الموضوعات تأتيك من 15443 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الوطن أون لاين ::: 24 دراسة تثبت تأثير ألعاب الفيديو على زيادة العنف

26/03/2019 | 4:45 ص 0 comments

أجرى علماء تحليلا لـ24 دراسة في عدة دول تضمنت الولايات المتحدة وألمانيا واليابان، وشارك فيها 17 ألف مراهق وتمحورت الدراسات حول ألعاب الفيديو العنيفة، حيث تبين أن هذه الألعاب تحول المراهقين ليكونوا عنيفين جسديا .

الدمام: سمية السماعيل 2019-03-25 8:45 PM     

أجرى علماء تحليلا لـ24 دراسة في عدة دول تضمنت الولايات المتحدة وألمانيا واليابان، وشارك فيها 17 ألف مراهق وتمحورت الدراسات حول ألعاب الفيديو العنيفة، حيث تبين أن هذه الألعاب تحول المراهقين ليكونوا عنيفين جسديا .
فيما كشف خبير أمن المعلومات وائل الدخيلان لـ»الوطن» أن ألعاب العنف الإلكترونية منتشرة داخل المنازل عالميا، موضحا أنه زاد تأثير من يلعبون بالأسلحة بترسيخ القتال والحروب والقوة وفرض السيطرة بشكل كبير، مؤكدا أن ألعاب العنف تحث المراهقين على الانتحار من خلال مخاطبة شخصيات إلكترونية تحفزهم على الانتحار محليا وعالميا.

التأثيرات السلبية
تحتوي ألعاب العنف الإلكترونية على العديد من التأثيرات السلبية كالانعزالية والتوحد التفكك الأسري وتعزيز العنف لدى الأطفال مما يخلق لديهم إرهابيا ويصل الأمر إلى الانتحار، كما أنها تنمي في عقول ممارسيها عدة جوانب سلبية منها العنف وحس الجريمة وتعلم المراهقين أساليب، وطرق ارتكاب الجريمة وحيلها.

قضايا ألعاب العنف
من أهم القضايا التي حدثت من خلال ألعاب العنف الإلكترونية: قضية الطفلة أنجلينا دافيدوفا، 12 عاما، التي قفزت من الطابق الـ14 بروسيا، والطفلة فيلينا بيفن 15 عاما، قفزت من الطابق الـ13 بمنزلها في أوكرانيا، وكذلك وفاة الطفلة خلود العازمي، 12 عاما، بسبب لعبة الحوت الأزرق، ووفاة الطفل عبد الرحمن حشايشي، 11 عاما بالجزائر شنقا داخل غرفته، امتثالا لأوامر اللعبة من أجل المرور إلى المرحلة المقبلة في اللعبة.

أخطر الألعاب

 لعبة الحوت الأزرق «Blue Whale»: تعد من أخطر الألعاب الإلكترونية الحالية في العالم، ورغم ما رافق ظهورها منذ 2015 من جدل واسع إلا أنّها مازالت متاحة للجميع ولم تحظر إلى الآن، ومنذ ظهورها تسبّبت هذه اللعبة في انتحار ما يفوق الـ100 شخص عبر العالم أغلبهم من الأطفال، تعمل اللعبة المميتة لدفع من يلعبها لتنفيذ 50 تحديا، منفصلا على مدار 50 يوما.
 

 لعبة مريم: انتشرت خاصة في دول الخليج وسببّت الرعب للعائلات، إذ أنها في مرحلة من المراحل تحرض الأطفال والمراهقين على الانتحار، وإذا لم يتم الاستجابة لها تهددهم بإيذاء أهلهم، وأبرز ما يميّز هذه اللعبة هو الغموض والإثارة، والمؤثرات الصوتية والمرئية، التي تسيطر على طبيعة اللعبة.
 

 لعبة البوكيمون جو «Pokémon GO»: ظهرت في 2016، واستحوذت على عقول الملايين عبر العالم، وعلى الرغم من التسلية التي تحققها اللعبة لمستخدميها، إلا أنها تسببت في العديد من الحوادث القاتلة، بسبب انشغال اللاعبين بمطاردة والتقاط شخصيات البوكيمون المختلفة، خلال سيرهم في الشوارع.
لعبة Fortnite Battle Royal تتمحور فكرتها حول إطلاق النار على لاعبيين آخرين يحاولون قتلك، يصل عددهم إلى 99 لاعبا، مما أظهر مطالبات بحظر اللعبة بسبب محتواها العنيف، كم أنها تعد من أكبر الألعاب، ومتوفرة على كل المنصات مما جعلها تحولت إلى ظاهرة ثقافة عصفت بالعالم، وشكلت نقلة هائلة في مجال الألعاب.
 

لعبة تحدي مومو «Momo Challenge»: ظهرت اللعبة عبر تطبيق WhatsApp عن طريق رسالة مخيفة تستهدف مستخدميها وتقوم بتهديدهم بأنها تعرف الكثير من المعلومات عنهم وإنها يمكنها إخفاء هذا الشخص من العالم دون ترك أثر له، تستخدم اللعبة صورة مومو تشبه امرأة مشوهة بأعين متسعة بلا جفون وشفاه تصل إلى أذنيها، تحذر مومو المستخدمين بضرورة تجنب عدم الإجابة مرتين على نفس السؤال، إضافة إلى ضرورة تجنب تكرار نفس الكلام، خلال الحديث معها.
 

 لعبة PUBG: تنتمي إلى ألعاب البقاء، حيث يحاول اللاعب أن يحافظ على حياته داخل اللعبة حتى النهاية، وذلك من خلال اتباعه استراتيجية ناجحة في تجميع الأسلحة والذخائر والدروع، والحفاظ على نفسه بمواجهة اللاعبين الآخرين وقتلهم جميعا.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
26/03/2024 | 5:38 م

ميكاليلي نسخة البيرثداى بتحديات لعبة FC24 يلاكورة

أعلنت EA Sports تواجد اللاعب الفرنسي كلود ميكاليلي بتحديات لعبة FC24.

ميكاليلي  نسخة البيرثداى  بتحديات لعبة FC24   يلاكورة
26/03/2024 | 5:38 م

تحميل لعبة Stickman Party ستيك مان بارتي التحديث الجديد 2024 

إن لعبة Stickman Party يتم اعتبارها واحدة من أفضل الألعاب التي تم إصدارها في خلال الآونة الأخيرة ويرجع ذلك إلى جميع المميزات التي تعمل على توفيرها للاعبين،

تحميل لعبة Stickman Party ستيك مان بارتي التحديث الجديد 2024 
26/03/2024 | 5:38 م

هتلعب لحد ما تقول كفاية!!.. تحميل لعبة جاتا GTA 5 الأصلية علي الهاتف مجانا بدون فلوس هتقضي عليها وقتك 24 ساعة - البديل

هل ترغب في تحميل لعبة جاتا دون وجود أخطاء في التحميل؟، إذا كانت إجابتك أنك تريد هذا بالفعل فهذا يعني أنه عليك قراءة هذا المقال الذي يساعدك في هذا الأمر، لا

هتلعب لحد ما تقول كفاية!!.. تحميل لعبة جاتا GTA 5 الأصلية علي الهاتف مجانا بدون فلوس  هتقضي عليها وقتك 24 ساعة  - البديل
26/03/2024 | 5:38 م

نستعد اليوم للكشف عن المزيد من المعلومات حول لعبة Judas - Arabhardware

تم الإعلان عن لعبة Judas لأول مرة في حفل توزيع جوائز الألعاب لعام 2022 (The Game Awards 2022) ومن المقرر إطلاقها بحلول مارس 2025.

نستعد اليوم للكشف عن المزيد من المعلومات حول لعبة Judas - Arabhardware
22/03/2024 | 4:16 م

تنزيل برنامج لعبة WePlay التحديث الجديد 2024 وي بلاي

وي بلاي WePlay هي لعبة من ألعاب الترفيه الشهيرة والتي حققت نجاح باهر وشهدت إقبال كبير من عدد هائل من اللاعبين الذين قاموا بتحميلها على هواتفهم المحمولة

تنزيل برنامج لعبة WePlay التحديث الجديد 2024 وي بلاي
22/03/2024 | 4:16 م

الدوري الإنجليزي يعلن إطلاق لعبة فانتازي جديدة يلاكورة

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز عن إطلاق لعبة "فانتازي" جديدة، على غرار لعبة "فانتازي بريميرليج" الشهيرة.

الدوري الإنجليزي يعلن إطلاق لعبة  فانتازي  جديدة   يلاكورة


الوطن أون لاين ::: 24 دراسة تثبت تأثير ألعاب الفيديو على زيادة العنف ألعاب وترفيه أجرى علماء تحليلا لـ24 دراسة في عدة دول تضمنت الولايات المتحدة وألمانيا واليابان، وشارك فيها 17 ألف مراهق وتمحورت الدراسات حول ألعاب الفيديو العنيفة، حيث تبين أن هذه الألعاب تحول المراهقين ليكونوا عنيفين جسديا .



اشترك ليصلك كل جديد عن ألعاب وترفيه

خيارات

المصدر http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=365092&CategoryID=3 Al Watan
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الوطن أون لاين ::: 24 دراسة تثبت تأثير ألعاب الفيديو على زيادة العنف

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars