الموضوعات تأتيك من 15531 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

تقرير.. الأرقام تؤكد استمرار معاناة قطاع السيارات الملاكي مصراوى

05/07/2019 | 9:45 ص 0 comments
تقرير.. الأرقام تؤكد استمرار معاناة قطاع السيارات  الملاكي     مصراوى

تقرير الأرقام تؤكد استمرار معاناة قطاع السيارات الملاكي في 2019 | مصراوى

القاهرة - (مصراوي):

يواصل قطاع سيارات الركوب "الملاكي" أداءه السلبي في 2019، حيث كشفت البيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات (أميك) عن تراجع المبيعات بنسبة 5.1 بالمئة في الأشهر الخمس الأول من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

ووفقًا لـ"أميك" فقد بلغ إجمالي مبيعات سيارات الركوب في الفترة من أول يناير وحتى نهاية مايو 2019 نحو 41.154 سيارة، ما يعني أن السوق فقد قرابة 4.683 وحدة من إجمالي المبيعات التي حققها خلال الفترة ذاتها من 2018 والتي انتهت إلى 45.837 وحدة.

ويأتي الأداء السلبي الذي يحققه قطاع السيارات الملاكي منذ بداية 2019، في ظل إعفاء السيارات ذات المنشأ الأوروبي من الرسوم الجمركية، الأمر الذي رفع سقف توقعات الكثيرين بشأن انخفاض الأسعار، وزاد الضغوط على وكلاء العلامات الآسيوية والأمريكية التي لا تتمتع بإعفاء مماثل لمنافساتها الأوروبية.

وبالرغم من إعلان أكثر من 23 شركة وعلامة تجارية عن موجات متلاحقة من التخفيضات طالت أسعار أكثر من 170 طرازًا تتنوع ما بين أوروبي وآسيوي وأمريكي، إلا أن ذلك لم يحرك المياه الراكدة.

ويرى أمجد الفقي، خبير ونائب مدير المبيعات والتسويق باحدي شركات السيارات، أن التخفيضات التي يعلن عنها وكلاء العلامات التجارية منذ بداية العام كانت أحد الأسباب الرئيسية التي فاقمت حالة الركود التي يعاني منها السوق.

وأوضح الفقي، أن قطاع من المستهلكين يؤجلون قرار الشراء لحين استقرار الأوضاع بالسوق، فالكثير منهم يخشى الإقبال على الشراء في ظل التخفيضات المستمرة خوفًا من الخسارة.

وأضاف أن السوق يواجه تحديات كبيرة، خاصة أن إعفاء السيارات الأوروبية من الرسوم الجمركية تزامن مع تراجع قيمة العملات الأجنبية أمام الجنيه، ما جعل تغيرات الأسعار سريعة بشكل لا يمكن للعميل أو السوق استيعابه.

يؤكد أشرف شرباص، نائب رئيس شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، أن التخفيضات الكبيرة في أسعار عدد من السيارات المستوردة أثرت سلبًا على مبيعات السيارات المجمعة محليًا وجعلها في موقف يفتقر إلى المنافسة.

وأضاف شرباص في حديثه لـ"مصراوي" أنه يجب دعم الصناعة المحلية حتى تستطيع المنافسة وطرح إنتاجها بأسعار تتناسب مع الأوضاع الجديد بالسوق المصري، كاشفًا أن الدعم قد يكون في صورة إعفاءات من رسوم الترخيص والضريبة على سبيل المثال.

وفي الوقت الذي يعاني فيه سوق السيارات الخاصة من الركود، يشهد قطاع الحافلات والشاحنات التجارية حالة من الرواج ونمو المبيعات في الأشهر الخمس الأول من 2019 حيث بلغ إجمالي مبيعاتهما 18.379 وحدة بنسبة نمو تصل إلى 8% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وتعكس الزيادة المضطردة في مبيعات قطاعي حافلات نقل الركاب والشاحنات التجارية ما أشارت إليه مؤسسة التصنيف الائتماني الإنجليزية "fitch" في تقرير لها نشر منتصف فبراير الماضي عن قيادة قطاع السيارات التجارية لسوق السيارات المصري نحو النمو في 2019.

واستندت المؤسسة البريطانية في توقعاتها إلى تنامي حجم الاستثمارات في السنوات الأخيرة وبخاصة مشاريع البنية التحتية الحكومية والإنشاءات العقارية والتي تدعم زيادة مبيعات الشاحنات التجارية، وفي الوقت ذاته تحسين وضع العمالة الأمر الذي من شأنه أن يضيف إلى قاعدة المستهلكين لسيارات الركوب.

ويتوقع فريق تحليل المخاطر أن يواصل الاقتصاد المصري قفزاته، خاصة بعد أن فاق التوقعات في العام المالي 2019/2020، كما يتوقعون أن يصل نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيق في مصر خلال السنة المالية 2019/2020 نحو 5.3% و5.2% في العام المالي 2020/2021 مقارنة بمتوسط مرجح في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والذي يتراوح بين 1.9٪ و 2.8٪ في 2019/2020 على التوالي.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
09/04/2024 | 5:35 م

الملاكي يواصل دفع سوق السيارات المصري نحو النمو في 2024 مصراوى

الملاكي يواصل دفع سوق السيارات المصري نحو النمو في 2024 | مصراوى

الملاكي يواصل دفع سوق السيارات المصري نحو النمو في 2024   مصراوى
09/04/2024 | 5:35 م

هيونداي ولادا اسعار السيارات فى مصر الجديدة 2024.. بعد رفع سعر الفائدة 6% - بلد نيوز

يبحث ويهتم عدد كبير من المواطنين الذين يرغبوا في شراء سيارة من نوع معين او من الذين يرغبوا في تغيير سيراتهم الحالية عن ما هي اسعار السيارات فى مصر، وتعتبر كل

هيونداي ولادا  اسعار السيارات فى مصر الجديدة 2024.. بعد رفع سعر الفائدة 6% - بلد نيوز
09/04/2024 | 5:35 م

مصر.. هل تشكل الفترة الحالية فرصة ذهبية لشراء سيارة؟ سكاي نيوز عربية

شهدت أسعار السيارات في مصر العام الماضي قفزات واسعة، في ظل وجود أكثر من سعر للدولار، واتساع الفجوة حينها لسعر العملة الأميركية ما بين السعر الرسمي بالبنوك والسعر بالسوق الموازية، فضلاً عن عدم توافرها، الأمر الذي عزز من ارتفاعات وصفت بأنها "غير منطقية" لأسعار تلك السلعة، ولا سيما مع ظاهرة "الأوفر برايس" التي حرمت الكثيرين من تحقيق اقتناء سيارة، لما أضافته من كلفة إضافية كبيرة على السعر الرسمي.

مصر.. هل تشكل الفترة الحالية فرصة ذهبية لشراء سيارة؟   سكاي نيوز عربية
09/04/2024 | 5:35 م

هتنزل نص التمن.. انهيار مرتقب في أسعار السيارات شوف التفاصيل

اوعي تشتري عربية دلوقتي.. استني شوية وشوف الفيديو ده للأخر.. ايه اللي هيحصل في يونيو الجاي وليه لازم تستني زي ما احنا عارفين سوق السيارات في حالة ارتباك وترقب من شهور طويلة بسبب توقف النشاط تقريبا وهبوط المبيعات 85% مرة واحدة في ذروة أزمة نقص الدولار بسبب التطورات السريعة وبداية عودة الروح للسوق مع

هتنزل نص التمن.. انهيار مرتقب في أسعار السيارات شوف التفاصيل
09/04/2024 | 5:35 م

انخفاضات جديدة لأسعار السيارات الأوروبية بنحو 305 آلاف جنيه -

انخفضت أسعار سيارات "تونالى" التابعة لماركة "ألفا روميو- أبوغالى" انخفاضا جديدا خلال إبريل الجارى 2024، وقد وصل التخفيض إلى 305 آلاف جنيه..

انخفاضات جديدة لأسعار السيارات الأوروبية بنحو 305 آلاف جنيه -
09/04/2024 | 5:35 م

انخفاض أسعار السيارات الجديدة في الأسواق - اقتصاد -

شهدت أسعار السيارات في السوق المصري انخفاضات كبيرة ومتتالية منذ وضع سعر عادل للجنيه المصري أمام الدولار في كل البنوك المصرية العاملة ضمن النظام المصرفي.

انخفاض أسعار السيارات الجديدة في الأسواق - اقتصاد -
27/03/2024 | 3:05 ص

أسعار السيارات الجديدة في الأسواق.. تراجع بقيمة 500 ألف جنيه - اقتصاد -

تراجعت أسعار السيارات الجديدة بنسبة بلغت أكثر من 20%، وفي موديلات السيارات غالية الثمن وصلت نسبة التراجع إلى نحو 500 ألف جنيه، وذلك بسبب استقرار سعر صرف الدولار

أسعار السيارات الجديدة في الأسواق.. تراجع بقيمة 500 ألف جنيه - اقتصاد -


تقرير.. الأرقام تؤكد استمرار معاناة قطاع السيارات الملاكي مصراوى اسعار السيارات تقرير الأرقام تؤكد استمرار معاناة قطاع السيارات الملاكي في 2019 | مصراوى



اشترك ليصلك كل جديد عن اسعار السيارات

خيارات

تقرير.. الأرقام تؤكد استمرار معاناة قطاع السيارات  الملاكي     مصراوى
المصدر https://www.masrawy.com/autos/autos_news/details/2019/6/30/1593272/تقرير-الأرقام-تؤكد-استمرار-معاناة-قطاع-السيارات-الملاكي-في-2019 https://www.masrawy.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تقرير.. الأرقام تؤكد استمرار معاناة قطاع السيارات الملاكي مصراوى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars