الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

جيش الجزائر يبشر بحل الأزمة.. وبوشارب يساند الحراك

21/03/2019 | 4:00 ص 0 comments

قال رئيس الأركان الجزائري الفريق قايد صالح، إن شهر مارس يحمل بشريات لحل الأزمة في البلاد، فيما أعلن رئيس البرلمان ومنسق حزب جبهة التحرير الوطني الحكم معاذ بوشار

قال رئيس الأركان الجزائري الفريق قايد صالح، إن شهر مارس يحمل "بشريات" لحل الأزمة في البلاد، وأن الجيش سيقف ضد أي محاولات للتدخل الخارجي في شؤون البلاد، فيما أعلن رئيس البرلمان، ومنسق حزب جبهة التحرير الوطني الحاكم معاذ بوشارب، أن الحزب يساند الحراك الشعبي في البلاد.


وأضاف صالح، أن الشعب الجزائري قادر على تفادي أي وضع قد يستغل من قبل أطراف أجنبية، مشيرا إلى أن "شهر مارس يحمل للشعب الجزائري رائحة العمل المخلص لله والوطن".

وأضاف صالح في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، أن "ثمار الإخلاص لا تفنى ولا تزول ويبقى عطرها تفوح منه رائحة العمل المخلص لله وللوطن"، مشيرا إلى أن "هذه الرائحة العطرة والطيبة هي التي يحملها شهر مارس كل سنة إلى الشعب الجزائري".

وفي موقف لافت، أعلن رئيس البرلمان، ومنسق حزب جبهة التحرير الوطني الحاكم معاذ بوشارب، أن الحزب يساند الحراك الشعبي.


وقال منسق الحزب الذي يتزعمه الرئيس عبد العزيز بوتفليقة: "لم يبق أحد على متن السفينة بعد أن قال حزب جبهة التحرير الوطني، إنه مع إرادة الشعب".


وأضاف بوشارب في كلمة ألقاها في اجتماع مع أمناء محافظات الحزب، أن جبهة التحرير تحيي المسيرات السلمية التي تشهدها البلاد منذ 22 فبراير الفارط.

من جهته، قال نائب رئيس الوزراء الجزائري، ووزير الخارجية رمطان العمامرة، إنه يأمل بحل الأزمة في البلاد، وأنه "متفائل جدا" بشأن مستقبل الجزائر وإمكانية خروجها من هذه المرحلة الحرجة أكثر قوة.

 

اقرأ أيضا: مسيرات حاشدة للأطباء دعما للحراك الشعبي بالجزائر (شاهد)

وأضاف العمامرة في تصريحات صحفية على هامش زيارة رسمية لألمانيا، أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة سيسلم مقعد الرئاسة لمن سينتخب بعد الاتفاق على الدستور الجديد، وأضاف: "نأمل أن يحدث هذا الانتقال دون أي صراع بين مختلف الأطراف". بحسب رويترز.

بدوره، أكد الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي أحمد أويحيى، أن الحزب (يشارك في الائتلاف الحاكم)، "سيدافع عن قبول جميع الأطراف للتنازلات التي من شأنها إقناع الجزائريين بمصداقية الانتقال الديمقراطي السلس المعروض من طرف رئيس الجمهورية".

ودعا أويحيى إلى الاستجابة للمطالب السلمية للشعب "في أقرب الآجال لتجنيب البلاد أي انزلاق".

وشدد أويحيى على أن هذه التنازلات "يمكن أن تقنع أطياف الساحة السياسية برمتها، ولا سيما المعارضة، للمشاركة في الندوة الوطنية والعمل فيها بكل سيادة وديمقراطية على تعديل الدستور وإعداد قانون انتخابات جديد وكذا تأسيس الهيئة المستقلة لتنظيم الانتخابات".

 

وكان آلاف الأطباء شاركوا الثلاثاء، في مسيرات بمختلف الولايات الجزائرية، عبروا خلالها عن رفضهم لتمديد الرئيس عبد العزيز بوتفليقة للعهدة الرابعة، ومطالبين برحيل رموز النظام.

ورفع الأطباء لافتات وشعارات من قبيل "حرروا الجزائر"، و"عشرون سنة من الحكم لم تبن مستشفى تموت فيه"، و"لا للتمديد.. ترحل في أبريل"، و"احترموا الدستور"، وغيرها من الشعارات المطالبة بتغيير جذري في البلاد.

 

اقرأ أيضا: بوتفليقة يوافق على تسليم السلطة لرئيس جزائري منتخب

ومنذ إعلان ترشح الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة في 10 شباط/ فبراير الماضي لولاية رئاسية خامسة، تشهد الجزائر احتجاجات وتظاهرات رافضة لذلك.

وعلى وقع ذلك، أعلن بوتفليقة، الاثنين الماضي، إقالة الحكومة وسحب ترشحه لولاية خامسة وتأجيل انتخابات الرئاسة، لكن تلك القرارات لم توقف الاحتجاجات؛ حيث اعتبرتها المعارضة بمنزلة "تمديد" لحكم الرئيس الجزائري، و"التفاف على الحراك الشعبي الذي يطالب برحيله".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
06/04/2024 | 10:40 م

عيد فطر سعيد .. موعد عيد الفطر 2024 في الجزائر تبعًا لوزارة الشؤون الإسلامية ومظاهر الاحتفالات - البديل

عقب مرور ما يقرب من حوالي 22 يومًا من الشهر الكريم يقوم المسلمين بالبحث للتعرف على موعد عيد الفطر 2024 في الجزائر وهذا الاستعداد لتأدية صلاة العيد ولكي يطلعوا

عيد فطر سعيد  .. موعد عيد الفطر 2024 في الجزائر تبعًا لوزارة الشؤون الإسلامية ومظاهر الاحتفالات - البديل
06/04/2024 | 10:40 م

اتحاد الجزائر للدفاع عن لقبه الأفريقي... والزمالك في مواجهة مصرية خالصة

يتطلع اتحاد العاصمة الجزائري لمواصلة رحلة الدفاع عن لقبه ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية حين يستضيف نظيره ريفرز يونايتد النيجيري.

اتحاد الجزائر للدفاع عن لقبه الأفريقي... والزمالك في مواجهة مصرية خالصة
06/04/2024 | 10:40 م

مباشر مع مراسل: الأزمة بين الجزائر والنيجر تبرز في عملية ترحيل لمهاجرين نيجريين

في النيجر، استدعت الخارجية السفير الجزائري لإبلاغه احتجاجها على ما وصفته بالطريقة غير اللائقة التي تكون قد تعاملت بها السلطات الجزائرية مع مواطنيها أثناء عملية ترحيل مهاجرين غير شرعيين في الأسابيع الأخيرة.

مباشر مع مراسل: الأزمة بين الجزائر والنيجر تبرز في عملية ترحيل لمهاجرين نيجريين
06/04/2024 | 10:40 م

خلاف بين الجزائر والنيجر على خلفية ترحيل مهاجرين

أعلنت وزارة الخارجية الجزائرية السبت أنها استدعت سفير النيجر بخصوص "ترحيل مواطني النيجر المقيمين بشكل غير قانوني بالجزائر"، بعد أن استدعت نيامي سفير

خلاف بين الجزائر والنيجر على خلفية ترحيل مهاجرين
06/04/2024 | 10:40 م

بسبب تدفقات الهجرة.. الجزائر ترد بالمثل وتستدعي سفير النيجر مصراوى

بسبب تدفقات الهجرة الجزائر ترد بالمثل وتستدعي سفير النيجر لديها | مصراوى

بسبب تدفقات الهجرة.. الجزائر ترد بالمثل وتستدعي سفير النيجر    مصراوى
30/03/2024 | 11:21 م

بشرى سارة للمواطنين.. طريقة الاستعلام عن رواتب المتقاعدين في الجزائر.. جهز محفظتك الان..!! - البديل

في الجزائر يعتبر الاستعلام عن رواتب المتقاعدين أمرا مهما وضروريا لضمان حقوقهم المالية وتأمين حاجياتهم اليومية والشهرية، وفي هذا السياق، فإن عملية الاستعلام

بشرى سارة للمواطنين.. طريقة الاستعلام عن رواتب المتقاعدين في الجزائر.. جهز محفظتك الان..!! - البديل
30/03/2024 | 11:21 م

موعد أذان المغرب في الجزائر اليوم السبت 30-3-2024 - أخبار العالم -

وكشفت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الجزائرية، عن موعد أذان المغرب في الجزائر اليوم السبت 30-3-2024 حتى يتثنى معرفة مواقيت الصلاة

موعد أذان المغرب في الجزائر اليوم السبت 30-3-2024 - أخبار العالم -


جيش الجزائر يبشر بحل الأزمة.. وبوشارب يساند الحراك اخبار الجزائر قال رئيس الأركان الجزائري الفريق قايد صالح، إن شهر مارس يحمل بشريات لحل الأزمة في البلاد، فيما أعلن رئيس البرلمان ومنسق حزب جبهة التحرير الوطني الحكم معاذ بوشار



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الجزائر

خيارات

المصدر https://arabi21.com/story/1167968/%D8%AC%D9%8A%D8%B4-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B2%D8%A7%D8%A6%D8%B1-%D9%8A%D8%A8%D8%B4%D8%B1-%D8%A8%D8%AD%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B2%D9%85%D8%A9-%D9%88%D8%A8%D9%88%D8%B4%D8%A7%D8%B1%D8%A8-%D9%8A%D8%B3%D8%A7%D9%86%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B1%D8%A7%D9%83 https://arabi21.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي جيش الجزائر يبشر بحل الأزمة.. وبوشارب يساند الحراك

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars