانهم من حقوقهم الأساسية، وتركهم لمواجهة الموت في ظروف عمل قاسية مثل درجات الحرارة المرتفعة في صحراء البلاد.

كما نوه "والاس" إلى العزلة التي تعاني منها قطر في محيطها الإقليمي في ظل استمرار المقاطعة العربية بينها وبين كل من؛ السعودية، الإمارات، والبحرين، مشيرًا إلى أن وجود مثل هذه المقاطعة في إحدى أكثر مناطق العالم حساسيةً من حيث الوجهة السياسية، لا يمثل شيئًا ذا بال بالنسبة للفيفا.

واستنكر المقال الذي نشرته الصحيفة البريطانية، عملية التصويت الذي أجرته اللجنة التنفيذية التابعة للفيفا أواخر عام 2010، بمنح حق تنظيم كأس العالم لقطر رغم وجود منافسين أكثر منها خبرةً في استضافة البطولات الرياضية الكبرى.

وقال الكاتب، إن هذه الخطوة تتنافس بشدة مع قرار خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي باعتبارهما "أكبر كارثة من صنع البشر"- على حد وصفه.

وتطرق المقال إلى الحديث عن خطط توسيع حجم المشاركة في البطولة، ومدى موافقة الفيفا على هذا المقترح، لافتًا إلى أن هذا الأمر سيشكل أزمة كبيرة فيما يخص البنية التحتية المتوفرة في قطر وقدرتها على استيعاب الزائرين، كما أنه يعني المزيد من إنهاك العمالة الأجنبية.

ولفت "والاس" إلى ما قاله "جيروم فالكه" الأمين العام السابق للفيفا، في رسالة بعثها بالبريد الإلكتروني إلى "جاك وارنر" المسؤول السابق في الاتحاد، تعقيبًا على فشل محاولة المسؤول القطري محمد بن همام الترشح لقيادة هذه المنظومة الكروية الدولية، إذ قال فيها، إن "بن همام" كان يعتقد أنه يستطيع شراء الفيفا كما اشترت قطر كأس العالم.

وفي ختام مقاله، طالب الكاتب، مسؤولو "الفيفا" بالكشف عن أسرار ما حدث قبل أكثر من سبع سنوات، وأفضى إلى إسناد المونديال إلى الدوحة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
17/04/2019 | 7:45 ص

فيفا يوجه صفعة قوية لقطر

اقتربت قطر من تعرضها لصفعة سحب تنظيم مونديال كأس العالم 2022 حيث لم تتحمل حجم المنتخبات المشاركة خاصة مع اقتراب اجتماع الفيفا في يونيو المقبل بباريس لإقرار رفع المنتخبات المشاركة من 32 إلى 48 ...

فيفا  يوجه صفعة قوية لقطر
17/04/2019 | 7:45 ص

فضائح فساد ورشاوي و تحرش لرئيس الكاف امام الفيفا .. تعرف على التفاصيل! - الشباب

فضائح,فساد,ورشاوي,و,تحرش,لرئيس,الكاف,امام,الفيفا,,تعرف,على,التفاصيل!

فضائح فساد ورشاوي و تحرش لرئيس الكاف امام الفيفا .. تعرف على التفاصيل! - الشباب
17/04/2019 | 7:45 ص

لقاءات مكوكية لرئيس الفيفا في الكويت.. ماذا يبحث؟ الخليج أونلاين

"أرفع مسؤول في الكرة العالمية" وصل إلى الكويت فجر السبت، وأجرى لقاءات مكوكية مع السياسيين والرياضيين.. تعرّف على التفاصيل.

لقاءات مكوكية لرئيس الفيفا في الكويت.. ماذا يبحث؟   الخليج أونلاين
17/04/2019 | 7:45 ص

: صفعة لـ قطر.. رئيس الفيفا يتفاوض مع مسئولي الكويت لاستضافة مونديال 2022

أجرى السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم'فيفا' محادثات مع السياسيين الكويتيين وقادة كرة القدم...

: صفعة لـ قطر.. رئيس الفيفا يتفاوض مع مسئولي الكويت لاستضافة مونديال 2022
17/04/2019 | 7:45 ص

تبرئة رئيس الفيفا من تهمة الفساد مصراوى

تبرئة رئيس الفيفا من تهمة الفساد | مصراوى

تبرئة رئيس الفيفا من تهمة الفساد   مصراوى
17/04/2019 | 7:45 ص

فيفا يوقف البرازيلي مارين مدى الحياة

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قرارا بايقاف الرئيس السابق للاتحاد البرازيلي للعبة، جوزيه ماريا مارين، لمدى الحياة بعد أن أدانه القضاء الأميركي بالفساد.

فيفا يوقف البرازيلي مارين مدى الحياة


صنداي تليجراف: توسعة مونديال قطر تثبت رغبة فيفا في جني المال الفيفا علق الكاتب البريطاني 'سام والاس' كبير محرري كرة القدم في صحيفة 'صنداي تليجراف' البريطانية، على مقترح الاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا' بشأن توسعة كأس العالم 2022، المقرر إقامته في قطر، في ظل اتهامات ...



اشترك ليصلك كل جديد عن الفيفا

خيارات

المصدر https://www.dostor.org/2556994 جريدة الدستور
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي صنداي تليجراف: توسعة مونديال قطر تثبت رغبة فيفا في جني المال

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars