الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مواقع التواصل الاجتماعي وسيلة للغش في الامتحانات في مصر

14/06/2014 | 2:51 ص 0 comments
مواقع التواصل الاجتماعي وسيلة للغش في الامتحانات في مصر

طالب في الثانوية العامة في مصر نشر تغريدة هاشتاغ ''غشاشون فدائيون'' تقول ''عزيزتى الوزارة أحب أقولك إن احنا مش شخص واحد

السبت-16-شعبان-1435 الموافق 14-يونيو-2014

WeatherStatus

35 مصر , القاهرة

مصراوى النهاردة   أخبار أخبار مصر شئون عربية و دولية صحافة إقتصاد مصر عالم حوادث محافظات تقارير و تحقيقات مقالات منوعات ولاد البلد علوم و تكنولوجيا أخبار و تقارير لقاءات و متابعات أجهزة متنوعة فيديوهات فيديوهات إخبارية فنون و ترفيه مشاهير أزياء النجوم أخبار النجوم أخبار فنية فيديوهات فنية هو وهي الموضة و الجمال الموضة نصائح الجمال علاقات مطبخ مصراوى وصفات فيديوهات نصائح طبيه فيديوهات منوعات الحمل والامومة الرجل رياضة أخبار الرياضة مقالات مواعيد ونتائج البوم الصور فيديوهات سيارات أخبار ألبوم صور فيديوهات سباقات فورميولا1 اسلاميات حساب الزكاة فتاوى عبادات معاملات تجارية نساء زكاة و مواريث فتاوى متنوعة مقالات قرآن و سنة عبادات أخلاقيات الأسرة المسلمة متنوعة السيرة النبوية الحديث الشريف الهدى النبوى حياة الرسول القران الكريم أحكام التلاوة أية اليوم سفراء القرآن أسباب النزول أخرى الاعجاز العلمى مساجد لها تاريخ أسماء الله الحسنى الذكر و الدعاء حدث فى مثل هذا اليوم أخبار العالم الاسلامى رمضان الحج والعمرة مناسبات دينية قصص و عبر قصص الانبياء القصص القرآنى مواقف ايمانية سير العلماء فيديوهات فيديوهات اخبارية فيديوهات فنية فيديوهات منوعات فيديوهات رياضية فيديوهات إسلامية فيديوهات وصفات ازياء و موضه فيديوهات سيارات عيش المونديال أخبار المونديال صور فيديوهات دراما المونديال كلاسكيات تقارير جدول المجموعات خدمات مصراوى مبوبة Bulk SMS مصراوي Lines الإخبارية SMS ديليفري مطاعم Link DSL Jobzella SMS خدمات المواطنين كتابات الطقس المزيد on TV ألعاب كوميديا كروت التهنئة عز الشباب دخول مستخدم جديد نسيت كلمة السر بحث خدمة SMS الأخبارية مواقع التواصل الاجتماعي وسيلة للغش في الامتحانات في مصر 6/13/2014 7:01:00 AM Share مواقع التواصل الاجتماعي وسيلة للغش في الامتحانات في مصر

الامتحانات في مصر

(بي بي سي):

طالب في الثانوية العامة في مصر نشر تغريدة هاشتاغ ''غشاشون فدائيون'' تقول ''عزيزتى الوزارة أحب أقولك إن احنا مش شخص واحد، احنا 30 ألف شخص بالغش اتجمعنا وبالهاشتاغ نجحنا''.

جاء ذلك بعد أن سرب بعض الطلبة امتحانات الثانوية العامة وأرسلوها من داخل لجان الامتحانات عبر هواتفهم المحمولة علي هذا الهاشتاغ وغيره من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بينما يقوم بعض المدرسين بإرسال إجابات الأسئلة على نفس الهاشتاغ. وكان مدير التطوير التكنولوجي بوزارة التربية محسن عبد العزيز التعليم قد أشار في تصريحات صحفية إلى أن وزارة التربية والتعليم قد قامت بالفعل بمخاطبة إدارة فيسبوك وتويتر لمطالبتهم بإغلاق عدد من الصفحات الإلكترونية ''لكونها تعرض الأمن القومي للخطر'' كما قال. وقال إن ''تلك الخطوات يتم اتخاذها إضافة للإجراءات القانونية من وزارتي الاتصالات والداخلية مع القائمين على هذه الصفحات ليتم القبض عليهم''.

احتياطات لم تنفعضاعفت وزارة التربية والتعليم المصرية هذا العام من إجراءات تأمين عملية الامتحانات، حيث طبعت الوزارة الامتحانات في مطابع سرية، كما نقلت طائرات تابعة للقوات المسلحة الامتحانات للمحافظات البعيدة، حيث أن الامتحانات تطبع في القاهرة وترسلها لبقية محافظات الجمهورية.

وأعلنت الوزارة في وقت سابق أن لجان الثانوية العامة تم تزويدها بماسحين ضوئيين (سكانر) لكشف أي محاولات للدخول بأجهزة المحمول من الطلبة للجان، حيث قال محمد سعد مسؤول غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة إن الوزارة استحدثت غرفة لمراقبة الغش الإلكتروني في امتحانات الثانوية العامة لإبلاغ المسؤولين بأي حالة غش تشهدها مواقع التواصل الاجتماعي، لكن العديد من المتابعين اعتبروا استعدادات الوزارة لم تكن قادرة على التصدي لتلك الظاهرة.

وكيل نقابة المعلمين محمد محمد أكد أن وزارة التربية والتعليم تعاني نقصاً شديداً في الأساليب التكنولوجية التي يمكن من خلالها مواجهة الغش الإلكتروني، قائلاً إنه '' في الوقت الذي وصلت فيه الوسائل التكنولوجية الحديثة للمنازل في القرى لم تستطع الوزارة الوصول بها إلى مدارسها وهو ما يهدد العملية التعليمية بأسرها''.

اعتراضات تسريبات الامتحانات لم تغضب فقط وزارة التربية و التعليم، بل امتدت حالة الغضب لتطال عدداً من الطلبة أيضاً، حيث هاجم عدد من الطلاب زملاءهم مستخدمي الهاشتاغ واتهموهم بإهدار جهود من قام بالإعداد جيداً للامتحانات.

أحد الطلاب قال ''ربنا ينتقم منكم علشان بتاخدو تعب ناس مش من حقكوا هتدخلو كليات مش من حقكوا ! وهتعيشوا طول حياتكوا فلوسكم حرام ''.

وتقدم تيار استقلال المعلمين ببلاغ للنائب العام المصري يطالب فيه بإلغاء نتائج الامتحانات لهذا العام والتحقيق مع وزير التربية والتعليم بسبب جرائم الغش وتسريب الامتحانات هذا العام.

واتهم محمد زهران مؤسس التيار في البلاغ وزير التربية والتعليم بالتقصير في تأمين الامتحانات وعدم قدرته علي إدارة الامتحانات، مما تسبب في إهدار تكافؤ الفرص بين الطلاب، كما قام عدد من الطلاب أيضاً بتقديم بلاغات للنيابة العامة المصرية يتهمون فيها وزارة التربية والتعليم بالتقصير في تأمين الامتحانات، مؤكدين حدوث حالات غش جماعي مما يؤثر على نزاهة عمليات الانتخابات.

'' ثانوية_عامة غشاشون_فدائيون غششنى_شكرا برده_هنغش هس_ثانوية الحارة_المزنوقة''، كل هذه هاشتاغات تداول عليها الطلاب أسئلة و إجابات امتحانات الثانوية العامة، إضافة للعديد من الصفحات علي موقع ''فيسبوك '' والعديد من المجموعات على شبكتي ''واتس أب'' و''بي بي إم'' الأمر الذي يجعل السيطرة على تلك الظاهرة أمرا معقدا للغاية.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

اقرأ أيضا:

الشرقية: صعوبة الامتحانات تدفع طالب ثانوي للانتحار

هذا المحتوى من احدث المواضيع ''الأوقاف'' تحكم السيطرة على المساجد فى أول يوم لتطبيق قانون الخطابة''الأوقاف'' تحكم السيطرة على المساجد فى أول يوم لتطبيق قانون الخطابة... مطار القاهرة يستقبل جثمانى مصريين لقيا مصرعهما فى السعودية والكويتمطار القاهرة يستقبل جثمانى مصريين لقيا مصرعهما فى السعودية والكويت... حركات سياسية ترفض مقترح اختيار القيادات الجامعية‎حركات سياسية ترفض مقترح اختيار القيادات الجامعية‎... ترحيل 10 من جنسيات مختلفة من مطار القاهرةترحيل 10 من جنسيات مختلفة من مطار القاهرة... بالصور- سلسلة بشرية بدوران شبرا تحت عنوان ''المتحرشين لا دين لهم''بالصور- سلسلة بشرية بدوران شبرا تحت عنوان ''المتحرشين لا دين لهم''... صورة اليوم- اكتمال القمر في ليلة النصف من شعبانصورة اليوم- اكتمال القمر في ليلة النصف من شعبان... اشترك في خدمة الرسائل الإخبارية

ويمكنك الاشتراك في الخدمة عبر إرسال رسالة قصيرة

موبينيل ( 30 قرش في اليوم ) فودافون ( 30 قرش في اليوم ) اتصالات ( 50 قرش في يومين ) الكلمات المتعلقة مواقع التواصل الاجتماعي الامتحانات الثانوية العامة الأمن القومي وزارة التربية والتعليم اضف تعليق خدمة RSS RSS دلوقتي مع مصراوي اشتغل في الوظيفة اللي بتحلم بيها

تابع مصراوي علي

المزيد من الاخبار اليوم..شيخ الأزهر يناقش خطته لمواجهة التحرش مع السيسي ''الأوقاف'' تحكم السيطرة على المساجد فى أول يوم لتطبيق قانون الخطابة مطار القاهرة يستقبل جثمانى مصريين لقيا مصرعهما فى السعودية والكويت حركات سياسية ترفض مقترح اختيار القيادات الجامعية‎ ترحيل 10 من جنسيات مختلفة من مطار القاهرة بالصور- سلسلة بشرية بدوران شبرا تحت عنوان ''المتحرشين لا دين لهم'' صورة اليوم- اكتمال القمر في ليلة النصف من شعبان بالفيديو.. اللحظات الأخيرة قبل تشييع جنازة الراحل عبد الله كمال محافظ القاهرة: نسعى للحفاظ على شارع المعز باعتباره الأقدم في العالم نشطاء للقوات المسلحة: ''عالجونا ياللى وعدتونا'' فيديوهات المزيد مقاتل من ''داعش'' لأهالي صلاح الدين: إننا لكم فاتحون وليس بغزاة

مقاتل من ''داعش'' لأهالي صلاح الدين: إننا لكم فاتحون وليس بغزاة

توفيق عكاشة: ''لما السيسي بيحب يقول رسالة للشعب بيكلمني الأول''

توفيق عكاشة: ''لما السيسي بيحب يقول رسالة للشعب بيكلمني الأول''

مراسلة ''الحياة'' تتلفظ بلفظ خارج على الهواء بعد التحرش بها

مراسلة ''الحياة'' تتلفظ بلفظ خارج على الهواء بعد التحرش بها

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
27/01/2024 | 10:10 ص

وزارة التعليم تكشف عن قرار هام حول امتحانات الثانوية العامة 2024 علمي وأدبي التفاصيل - البديل

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 علمي وأدبي من أكثر الموضوعات الهامة التي يتم طرحها وتداولها على صفحات التواصل الاجتماعي، حيث يرغب الآلاف من طلاب الصف

وزارة التعليم تكشف عن قرار هام حول امتحانات الثانوية العامة 2024 علمي وأدبي  التفاصيل  - البديل
27/01/2024 | 10:10 ص

التوصل لأول اختبار دم في العالم يستطيع اكتشاف أورام المخ الهيئة الوطنية للإعلام

يقوم علماء بريطانيون باختبار أول اختبار دم في العالم للكشف عن سرطان المخ، حيث يمكن أن يؤدي الفحص البسيط إلى تقليل الحاجة التدخلات الجراحية المحفوفة بالمخاطر المستخدمة حاليا.

التوصل لأول اختبار دم في العالم يستطيع اكتشاف أورام المخ   الهيئة الوطنية للإعلام
27/01/2024 | 10:10 ص

سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري اليوم السبت 27-1-2024

استقر (سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري)، خلال تعاملات أمس الجمعة، في (البنوك المصرية) وأسواق الصرافة،.. حيث نستعرض خلال السطور القادمة

سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري اليوم السبت 27-1-2024
27/01/2024 | 10:10 ص

نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024 في محافظة الجيزة.. اعرف الرابط - أخبار مصر -

قررت محافظة الجيزة إعلان نتيجة الصف الثالث الإعدادي للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023- 2024 خلال الأسبوع الجاري، بعد انتهاء اعمال التصحيح.

نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024 في محافظة الجيزة.. اعرف الرابط - أخبار مصر -
27/01/2024 | 10:10 ص

محافظة الفيوم..نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 منصة امتحانات مصر..خطوات الاستعلام عن النتيجة بسهولة

يبحث الكثير من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور عن نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الفيوم، التى من المقرر الإعلان عنها خلال الأيام القليلة القادمة.

محافظة الفيوم..نتيجة الشهادة الإعدادية 2024   منصة امتحانات مصر..خطوات الاستعلام عن النتيجة بسهولة
06/07/2020 | 11:00 ص

رضا حجازى: مصر نجحت بامتياز فـى ثانوية كورونا لأنها دولة مؤسسات

أكد الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، رئيس غرفة العمليات والمشرف العام على الامتحانات، على نجاح منظومة اجراء امتحانات الثانوية العامة فى ظل الاجراءات

رضا حجازى: مصر نجحت بامتياز فـى  ثانوية كورونا  لأنها دولة مؤسسات
06/07/2020 | 11:00 ص

انطلاق امتحانات الفرق النهائية بآداب عين شمس والكلية تخصص 4 غرف للعزل اليوم -

تبدأ كلية الآداب جامعة عين شمس، اليوم الإثنين، إجراء امتحانات نهاية العام لطلاب الفرقة النهائية بجميع أقسام الكلية،

انطلاق امتحانات الفرق النهائية بآداب  عين شمس  والكلية تخصص 4 غرف للعزل اليوم -


مواقع التواصل الاجتماعي وسيلة للغش في الامتحانات في مصر الامتحانات طالب في الثانوية العامة في مصر نشر تغريدة هاشتاغ ''غشاشون فدائيون'' تقول ''عزيزتى الوزارة أحب أقولك إن احنا مش شخص واحد



اشترك ليصلك كل جديد عن الامتحانات

خيارات

مواقع التواصل الاجتماعي وسيلة للغش في الامتحانات في مصر
المصدر http://www.masrawy.com/News/Egypt/bbc/2014/june/13/5920882.aspx Masrawy- First Egyptian Portal - مصراوي - أول وأكبر بوابة مصرية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مواقع التواصل الاجتماعي وسيلة للغش في الامتحانات في مصر

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars