الموضوعات تأتيك من 15435 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > انستجرام

كواليس سرقة حساب دار الإفتاء على انستجرام -

19/03/2019 | 3:00 ص 0 comments
كواليس سرقة حساب دار الإفتاء على انستجرام -

تنبيه هام جرت سرقة حساب انستجرام الخاص بدار الإفتاء المصرية، فنرجو عدم اعتبار ما يتم نشره، لحين استرجاعه، وسيتم الإعلان عن ذلك على الصفحة، رسالة موجزة بثتها دار الإفتاء المصرية قبل يومين من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعيفيسبوك، مؤكدة اتخاذها الإجراءا

تنبيه هام: "جرت سرقة حساب انستجرام الخاص بدار الإفتاء المصرية، فنرجو عدم اعتبار ما يتم نشره، لحين استرجاعه، وسيتم الإعلان عن ذلك على الصفحة"، رسالة موجزة بثتها دار الإفتاء المصرية قبل يومين من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك"، مؤكدة اتخاذها الإجراءات كافة لاسترجاع الحساب الذي لا يزال معلقا حتى اللحظة.


الأمر لا يتوقف عند سرقة صفحة أو حساب رسمي لمؤسسة بأهمية دار الإفتاء المصرية، بل يأتي ضمن حملة ممنهجة تقودها الجماعات الإرهابية والمتطرفة لتشويه الدار والتشكيك فيما تقدمه من فكر وسطي، والتي تتصاعد وتيرتها مع استمرار دار الإفتاء خصوصا من خلال علمائها القائمين على العمل بمرصدي الإسلاموفوبيا والفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة في تفنيد أفكار تلك الجماعات الإرهابية ومواجهته.

تتخذ "حملة التشويه" أشكالا متعددة تصل في أحيان كثيرة إلى توجيه الشتائم والسباب، إلي شخص مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام، من خلال تعليقات المتابعين من مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي المنتمي إلي جماعة الإخوان المسلمين، على ما تنشره الدار من خلال منصاتها الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي، واتهام الدار بتسييس الدين واستخدامه لخدمة النظام، وفي أحيان أخرى اختزال أجزاء من فتاوى الدار من سياقها بالشكل الذي يعطي رأيا مخالفا تماما للفكر الوسطي.

وبحسب ما علمته "بوابة الأهرام" تأتي سرقة حساب دار الإفتاء على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام، ضمن تلك الحملة، بعد الفشل في مرات سابقة في السيطرة على حسابات رسمية للدار على موقعي "فيسبوك" و"تويتر".

والسؤال المطروح هنا، هو ما الهدف من سرقة حساب لا ينشر إلا صورا بحسب سياسة موقع إنستجرام؟!، ويجيب عن هذا التساؤل ما روجته الجماعات المتطرفة في وقت سابق عندما اقتصت من أحد فيديوهات الدار التي تصدرها مؤخرا ضمن خدمة "الفيديو موشن" للتوعية بشكل مبسط بتلك الأفكار المتطرفة وتصحيحها، صورة لرجل ذي لحية ويرتدي الجلباب الأبيض ومفخخ بحزام ناري، إلا أن ما استخدمه مؤيدون لجماعة الإخوان المسلمين من خلال حسابات رسمية عبر موقعي فيسبوك وتويتر، صورة مغايرة تماما لما هدفته دار الإفتاء، مؤكدين أن الدار تساهم في نشر الإسلاموفوبيا والعداء ضد المسلمين بنشرها رجل ذي لحية وجلباب أبيض وهو الشكل المتعارف للمسلمين وتقديمه على كونه إرهابيا، متغافلين تماما عن الحزام الناسف الذي يرتديه فوق صدره، الأمر الذي يؤكد خطورة استخدام الصور والتلاعب بها للترويج عن أفكارهم.

وبحسب ما توصلت إليه "بوابة الأهرام"، قامت دار الإفتاء على الفور بمراجعة إدارة الفيسبوك المسئولة عن موقع إنستجرام لسرعة السيطرة على الحساب، ومعرفة من يقف وراء هذا الأمر، مع اتخاذ الدار حزمة من الإجراءات العاجلة لتأمين كافة حسابتها ، على مواقع" السوشيال ميديا" المختلفة، فيما ترجح المؤشرات أن سرقة الحساب قام بها شخص ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين من المقيمين بتركيا.

أنشأت دار الإفتاء أول حساباتها على موقع التواصل الاجتماعى الشهير فيسبوك فى 2009، بحسب أحمد رجب مساعد مستشار مفتى الجمهورية والمسئول عن صفحات دار الإفتاء على السوشيال ميديا، حيث وصل عدد مشتركيها والمتابعين لها حتى الآن لنحو 7.5 مليون متابع ،يقدم من خلالها خدمات متنوعة مثل البث المباشر والأدعية والأذكار والفتاوى والإعلان عن أهلة الشهور العربية، وفيديوهات الموشن جرافيك مترجم إلى لغة الإشارة، وإنفوجراف للبيانات الخاصة بالعمليات الإرهابية و حملات للتصدى لبعض الأفكار التى تهدم المجتمع ،وكتيبات مصغرة لمعالجة وتصحيح المفاهيم، والمشاركة فى المناسبات الاجتماعية والأعياد الرسمية بمنشورات تفاعلية.

وتعتبر دار الإفتاء، أولى المؤسسات الدينية في مصر، التي فطنت إلى أهمية مواقع التواصل الاجتماعي في مواجهة الإرهاب والفكر المتطرف وتصحيح المفاهيم، وإلى جانب صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك والحاصلة على علامة التوثيق الزرقاء، أطلقت الدار حسابين آخرين بالانجليزية والفرنسية، والحسابان معنيان بنشر محتويات الدار باللغتين الإنجليزية والفرنسية وذلك بهدف الوصول لكافة المسلمين النطاقين باللغات الأجنبية ومخاطبة غير المسلمين ممن يبحثون عن معلومات عن الإسلام، إضافة إلى حسابات الدار على موقع انستجرام. بالإضافة إلى قناة دار الإفتاء المصرية على "يوتيوب" وتضم 15 ألف مشترك، و تحتوى القناة على عدد كبير جداً من فيديوهات الفتاوى لفضيلة المفتى الدكتور شوقي علام، وعدد كبير من أمناء الفتوى، فضلا عن تواجد الدار أيضا عبر موقع التدوينات العالمى تويتر بعدد متابعين تخطى 129 ألف متابع، وكذلك التليجرام وجوجل بلاس، وساوند كلاود.

ولدار الإفتاء حسابات أخرى تخص مراكز الدار البحثية والإعلامية والحسابات الأخرى مثل صفحة المركز الإعلامي، و مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة، مرصد الإسلاموفوبيا، صفحة مفتي جمهورية مصر العربية، صفحة داعش تحت المجهر باللغة العربية، وكذلك داعش تحت المجهر باللغة الإنجليزية.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
06/07/2020 | 4:45 ص

منار سامي تثير الجدل علي انستقرام instagram - الريادة نيوز

أثارت منار سامي انستقرام instagram الجدل بين متابعيه عبر حسابها الشخصي بموقع الفيديوهات والصور الشهير، بعد نشرها عدة صور لا تليق بالذوق

منار سامي تثير الجدل علي انستقرام instagram - الريادة نيوز
06/07/2020 | 4:45 ص

دام المعقولون عاشوا المحبون.. بسمة بوسيل زوجة تامر حسني تشعل انستجرام - دليل الوطن

دام المعقولون عاشوا المحبون : هذا ما كتبته بسمة بوسيل زوجة المطرب والفنان المصري المشهور تامر حسني معلقة على صورتها الأخيرة التي قد نشرتها

دام المعقولون عاشوا المحبون.. بسمة بوسيل زوجة تامر حسني تشعل انستجرام - دليل الوطن
06/07/2020 | 4:45 ص

حبيبة أحمد فلوكس تثير الجدل على انستجرام - المدينة نيوز

المدينة نيوز:- نشرت الإعلامية اللبنانية ديالا مكي - حبيبة الفنان أحمد فلوكس، صورتين لها عبر حسابها الرسمي على تطبيق

حبيبة أحمد فلوكس تثير الجدل على انستجرام - المدينة نيوز
06/07/2020 | 4:45 ص

تطورات جديدة ومفاجئة في قضية مشهور انستغرام المحتال هشبابي

نُقل النيجيري ريمون عباس والمشهور بـ “هشبابي”، والذي يعد أحد مشاهير تطبيق “انستغرام” إلى الولايات المتحدة الأمريكية من دبي، لمحاكمته في قضايا احتيال.

تطورات جديدة ومفاجئة في قضية مشهور انستغرام المحتال هشبابي
03/07/2020 | 2:00 ص

شاهد إيمان العاصى تتألق في أحدث إطلالتها عبر انستجرام  - الجمهورية أون لاين

نشرت النجمة الشابة إيمان العاصي صورتين جديدتين عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام ، وبإطلالة جذابة كعادتها خطفت الأنظار وتألقت فى أحدث...

شاهد   إيمان العاصى تتألق في أحدث إطلالتها عبر انستجرام  - الجمهورية أون لاين
03/07/2020 | 2:00 ص

: داخل سيارته.. أحدث ظهور لـ أمير كرارة عبر انستجرام

نشر أمير كرارة صورة جديدة له من خلال حسابه الشخصي انستجرام . وظهر أمير كرارة في الصور، وهو داخل سيارته وبملابس كاجوال . وتفاعل عدد كبير من محبي الفنان أمير كرارة مع الصورة ، وجاءت التعليقات ...

: داخل سيارته.. أحدث ظهور لـ أمير كرارة عبر انستجرام
03/07/2020 | 2:00 ص

: أحمد فلوكس برفقة نجله عبر انستجرام.. صورة

شارك الفنان أحمد فلوكس ، جمهوره ومتابعيه صورة جديدة له عبر حسابه على موقع الصور والفيديوهات 'انستجرام'...

: أحمد فلوكس برفقة نجله عبر انستجرام.. صورة


كواليس سرقة حساب دار الإفتاء على انستجرام - انستجرام تنبيه هام جرت سرقة حساب انستجرام الخاص بدار الإفتاء المصرية، فنرجو عدم اعتبار ما يتم نشره، لحين استرجاعه، وسيتم الإعلان عن ذلك على الصفحة، رسالة موجزة بثتها دار الإفتاء المصرية قبل يومين من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعيفيسبوك، مؤكدة اتخاذها الإجراءا



اشترك ليصلك كل جديد عن انستجرام

خيارات

كواليس سرقة حساب دار الإفتاء على انستجرام -
المصدر http://gate.ahram.org.eg/News/2131818.aspx بوابة الأهرام
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي كواليس سرقة حساب دار الإفتاء على انستجرام -

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars