الموضوعات تأتيك من 15440 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

طرح الإعلان الـ11 لمشروع الإسكان الاجتماعى مايو المقبل.. يتضمن 24 ألف وحدة فى 9 مدن جديدة ومحافظات الصعيد.. مساحات الشقق ما بين 75 و90 مترا.. والكشف عن أسماء المستوفين للإعلان الـ10 نهاية فبراير

20/03/2019 | 6:00 م 0 comments

الإقبال الكبير الذى شهده الإعلان العاشر لمشروع الإسكان الاجتماعى، والذى فاق كافة التوقعات جعل وزارة الإسكان، تفكر فى طرح إعلان جديد لمحدودى الدخل

إضافة تعليق

الإقبال الكبير الذى شهده الإعلان العاشر لمشروع الإسكان الاجتماعى، والذى فاق كافة التوقعات جعل وزارة الإسكان، تفكر فى طرح إعلان جديد لمحدودى الدخل فى محاولة منها لتوفير أكبر عدد من الوحدات السكنية لهذه الفئة، والتى تضاعف عدد هذه الفئة بعد الارتفاع الكبير، الذى شهدته أسعار الوحدات السكنية فى الخمس سنوات الماضية، وجعلت نسبة كبيرة من شريحة متوسطى الدخل تلجأ للسكن فى وحدات محدودى الدخل نظرا لارتفاع أسعار وحدات القطاع الخاص.

مى عبد الحميد، الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى، ودعم التمويل العقارى، كشفت خلال تصريحات لـquotاليوم السابعquot موعد وتفاصيل الإعلان الحادى عشر بمشروع الإسكان الاجتماعى، والذى تعتزم وزارة الإسكان طرحه خلال الفترة القليلة المقبلة.

طرح الإعلان الحادى عشر بمشروع الإسكان الاجتماعى مايو المقبل
 

وأضافت مى عبد الحميد، فى تصريح خاص لـquotاليوم السابعquot أنه من المقرر أن يتم طرح الإعلان الحادى عشر لمشروع الإسكان الاجتماعى، والموجه لمحدودى الدخل مايو المقبل، لافتة إلى أنه جارى حصر أعداد الوحدات السكنية التى سيتضمنها الإعلان الجديد.

وأشارت الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى، ودعم التمويل العقارى، أن الإعلان الجديد سيتضمن وحدات بمساحات مختلفة، نظام 90 متر 3 غرف وصالة، وأخرى غرفتين وصالة.

وأكدت الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى، أن الإقبال الكبير الذى شهده الإعلان العاشر لمشروع الإسكان الاجتماعى، والذى تخطى عدد المتقدمين لـ200 ألف مواطن، جعل الصندوق يسارع فى التفكير لطرح إعلان جديد لهذه الفئة، لافتة إلى أنها تقدمت بمذكرة لمجلس الوزراء، وهو ما قوبلت بالموافقة على طرح إعلان جديد.

المستندات المطلوبة لراغبى الحجز فى الإعلان الحادى عشر بمشروع الإسكان الاجتماعى
 

وأعلنت الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى، أن المستندات المطلوبة هى: صورة بطاقة الرقم القومى للمتقدم وزوجه (سارية)، وشهادة بإثبات صافى الدخل السنوى أو الشهرى للأعزب أو الزوج والزوجة (إن كانت تعمل)، على أن تكون مختومة وموقعة ومؤرخة من جهة العمل فى تاريخ الإعلان، وبالنسبة للعاملين بالجهات الحكومية وقطاع الأعمال عليهم تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافى الدخل الشهرى، أما بالنسبة للعاملين بالشركات وجهات القطاع الخاص عليهم تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافى الدخل الشهرى، وموضحاً بها رقم السجل التجارى والبطاقة الضريبية لجهة العمل، وبالنسبة لأصحاب المهن والأعمال الحرة والأنشطة التجارية والحرفية عليهم تقديم شهادة من محاسب قانونى معتمد تبين صافى الدخل الشهرى، موضحاً بها مهنة المتقدم، وصورة من السجل التجارى أو البطاقة الضريبية لأصحاب المهن والأنشطة التجارية والحرفية، أو صورة من البطاقة النقابية أو اشتراك النقابة، وبالنسبة للأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات، عليهم تقديم طابعة معتمدة ببيانات المعاش من التأمينات بالنسبة للأرملة وأصحاب المعاشات، وصورة من مستند النفقة التى تتحصل عليها المطلقة.

كما تتضمن المستندات المطلوبة، صورا من الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية، وعدد أفراد الأسرة (وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة وشهادات ميلاد الأبناء رقم قومى مميكنة)، وإيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالى (كهرباء – غاز – مياه)، وبالنسبة لذوى الاحتياجات الخاصة، سيتم مراعاة تخصيص نسبة 5% من الوحدات لهم بشرط انطباق الشروط عليهم وتقديم المستند الدال على درجة الإعاقة من المجالس الطبية المتخصصة أو من اللجنة الطبية العامة الحكومية التابعة لمحافظة المواطن.

مصادر: الإعلان الجديد يتضمن أكثر من 24 ألف وحدة سكنية
 

فيما قالت مصادر، أنه من المتوقع أن يتضمن الإعلان الحادى عشر نحو 24789 وحدة، منها 16701 وحدة بالمدن الجديدة، و8088 وحدة بالمحافظات (ثلاث غرف وصالة).

الإعلان عن أسماء المستوفين للشروط فى نهاية الإعلان العاشر نهاية مارس المقبل
 

وبما يتعلق بالإعلان العاشر، وموعد إعلان المستوفيين للشروط، قالت مى عبد الحميد، الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى، أنه جارى تسجيل وفرز المتقدمين للإعلان العاشر، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن أسماء المستوفين للشروط بنهاية مارس المقبل.

وأوضحت أن الإعلان العاشر كان يتضمن 60 ألف وحدة سكنية جديدة، سيتم تسليمها بعد 30 شهراً، بمدن: (أكتوبر الجديدة – حدائق أكتوبر – العبور الجديدة – السادات – الغردقة – بدر – العاشر من رمضان – المنيا الجديدة)، غرفتين وصالة بمساحة تصل إلى 75م2 بسعر 185 ألف جنيه، و3 غرف وصالة، بمساحة تصل إلى 90م2 بسعر 225 ألف جنيه، بجانب وديعة الصيانة وتمثل 5% من قيمة الوحدة.

بدء الاستعلام عن المستوفين للشروط فى الإعلان التاسع الربع الثانى من العام الجارى
 

وبما يتعلق بالإعلان التاسع، وموعد الاستعلام عن المتقدمين، قالت الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى، أنه سيتم البدء فى الاستعلام عن المستوفين للشروط، والذين تم إجراء نظام الأولوية عليهم، اعتبارا من الربع الثانى من العام الجارى، على أن يتم تسليم الوحدات السكنية تباعا خلال الفترة المقبلة عقب استلام الوزارة الوحدات السكنية من شركات المقاولات، وفى الوقت نفسه تكون البنوك انتهت من ملفات المتقدمين والإجراءات التى تسبق تحرير عقود الوحدات السكنية، مشيرة إلى أن هذا المشروع يعد الأضخم على مستوى العالم وحصل على اشادات دولية واسعة.

 


Share on facebook Share on twitter Share on googleplus Share on googleplus إضافة تعليق
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
24/03/2024 | 4:53 م

وزارة الإسكان.. تعلن عن رابط حجز شقق الاسكان الاجتماعي والاماكن والشروط المطلوبة - الجريدة

ترقب العديد من المواطنين إعلان موعد فتح باب الحجز لشقق الإسكان الاجتماعي 2024، خاصة بعد إتمام صندوق الإسكان الاجتماعي تسليم الوحدات السكنية للإعلانات السابقة

وزارة الإسكان.. تعلن عن رابط حجز شقق الاسكان الاجتماعي والاماكن والشروط المطلوبة - الجريدة
24/03/2024 | 4:53 م

قسط على قد الأيد .. موعد الطرح الجديد من شقق الإسكان الاجتماعي 2024 وشروط حجز الشقق - البديل

كشف صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري عن موعد الطرح الجديد من شقق الإسكان الاجتماعي، حيث يعتبر هذا الإعلان مفاجأة سارة لعدد كبير من المصريين في

قسط على قد الأيد  .. موعد الطرح الجديد من شقق الإسكان الاجتماعي 2024 وشروط حجز الشقق - البديل
24/03/2024 | 4:53 م

عدد أيام إجازة عيد الفطر 2024.. من هم الموظفين المحرومين من فرحة العيد؟

أسعار شقق برنامج مسكن. أماكن طرح شقق برنامج مسكن. خطوات التقديم على شقق برنامج مسكن. شروط التقديم على شقق برنامج مسكن. طرح حجز شقق الإسكان الاجتماعي. حجز وحدات الإسكان الاجتماعي.

عدد أيام إجازة عيد الفطر 2024.. من هم الموظفين المحرومين من فرحة العيد؟
24/03/2024 | 4:53 م

«سكن مصر» و«دار مصر» ..تعرف على أبرز المعلومات عن المشروعات السكنية بأكتوبر الجديدة - أخبار مصر -

تُعد مدينة أكتوبر الجديدة واحدة من مدن الجيل الرابع التي تنشأها وزارة الإسكان بهدف إنشاء مدن مستدامة، والتي يميزها ترشيدها لاستهلاك الكهرباء والمياه والطاقة

«سكن مصر» و«دار مصر» ..تعرف على أبرز المعلومات عن المشروعات السكنية بأكتوبر الجديدة - أخبار مصر -
24/03/2024 | 4:53 م

شقق سكن لكل المصريين 2024.. الإسكان تعلن مفاجأة لللمواطنين محدودي الدخل تفاصيل

شقق سكن لكل المصريين، أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية مفاجأة لمحدودي الدخل بشأن شقق سكن لكل المصريين بمدينة السويس، حيث تفقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان موقف تنفيذ 2064 وحدة سكنية بمدينة السويس كمرحلة عاجلة التنفيذ.

شقق سكن لكل المصريين 2024.. الإسكان تعلن مفاجأة لللمواطنين محدودي الدخل   تفاصيل
24/03/2024 | 4:53 م

حجز شقق وزارة الإسكان.. الموعد النهائي للتقديم في 4 مدن مصراوى

حجز شقق وزارة الإسكان الموعد النهائي للتقديم في 4 مدن | مصراوى

حجز شقق وزارة الإسكان.. الموعد النهائي للتقديم في 4 مدن   مصراوى
23/03/2024 | 11:49 ص

طرح آلاف الوحدات.. الإسكان تزف بشرى سارة للمواطنين - مصر بوست

أعلن محمد عبدالمقصود رئيس جهاز مدينة أكتوبر الجديدة، تنفيذ حوالي 90 ألف وحدة سكنية بتكلفة إجمالية تقارب 50 مليار جنيه بمنطقة غرب المطار...

طرح آلاف الوحدات.. الإسكان تزف بشرى سارة للمواطنين - مصر بوست


طرح الإعلان الـ11 لمشروع الإسكان الاجتماعى مايو المقبل.. يتضمن 24 ألف وحدة فى 9 مدن جديدة ومحافظات الصعيد.. مساحات الشقق ما بين 75 و90 مترا.. والكشف عن أسماء المستوفين للإعلان الـ10 نهاية فبراير اخبار وزارة الاسكان الإقبال الكبير الذى شهده الإعلان العاشر لمشروع الإسكان الاجتماعى، والذى فاق كافة التوقعات جعل وزارة الإسكان، تفكر فى طرح إعلان جديد لمحدودى الدخل



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار وزارة الاسكان

خيارات

المصدر https://www.youm7.com/story/2019/2/14/1124/4140889 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي طرح الإعلان الـ11 لمشروع الإسكان الاجتماعى مايو المقبل.. يتضمن 24 ألف وحدة فى 9 مدن جديدة ومحافظات الصعيد.. مساحات الشقق ما بين 75 و90 مترا.. والكشف عن أسماء المستوفين للإعلان الـ10 نهاية فبراير

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars