الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار دبي

ترسية عقود «دبي باركس» بـ4 مليارات نهاية 2014 - البيان

15/11/2014 | 2:11 م 0 comments
ترسية عقود «دبي باركس» بـ4 مليارات نهاية 2014 - البيان

كشف رائد النعيمي الرئيس التنفيذي لشركة دبي باركس آند ريزورتس لـ«البيان الاقتصادي» عزم الشركة ترسية عقود البناء المتبقية للمشروع نهاية العام الجاري 2014. وأوضح بأن قيمة العقود تصل إلى نحو 4 مليارات درهم. لافتاً إلى أن قيمة العقود التي جرى ترسيتها في إطار ا

«البيان الاقتصادي» يرصد 300 مشروع قيد الإنشاء في الإمارات (15) ترسية عقود «دبي باركس» بـ4 مليارات نهاية 2014 المصدر: دبي- مشرق علي حيدر التاريخ: 15 نوفمبر 2014 صورة : 1 2 3 4 5 6 7 8 9

كشف رائد النعيمي الرئيس التنفيذي لشركة دبي باركس آند ريزورتس لـ«البيان الاقتصادي» عزم الشركة ترسية عقود البناء المتبقية للمشروع نهاية العام الجاري 2014. وأوضح بأن قيمة العقود تصل إلى نحو 4 مليارات درهم. لافتاً إلى أن قيمة العقود التي جرى ترسيتها في إطار المرحلة الأولى تتجاوز 4.6 مليارات درهم.

وتبلغ تكلفة بناء وتشييد مشروع دبي باركس اند ريزورتس 10,536 مليارات درهم موزعة كالتالي (2,539 مليار درهم موشنجيت)، و(1,034 مليار درهم ليجولاند دبي)، و(1,351 مليار درهم بوليوود باركس)، و(660 مليون درهم فندق لابيتا)، و(201 مليون درهم ريفر بارك)، و(2,868 مليار درهم للبنية التحتية)، و(896 مليون درهم قيمة الأرض)، فضلاً عن 987 مليون درهم مصاريف أخرى.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة دبي باركس آند ريزورتس التي جرى طرح 40% منها للاكتتاب الأسبوع الماضي (وتبدأ عمليات الاكتتاب اعتباراً يوم الاثنين المقبل)، أن الأعمال الإنشائية تمضي قدما، إذ شارفت عمليات إنجاز البنية التحتية على بلوغ نسبة 50%.

مشيرا إلى أن عدد العمال الذين يتسابقون لإنجاز المهام الموكلة لهم في المشروع تصل إلى 2500 بحلول نهاية العام الجاري وهو الموعد الذي تكون فيه الشركة قد أرست عقودا بقيمة 4 مليارات درهم تمثل المرحلة الثانية، إذ سبق للشركة وأرست 53% من عقود المشروع برمته بقيمة 4.6 مليارات درهم العام الجاري وأغلبها قيد التنفيذ.

وبحسب بيانات الشركة فقد جرى التعاقد على ما قيمته 4.62 مليارات درهم (تمثل 53.4% من التكاليف الإنشائية المتوقعة للمشروع والبالغة 8.7 مليارات درهم). وقامت الشركة المؤسِسة بنقل ملكية أرض المشروع وتبلغ قيمتها (استناداً إلى تقييم دائرة الأراضي في دبي) 896 مليون درهم.

ترفيه وتسلية

تسعى الشركة إلى جعل مشروع دبي باركس آند ريزورتس مقصداً للترفيه والتسلية مصمماً وفقاً للموضوعات ويوفر 73 معلَم جذب في 3 مدن ترفيهية وفندق استجمام (لابيتا) 4 نجوم وريفر بارك وهو منطقة مركزية ومتكاملة تشتمل متاجر تجزئة ومطاعم ووسائل ترفيه تربط مدن الترفيه الثلاث والفندق. يجري تشييد المشروع على مساحة 16 مليون قدم مربع تقريباً.

وتمتلك الشركة جميع حقوق الارتفاق اللازمة فيما يتعلق بمساحة 9 ملايين قدم مربع تقريباً سوف يتم استخدامها بصفة أساسية لبناء الطرق الموصلة للموقع وإنشاء مساحات لركن السيارات.

يتوقع في الوقت الحالي أن يكتمل هذا المشروع قبل نهاية الربع الثالث من العام 2016 وأن يصل إجمالي عدد الزيارات المقدَّر في أول سنة كاملة للتشغيل في 2017 إلى حوالي 7 ملايين زائر مع توقع طفرة في النمو على مدار الأربع سنوات التالية.

مفهوم عمراني جديد

قال النعيمي إن المكونات الفريدة للمشروع تقوم على متنزهات رئيسية ثلاثة هي موشنجيت، وهو مفهوم للمتنزهات الترفيهية مأخوذ عن هوليوود يستند إلى الأفلام الكبرى التي أنتجتها شركة دريم ووركس أنيميشن.

 وشركة سوني بكتشرز كونسيومر بروداكتس وليغولاند دبي، وهو أول متنزه ترفيهي لشركة ليغولاند في الشرق الأوسط، وبوليوود باركس دبي، المقصد الأول من نوعه الذي سوف يعرض التجربة الحقيقية لأفلام بوليوود.

لافتا إلى أن الشركة أقامت شراكات مع مشغلين دوليين رواد يتمتعون بخبرات عريضة في تشغيل المتنزهات الترفيهية. فشركة باركيس ريونيدوس سيرفيسوس سينتراليس إس ايه يو والتي سوف تتولى تشغيل متنزهي موشنجيت وبوليوود، هي ثاني اكبر مشغل للمتنزهات الترفيهية في أوروبا.

في حين تقوم شركة ميرلين إنترتينمنتس جروب لوكسومبورغ الخاصة المحدودة المشغل الرائد في أوروبا وثاني أكبر مُشغل من حيث عدد الزوار السنوي على مستوى العالم، تأخذ على عاتقها تشغيل ليغولاند دبي. فيما تقوم شركة لوكشوري هوتيلز إنترناشيونال لودجينج ليمتد، إحدى شركات ماريوت كوربوريشن، بتشغيل فندق «لابيتا».

العمل بصمت

إنطلقت منذ أشهر أعمال البناء في دبي باركس آند ريزورت بصمت لإنجاز وجهة ترفيهية متفردة ، وقامت الشركة المؤسسة لمشروع دبي باركس آند ريزورتس بتدبير تمويل بالاقتراض من أجل ضمان التمويل الكامل للمشروع. كما وافقت الشركة المؤسِسة على تمويل أي زيادات محتملة في التكاليف من التمويل إذا تطلب الأمر.

أرسل إلى صديق بريدك الإلكتروني البريد الإلكتروني لصديقك رسالة Please enable JavaScript to view the comments powered by Disqus. comments powered by Disqus خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram متوفر في App Storeمتوفر في Google Play خدمات البيان البيان ديجيتال منتدى صندوق النقد الدولي

متخصصون في فقه الاقتصاد الإسلامي يردون على تساؤلاتكم المتعلقة ب:

الصيرفة الإسلامية التكافل صناعة الحلال البريد الإلكتروني : [email protected]

الأكثر شعبية الأكثر قراءة الأكثر تعليقاً الذهب يتجه إلى تسجيل ثالث هبوط في أربعة أسابيع 7 أسباب أدت إلى تراجع أسعار النفط قائمة أغنى 10 أشخاص في العالم للعام 2014 ترسية عقود «دبي باركس» بـ4 مليارات نهاية 2014 إقبال منقطع النظير على استئجار الوحدات السكنية في برج محمد بن راشد للمرة الأولى.. سيارات صينية دون سائق في السعودية الذهب يعوض خسائره ويرتفع 1% عبدالله بن زايد: نسعى لأفضل بيئة أعمال بين البلدين تعرف على برج محمد بن راشد في أبوظبي وول ستريت: دبي تصنع تطلعات جديدة للمسافرين محمد خلف المزروعي في ذمة الله إدارة حقوق الإنسان تساعد طفلة عربية في استصدار جواز سفر آخر ما قاله محمد خلف المزروعي اختفاء 8 عسكريين بعد "الاعتداء الارهابي" على سفينة مصرية محمد بن راشد : نحن شعب نحب المركز الأول ونقدر كل من يعمل من أجله الفنان خالد الصاوي يعلن إصابته بفيروس قاتل أحنُّ إلى نخلة أبي كتاب اليوم إذا اتحدنا!

 جاء افتتاح دورة كأس الخليج بالرياض من خلال حفل مبسط لم يستغرق أكثر من 25 دقيقة، بدون أي تكلفة أو مبالغة، أرى ضرورة ألا

للجمهور حكاية

الجمهور السعودي خدعنا وخالف كل التوقعات، فغاب عن اليوم الافتتاحي لخليجي 22، وكان حكاية البطولة الخليجية ومثار تساؤل

جماهير أندية !!

 يا ترى هل من المنطق والمعقول أن تكون خسارة نادي الهلال السعودي لبطولة دوري أبطال آسيا أمام سيدني الأسترالي، واستبعاد

إخفاق السياسات الأميركية في مواجهة التحديات

يتوقع الشعب الأميركي من حكومته تحقيق أمرين على الأقل، حتى عندما تفشل بتحقيق كل شيء آخر تقريباً، وهما السلامة العامة

إسرائيل والبحث عن الشرعية تحت الأرض

تواصل إسرائيل انتهاكاتها في القدس وفي المسجد الأقصى بصفة خاصة، وتمثل هذه الانتهاكات ــ رغم فداحتها ــ الجزء الطافي من

صدمة ...!

تسمرت عيناي وأنا ألتفت فجأة ناحية حفل افتتاح كأس الخليج! للوهلة الأولى لم أصدق، وعندما استعنت بصديق، قال لي نعم هو

طوفان الإرهاب يُوحد الساسة

ما انفكت الساحة السياسية المصرية تشهد خلافات جذرية بين مكوناتها من الأحزاب والقوى، أفضت إلى عدم الاتفاق على تشكيل كيان

اقرأ أيضا للمرة الأولى.. سيارات صينية دون سائق في السعودية

احتفلت السعودية، الأربعاء الماضي، بإطلاق أول سيارة صينية الصنع تتحرك دون سائق في أسواق المملكة، بحضور السفير الصيني لدى السعودية، لي شينغ وين.

الاشتراطات العامة لعمل صالات الألعاب الالكترونية في دبي

جرافيك ينتظم عمل مختلف الأنشطة التجارية والاقتصادية في دبي ضمن مجموعة من القوانين والاشتراطات التي تفرضها دائرة التنمية

جهاز ميداني

ينظم جهاز ميداني الذكي عملية مزاولة النشاط الاقتصادي في إمارة دبي حيث يقوم الجهاز بعرض المحلات التجارية المستهدفة بصورة

الذهب يعوض خسائره ويرتفع 1%

سجلت العقود الفورية للذهب تعافياً في منتصف التعاملات الصباحية في نيويورك أمس، لتعوض خسائرها التي مُنيت بها في وقت سابق من الجلسة،

twitter

twitter

ترشيحات البيان

ترشيحات البيان

أوركيد البريطانية في المركز الأول لجوائز المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات

حازت حضانة أوركيد البريطانية على المركز الأول في الجوائز العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات لعام 2014 عن فئة

محركات البحث تحدد خوارزميات التسويق الاجتماعية

قال أوزال إيرغن، مدير محرك البحث SEO في شركة iProspect الشرق الأوسط، إن محركات البحث تحدد خوارزميات التسويق عبر مواقع

مواقع التواصل الاجتماعي تتحول إلى منصة أعمال

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي منصات متقدمة ومفضلة للشركات الناشئة التي تسعى إلى جذب العملاء والمعجبين عبر الانترنت،

أوبو تطرح أول هاتف ذكي بكاميرا آلية دوارة

كشفت شركة أوبو، عن أول هاتف بكاميرا تحوي على محرك آلي. ويقدم الهاتف N3 الكاميرا الدوارة، التي تتمتع بوظيفة التحريك

بودابست.. جوهرة الدانوب ومدينة الحمامات التركية

بجسورها الـ 9 فوق نهر الدانوب اكتسبت مدينة بوادبست شهرتها وهي التي كانت في السابق منطقتين منفصلتين هما بودا وبشت ثم

47.3 مليار درهم أرباح 95 شركة في 9 أشهر

قفز صافي أرباح 95 شركة مدرجة في سوقي دبي وأبوظبي الماليين إلى 47.3 مليار درهم مع نهاية الأشهر التسعة الأولى من العام

البيان ديجيتال اختيارات المحرر الحديقة الإسلامية.. نباتات القرآن والسنة

نباتات كثيرة ذُكِرت في القرآن الكريم والسنة النبوية، ربما لا نذكر منها إلا القليل، وفي زيارة خاطفة إلى الحديقة

مرض غريب يشوه القرويين في الصين ويحير الأطباء

يعاني قرويون في جنوب الصين من مرض نادر يحدث التواءات في أطرافهم بشكل مستمر وتشوه في أيديهم وأرجلهم كما تظهر عليها انتفاخات حيرت الأطباء.

بالصور: أغلى وأجمل 10 منازل في العالم

هناك مبنى غريب المظهر في جنوب مومباي في الهند يظهر وكأنه لايزال قيد الإنشاء، إلا أنه انتهى ومؤثث بالكامل.

«قصر أولاد سلطان» مخزن الحبوب المحصن في تونس

يقع قصر أولاد سلطان على بعد حوالي 20 كلم من مدينة تطاوين في جنوب تونس، وهو مخزن محصن للحبوب بناه البربر في القرن الـ15.

كورنيش جميرا.. باقة ترفيه شاملة

على امتداد 14 كيلومتراً، ضمن أجمل شواطئ دبي، حيث الإثارة والجمال على ضفاف البحر، ينثر كورنيش جميرا الحديث لمسة ساحرة في

المزيد تابعنا علي "فيس بوك" اشترك في نشرة البيان الإلكترونية مجاناً لتصلك آخر مستجدات الأحداث المحلية والإقليمية و الدوليةالبريد الالكترونيالاسم
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
12/04/2024 | 3:44 م

قدم الآن... الوظائف الشاغرة في هيئة الطرق والمواصلات بدبي

وظائف هيئة الطرق والمواصلات بدبي كيفية التقديم في وظائف هيئة الطرق كم راتب RTA تم تأسيس هيئة الطرق والمواصلات في سنة 2005 وتعتبر هي الجهة المسؤولة عن تقديم نظام النقل المتكامل في الإمارات العربية المتحدة كما تعمل على توفير النقل بين منطقة دبي والإمارات الأخرى بالبلاد.

قدم الآن... الوظائف الشاغرة في هيئة الطرق والمواصلات بدبي
12/04/2024 | 3:44 م

موسم سياحي استثنائي في دبي خلال عيد الفطر

شهدت إمارة دبي زخم سياحي استثنائي كبيرة وذلك خلال فترة عطلة عيد الفطر المبارك، حيث تشهد الإمارات بشكل عام، ودبي بشكل خاص، نشاطًا استثنائيًا في المرافق السياحية، الفنادق، وكذلك مراكز التسوق خلال أيام العيد المبارك، فيما يتوافد العديد من العائلات والأفراد على مراكز التسوق، والمدن الترفيهية، وهو ما يعز

موسم سياحي استثنائي في دبي خلال عيد الفطر
12/04/2024 | 3:44 م

مشاركة كبيرة في فعاليات «جزر دبي» - الاتحاد للأخبار

تنطلق صباح السبت فعاليات «جزر دبي البحرية»، والتي ينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، بالتعاون مع شركة نخيل، ضمن روزنامة الموسم البحري.

مشاركة كبيرة في فعاليات «جزر دبي»  -  الاتحاد للأخبار
12/04/2024 | 3:44 م

في حدائق وشواطئ دبي.. السعادة على الوجوه بكل اللغات صحيفة الخليج

فتحت حدائق وشواطئ دبي أبوابها لجميع مرتاديها على اختلاف جنسياتهم ولغاتهم، في ثالث أيام عيد الفطر..

في حدائق وشواطئ دبي.. السعادة على الوجوه بكل اللغات   صحيفة الخليج
12/04/2024 | 3:44 م

تايلور سويفت ترفض 9 ملايين دولار لإحياء حفل خاص في دبي

تايلور سويفت ، كشفت تقارير صحفية، أن المغنية الأمريكية الشهيرة، تايلور سويفت، رفضت عرضا بقيمة ٩ ملايين دولار، لإحياء حفل خاص في دبي. وذكر التقرير، أن مصدرا مقربا لتايلور سويفت، كشف أن المغنية الشهيرة، رفضت العرض، دون إبداء أسباب. تايلور سويفت قريبة للشاعرة إميلي ديكنسون في سياق متصل، كشف تقرير

تايلور سويفت ترفض 9 ملايين دولار لإحياء حفل خاص في دبي
12/04/2024 | 3:44 م

معرض ويتيكس 2024 لتكنولوجيا المياه والطاقة ينطلق في دبي مطلع أكتوبر المقبل - معلومات مباشر

دبي- مباشر: تنظم هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا"، الدورة السادسة والعشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس)، في الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر المقبل في مركز دبي التجاري العالمي. وقال سعيد محمد الطاير العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة …

معرض  ويتيكس 2024  لتكنولوجيا المياه والطاقة ينطلق في دبي مطلع أكتوبر المقبل - معلومات مباشر
14/03/2024 | 11:36 م

بنمو سنوي 21%.. دبي تستقطب 1.77 مليون سائح دولي في يناير

استقبلت دبي 1.77 مليون سائح دولي خلال شهر يناير/كانون الثاني 2024 بزيادة وصلت إلى 21% مقارنة بـ1.47 مليون زائر في الفترة نفسها من 2023.

بنمو سنوي 21%.. دبي تستقطب 1.77 مليون سائح دولي في يناير


ترسية عقود «دبي باركس» بـ4 مليارات نهاية 2014 - البيان اخبار دبي كشف رائد النعيمي الرئيس التنفيذي لشركة دبي باركس آند ريزورتس لـ«البيان الاقتصادي» عزم الشركة ترسية عقود البناء المتبقية للمشروع نهاية العام الجاري 2014. وأوضح بأن قيمة العقود تصل إلى نحو 4 مليارات درهم. لافتاً إلى أن قيمة العقود التي جرى ترسيتها في إطار ا



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار دبي

خيارات

ترسية عقود «دبي باركس» بـ4 مليارات نهاية 2014 - البيان
المصدر http://www.albayan.ae/economy/local-market/2014-11-15-1.2244372 الصفحة الرئيسية - البيان
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ترسية عقود «دبي باركس» بـ4 مليارات نهاية 2014 - البيان

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars