الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

إيداي من أسوأ الأعاصير جنوب خط الاستواء

امس 22:45 م 0 comments

أعلنت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية أن منطقة جنوب القارة الإفريقية تواجه ما يمكن أن يكون أحد أكبر كوارث الأعاصير جنوب خط الاستواء بعد أن جلب إعصار إيداي رياحا وفيضانات كارثية على المنطقة. ووصل ...

أعلنت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية أن منطقة جنوب القارة الإفريقية تواجه ما يمكن أن يكون أحد أكبر كوارث الأعاصير جنوب خط الاستواء بعد أن جلب إعصار إيداي رياحا وفيضانات كارثية على المنطقة.

ووصل إعصار إيداي، وهو من الفئة الرابعة على مقياس الأعاصير، إلى موزمبيق في وقت متأخر يوم الخميس الماضي بعد أن تشكل فوق المحيط الهندي، مصحوبا برياح تصل سرعتها إلى ما يصل إلى 160 كيلومترا في الساعة قبل أن تخف حدته بشكل طفيف ويتوجه إلى زيمبابوي.

وقالت المتحدثة باسم المنظمة العالمية للأرصاد الجوية كلير نادين من جنيف إن الإعصار تسبب في أمواج مد تراوح ارتفاعها ما بين 3.5 إلى 4 أمتار واجتاحت مدينة بيرا الساحلية في موزمبيق، حيث تحدث رئيس موزمبيق فيليب نيوسي عن احتمال سقوط ألف قتيل.

وفي إشارة إلى الأرقام التي ذكرها الرئيس، قالت المتحدثة: " إذا تحققت أسوأ المخاوف فإنه يمكن القول إنها أسوأ كارثة مدارية ترتبط بالأعاصير في نصف الكرة الجنوبي".

وقال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) في موزمبيق دانيل تيمي لوكالة الأنباء الألمانية "إنه اعتمادا على الخبرة، نفترض أن عدد (الوفيات) سوف يرتفع للأسف بشكل كبير".

وقال المتحدث باسم الصليب الأحمر الدولي ماثيو كوتشران إن 400 ألف شخص على الأقل شردوا بعد أن خلف إعصار إيداي الدمار عبر مناطق في جنوب القارة الإفريقية.

وقال مسؤولون بالأمم المتحدة إن عمليات المنظمة الدولية في موزمبيق تركز على انقاذ المحاصرين وسط مياه الفيضانات.

وقال تيمي إن البحث والانقاذ يأتيان في صدارة الأولويات.وذكرت مديرة برنامج الأغذية العالمي لمنطقة جنوب القارة الإفريقية لولا كاسترو، في مؤتمر صحفي في جنيف من جوهانسبرج " ما نراه هو دمار لا
يصدق".

وأضافت أن مقدمي المساعدات يكافحون في ظل تدمير البنية الأساسية الضرورية، بما في ذلك التحكم في النقل الجوي والاتصالات والجسور والرافعات بالموانئ لتفريغ السفن في مدينة بيرا.

ما زالت بعض المناطق بموزمبيق تعاني من انقطاع الكهرباء والمياه اليوم الثلاثاء، بعد أيام من ضرب إعصار ايداي لأجزاء من منطقة جنوب أفريقيا.

وبلغت الحصيلة الرسمية لضحايا الإعصار 84 قتيلا، وذلك على الرغم من أن الرئيس قال أمس الاثنين إنه يخشى أن يصل عدد القتلى إلى ألف مواطن.

وكان إعصار ايداي قد ألحق الدمار بمدينة بيرا، حيث قال الصليب الأحمر والهلال الأحمر إن نحو 90% من مباني المدينة دمرت، وذلك بعد إجراء تقييم جوي.

وقدر الصليب الأحمر أن نحو 400 ألف شخص فروا من منازلهم بسبب الاعصار والفيضانات.

ومن المتوقع أن يزور رئيس زيمبابوي إيمرسون منانجاجوا المنطقة المتضررة اليوم، حيث لقى نحو 100 شخص حتفهم.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
09/04/2024 | 5:44 م

غينيا تعتزم زيادة مدة انقطاع الكهرباء مع نضوب مصادر الطاقة - بوابة الشروق

قالت شركة الكهرباء المملوكة للدولة في غينيا الاستوائية، إنها ستبدأ في زيادة مدة انقطاع التيار الكهربائي مع نضوب مصادر الطاقة، مضيفة أنه لم يعد

غينيا تعتزم زيادة مدة انقطاع الكهرباء مع نضوب مصادر الطاقة - 
        بوابة الشروق
09/04/2024 | 5:44 م

الحكومة المصرية تعلن موعد استئناف تخفيف الأحمال الكهربائية - CNN Arabic

أعلنت الحكومة المصرية أنها ستستأنف العمل بخطة تخفيف الأحمال الكهربائية بعد إجازة عيد الفطر لمدة ساعتين يوميا لـ"مواجهة الارتفاع المتزايد في الاستهلاك".

الحكومة المصرية تعلن موعد استئناف تخفيف الأحمال الكهربائية - CNN Arabic
09/04/2024 | 5:44 م

خطة تخفيف الأحمال.. ما مواعيد انقطاع الكهرباء بعد رمضان؟

أيام قليلة تفصلنا عن انتهاء شهر رمضان الكريم، ويتسائل الكثير من المواطنين عن مواعيد انقطاع الكهرباء.. المزيد

خطة تخفيف الأحمال.. ما مواعيد انقطاع الكهرباء بعد رمضان؟
09/04/2024 | 5:44 م

أماكن ساحات و مساجد صلاة عيد الفطر 2024 بـ القاهرة و الجيزة

ازداد معدل بحث المواطنين على محرك البحث العالمي «جوجل» عن موعد عودة العمل بخطة تخفيف الأحمال بعد رمضان؟، ومواعيد انقطاع الكهرباء بعد رمضان؟، وهل سيتم استئناف

أماكن ساحات و مساجد صلاة عيد الفطر 2024 بـ القاهرة و الجيزة
04/04/2024 | 11:18 م

ساعتين لكل منطقة.. هل يعود جدول تخفيف أحمال الكهرباء بعد رمضان؟

مع اقتراب عيد الفطر المبارك، يتسأل المصريون عن عودة العمل بجدول تخفيف الأحمال 2024، بعد أن تم إيقافه خلال شهر رمضان تيسيرًا على المواطنين.

ساعتين لكل منطقة.. هل يعود جدول تخفيف أحمال الكهرباء بعد رمضان؟
04/04/2024 | 11:18 م

وزارة الطاقة الأوكرانية: انقطاع الكهرباء في مدينة «خاركيف» بعد هجوم روسي - بوابة الأهرام

أعلنت وزارة الطاقة الأوكرانية انقطاع التيار الكهربائي عن نحو 350 ألف شخص في مدينة خاركيف عقب الهجوم الذي شنته روسيا بواسطة طائرة مسيرة على المدينة الواقعة شمال شرقي البلاد

وزارة الطاقة الأوكرانية: انقطاع الكهرباء في مدينة «خاركيف» بعد هجوم روسي - بوابة الأهرام
04/04/2024 | 11:18 م

خلال أيام.. عودة جدول مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء 2024 (تفاصيل)

أيام قليلة تفصلنا عن عودة جدول تخفيف الأحمال 2024 في مصر، بعد قرار مجلس الوزراء الشهر الماضي بوقف جدول تحفيف الأحمال خلال شهر رمضان المبارك تيسيرًا للمواطنين. جدول...

خلال أيام.. عودة جدول مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء 2024 (تفاصيل)


إيداي من أسوأ الأعاصير جنوب خط الاستواء انقطاع الكهرباء أعلنت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية أن منطقة جنوب القارة الإفريقية تواجه ما يمكن أن يكون أحد أكبر كوارث الأعاصير جنوب خط الاستواء بعد أن جلب إعصار إيداي رياحا وفيضانات كارثية على المنطقة. ووصل ...



اشترك ليصلك كل جديد عن انقطاع الكهرباء

خيارات

المصدر https://www.dostor.org/2558849 جريدة الدستور
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي إيداي من أسوأ الأعاصير جنوب خط الاستواء

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars