الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

(النشامى) أمام العراق في ختام بطولة الصداقة.. اليوم - صحيفة الرأي

26/03/2019 | 1:00 م 0 comments
(النشامى) أمام العراق في ختام بطولة الصداقة.. اليوم - صحيفة الرأي

(النشامى) أمام العراق في ختام بطولة الصداقة.. اليوم

عمان - حابس الجراح

يسعى المنتخب الوطني لكرة القدم، عند الخامسة من مساء اليوم، لاستغلال «الفرصة الثانية» عندما يظهر أمام نظيره العراقي في ختام بطولة الصداقة الودية الدولية التي تقام على ملعب جذع النخلة في مدينة البصرة العراقية.

وخسر المنتخب مباراته الأولى أمام منتخب سوريا 0-1، فيما كان منتخب العراق حقق الفوز على سوريا بذات النتيجة في افتتاح البطولة.

وخاض المنتخب، أمس، تدريبه الاخير على الملعب الفرعي في مدينة البصرة الرياضية، تأهباً للقاء اليوم، قبل العودة الى عمان فجر غدا الأربعاء.

وسيكون المنتخب، اليوم، مجبراً على اللعب من أجل الفوز -من حيث المبدأ- إذا ما اراد الدخول في حسابات اللقب، وملزما بتسجيل أكثر من هدف في مرمى المنافس إذا ما اراد التتويج والعودة باللقب ونيل مكاسب أخرى أهمها عودة الثقة والمعنوية للمنتخب، بالاضافة لكسب النقاط من أجل التصنيف العالمي، وأقلها «كأس في الخزائن» ولو كان من مبدأ «الصداقة».

وفي ظل المباراة السابقة أمام سوريا وانعكاساتها على الموقف العام للمنتخب، يبرز الشكل العام للمنتخب من حيث التشكيلة والأسلوب التكتيكي الذي سينتهجه المدير الفني فيتال بوركلمانز، حيث عمد في مباراة سوريا إلى اللعب بطريقة 4-3-2-1 الذي اعتاد عليه في بداياته مع المنتخب، الأمر الذي أعطى أداء المنتخب الشكل الكلاسيكي الفقير فنياً، وعليه فقد أضطر إلى التغيير بالإسلوب متأخراً للحاق بالوقت والركض وراء التعديل.

وبناء على ما سبق؛ فإن فيتال هو المسؤول الوحيد عن اطلاق العنان لقدرات وطاقات لاعبيه وتوزيعهم في الميدان ووضع الخطط المناسبة لهم وهو كذلك قبطان سفينة «النشامى» في ملعب «جذع النخلة» وكل الملاعب ما دام يرأس القيادة الفنية للمنتخب الذي بات بأمس الحاجة للانتصارات.

فيتال: نتطلع لتقديم أفضل مستوى

لفت المدير الفني للمنتخب فيتال بوركلمانز خلال حديثه بالمؤتمر الصحفي، إلى أن اللقاء الثاني طالما يكون افضل، خلال معسكرات المنتخب الوطني، مشيراً الى ان مواجهة سوريا لم ترتق للمستوى المطلوب.

وأكد فيتال، ان «النشامى» يتطلع لتقديم افضل مستوى امام العراق» لا ننظر الى الخلف.. خسرنا امام سوريا من فرصة واحدة للمنافس، ويجب ان نركز على انفسنا ونعالج الاخطاء التي ارتكبناها في مواجهة الافتتاح».

وتابع: مواجهة العراق في البصرة يوم خاص بالنسبة لنا.. سنلعب مباراة ينتظر ان يحضرها نحو 60 الف متفرج، ما يمنح اللاعبين خبرة اضافية، ويحفزهم على الأفضل لتسجيل الأهداف والفوز.

وشدد فيتال على انه يفكر دائماً بايجابية بقوله: قد لا نلعب مباراة جيدة في بعض الأحيان، لكن علينا ان ننظر للجانب الإيجابي.. هو اول تجمع لنا بعد كأس آسيا، وفي مرحلة اعداد تأهباً لتصفيات كأس العالم، لاختبار المزيد من اللاعبين، مع اكثر من نهج تكتيكي.

وابدى فيتال ثقته بحارس المرمى معتز ياسين بعد عودة عامر شفيع الى السعودية للالتحاق بفريق الفيحاء، مؤكداً حرصه على توثيق العلاقات المميزة مع مختلف الاندية.

وحول بادرة المنتخب الوطني تجاه الشعب العراقي برفع يافطة تعزية قبل لقاء سورية، الى جانب الوقوف دقيقة صمت قبل انطلاق التدريبات وخلال المؤتمر الصحفي السابق للمواجهة الماضية، قال: حظينا بترحيب واهتمام كبير من أسرة الكرة العراقية والجماهير، وحصلنا على كافة التسهيلات لانجاح معسكر البصرة، وما قام به المنتخب الأردني واجب تجاه الاشقاء، بعد فاجعة غرق العبارة في مدينة الموصل.

وختم حديثه: أشعر بالرضى تجاه العمل الذي يقوم به المنتخب الوطني، وبعد كأس آسيا رفعنا مستوى التركيز على تصفيات مونديال 2022 وفق خطة احترافية مدروسة.. عملت مع افضل لاعبي العالم سابقاً، وبالنسبة لي، فان نجوم منتخب النشامى هم الافضل حالياً.

بدوره، اكد كابتن المنتخب ياسين، ان حارس مرمى النشامى يمثل دائماً جميع رفاقه، ولا يلعب باسمه فقط «نتطلع حالياً لتقديم مباراة كبيرة امام العراق نعوض خلالها البداية المتعثرة امام سوريا».

كاتانيتش: وجوه جديدة

من جانبه أكد المدير الفني لمنتخب العراق السلوفيني سريتشكو كاتانيتش، أنه سيزج بعدد من اللاعبين الجدد «منتخب الأردن، فريق منظم ومباراة الختام، لن تكون سهلة أبدًا، لكننا جاهزون لها، وسندفع ببعض اللاعبين الجدد، ونرى كيف تسير الأمور.

أضاف: لدينا غيابات (همام طارق للإصابة، وأحمد ياسين المرتبط مع ناديه في السويد)، وسنمنح الأدوار للاعبين حسب سير المباراة وحاجتنا لكل لاعب وسأمنح الفرصة لمهاجم الصفاقسي التونسي أيمن حسين، ونتمنى أن يوفق مع زملاءه في تحقيق الفوز وكسب اللقب.

حسابات قبل الصافرة

أوضحت اللجنة المنظمة، آلية الحصول على اللقب في حال تساوي المنتخبات الثلاث بالنقاط والأهداف، وبحسب اللوائح الأنظمة يتم اللجوء للبنود التالية حسب التسلسل:-

- أعلى عدد من النقاط فى حالة عدم الحسم.

- المواجهات المباشرة بين الفرق الثلاثة، وفي حالة فوز الاردن على العراق ١-٠ يلغى البند.

- الأهداف (طرح ما له مما عليه).

- عدد الأهداف المسجلة.

- عدد الأهداف المسجلة عليه.

- عدد الأهداف في المواجهات المباشرة.

- معايير اللعب النظيف (في حالة عدم حسم اللقب بهذه النقطة).

- يحسم البطل بركلات الترجيح بين العراق والأردن لان الفريقين داخل المستطيل الاخضر.

- في حالة تساوى ( العراق أو الأردن) في مباراة اليوم مع سوريا لحسم الوصافة ولم يحسم بينهم بالنقاط السبع السابقة الذكر سيتم اللجوء لسحب القرعة.


Next Page >
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
14/03/2024 | 11:55 م

العراق: نصف الأراضي الخضراء باتت غير صالحة للزراعة - الآن غداً

قالت وزارة الزراعة العراقية إن نصف الأراضي الزراعية توقفت عن الإنتاج نتيجة الجفاف المتعلق بشح الأمطار وبتراجع تدفق المياه إلى نهري دجلة والفرات. فما انعكاسات ذلك على الأمن الغذائي والاقتصادي وعلى عشرات…

العراق: نصف الأراضي الخضراء باتت غير صالحة للزراعة - الآن غداً
14/03/2024 | 11:55 م

الأماسي الثقافية تقليد عريق في محافظة النجف جنوب العراق.. فمن ينظمها ويحضرها؟

الأماسي الثقافية تقليد عريق في محافظة النجف جنوب العراق.. فمن ينظمها ويحضرها؟

الأماسي الثقافية تقليد عريق في محافظة النجف جنوب العراق.. فمن ينظمها ويحضرها؟
14/03/2024 | 11:55 م

بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق: نعمل معًا لنكون دائما فريقًا متعاونًا - بوابة الأهرام

أكدت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق يونامي ، أهمية مشروع (بيت) نحو عمل لائق واسكان ميسور التكلفة في العراق، برعاية برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية (موئل )، ومنظمة العمل الدولية (ILO)، ومركز التجارة الدولية

بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق: نعمل معًا لنكون دائما فريقًا متعاونًا - بوابة الأهرام
14/03/2024 | 11:55 م

تحليل: العراق .. هل تعيد زيارة أردوغان جريان الماء إلى الفرات ؟ - I24NEWS

زيارة مرتقبة للرئيس التركي رجب طيب اردوغان الى العراق ، التحليل يخوض بالملفات المتوقع أن تتم مناقشتها خلال الزيارة

تحليل: العراق .. هل تعيد زيارة أردوغان جريان الماء إلى الفرات ؟ - I24NEWS
14/03/2024 | 11:55 م

تصاعد الخلاف بين المحكمة الاتحادية وإقليم كردستان العراق

قدم القاضي الكردي عبد الرحمن زيباري استقالته من عضوية المحكمة الاتحادية في العراق احتجاجات على قرارات المحكمة ضد الإقليم.

تصاعد الخلاف بين المحكمة الاتحادية وإقليم كردستان العراق
14/03/2024 | 11:55 م

انطلاق المباحثات الرسمية الأمنية بين العراق وتركيا - بوابة الشروق

انطلاق المباحثات الرسمية الأمنية بين العراق وتركيا

انطلاق المباحثات الرسمية الأمنية بين العراق وتركيا - 
        بوابة الشروق
20/02/2024 | 6:58 م

السيسي: مصر تدعم تعزيز أمن واستقرار وتنمية العراق الشقيق - أخبار مصر -

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، عمار الحكيم رئيس تيار الحكمة الوطني العراقي والوفد المرافق له، بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

السيسي: مصر تدعم تعزيز أمن واستقرار وتنمية العراق الشقيق - أخبار مصر -


(النشامى) أمام العراق في ختام بطولة الصداقة.. اليوم - صحيفة الرأي اخبار العراق (النشامى) أمام العراق في ختام بطولة الصداقة.. اليوم



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار العراق

خيارات

(النشامى) أمام العراق في ختام بطولة الصداقة.. اليوم - صحيفة الرأي
المصدر http://alrai.com/article/10476100/%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6%D8%A9/(%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%B4%D8%A7%D9%85%D9%89)-%D8%A3%D9%85%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D9%82-%D9%81%D9%8A-%D8%AE%D8%AA%D8%A7%D9%85-%D8%A8%D8%B7%D9%88%D9%84%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%AF%D8%A7%D9%82%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%88%D9%85 الرئيسية - صحيفة الرأي
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي (النشامى) أمام العراق في ختام بطولة الصداقة.. اليوم - صحيفة الرأي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars