الموضوعات تأتيك من 15324 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: حوادث > تفجيرات

ألمانيا تُحيي قضية طائرة لوكربي ‬‎

22/03/2019 | 12:00 ص 0 comments

اعترفت ليبيا بمسؤوليتها عن الهجوم العام 2003 ودفعت 2,7 مليار دولار تعويضًا لعائلات الضحايا كجزء من حزمة من الإجراءات التي تهدف إلى التقارب مع الغرب.

أعلن الادعاء العام الألماني، اليوم الخميس، الاستماع إلى عناصر في جهاز الأمن المنحل في ألمانيا الشرقية سابقًا بناءً على طلب محققين إسكتلنديين في قضية تفجير طائرة ركاب فوق بلدة لوكربي، بعد أكثر من 30 عامًا على الاعتداء.

ويسعى المدعون العامون في إسكتلندا إلى التأكد ما إذا كان جهاز النظام الشيوعي الأمني ”شتازي“ المنحل على علاقة بمخطط رأس النظام الليبي السابق معمر القذافي الذي أمر بالتفجير.

وأكد مكتب المدعي العام في برلين عبر ”تويتر“ أن محققين إسكتلنديين طلبوا مساعدتهم حيث ”تم بموجب ذلك استجواب عدة عملاء ”شتازي“ مفترضين، إضافة إلى آخرين في برلين“.

ووفق الوكالة الألمانية للأنباء ”دي بي إيه“ فقد تلقّى المدعون العامون 5 ”طلبات استجواب أوروبية“ بين 28 حزيران/يونيو 2018 و13 آذار/مارس هذا العام.

وذكرت تقارير أن نحو 20 شخصًا من برلين، ومقاطعتيْ براندنبورغ، وساكسوني المجاورتين، تم استجوابهم، وأشارت يومية ”بيلد“ الألمانية الواسعة الانتشار إلى أن أعمارهم تراوحت بين 70 و80 عامًا.

وتعد حادثة لوكربي في 21 كانون الأول/ديسمبر العام 1988 من أسوأ الهجمات التي تعرضت لها بريطانيا، عندما تم تفجير طائرة ”بان آم“ أمريكية متجهة من مطار هيثرو إلى ديترويت في الولايات المتحدة لتسقط فوق قرية لوكربي الإسكتلندية، ما أسفر عن مقتل 270 شخصًا كانوا على متنها، إضافة إلى 11 شخصًا، على الأرض.

واعترفت ليبيا بمسؤوليتها عن الهجوم العام 2003، ودفعت 2,7 مليار دولار تعويضًا لعائلات الضحايا كجزء من حزمة من الإجراءات التي تهدف إلى التقارب مع الغرب.

وحتى الآن هناك إدانة واحدة في هذه القضية بحق ضابط الاستخبارات الليبي عبد الباسط المقرحي الذي تُوفي بمرض السرطان العام 2012، فيما كان لا يزال يسعى إلى إثبات براءته.

وقد يعاد إطلاق التحقيق الذي توقف خلال السنوات السابقة مع استجوابات عملاء جهاز ”شتازي“ الذي تم حله قبل وقت وجيز على إعادة توحيد ألمانيا العام 1990، خاصة أنه قد تم تحميل الجهاز مسؤولية الاعتداء بعد وقت قصير على تفجير الطائرة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
24/02/2024 | 2:10 م

الأمن الإيراني يقتل أحد قادة جيش العدل على الأراضي الباكس مصراوى

الأمن الإيراني يقتل أحد قادة جيش العدل على الأراضي الباكستانية | مصراوى

الأمن الإيراني يقتل أحد قادة  جيش العدل  على الأراضي الباكس   مصراوى
24/02/2024 | 2:10 م

إجلاء 10 آلاف شخص من منازلهم في بريطانيا بسبب قنبلة مدفونة منذ 75 عاما - أخبار العالم -

هدوءًا غريبًا خيم على منطقة ديفونبورت، والتي تحتوي أكبر حوض بناء السفن البحري في أوروبا الغربية ، أمس الجمعة بعد إجلاء أكثر من 10 آلاف شخص من منازلهم وأماكن عمل

إجلاء 10 آلاف شخص من منازلهم في بريطانيا بسبب قنبلة مدفونة منذ 75 عاما - أخبار العالم -
24/02/2024 | 2:10 م

انفجرت في البحر.. اكتشاف مثير لقنبلة منذ الحرب العالمية الثانية

في واقعة غريبة من نوعها، تم العثور على قنبلة ألمانية تزن نصف طن تعود إلى الحرب العالمية الثانية، عن طريق الصدفة لتهدد حياة الكثير من المحيطين بها.

انفجرت في البحر.. اكتشاف مثير لقنبلة منذ الحرب العالمية الثانية
08/06/2020 | 7:00 ص

تركيا تعلن القبض على شخص قبل تفجير مفخخة في تل أبيض السورية شبكة بلدي الاعلامية

بلدي نيوزأعلنت وزارة الدفاع التركية اليوم الأحد، القبض على عنصر من قوات "قسد" كان يستعد لتفجير دراجة نارية مفخخة وسط مدينة تل أبيض السورية الواقعة ضمن...

تركيا تعلن القبض على شخص قبل تفجير مفخخة في تل أبيض السورية   شبكة بلدي الاعلامية
08/06/2020 | 7:00 ص

الكشف عن حصيلة قتلى تفجير سيارة مفخخة في سوريا -

ذكرت وكالة "سانا" السورية، أن انفجار السيارة المفخخة الذي وقع قرب صوامع تل حلف بريف الحسكة أمس السبت، أسفر عن مقتل 8 مدنيين وإصابة 7 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة.

الكشف عن حصيلة قتلى تفجير سيارة مفخخة في سوريا -
08/06/2020 | 7:00 ص

تركيا تعلن منع محاولة تفجير إرهابي في شرق الفرات -

أنقرة (زمان التركية)ـ قالت وزارة الدفاع التركية، إنها أوقفت مقاتلا ينتمي إلى وحدات حماية الشعب الكردية، قبل أن يتمكن من تفجير دراجة نارية مفخخة وسط مدينة تل أبيض السورية في شرق الفرات الواقعة تحت سيطر

تركيا تعلن منع محاولة تفجير إرهابي في شرق الفرات -


ألمانيا تُحيي قضية طائرة لوكربي ‬‎ تفجيرات اعترفت ليبيا بمسؤوليتها عن الهجوم العام 2003 ودفعت 2,7 مليار دولار تعويضًا لعائلات الضحايا كجزء من حزمة من الإجراءات التي تهدف إلى التقارب مع الغرب.



اشترك ليصلك كل جديد عن تفجيرات

خيارات

المصدر https://www.eremnews.com/news/world/1736033 إرم نيوز
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ألمانيا تُحيي قضية طائرة لوكربي ‬‎

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars