الموضوعات تأتيك من 15531 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > قطر

وثائقي أوروبي يكشف دعم قطر للتطرف في أوروبا أخبار سكاي نيوز عربية

28/08/2019 | 11:45 م 0 comments
وثائقي أوروبي  يكشف دعم قطر للتطرف في أوروبا   أخبار سكاي نيوز عربية

كشف فيلم وثائقي فرنسي بلجيكي مشترك، سيتم بثه قريبا، تفاصيل جديدة تتعلق بملف تمويل قطر للجماعات الإرهابية وقوى التطرف في دول أوروبية.

واعتمد الفيلم الوثائقي على آلاف الوثائق السرية، التي تثبت تمويل قطر لمؤسسات ومخططات لصالح تنظيم الإخوان الإرهابي في دول أوروبية عدة.

وبينما لا تنفك دولة قطر عن الترويج لنفسها تحت مسميات إنسانية وبرامج خيرية، فإن الفيلم الوثائقي، الذي ستبثه قناة "آر تي بي إف" البلجيكية يكشف مراوغة الدوحة وازدواجية أهدافها، التي لا تمت للشعارات الخيرية بصلة.

ويشكل التحقيق التلفزيوني الفرنسي البلجيكي المشترك إدانة جديدة تضاف إلى أخرى قديمة سلطت الأضواء على وجه التحديد على خفايا "مؤسسة قطر الخيرية"، وهو الاسم البراق، الذي سخرته الدوحة لتمويه مساعيها المتطرفة في أوروبا.

ويكشف الوثائقي، الذي سيعرض ضمن برنامج للصحفي، فرانسوا مازور، كيف موّلت قطر 140 مشروعا ومركزا ثقافيا في أوروبا، ارتبطت جميعها بتنظيم الإخوان الإرهابي.

واستغرق الفيلم من الفريق الصحفي، عامين من البحث والتقصي، من أجل تتبع المسارات المالية والهياكل التمويلية للمؤسسات التي دعمتها قطر في عدد من الدول الأوروبية.

ودعم الفيلم معلوماته بالأدلة وتحليل الخبراء، والأهم من ذلك كله إجراء مقابلات مع قيادات تلك المؤسسات ومواجهتهم بكل الحقائق التي فضحت وجههم الحقيقي، وكذلك وجه الدوحة.

ومن بين الحقائق التي يستعرضها الفيلم الوثائقي إنفاق الدوحة أكثر من 70 مليون يورو منذ عام 2014 دعما لكيانات الإرهاب في أوروبا.

ويكشف الوثائقي عن دعم قطر لمشروع متطرف تغلغل في 6 دول أوروبية، يتضمن إنشاء أكثر من 100 مشروع تم زرعها في أوروبا بهدف خلق ثقافة مضادة بين المسلمين في هذه الدول.

ويستعرض الفيلم الوثائقي قائمة طويلة من المشاريع، التي مولتها قطر بملايين الدولارات في دول أوروبية كاشفا عن حلقة سوداء يتوقف الفيلم عندها متسائلا عن مدى الاتساع الحقيقي لمشروع قطر وحدوده.

ويأتي الفيلم الوثائقي بعد أشهر من كشف كتاب فرنسي حمل عنوان "أوراق قطرية"، دعم الدوحة لمؤسسات ومشاريع مرتبطة بتنظيم الإخوان الإرهابي في عدد من دول أوروبا من بينها فرنسا وسويسرا. 

وكشف الكتاب الذي صدر في أبريل الماضي جوانب من "الدعم السخي"، الذي تقدمه قطر لتنظيمات الإخوان والشخصيات التي تروج أفكارا متطرفة تحت غطاء أكاديمي وتعليمي وخيري في عدد من دول أوروبا.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
30/04/2024 | 8:50 ص

هل قررت قطر إغلاق مكتب حماس في الدوحة؟ المتحدث باسم الخارجية يوضح - CNN Arabic

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية، الثلاثاء، إن قطر لم تقرر بعد ما إذا كانت ستغلق مكتب حماس في الدوحة، وتشكك في التزام الحركة الفلسطينية وإسرائيل بالتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن في غزة.

هل قررت قطر إغلاق مكتب حماس في الدوحة؟ المتحدث باسم الخارجية يوضح - CNN Arabic
30/04/2024 | 8:50 ص

قطر تصدر تنبيهًا جديدا لرعاياها الراغبين في زيارة مصر مصراوى

قطر تصدر تنبيه ا جديدا لرعاياها الراغبين في زيارة مصر | مصراوى

قطر تصدر تنبيهًا جديدا لرعاياها الراغبين في زيارة مصر   مصراوى
30/04/2024 | 8:50 ص

قطر: ملتزمون بجهود الوساطة لكننا في مرحلة إعادة تقييم أخبار الجزيرة نت

قال المتحدث باسم الخارجية القطرية، الثلاثاء، إن الدوحة بحاجة إلى إعادة تقييم جهود الوساطة بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وإسرائيل في هذه المرحلة، مؤكدا التزام بلاده بجهود الوساطة.

قطر: ملتزمون بجهود الوساطة لكننا في مرحلة إعادة تقييم   أخبار   الجزيرة نت
30/04/2024 | 8:50 ص

حرب غزة: لماذا تحتفظ قطر بمكتب لحماس على أراضيها؟ - BBC News عربي

وسط تعثر المفاوضات الرامية إلى التوصل إلى هدنة بين حركة حماس وإسرائيل، كثرت التكهنات في وسائل الإعلام الغربية والعربية حول ما إذا كانت حماس تدرس نقل مكتبها السياسي من قطر إلى بلد آخر، أو ما إذا كانت قطر تعتزم ترحيل قادة حماس وإغلاق المكتب، وهو ما تنفيه الدوحة وحماس.

حرب غزة: لماذا تحتفظ قطر بمكتب لحماس على أراضيها؟ - BBC News عربي
13/04/2024 | 12:32 م

قطر تعلن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك - أخبار العالم -

أعلنت لجنة تحري رؤية الهلال بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بدولة قطر، أن يوم غد الثلاثاء الموافق 9 من شهر أبريل هو المتمم لشهر رمضان المبارك.

قطر تعلن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك - أخبار العالم -
13/04/2024 | 12:32 م

رد قطري قوي على مشروع قرار ضدها قدمه سيناتور أمريكي بسبب حماس - CNN Arabic

ردت سفارة قطر في الولايات المتحدة الأمريكية، على مشروع قرار قدمه السيناتور تيد باد للنظر في إنهاء وضع قطر كحليف رئيسي لأمريكا من خارج حلف شمال الأطلسي.

رد قطري قوي على مشروع قرار ضدها قدمه سيناتور أمريكي بسبب حماس - CNN Arabic
13/04/2024 | 12:32 م

قطر تعلن أن الأربعاء أول أيام عيد الفطر المبارك مصراوى

قطر تعلن أن الأربعاء أول أيام عيد الفطر المبارك | مصراوى

قطر تعلن أن الأربعاء أول أيام عيد الفطر المبارك   مصراوى


وثائقي أوروبي يكشف دعم قطر للتطرف في أوروبا أخبار سكاي نيوز عربية قطر كشف فيلم وثائقي فرنسي بلجيكي مشترك، سيتم بثه قريبا، تفاصيل جديدة تتعلق بملف تمويل قطر للجماعات الإرهابية وقوى التطرف في دول أوروبية.



اشترك ليصلك كل جديد عن قطر

خيارات

وثائقي أوروبي  يكشف دعم قطر للتطرف في أوروبا   أخبار سكاي نيوز عربية
المصدر https://www.skynewsarabia.com/middle-east/1279076-وثائقي-أوروبي-يكشف-دعم-قطر-للتطرف-أوروبا سكاي نيوز عربية: أخبار اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي وثائقي أوروبي يكشف دعم قطر للتطرف في أوروبا أخبار سكاي نيوز عربية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars