الموضوعات تأتيك من 15440 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: رياضة > فولهام

الكوري بارك يسعى لتبييض صفحته مع «الشمشون»

18/06/2014 | 6:00 م 0 comments
   الكوري بارك يسعى لتبييض صفحته مع «الشمشون»

ولد مهاجم منتخب كوريا الجنوبية بارك تشو يونغ في جو متواضع في دايغو منحه اهتماما كبيرا بالتعليم فبعد حصوله على معدل ذكاء بنسبة 150 تساءل اساتذته عن سبب تفضيله الرياضة ...

كويابا - أ. ف. ب.

    ولد مهاجم منتخب كوريا الجنوبية بارك تشو يونغ في جو متواضع في دايغو منحه اهتماما كبيرا بالتعليم فبعد حصوله على معدل ذكاء بنسبة 150 تساءل اساتذته عن سبب تفضيله الرياضة بدلا من متابعة دراسته.

اتفق اهله مع المدرسين في مجتمع محافظ يمنح الاولوية للدراسة التي تجلب الاستقرار وتؤمن المستقبل، لكن بسبب اصرار مزعج من مدربه رضخ الاهل فبدأت الحكاية.

يتذكر بارك: "عندما كنت في عامي الرابع في المدرسة الابتدائية كان لدينا لقاء في العاب القوى ومارست كرة القدم ممثلا صفي، فسجلت ثلاثة اهداف، بعدها طلبني المدرب للانضمام اليه. رفضت والدتي بداية، لكن بعد اصراره اللامتناهي لم يعد يمكننا الرفض فكانت خطوتي الاولى في عالم كرة القدم".

لكن بارك المهاجم الذي كان في يوم من الايام نجم المستقبل في كوريا الجنوبية يحتاج اليوم الى تنظيف صورته المحلية وحمل كوريا الجنوبية الى تحقيق انجاز جديد في كأس العالم لكرة القدم.

يأمل بارك في تعويض مسيرة مضطربة، اعتقد انه بترك موناكو الفرنسي الى ارسنال الانكليزي عام 2011 مقابل ثلاثة ملايين جنيه استرليني سيقطع خطوة الى الامام في عالم كرة القدم الغربية، لكنه لم يلعب سوى مباراة واحدة مع المدفعجية، بالاضافة الى تصرفات حولته الى رجل غير محبوب في البلاد.

اعتذر علنا في 2012 لنيله تأشيرة اقامة في موناكو لعشر سنوات تساعده في تأجيل خدمته العسكرية في كوريا الجنوبية، وهي خطوة لا يتقبلها مجتمع يعتبر نفسه في حرب دائمة مع جارته كوريا الشمالية.

اعاره ارسنال الى سلتا فيغو الاسباني، فاصبح صاحب العلاقة السيئة مع رجال الاعلام اول كوري يسجل في الليغا، قبل ان يعود الى انكلترا معارا مع واتفورد.

برغم ذلك، سجل بارك (28 عاما) احد هدفي الفوز على اليابان في برونزية لندن 2012، لكنه وقع ضحية الاصابات، ما صعب امكانية دخوله تشكيلة هونغ الراغب فقط باللاعبين غير المصابين، لكنه اجرى استثناء على قواعده نظرا لحاجته الماسة الى المهاجمين، فرد له بارك الجميل في مارس الماضي في ودية اليونان عندما سجل هدفه الدولي الاول منذ نوفمبر 2011.

يمكن الان لافضل هداف في تاريخ كوريا الجنوبية (24 هدفا في 63 مباراة دولية) ان يلعب دور المهاجم المخضرم الى جانب الشاب سون هيونغ مين في مجموعة ثامنة معقولة تضم بلجيكا والجزائر وروسيا.

مشوار جيد في البرازيل قد يبيض صفحته ويفتح باب الهدنة مع الصحافيين برغم كشفه ان لا شيء شخصيا معهم: "لا اكره الصحافيين كما كتب بعضهم، اعتقد انهم يجب الحكم على اللاعبين بالفعل وليس بالكلام".

لفت بارك الأنظار في بطولة آسيا للشباب 2004 حيث قاد بلاده إلى إحراز لقبها القاري الحادي عشر كما توج هدفا للبطولة وأفضل لاعب فيها.

يملك ذكاء وخيالا كبيرين على أرضية الملعب ويمتاز بقدرة هائلة على إنهاء الهجمات ما يجعله واحدا من أكثر المهاجمين موهبة في تاريخ كرة القدم الكورية الجنوبية.

بعد اختياره أفضل لاعب آسيوي واعد لعام 2012، انضم الى أف سي سيول وأنهى موسمه الأول في صفوف فريقه الجديد ثانيا في ترتيب الهدافين قبل أن يتم اختياره بالإجماع أفضل لاعب واعد. عروضه القوية على الساحة المحلية كانت مفتاحه إلى خوض أول مباراة دولية ضد أوزبكستان في التصفيات المؤهلة إلى المانيا 2006 فسجل هدفاً، وبرغم من كونه لعب دورا أساسيا في التصفيات، لم تكن مشاركته الأولى في العرس الكروي ناجحة لأنه لم يخض مباراتي فريقه الأولين في النهائيات، ثم شارك احتياطياً في المباراة الأخيرة التي خسرها 0-2 أمام سويسرا.

سجل 35 هدفا في 96 مباراة مع سيول، وبعد تراجع مستواه جرب حظه مع موناكو في 2008 قبل أن يشارك في صفوف منتخب بلاده الأولمبي في العام عينه، وفي وقت كان يتأقلم مع أجواء الدوري الفرنسي، خاض تصفيات ناجحة في طريق منتخب كوريا نحو جنوب أفريقيا 2010، ثم نجح في افتتاح رصيده في النهائيات من ركلة حرة مباشرة في المباراة ضد نيجيريا والتي انتهت بتعادلهما 2-2 والتي أمنت تاهل محاربي تايغوك إلى دور الستة عشر وذلك بعد تسجيله عن طريق الخطأ في مرماه في مباراة الارجنتين، وكان بارك أيضا عنصرا أساسيا بإشراف المدرب الحالي هونغ ميونغ بو في دورة الألعاب الآسيوية عام 2010، ثم في صفوف منتخب بلاده الأولمبي عام 2012.

بعد هبوط موناكو الى الدرجة الثانية تردد ان فولهام وليفربول الانكلييزين وليل الفرنسي مهتمة به، سافر الى ليل لاجراء الفحص الطبي، وبدلا من اكماله خرج من الفندق وسافر الى لندن للانضمام الى ارسنال، تصرف اذهل رئيس النادي الشمالي ميشال سيدو ووصفه ب"غير المقبول من جانب انساني".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
19/04/2019 | 5:45 م

بورنموث يدهس برايتون.. وإيفرتون يسقط أمام فولهام بالبريميرليج

اكتسح نادي بورنموث نظيره نادي برايتون أند هاف ألبيون بخماسية نظيفة وذلك ضمن منافسات الجولة الرابعة والثلاثين من الدوري الإنجليزي. افتتح جوسلينج النتيجة بهدف أول

بورنموث يدهس برايتون.. وإيفرتون يسقط أمام فولهام بالبريميرليج
19/04/2019 | 5:45 م

: ماني يفوز بجائزة لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، عن اختيار السنغالي سايدو ماني جناح نادي ليفربول كلاعب شهر مارس في ...

: ماني يفوز بجائزة لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي
19/04/2019 | 5:45 م

بوابة الفجر: بيرنلي يهزم كارديف سيتي بثنائية.. وإيفرتون يسقط أمام فولهام بالدوري الإنجليزي

نجح نادي بيرنلي في تحقيق الفوز ضد فريق كارديف سيتي، بنتيجة 2-0 في المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن منافسات الجولة الرابعة والثلاثين من بطولة ...

بوابة الفجر: بيرنلي يهزم كارديف سيتي بثنائية.. وإيفرتون يسقط أمام فولهام بالدوري الإنجليزي
19/04/2019 | 5:45 م

اختفاء رياض محرز من قائمة المركز الدولي للدراسات الرياضية - ميركاتو داي

اختفاء رياض محرز من قائمة المركز الدولي للدراسات الرياضية

اختفاء رياض محرز من قائمة المركز الدولي للدراسات الرياضية - ميركاتو داي
19/04/2019 | 5:45 م

Attention Required! Cloudflare

Attention Required!   Cloudflare
11/04/2019 | 5:45 م

اتحاد الكرة يضع طاقم تحكيم كرواتي لمواجهة بيراميدز والإسماعيلي

قررت لجنة الحكام باتحاد الكرة إسناد مباراة بيراميدز مع الإسماعيلى، المقرر لها الثامنة مساء اليوم السبت على استاد الدفاع الجوى ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين لمسابقة الدورى العام، إلى طاقم تحكيم كرواتى. ويحتل بيراميدز المركز الثالث برصيد 51 نقطة بعدما لعب 25 مباراة فاز فى 14 وتعادل فى 9 وخسر (...)...

اتحاد الكرة يضع طاقم تحكيم كرواتي لمواجهة بيراميدز والإسماعيلي
11/04/2019 | 5:45 م

بيراميدز يسجل الهدف الثاني في الإسماعيلي عن طريق خربين

نجح فريق بيراميدز في تسجيل هدفه الثاني في شباك الإسماعيلي، في المباراة التي تجمع الفريقين، بالجولة الـ 27 من الدوري المصري عن طريق عمر خربين من ركلة جزاء في الد...

بيراميدز يسجل الهدف الثاني في الإسماعيلي عن طريق خربين


الكوري بارك يسعى لتبييض صفحته مع «الشمشون» فولهام ولد مهاجم منتخب كوريا الجنوبية بارك تشو يونغ في جو متواضع في دايغو منحه اهتماما كبيرا بالتعليم فبعد حصوله على معدل ذكاء بنسبة 150 تساءل اساتذته عن سبب تفضيله الرياضة ...



اشترك ليصلك كل جديد عن فولهام

خيارات

   الكوري بارك يسعى لتبييض صفحته مع «الشمشون»
المصدر http://www.alriyadh.com/945169 جريدة الرياض
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الكوري بارك يسعى لتبييض صفحته مع «الشمشون»

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars