الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

وفاة الشحرورة بعد 3000 أغنية و9 أزواج

0 comments
وفاة الشحرورة بعد 3000 أغنية و9 أزواج

رحلت فجر اليوم الأربعاء النجمة اللبنانية صباح .وقد ساءت حالة صباح الصحية فى السنوات الثلاث الأخيرة، ولم تكن فيها تغادر سريرها إلا نادرًا، لكنها رغم ذلك كان ذهنها حاضرا وتعرف بكل ما يدور حولها. وقد لقبت الراحلة بالعديد من الاسماء مثل الشحرورة والصبوحة.


رحلت فجر اليوم الأربعاء النجمة اللبنانية صباح .وقد ساءت حالة صباح الصحية  فى السنوات الثلاث الأخيرة، ولم تكن فيها تغادر سريرها إلا نادرًا، لكنها رغم ذلك كان ذهنها حاضرا وتعرف بكل ما يدور حولها. وقد لقبت الراحلة بالعديد من الاسماء مثل الشحرورة والصبوحة.
وودعت صباح الحياة التى كانت تملؤها دائما بابتساماتها وإقبالها عليها،لدرجة أنها أوصت جمهورها بألا يحزن عقب وفاتها بل يرقص ويغنى، حسبما تؤكد كلودا عقل. وحرصت صباح دائما على أن تعيش الحياة كما تقول كلمات أغنياتها "يلا نعيش الحياة"

اشتهرت الراحلة صباح  بكثرة زيجاتها التي وصلت إلى 9 وكان نجيب شماس أولهم ليليه أنور منسي أحمد فراج ثم الفنان رشدي أباظة والنائب الأسبق يوسف حمود والفنان وسيم طبارة لتختم بالفنان فادي لبنان.

بدايتها الفنية كانت في صغرها في لبنان، واستطاعت أن تميز بشهرتها المحلية، حتى استطاعت لفت انتباه المنتجة السينمائية اللبنانية الأصل آسيا داغر، التي كانت تعمل في القاهرة، فأوعزت إلى وكيلها في لبنان قيصر يونس بعقد اتفاق معها لثلاثة أفلام دفعة واحدة، وكان الاتفاق بأن تتقاضى 150 جنيها مصريا عن الفيلم الأول، ويرتفع السعر تدريجياً. ذهبت إلى أسيوط في مصر برفقة والدها ووالدتها، ونزلوا ضيوفا على آسيا داغر في منزلها بالقاهرة، وكلف الملحن رياض السنباطي بتدريبها فنيا، ووضع الألحان التي ستغنيها في الفيلم، وفي تلك الفترة اختفى اسم "جانيت الشحرورة"، وحل مكانه اسم "صباح" في فيلم القلب له واحد، ويقال إن السنباطي لاقى صعوبة كبيرة في تطويع صوتها وتلقينها أصول الغناء، لأن صوتها الجبلي كان مازال معتادا على الأغاني البلدية المتسمة بالطابع الفلكلوري الخاص بلبنان وسوريا، وهي شقيقة الممثلة لمياء فغالي.

لها 83 فيلما بين مصري ولبناني، و27 مسرحية لبنانية، وما يزيد على 3000 أغنية بين مصري ولبناني. وتعتبر ثاني فنانة عربية بعد أم كلثوم في أواخر الستينات تغني على مسرح الأولمبيا في باريس مع فرقة روميو لحود الاستعراضية، وذلك في منتصف سبعينيات القرن العشرين، كما وقفت على مسارح عالمية أخرى، كأرناغري في نيويورك، ودار الأوبرا في سيدني، وقصر الفنون في بلجيكا، وقاعة ألبرت هول بلندن، وكذلك على مسارح لاس فيغاس، وغيرها.

وقد نعي أغلب الفنانين والمشاهير الفنانة الراحلة  فقد قالت الفنانة اللبنانية رولا سعد قالت في نعيها لصباح: «أفضل مغنية في العالم رحلت إلى لقاء ارقدي في سلام».
والفنانة الإماراتية أحلام نعت صباح قائلة: «اللهم اغفر للفنانة الكبيرة صباح وهاهي شمس وقمر لبنان تغرب وفاة صباح».


وكتب الفنان راغب علامة : "بعد نصري وعاصي ومنصور وذكي ووديع حان الآن موعدك مع الرحيل، كبارنا يرحلون أرزاتنا يتناقصون وداعا يا شحرورتنا وداعا يا حبيبتنا، رحمك الله".وكتب الفنان اللبناني عاصي الحلاني: "صباح يا حبيبة الكل راح يبقي صوتك معنا مرافقنا رغم البعد يا شحرورة راح تبقي بقلوبنا بيقولوا النجوم ما بتموت بتغيب وبترجع تسهر العشاق تحت الشتي".


أما الفنانة شريهان كتبت: "البقاء لله يا عاشقة الفن والحياة المبدعة العظيمة صباح عزائي لأسرتها وللشعب اللبناني والمصري وجميع محبيها في العالم العربي، رحلت عاشقة مصر عاشقة الفن والحياة لكنها ستبقى بأعمالها الفنية أسطورة رائعة سيذكرها التاريخ"..





وفاة الشحرورة بعد 3000 أغنية و9 أزواج وفاة الشحرورة وفاة الشحرورة



اشترك ليصلك كل جديد عن وفاة الشحرورة

خيارات

وفاة الشحرورة بعد 3000 أغنية و9 أزواج
المصدر http://2ooly.com/ قولي
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي وفاة الشحرورة بعد 3000 أغنية و9 أزواج

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars