الموضوعات تأتيك من 15531 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > اندرويد

totok الامارات متجر غوغل وآبل ستور يحذفان تطبيق الحكومة الإماراتية توك توك للتجسس

25/12/2019 | 11:45 ص 0 comments
totok الامارات  متجر غوغل وآبل ستور يحذفان تطبيق الحكومة الإماراتية توك توك للتجسس

أثار تطبيق totok الامارات، الصادر عن شركة بريج هولدينغ في الإمارات أبو ظبي، مزيداً من الجدال، ريثما تم إزالة و حذف تطبيق توك توك الإماراتي لـ المكالمات المجانية في الإمارات من علي منصة متجر جوجل بلاي و آبل ستور، بدعوى أن الحكومة الإماراتية، تستخدمه في التجسس على المستحدمين.

totok الامارات| حذف تطبيق توك توك من متجر غوغل وآبل ستور بتهمة التجسس لصالح الحكومة الإماراتية

أثار تطبيق totok الامارات، الصادر عن شركة بريج هولدينغ في الإمارات "أبو ظبي"، مزيداً من الجدال، ريثما تم إزالة و حذف تطبيق توك توك الإماراتي لـ المكالمات المجانية في الإمارات من علي منصة متجر جوجل بلاي و آبل ستور، بدعوى أن الحكومة الإماراتية، تستخدمه في التجسس على المستحدمين.


أزال متجر غوغل بلاي ومتجر آبل ستور، تطبيق تو توك، من منصات تحميل التطبيقات المجانية بعد أن كشفتا عن إنطوائه على مخالفات، وحسب مستخدمين التطبيق، فإن توك توك إستمر في العمل حتى الأحد، بكفاءة على الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل أندرويد و آي أو إس الخاصين بأجهزة أندرويد وآي فون.

في الفترة الأخيرة، تصاعدت تقارير تربط الإمارات بحالات إختراق وتجسس وعلاقات مع شركات تكنولوجيا تطور هذه الأدوات مثل أن أس أو الإسرائيلية وفنفيشر الألمانية.

نيويورك تايمز، نشرت عن مسؤولين أميركيين، تصريحهم أن الحكومة الإماراتية تستخدم تطبيق على الهواتف الذكية إسمه توك توك ToTok ، من أجل التجسس على مستخدميه، وتسريب المحادثات والصور والتسجيلات والعلاقات والتحركات من تجاه من يستخدمون التطبيق.

صحيفة نيويورك تايمز،، أعلنت في تقرير لها، أن تطبيق توك توك ToTok الإمارات، الذي تم طرحه قبل بضعة أشهر على متجري أبل وجوجل الإلكترونيين، تم تحميله من جانب ملايين المستخدمين في أوروبا وآسيا وإفريقيا وأمريكا.

تطبيق توك توك ToTok الإمارات، ابتكرته شركة بريج هولدينغ ومقرها أبو ظبي، ويرجح أنها على صلة بشركة دارك ماتر” الإماراتية المختصة بتنفيذ عمليات قرصنة إلكترونية، والتي يعمل بها مسؤولو استخبارات إماراتيون وإسرائيليون سابقون، وذلك وفق ما أدلى به خبراء تقنيين.

مسؤولين أمنيين أميركيين سابقين، صرحوا أن شركة دارك ماتر تخضع لتحقيق من قبل مكتب التحقيقات الأميركية أف.بي.آي  بشبهة إحتمال ارتكاب جرائم إلكترونية.

الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في الإمارات، قطعت بالنفي التام وجود أي علاقة لها بتطبيق توك توك ToTok، موطدة أن ما تداول بهذا الشأن غير صحيح، وأنه لا علاقة لها بتطبيق توك توك ToTok، وهي غير مسؤولة عن فتحه أو إغلاقه، مشيرة إلى أن التطبيق يتبع شركة دولية.


في مطلع العام الحالي، إستبينت شركة يوغوف البريطانية للدراسات، نتائج إستفتاء رأي، تكشف أن أغلبية سكان الإمارات يظنون أن هواتفهم الذكية تتجسس عليهم وتراقبهم.

نسبتهم بالتحديد نحو 55في المائة، وتأتي الحواسيب الشخصية في المركز الثاني، لا سيما تلك التي تحتوي على كاميرات مثبتة، حيث تنبع هذه المخاوف من قمع السلطات الإماراتية للنشطاء الحقوقيين والسياسيين والصحفيين الذين يسلطون الضوء على انتهاكاتها.

وحديثاً، شركة البرمجيات وخدمات الإنترنت موزيلا، صاحبة متصفح فايرفوكس، قررت منع حكومة الإمارات من أن تصبح واحدة من حراسها في مجال أمن الإنترنت، وذلك إفتماداً على تقارير بشأن برنامج إماراتي للتجسس الإلكتروني.


باتريك واردل، الباحث في الشؤون الأمنية، كتبَ في تعليق على مدونة إلكترونية إن تطبيق توك توك ToTok الإمارات، يبدو جزء من عملية مراقبة جماعية، وتطبيق توك توك ToTok الإمارات، الذي يستخدمه الملايين في الإمارات والبلدان المجاورة مصمم ليبدو وسيلة آمنة وسهلة الاستخدام لإرسال الرسائل والفيديوهات في بلدان تحظر خدمات مماثلة.

الباحث باتريك واردل، أكدّ أن اتطبيق توك توك ToTok الإمارات، له القدرة على الوصول إلى قائمة معارف المستخدم ودردشاته وموقعه وما إلى ذلك بشرعية تامة وبطريقة تحظى بموافقة آبل.

تطبيق توك توك ToTok الإمارات، لم تزلف في تعليق لها الاثنين إلى مزاعم التجسس، لكنها أشارت إلى أن تطبيق الرسائل غير متوفر بشكل مؤقت على منصتي غوغل و آبل بسبب مشكلة تقنية.

في حين يمكن للمستخدمين الحاليين لتوك توك أن يتمتعوا بخدماتنا من دون انقطاع، نود أن نبلغ مستخدمينا الجدد بأننا ملتزمون مع غوغل وآبل بحل هذه المسألة"، مشيرة إلى أن التطبيق متوفر على موقعها الإلكتروني وعلى منصات بيع الهواتف الذكية سامسونغ و هواوي و شاومي  و أوبو، وغيرها.

أكدت الشركة المطورة للتطبيق المجاني للاتصال الصوتي والمرئي «توك توك» totok، أن التطبيق مجهز بأعلى المعايير الأمنية العالمية، لحماية بيانات المستخدمين بشكل صارم.

الشركةأوضحت، في رسالة إلى مستخدمي التطبيق أن توك توك يطبق إطار متكامل من الخصوصية، يتوافق بشكل كامل مع المتطلبات القانونية المحلية والدولية، لحماية المستخدمين في جميع الأوقات.

مستخدموا تطبيق توك توك ToTok الإمارات، أبلغوا الشركة أنهم غير قادرين على تنزيل التطبيق من متجري آب ستور  و غوغل بلاي، مشيرة إلى أن تطبيق تطبيق توك توك ToTok الإمارات، أصبح غير متوفر على المتجرين نتيجة لأسباب فنية، بينما سوف يظل مستخدمو التطبيق الحاليون قادرين على تشغيل الخدمة من دون أي عوائق.

 

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
اليوم 2:48 ص

بمزايا جبارة خرافية!! .. تحميل الواتساب الذهبي 2024 WhatsApp Gold apk للاندرويد والايفون بأحدث اصدار مجانا في دقيقة - البديل

تحميل الواتساب الذهبي 2024، الالاف من المستخدمين يبحثون عن طريقة تحميل الواتساب الذهبي 2024 الذي أصبح حديث الساعة نظرا لما يحتوي عليه من مزايا رائعة جعلته

بمزايا جبارة خرافية!! .. تحميل الواتساب الذهبي 2024 WhatsApp Gold apk للاندرويد والايفون بأحدث اصدار مجانا في دقيقة - البديل
اليوم 2:48 ص

حمله بسرعة.. طريقة تنزيل الواتساب الذهبي على هاتف الأندرويد ملف Apk - البديل

سجلت نسخة الواتساب الذهبي عدد كبير من التنزيلات في الفترة الأخيرة، والذي يعد من أكثر البرامج استخدامًا بين تطبيقات التواصل الاجتماعي، كما أنه تم إضافة الكثير

حمله بسرعة.. طريقة تنزيل الواتساب الذهبي على هاتف الأندرويد ملف Apk - البديل
اليوم 2:48 ص

Grand Theft Auto V تنزيل لعبة جراند ثفت أوتو GTA 5 للاندرويد مهكرة اخر اصدار - البديل

Grand Theft Auto V بالتأكيد يدرك كل من عشاق الألعاب أهمية لعبة جراند ثفت أوتو 5 GTA وتحميلها على أجهزة الكمبيوتر والاندرويد إن لعبة جراند ثفت أوتو GTA 5 تعتبر

Grand Theft Auto V تنزيل لعبة جراند ثفت أوتو GTA 5 للاندرويد مهكرة اخر اصدار - البديل
اليوم 2:48 ص

لهذا السبب ينصح بحذف بعض تطبيقات VPN المجانية من هواتف أندرويد -

هل لاحظت أن هناك عددًا أقل بكثير من التقارير حول التطبيقات الضارة التي أحدثت دمارًا على أجهزة Android في الشهرين الماضيين.

لهذا السبب ينصح بحذف بعض تطبيقات VPN المجانية من هواتف أندرويد -
اليوم 2:48 ص

شكو تحميل gta 5 apk للاندرويد قراند ثفت اوتو V - البديل

لعبة gta 5 apk الشهيرة، تعد واحدة من اشهر ألعاب الفيديو المعروفة التم تم نشرها في الآونة الأخيرة من خلال شركة RockStar games، وعلي غير المعتاد قررت شركة روك

شكو تحميل gta 5 apk للاندرويد قراند ثفت اوتو V - البديل
اليوم 2:48 ص

«أندرويد 14»... نظرة تفصيلية على الميزات الجديدة والتحسينات

يتضح أن Android 14 يأتي مع تحسينات جوهرية تعزز من تجربة المستخدم وتجعل التفاعل مع الجهاز أسهل وأكثر فعالية.

«أندرويد 14»... نظرة تفصيلية على الميزات الجديدة والتحسينات
04/03/2024 | 5:16 م

تحميل لعبة Flipper Knight فليبر نايت: فارس الطاولات - Yalla Apk Android

يُعد تحميل لعبة Flipper Knight فليبر نايت: فارس الطاولات والتي تعد واحدة من أشهر الألعاب التي تعتمد على سرعة البديهة والذكاء في الكثير من المحاولات التي يجب

تحميل لعبة Flipper Knight فليبر نايت: فارس الطاولات - Yalla Apk Android


totok الامارات متجر غوغل وآبل ستور يحذفان تطبيق الحكومة الإماراتية توك توك للتجسس اندرويد أثار تطبيق totok الامارات، الصادر عن شركة بريج هولدينغ في الإمارات أبو ظبي، مزيداً من الجدال، ريثما تم إزالة و حذف تطبيق توك توك الإماراتي لـ المكالمات المجانية في الإمارات من علي منصة متجر جوجل بلاي و آبل ستور، بدعوى أن الحكومة الإماراتية، تستخدمه في التجسس على المستحدمين.



اشترك ليصلك كل جديد عن اندرويد

خيارات

totok الامارات  متجر غوغل وآبل ستور يحذفان تطبيق الحكومة الإماراتية توك توك للتجسس
المصدر https://www.alwast.net/economie/totok-الامارات-متجر-غوغل-وآبل-ستور-يحذفان-ت صحيفة الوسط
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي totok الامارات متجر غوغل وآبل ستور يحذفان تطبيق الحكومة الإماراتية توك توك للتجسس

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars