الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار دبي

حمدان بن محمد يتفقد ورش المجلس التنفيذي الإبداعية استعدادا لإطلاق خطة دبي 2021

اليوم 12:15 م 0 comments
حمدان بن محمد يتفقد ورش المجلس التنفيذي الإبداعية استعدادا لإطلاق   خطة دبي 2021

أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي .. أهمية جعل الطاقة الإيجابية أسلوب حياة ومنهج نسخره لإسعاد الناس وضرورة توسيع رقعة إشراك الجميع في اتخاذ القرارات التي تخدم الوطن وشعب دولة الإمارات.

حمدان بن محمد يتفقد ورش المجلس التنفيذي الإبداعية استعدادا لإطلاق " خطة دبي 2021 " المصدر: وام التاريخ: 25 نوفمبر 2014

 أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي .. أهمية جعل الطاقة الإيجابية أسلوب حياة ومنهج نسخره لإسعاد الناس وضرورة توسيع رقعة إشراك الجميع في اتخاذ القرارات التي تخدم الوطن وشعب دولة الإمارات.

  وأضاف سموه - خلال تفقده الورش الإبداعية في فندق ميدان التي نظمتها الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي ضمن سلسلة الورش وجلسات العصف الذهني التي يشارك في إعدادها مجموعة من الخبراء من مختلف القطاعات الحكومية والخاصة استعدادا لإطلاق خطة دبي 2021 - أننا اليوم نسعى لبناء العقول التي ستكون خير داعم ورافد لمستقبل الدولة وتطلعاتها .. مثنيا على ما التمسه من طاقة إيجابية للمنظمين والمشاركين في جلسات الورش الإبداعية.

  وعلى هامش زيارته للورشة .. اطلع سموه على "حافلة المستقبل" التي تتجول بين مختلف المدارس في إمارة دبي حيث تستقبل الطلاب وتتيح لهم فرصة المضي في مخيلتهم وتخيل المستقبل وتدوينه ليقوم فريق عمل " خطة دبي 2021 " بمراجعتها ومواءمة محاور الخطة مع تطلعاتهم وتوقعاتهم.

  تضمنت الورشة عرضا لمراحل تطور " مشروع خطة دبي 2021 " واستعراض الإطار الاستراتيجي للخطة بما يشمله من محاور إستراتيجية وغايات ومؤشرات أداء خاصة بها بجانب عرض المخرجات الرئيسة لتحليل الوضع الراهن.

  وتوزع الحضور خلال الورشة على تسع جلسات مختلفة عنونت كل منها بالمجالات المختلفة في الإمارة وضمت المختصين فيها كقطاعات "أمن وعدالة" و"حكومة مستدامة" و"بناة الغد" و"بيئة حضرية مستدامة" و"موارد مستدامة لأجيال الغد" و"انفتاح وترابط" و"مركز مالي" و"مجتمع متلاحم" و"جهة مفضلة للاستثمار".

 وضمت كل منها عدة محاور استراتيجية وخلص أعضاءها في نهاية اليوم إلى عدة مبادرات حيوية تخص مختلف المجالات المذكورة وتسعى في مجملها إلى الارتقاء بالإمارة وبجودة الحياة فيها.

وأكد سعادة عبدالله الشيباني الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي خلال الورشة أهمية حضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وأطر مخرجات الورش. وقال إن حضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم للورشة اليوم وحديثه المطول مع الحضور وإطلاعه على المبادرات المقترحة هو أكبر دليل على اهتمام قيادتنا الرشيدة بالأفكار المقدمة من مختلف القطاعات في الإمارة وإيمانا منهم بأهمية التطوير المستمر وتطعيم المبادرات الحكومية بأفكار إبداعية جديدة تتمثل في جلسات العصف الذهني المشابهة.

وأضاف " كما ونقوم نحن في الأمانة العامة للمجلس التنفيذي من خلال مختلف ورش العمل الإبداعية المنظمة منذ أشهر بالعمل على إعداد خطة دبي 2021 وذلك بالتعاون مع مختلف الشركاء من القطاعات والتخصصات في دبي وذلك للمضي بالإمارة نحو المراكز الأولى تماشيا مع رؤية القيادة الرشيدة".

 يذكر أن الورش الإبداعية الخاصة بخطة دبي 2021 تنظم على مدار أربعة أيام وتختتم غدا الأربعاء وتضم خبراء من مختلف المجالات في الإمارة من إماراتيين وغير إماراتيين من القطاعين الحكومي والخاص وتم خلالها رصد عدد من المقترحات ضمن العديد من المبادرات التي ستساهم في رفع مكانة دبي وتعزيزها محليا وعالميا.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " قد أطلق خلال شهر فبراير من العام 2007 " خطة دبي الإستراتيجية 2015 " والتي هدفت إلى تحقيق رؤية دبي تحت شعار "دبي... حيث يبدأ المستقبل" عبر تنسيق جهود مختلف الجهات الحكومية وضمان وجود إطار مشترك لعمل هذه الجهات حتى عام 2015.

وركزت الخطة في ذلك الوقت على عدة مجالات أساسية تتمتع بإمكانات نمو كبيرة تشمل التنمية الاقتصادية والتنمية الاجتماعية والبنية التحتية والبيئة والأمن والعدل والصحة والسلامة والتطوير الحكومي.

 وقد عكفت الأمانة العامة للمجلس التنفيذي خلال السنوات السابقة على تنسيق جهود جميع الجهات لتحقيق الغايات والأهداف الإستراتيجية للخطة وكانت خطة دبي الإستراتيجية 2015 لبنة أساسية في التطورات كافة التي شهدتها دبي خلال السنوات الماضية.   ومع اقتراب نهاية الإطار الزمني للخطة الحالية في عام 2015 وجه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ..الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإطلاق مشروع " خطة دبي 2021 ".

  وتعد " خطة دبي 2021 " امتدادا لقصة نجاح خطة دبي الإستراتيجية 2015 واستكمالا لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للارتقاء بدبي إلى وجهة عالمية على مختلف الصعد خصوصا وأن الإمارة تشهد حاليا نهضة كبيرة في كل المجالات والتي تعبر عنها مجموعة المبادرات والبرامج والمشاريع الطموحة التي أطلقت مؤخرا وعلى رأسها استضافة الإمارة لمعرض " اكسبو 2020 " وإعلان دبي " عاصمة الاقتصاد الإسلامي " وإطلاق " استراتيجية دبي المدينة الأذكى عالميا " ومبادرة حكومة دبي نحو 2021 وغيرها.

  وتتمحور " خطة دبي 2021 " حول النظر إلى مستقبل الإمارة من خلال عدسة شاملة وصفت دبي من خلال " أربعة " مناظير رئيسة ومتكاملة أولها هو " منظور الفرد والمجتمع " والذي يتناول السمات المرجو توفرها في أفراد مجتمع دبي للنهوض بعبء التنمية ولعب دور محوري في قيادة محاور الخطة إضافة إلى وصف المجتمع المثالي في تماسكه وتلاحمه واحترامه لتعدد الثقافات والتعايش فيما بينها بانسجام.

أما المنظور الثاني يتناول " الفضاء الحضري " سواء ما يتعلق بعناصر البنية التحتية للمدينة من بيئة طبيعية ومشيدة وطرق ووسائل مواصلات ومصادر طاقة وغيرها أو ما يتعلق بشكل التجربة الحياتية التي يعيشها أفراد المجتمع من إماراتيين ومقيمين وزائرين سواء من خلال التفاعل فيما بينهم أو من خلال التفاعل مع عناصر البنية الحضرية والخدمات المرتبطة بها اجتماعية كانت أم اقتصادية.

  وتتناول خطة دبي 2021 المدينة من " المنظور الاقتصادي " باعتباره محرك التنمية والوقود الذي يغذي المدينة ويدفع باتجاه تطورها المستمر بجانب " الحوكمة " كمنظور رابع باعتبارها الآلية المؤسسية التي تضمن قيادة التنمية واستمرارها وتعزيز رفاه الفرد والمجتمع وحفظ الأمن والنظام.

 وقد ترجمت المنظورات السابقة إلى ست محاور يعتبر كل واحد منها عنوانا رئيسا لمجموعة من الغايات الرئيسة على مستوى دبي وتشكل في مجملها تطلعات المدينة المستقبلية نحو العام 2021.  

أرسل إلى صديق بريدك الإلكتروني البريد الإلكتروني لصديقك رسالة Please enable JavaScript to view the comments powered by Disqus. comments powered by Disqus خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram خدمات البيان متوفر في App Storeمتوفر في Google Play القرية العالمية 2014 - 2015 .. مباشر البيان ديجيتال الأكثر شعبية في عبر الإمارات الأكثر قراءة الأكثر تعليقاً عشر جامعات إماراتية تتصدر قائمة أفضل 50 جامعة عربية التربية : لا تغيير في مواعيد إجازات الطلبة و المدرسين زيادة تعرفة فتح عداد سيارات "أجرة دبي" خلال ساعات الذروة خدمات 5 نجوم للموقوفين في «إقامة دبي» لا تغيير في الإجازة الفصلية هذا العام دراسة إلغاء رخص متجاوزي السرعات بـ 200 كم/ الساعة «مراقب» يكشف أول مخالفة بالفيديو الصحة تحذر من حبوب منع الحمل «ياسمين» الطقس ودرجات الحرارة في الإمارات غداً وزارة الصحة لـ «البيان»: نتابع انتشار الطاعون في مدغشقر عن كثب تقرير «منظمة العفو» وأجندة الإخوان فرنسي يتزوج زوجة أبيه بعد صراع قضائي شاهد..«الأبيض» يخسر بشرف ويودع اللقب «الأب النسر» يواصل رحلة تعذيب طفله زيادة تعرفة فتح عداد سيارات "أجرة دبي" خلال ساعات الذروة عرض زواج على حلبة مرسى ياس مهدي علي: الأبيض لا يستحق الخسارة اقرأ أيضا الحكم بسجن أحد أبناء " التنظيم السري" 3 سنوات وتغريمه 500 ألف درهم

قضت المحكمة الاتحادية العليا اليوم - برئاسة القاضي محمد الجراح الطنيجي - بالسجن ثلاث سنوات لأحد أبناء المدانين في " قضية التنظيم السري المنحل "

حمدان بن محمد يتفقد ورش المجلس التنفيذي الإبداعية استعدادا لإطلاق " خطة دبي 2021 "

أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي .. أهمية جعل الطاقة الإيجابية أسلوب حياة ومنهج نسخره لإسعاد الناس وضرورة توسيع رقعة إشراك الجميع في اتخاذ القرارات التي تخدم الوطن وشعب دولة الإمارات.

محمد بن راشد يعزّي في وفاة جمعة الفلاسي

قدم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، واجب العزاء في

محمد بن راشد: الإمارات تتشرف بريادة نشر وترسيخ «العربية» واحترامها شعبياً ورسمياً

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، أن دولتنا تتشرف

قطاع الاستراتيجية والتطوير بمكتب ولي عهد دبي ينال «الآيزو»

حصل قطاع الإستراتيجية والتطوير بمكتب سمو ولي عهد دبي على شهادة الآيزو (آي أس أو 9001:2008) من شركة لويدز ريجستر

صفحات من تاريخ الإمارات في مهرجان الشيخ زايد

خصص الأرشيف الوطني، متحفاً لكل من الملاح الإماراتي أحمد بن ماجد والشاعر الإماراتي الماجدي بن ظاهر، في مهرجان الشيخ زايد

منصور بن زايد: تطوير التعليم يتصدّر أولويات القيادة

أشار سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة التربوية إلى

«الوطني» يعلن إطلاق جائزة الإعلام البرلماني

أعلن المجلس الوطني الاتحادي امس عن اطلاق جائزة للإعلام البرلماني لتقدير الجهود والمساهمات الاعلامية الفعالة حول دور

5 ملايين مستخدم لـ «فيسبوك» في الدولة بزيادة 200 ٪

(إحصائية توضح نسب مستخدمي فيسبوك في بلدان مجلس التعاون الخليجي "أكتوبر 2014") (إحصائية توضح أعداد ونسب مستخدمي فيسبوك

سعود بن صقر يبحث تعزيز العلاقات مع فنلندا وأستراليا

بحث صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم رأس الخيمة، سبل تعزيز العلاقات مع فنلندا وأستراليا،

آفاق استثمار حيوي في الغذاء أمام القطاع الخاص

أكد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية أن معرض

دراسة إلغاء رخص متجاوزي السرعات بـ 200 كم/ الساعة

(جرافيك.. المواطنون يتصدرون قائمة وفيات السرعات الزائدة على الطرقات)   كشف اللواء الخبير مهندس محمد سيف الزفين مساعد

اختيارات المحرر «الأب النسر» يواصل رحلة تعذيب طفله

رجل الأعمال الصيني "هي ليشينغ" أو "الأب النسر" كما يسمي نفسه، أخذ معنى الأبوة" إلى مستويات جديدة تمام " ويقول أن عدم وجود مغامرات في حياة الشخص هو أخطر شيء. ولذلك فهو يخضع طفله لتمارين قاسية ومغامرات خطيرة وبكل قناعة.

منصور البلوشي..مبتكر إماراتي يرنو إلى التتويج

تواصل دبي استنفار طاقات شبابها في مسابقات أفكار خلاقة، وخدمات تقدمها دوائرها وهيئاتها، تسعى للتفرد والتميز، وما الخطوات

قرية إماراتية تراثية تفيض بالكرم الأصيل

تختلف الفعاليات في الاحتفال باليوم الوطني الثالث والاربعين، وكل جهة تحاول ابراز دورها في هذا اليوم الوطني الغالي على

متحف «البادع» يفوح برائحة العود والعنبر

دهن العود فتنة المناسبات، ورومانسية تفجر الأوردة عشقاً من أول ذرة عبر الأثير غير المرئي لتتجه نحو الأرواح قبل الأنوف،

مقتنيات مطرالمسافري شواهد على حضارة الإمارات

دفع حب المحافظة على التراث المواطن مطر محمد المسافري من رأس الخيمة لتحويل مسكنه ومزرعته لقرية تراثية متكاملة جمع فيها

اشترك في نشرة البيان الإلكترونية مجاناً لتصلك آخر مستجدات الأحداث المحلية والإقليمية و الدوليةالبريد الالكترونيالاسم منتدى الإعلام الإماراتي .. مباشر
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
12/04/2024 | 3:44 م

قدم الآن... الوظائف الشاغرة في هيئة الطرق والمواصلات بدبي

وظائف هيئة الطرق والمواصلات بدبي كيفية التقديم في وظائف هيئة الطرق كم راتب RTA تم تأسيس هيئة الطرق والمواصلات في سنة 2005 وتعتبر هي الجهة المسؤولة عن تقديم نظام النقل المتكامل في الإمارات العربية المتحدة كما تعمل على توفير النقل بين منطقة دبي والإمارات الأخرى بالبلاد.

قدم الآن... الوظائف الشاغرة في هيئة الطرق والمواصلات بدبي
12/04/2024 | 3:44 م

موسم سياحي استثنائي في دبي خلال عيد الفطر

شهدت إمارة دبي زخم سياحي استثنائي كبيرة وذلك خلال فترة عطلة عيد الفطر المبارك، حيث تشهد الإمارات بشكل عام، ودبي بشكل خاص، نشاطًا استثنائيًا في المرافق السياحية، الفنادق، وكذلك مراكز التسوق خلال أيام العيد المبارك، فيما يتوافد العديد من العائلات والأفراد على مراكز التسوق، والمدن الترفيهية، وهو ما يعز

موسم سياحي استثنائي في دبي خلال عيد الفطر
12/04/2024 | 3:44 م

مشاركة كبيرة في فعاليات «جزر دبي» - الاتحاد للأخبار

تنطلق صباح السبت فعاليات «جزر دبي البحرية»، والتي ينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، بالتعاون مع شركة نخيل، ضمن روزنامة الموسم البحري.

مشاركة كبيرة في فعاليات «جزر دبي»  -  الاتحاد للأخبار
12/04/2024 | 3:44 م

في حدائق وشواطئ دبي.. السعادة على الوجوه بكل اللغات صحيفة الخليج

فتحت حدائق وشواطئ دبي أبوابها لجميع مرتاديها على اختلاف جنسياتهم ولغاتهم، في ثالث أيام عيد الفطر..

في حدائق وشواطئ دبي.. السعادة على الوجوه بكل اللغات   صحيفة الخليج
12/04/2024 | 3:44 م

تايلور سويفت ترفض 9 ملايين دولار لإحياء حفل خاص في دبي

تايلور سويفت ، كشفت تقارير صحفية، أن المغنية الأمريكية الشهيرة، تايلور سويفت، رفضت عرضا بقيمة ٩ ملايين دولار، لإحياء حفل خاص في دبي. وذكر التقرير، أن مصدرا مقربا لتايلور سويفت، كشف أن المغنية الشهيرة، رفضت العرض، دون إبداء أسباب. تايلور سويفت قريبة للشاعرة إميلي ديكنسون في سياق متصل، كشف تقرير

تايلور سويفت ترفض 9 ملايين دولار لإحياء حفل خاص في دبي
12/04/2024 | 3:44 م

معرض ويتيكس 2024 لتكنولوجيا المياه والطاقة ينطلق في دبي مطلع أكتوبر المقبل - معلومات مباشر

دبي- مباشر: تنظم هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا"، الدورة السادسة والعشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس)، في الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر المقبل في مركز دبي التجاري العالمي. وقال سعيد محمد الطاير العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة …

معرض  ويتيكس 2024  لتكنولوجيا المياه والطاقة ينطلق في دبي مطلع أكتوبر المقبل - معلومات مباشر
14/03/2024 | 11:36 م

بنمو سنوي 21%.. دبي تستقطب 1.77 مليون سائح دولي في يناير

استقبلت دبي 1.77 مليون سائح دولي خلال شهر يناير/كانون الثاني 2024 بزيادة وصلت إلى 21% مقارنة بـ1.47 مليون زائر في الفترة نفسها من 2023.

بنمو سنوي 21%.. دبي تستقطب 1.77 مليون سائح دولي في يناير


حمدان بن محمد يتفقد ورش المجلس التنفيذي الإبداعية استعدادا لإطلاق خطة دبي 2021 اخبار دبي أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي .. أهمية جعل الطاقة الإيجابية أسلوب حياة ومنهج نسخره لإسعاد الناس وضرورة توسيع رقعة إشراك الجميع في اتخاذ القرارات التي تخدم الوطن وشعب دولة الإمارات.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار دبي

خيارات

حمدان بن محمد يتفقد ورش المجلس التنفيذي الإبداعية استعدادا لإطلاق   خطة دبي 2021
المصدر http://www.albayan.ae/across-the-uae/news-and-reports/2014-11-25-1.2252765 الصفحة الرئيسية - البيان
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي حمدان بن محمد يتفقد ورش المجلس التنفيذي الإبداعية استعدادا لإطلاق خطة دبي 2021

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars