الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

مصر: قلق في المدارس قبل موعد استلام أبحاث نهاية العام غداً

03/05/2020 | 7:45 ص 0 comments
مصر: قلق في المدارس قبل موعد استلام أبحاث نهاية العام غداً

تسيطر حالة من القلق في المدارس، في المحافظات المصرية، قبل موعد استلام مشاريع أبحاث طلّاب المراحل الابتدائية والإعدادية، غداً الأحد، والمستمرّة حتى منتصف شهر مايو/ أيار الجاري.

وشهدت المكتبات في المحافظات المصرية، اليوم السبت، ازدحاماً شديداً من قبل الطلّاب وأولياء الأمور، قبل لحظات من تسليم الأبحاث، نتيجة مطالبة بعض المدارس، سواء كانت حكومية أو خاصة، بوضع الأبحاث الخاصة بأبنائهم على أسطوانة "سي دي" إلى جانب البحث، ما يفرض تكلفة مالية جديدة على الأهل.
واستغلّت المكتبات الإقبال عليها برفع أسعار الأسطوانة الواحدة بعد حجزها، إلى 30 أو 40 جنيهاً (ما بين دولارين ودولارين ونصف)، بخلاف سعر البحث الواحد الذي وصل في بعض المكتبات إلى 75 جنيهاً أو 100 في أخرى (ما بين 5 وستة دولارات). وتقدّم تلك المكتبات حالياً الخدمات كافة، وتقوم بكلّ خطوة من البحث على حدة، لقاء مقابل مالي، مستغلّة عدم قدرة الطلاب على القيام بالبحث بمفردهم.

اقــرأ أيضاً الجامعات المصرية تعاود نشاطها في 7 مايو
وأبدى مسؤول في وزارة التربية والتعليم تخوّفه من أن تظهر "الرشاوى"، في عملية تسليم الأبحاث، خاصة في المدارس الحكومية. وأشار إلى "أنّ بعض المدرّسين، والراغبين في جمع المال الحرام، سيرفضون استلام مشروع البحث بحجج كثيرة واهية، لا أساس لها، مثل: "البحث غير منظّم أو غير مكتمل أو لا يحوي المعلومات الكافية"".
وشدّد على أنّ تلك الكلمات الصعبة، على مسامع أولياء الأمور، سوف تكون حاضرة، وستشكّل وسائل ضغط على الآباء والأمهات للاستسلام لمطالب هؤلاء المادية، بدلاً من العودة إلى نقطة الصفر، و"المشاوير" ما بين المكتبات والمدارس مرة أخرى.

وتساءل المسؤول الذي يعمل موجّهاً لإحدى المواد في مدرسة حكومية، لماذا لم يكن هناك مسؤول من وزارة التربية والتعليم أو من الإدارات التعليمية في كل محافظة، داخل المدارس، بهدف مراقبة تسليم الأبحاث؟
وذكر أحمد عبد العاطي، وهو مدرّس لغة عربية، أنّ "التخبّط الذي حدث منذ الإعلان عن مشروع البحث البديل عن الامتحانات، وعدم قدرة الطلّاب على القيام به، لكونهم لا يعرفون القيام بمثل تلك الأبحاث لأنّ التجربة جديدة عليهم وغير مفهومة إلى حد كبير. إضافة إلى كونهم لم يتدرّبوا عليها من قبل، إذ إنّها المرة الأولى التي يتمّ تطبيق الأمر معهم، ولا توجد موضوعات مدرسية من الممكن الاستعانة بها، خلقت إقبالاً على مافيا جديدة، اسمها "مافيا الأبحاث" لشراء الأبحاث". وشدّد أنّ "شبكة الإنترنت تشهد ضغطاً، وما يحدث هو نوع من الغشّ والتحايل، وفشل للمنظومة التعليمية في البلاد".
وقال عبد العاطي "إنّ الكارثة الأخرى المتوقّعة، رغم الضغوط على الطلّاب وأولياء الأمور، والازدحام المتوقّع خلال الأيام المقبلة، هو عدم الاطلاع على تلك الأبحاث التي تقدّر أعدادها بالملايين، وتكدّسها في مبنى وزارة التربية والتعليم، التي قرّرت أن تقوم هي بالإشراف على تلك الأبحاث من مدارس المحافظات كافة. وهو ما يشير إلى أنّ الأوراق وسيارات النقل في المحافظات ستشكّل أزمة أمام أبواب الوزارة، وهو الشيء المتوقع والمعروف، في الوقت الذي طالبت فيه المدارس بأن تقوم هي بالإشراف على الأبحاث للمزيد من الضغوط على الطلّاب، وهو أمر لم يتحدّد بعد. لكن في النهاية، كلّها وسائل "ضحك" وضغوط، وسوف تعلن الوزارة نجاح الجميع، وهو ما يدلّ على فشل العملية التعليمية داخل البلاد".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
13/04/2024 | 11:30 ص

طلبة المدارس الحكومية والخاصة يستأنفون دوامهم غداً والحصة الأولى الساعة 8 صباحاً :: الوقائع الإخبارية

طلبة المدارس الحكومية والخاصة يستأنفون دوامهم غداً والحصة الأولى الساعة 8 صباحاً

طلبة المدارس الحكومية والخاصة يستأنفون دوامهم غداً والحصة الأولى الساعة 8 صباحاً  :: الوقائع الإخبارية
13/04/2024 | 11:30 ص

إجازة عيد الفطر المبارك 2024

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني صدور أي قرار ينص على مد إجازة عيد الفطر المبارك 2024 لطلاب المدارس الموجودين على مستوى الجمهورية .

إجازة عيد الفطر المبارك 2024
13/04/2024 | 11:30 ص

تنطلق خلال أيام.. التعليم تشدد على استعداد المدارس لامتحانات الترم الثاني - موقع رادار

أيام قليلة تفصلنا عن امتحانات نهاية العام الدراسي 2023- 2024، والمقرر انطلاقها في الفترة من الأربعاء 8 مايو 2024 حتى 23 مايو المقبل، وفقًا لما أعلن عنه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني...

تنطلق خلال أيام.. التعليم تشدد على استعداد المدارس لامتحانات الترم الثاني - موقع رادار
13/04/2024 | 11:30 ص

اليوم السابع

بوابة اليوم السابع الاخبارية تقدم احدث واهم اخبار مصر على مدار اليوم كما نقدم اهم اخبار الرياضة والفن والاقتصاد والحوادث

اليوم السابع
13/04/2024 | 11:30 ص

ما الضوابط التي وضعتها التعليم لورقة امتحان الفصل الدراسي مصراوى

ما الضوابط التي وضعتها التعليم لورقة امتحان الفصل الدراسي الثاني 2024 | مصراوى

ما الضوابط التي وضعتها  التعليم  لورقة امتحان الفصل الدراسي    مصراوى
13/04/2024 | 11:30 ص

موعد التقديم في المدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي الجديد 2024/2025 وشروط القبول - البديل

موعد التقديم في المدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي الجديد، مدارس المصرية اليابانية هي واحدة من أكبر مدارس اللغات الحكومية الموجودة في مصر تمتلك العديد من

موعد التقديم في المدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي الجديد 2024/2025 وشروط القبول - البديل
03/04/2024 | 10:36 م

وكيل تعليم بورسعيد يكرم المدارس الفائزة بالمراكز الأولى في مسابقة أوائل الطلبة للشهادة الإعدادية

كرم الدكتور محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، اليوم، المدارس الفائزة فى مسابقة المديرية لأوائل الطلبة للشهادة الإعدادية

وكيل تعليم بورسعيد يكرم المدارس الفائزة بالمراكز الأولى  في مسابقة أوائل الطلبة للشهادة الإعدادية


مصر: قلق في المدارس قبل موعد استلام أبحاث نهاية العام غداً المدارس تسيطر حالة من القلق في المدارس، في المحافظات المصرية، قبل موعد استلام مشاريع أبحاث طلّاب المراحل الابتدائية والإعدادية، غداً الأحد، والمستمرّة حتى منتصف شهر مايو/ أيار الجاري.



اشترك ليصلك كل جديد عن المدارس

خيارات

مصر: قلق في المدارس قبل موعد استلام أبحاث نهاية العام غداً
المصدر https://www.alaraby.co.uk/society/c1d09543-5073-4ab7-9607-df542a800c41 العربي الجديد
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مصر: قلق في المدارس قبل موعد استلام أبحاث نهاية العام غداً

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars