الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

أردوغان ودعم داعش.. الرئيس التشيكي يكيل الاتهامات

22/03/2019 | 7:45 ص 0 comments

اتهام تركيا بدعم الإرهاب يأخذ منحى جديدا ويتخطى شهادات المسلحين السابقين في صفوف داعش ليصل إلى رئيس دولة أوروبية

أخذت الاتهامات التي تفضح علاقة ودعم نظام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لتنظيم داعش الإرهابي، منحى جديدا بعدما كانت تقتصر على سياسيين ودبلوماسيين سابقين وحاليين إلى جانب شهادات إرهابيين سابقين.

لكنها اليوم باتت تخرج على لسان مسؤولين كبار من بينهم رؤساء دول، ولسان الحال يقول "فاض الكيل" من دعم النظام التركي لداعش.

"جعجعة بلا طحين" تظهر انتهازية أردوغان.. هجوم نيوزيلندا نموذج

نظام أردوغان الذي يواجه اتهامات متزايدة من خارج وداخل تركيا باحتضان تنظيمات إرهابية من بينها "داعش"، وتقديم كل أنواع الدعم والحماية لها، أصبح يواجه أكبر فضيحة بدعم الإرهاب، بعدما باتت التنظيمات الإرهابية محاصرة واقتربت نهايتها في العديد من دول ولا سيما دول جوار تركيا سوريا والعراق. 

الرئيس التشيكي كان أحدث من يتهم تركيا بأنها "حليفة" لداعش، حيث قال رئيس الدولة الأوروبية ميلوش زيمان أثناء إلقاء خطاب أمام سكان قرية "فينتيرزوف" في منطقة كارلوفي فار الأربعاء: "لماذا يهاجمون الأكراد؟ لأنهم (تركيا) في الحقيقة حلفاء لداعش".   

قيادي كردي: أردوغان أطلق سراح زعماء داعش وأعادهم إلى سوريا

 وأضاف رئيس التشيك: "هناك معلومات تفيد بأن تركيا هي التي توسطت لتنظيم داعش في بعض العمليات اللوجستية بينما كانت تزود داعش بالإمدادات عندما احتلت قطاعات كبيرة من سوريا والعراق". 

وتابع: "توسطت تركيا عندما كانت تورد النفط على وجه التحديد وأكثر من ذلك". 

وقال زيمان إن نظيره التركي رجب أردوغان "راهن على أسلمة تركيا"، وأردف: "هذه أشبه بدولة تؤمن بالأيديولوجية الإسلامية. ومن الناحية المنطقية، فهي قريبة من المتشددين، بل على العكس، إنه يهاجم الأكراد".   

اعترافات سفير داعش

اتهامات تضاف إلى قائمة طويلة من التصريحات الموثوقة التي تفضح هذه العلاقة المشبوهة، ومن بينها ما قاله أبو منصور الداعشي المحتجز حاليا في أحد سجون العراق، والذي قضى ثلاث سنوات في صفوف داعش وكانت وظيفته، على حد قوله، "هي التعامل مع القضايا الدولية، وتنسيق العلاقة بين تنظيم داعش والمخابرات التركية".

ففي مقابلة استغرقت خمس ساعات ونشرت على موقع "هوم لاند سيكيورتي توداي" الأمريكي قبل أيام، قال أبو منصور: "كانت مفاوضتنا (داعش وتركيا) تُجرى مرة في سوريا ومرة في تركيا، وما إلى ذلك ذهابا وإيابا"، مشيرا إلى أن المفاوضات كانت "تجرى بالقرب من الحدود، بالقرب من البوابات الرسمية". 

ويروي الإرهابي الداعشي الملقب بـ"سفير داعش" رحلته إلى أنقرة، قائلا: "كنت على وشك مقابلة أردوغان لكنني لم أفعل، قال أحد ضباط مخابراته إن أردوغان يريد رؤيتك على انفراد، لكن ذلك لم يحدث". 


وأوضح أبو منصور: "لقد كانت مهمتي تتمثل في استقبال المقاتلين الأجانب في تركيا" في إشارة إلى شبكة الأشخاص الذين كان تنظيم داعش يدفع لهم الأموال مقابل تسهيل سفر هؤلاء المقاتلين من إسطنبول إلى مدن غازي عنتاب وأنطاكيا وسانليورفا على الحدود مع سوريا. 

ولا تنفصل تلك الأدلة الدامغة عن اتهامات سابقة لرئيس حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كليجدار أوغلو، والقنصل التركي السابق لدى مدينة الموصل العراقية أوزتوك يلماز، ووزراء ومسؤولين في دول أخرى، وعشرات الشهادات التي تؤكد دعم أردوغان لعناصر التنظيم الإرهابي، الذي يخوض معارك بالوكالة في سوريا ودول أخرى بالمنطقة ويتلقى جميع أشكال الدعم من أنقرة.


موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج

قررت الدائرة الأولي إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع المحاكم بمأمورية استئناف مركز اصلاح بدر، تأجيل جلسات محاكمة 5 عناصر بـ خلية داعش سوهاج .. وهي القضية رقم 426 لسنة 2024، التجمع الأول والمقيدة برقم 13 لسنة 2024 القاهرة الجديدة والتي قيدت برقم 48 لسنة 2024 جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو.

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج
19/03/2024 | 2:58 ص

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الاثنين، تدمير مضافات وأنفاق تابعة لتنظيم داعش الإرهابي ومصادرة عدد من الأسلحة في عمليات جهاز مكافحة الإرهاب بأربع محافظات

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام
19/03/2024 | 2:58 ص

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»

أعلن المغرب اليوم (الثلاثاء) اكتشاف وتفكيك شبكة وصفها بأنها إرهابية تعمل في تجنيد وإرسال مقاتلين للانضمام لتنظيم «داعش» بمنطقة الساحل جنوب الصحراء.

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج | مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج   مصراوى
19/03/2024 | 2:58 ص

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية داعش سوهاج لجلسة 1 يونيو -

قررت الدائرة الأولي إرهاب المنعقدة ببدر برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني اليوم، تأجيل محاكمة 5 متهمين بخلية داعش سوهاج، في القضية رقم 48 لسنة 2024، جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو لفض الأحراز.

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية  داعش سوهاج  لجلسة 1 يونيو -
24/02/2024 | 12:30 م

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي

أكدت زوجة زعيم داعش السابق أبو بكر البغدادي أن زعيم التنظيم الذي روّع العالم لسنوات كان يعاني من مشكلات نفسية وحالة عصبية بعد خروجه من السجن، من دون أن يخبرها بما كان يحدث معه. وكانت أسماء محمد الزوجة الأولى للبغدادي قد أطلت مجددا، من خلال الجزء الثاني من المقابلة التي انفردت بها قناتا "العربية" و"الحدث"

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي
24/02/2024 | 12:30 م

عروس داعش تخسر جنسيتها البريطانية

"عروس داعش" تخسر جنسيتها البريطانية

عروس داعش  تخسر جنسيتها البريطانية


أردوغان ودعم داعش.. الرئيس التشيكي يكيل الاتهامات تنظيم داعش اتهام تركيا بدعم الإرهاب يأخذ منحى جديدا ويتخطى شهادات المسلحين السابقين في صفوف داعش ليصل إلى رئيس دولة أوروبية



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

المصدر https://al-ain.com/article/accusations-expose-erdogan-support-terrorist الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أردوغان ودعم داعش.. الرئيس التشيكي يكيل الاتهامات

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars