الموضوعات تأتيك من 15531 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

عروس داعش البريطانية: «تعرضت لغسيل دماغ.. وأريد العودة لبلدي»

اليوم 18:00 م 0 comments

«تعرضت لغسيل دماغي وأندم على كل شيء، أريد العودة إلى المملكة المتحدة»، كانت كلمات شاميما بيغوم، الفتاة البريطانية التي عرفت باسم «عروس داعش» في أول مقابلة لها عقب وفاة طفلها الذي تزور قبره إسبوعياً في مخيم اللاجئين. شاميما انضمت إلى تنظيم داعش في 2015،

اشترك لتصلك أهم الأخبار


«تعرضت لغسيل دماغي وأندم على كل شيء، أريد العودة إلى المملكة المتحدة»، كانت كلمات شاميما بيغوم، الفتاة البريطانية التي عرفت باسم «عروس داعش» في أول مقابلة لها عقب وفاة طفلها الذي تزور قبره إسبوعياً في مخيم اللاجئين.

أخبار متعلقة

الفايننشال تايمز: «عروس داعش» تجدد مخاوف أوروبا من عودة مواطنيها الإرهابيين

بعد 4 سنوات.. الاعترافات الكاملة لـ«عروس داعش» البريطانية: «أُريد العودة للوطن»

هنا «عروس الثورة السورية» ..«داعش» يتغلغل في كل نواحي الحياة في الرقة

شاميما انضمت إلى تنظيم داعش في 2015، عندما كان عمرها 19 سنة، حيث كذبت على أهلها وقالت لهم إنها خارجة في رحلة مدرسية، إلا أنها سافرت إلى تركيا، ومن هناك دخلت إلى سوريا.

وفي أول لقاء لها مع صحيفة «التايمز»، قالت إنها تأسف لكل ما فعلته في سوريا وتوسلت للحصول على فرصة ثانية في المملكة المتحدة.

تقول في حوارها إنها «منذ أن غادرت الباغوز، شعرت بالأسف حقًا لكل ما فعلته، وأشعر أنني أريد العودة إلى المملكة المتحدة للحصول على فرصة ثانية لبدء حياتي من جديد»، وتكمل «لقد تم غسل دماغى جئت إلى هنا بعد إيماني وتصديقي لكل ما قيل لي، في وقت كنت أعلم القليل عن حقائق ديني».

كما كشفت كيف وقعت تحت تأثير المتطرفين على الإنترنت، من قبل أحد أعضاء داعش في أستكلندا.

زعمت السيدة بيغوم أنها تقوم بزيارات أسبوعية إلى قبر ابنها بالقرب من مخيم الروج للاجئين حيث تقرأ آيات من القرآن، وقد توفي طفلها بعد وقت قصير من رفض وزير الداخلية البريطاني السماح لها بدخول البلاد وإلغاء جنسيتها.

ولا تزال بيغوم تأمل في أن تتمكن من العودة في نهاية المطاف إلى المملكة المتحدة، واصفة البلد الذي ولدت فيه بأنه «المكان الوحيد الذي عرفته على الإطلاق».

زوجها الإرهابي الهولندي ياجو ريدجيك، 27 عاماً، في حواره أيضا مع التايمز، وصفها بإنها «الزوجة المثالية»، وهو محتجز في مركز احتجاز كردي في شمال شرق سوريا ويواجه ست سنوات وراء القضبان.

يقول عنها: «لقد اقتربنا سريعًا جدًا، هي الزوجة المثالية، كانت صغيرة جدا وبريئة، كان من السهل جدًا بالنسبة لي أن أحبها، تزوجت منها بعد 10 أيام فقط من مقابلتها في إقليم داعش وخرجت ودافعت عن قراري».

وبعد وقت قصير من زفافهم، تم اعتقاله وسجنه من قبل داعش في الرقة لمدة سبعة أشهر وقد سُجن بتهمة التجسس، وتعرض للتعذيب والاستجواب أثناء سجنه.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج

قررت الدائرة الأولي إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع المحاكم بمأمورية استئناف مركز اصلاح بدر، تأجيل جلسات محاكمة 5 عناصر بـ خلية داعش سوهاج .. وهي القضية رقم 426 لسنة 2024، التجمع الأول والمقيدة برقم 13 لسنة 2024 القاهرة الجديدة والتي قيدت برقم 48 لسنة 2024 جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو.

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج
19/03/2024 | 2:58 ص

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الاثنين، تدمير مضافات وأنفاق تابعة لتنظيم داعش الإرهابي ومصادرة عدد من الأسلحة في عمليات جهاز مكافحة الإرهاب بأربع محافظات

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام
19/03/2024 | 2:58 ص

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»

أعلن المغرب اليوم (الثلاثاء) اكتشاف وتفكيك شبكة وصفها بأنها إرهابية تعمل في تجنيد وإرسال مقاتلين للانضمام لتنظيم «داعش» بمنطقة الساحل جنوب الصحراء.

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج | مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج   مصراوى
19/03/2024 | 2:58 ص

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية داعش سوهاج لجلسة 1 يونيو -

قررت الدائرة الأولي إرهاب المنعقدة ببدر برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني اليوم، تأجيل محاكمة 5 متهمين بخلية داعش سوهاج، في القضية رقم 48 لسنة 2024، جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو لفض الأحراز.

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية  داعش سوهاج  لجلسة 1 يونيو -
24/02/2024 | 12:30 م

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي

أكدت زوجة زعيم داعش السابق أبو بكر البغدادي أن زعيم التنظيم الذي روّع العالم لسنوات كان يعاني من مشكلات نفسية وحالة عصبية بعد خروجه من السجن، من دون أن يخبرها بما كان يحدث معه. وكانت أسماء محمد الزوجة الأولى للبغدادي قد أطلت مجددا، من خلال الجزء الثاني من المقابلة التي انفردت بها قناتا "العربية" و"الحدث"

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي
24/02/2024 | 12:30 م

عروس داعش تخسر جنسيتها البريطانية

"عروس داعش" تخسر جنسيتها البريطانية

عروس داعش  تخسر جنسيتها البريطانية


عروس داعش البريطانية: «تعرضت لغسيل دماغ.. وأريد العودة لبلدي» تنظيم داعش «تعرضت لغسيل دماغي وأندم على كل شيء، أريد العودة إلى المملكة المتحدة»، كانت كلمات شاميما بيغوم، الفتاة البريطانية التي عرفت باسم «عروس داعش» في أول مقابلة لها عقب وفاة طفلها الذي تزور قبره إسبوعياً في مخيم اللاجئين. شاميما انضمت إلى تنظيم داعش في 2015،



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

المصدر https://www.almasryalyoum.com/news/details/1384078 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي عروس داعش البريطانية: «تعرضت لغسيل دماغ.. وأريد العودة لبلدي»

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars