الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: عاجل > عاجل

اخبار تونس اليوم مباشر عاجل الآن أهم عناوين الصحف التونسية الخميس 27 نوفمبر 2014

27/11/2014 | 4:25 ص 0 comments
اخبار تونس اليوم مباشر عاجل الآن أهم عناوين الصحف التونسية الخميس 27 نوفمبر 2014

كأن تونس في قارة أخرى. هي عربية بطريقة حضارية. غيرها من بلاد العرب، ينتمي إلى جاهلية، وإلى عصر ما قبل النهضة. عبرت تونس من إلى، بسلاسة وصعوبة

أخبار عاجلة أجيال نيوز AjyalNews اخبار تونس اليوم مباشر عاجل الآن أهم عناوين الصحف التونسية الخميس 27 نوفمبر 2014 أجيال نيوز AjyalNews بالفيديو تامر أمين لفيفي يعني ايه امواه أجيال نيوز AjyalNews اخبار الكويت اليوم مباشر عاجل الآن أهم عناوين الصحف الكويتية الخميس 27 نوفمبر 2014 أجيال نيوز AjyalNews اخبار الامارات اليوم مباشر عاجل الآن أهم عناوين الصحف الاماراتية الخميس 27 نوفمبر 2014 أجيال نيوز AjyalNews تامر أمين لفيفي عبده اشكر يعني أجيال نيوز AjyalNews اخبار ليبيا اليوم مباشر عاجل الآن أهم عناوين الصحف الليبية الخميس 27 نوفمبر 2014 أجيال نيوز AjyalNews اخبار السعودية اليوم مباشر عاجل الآن أهم عناوين الصحف السعودية الخميس 27 نوفمبر 2014 أجيال نيوز AjyalNews اخبار العراق اليوم مباشر عاجل الآن أهم عناوين الصحف العراقية الخميس 27 نوفمبر 2014 أجيال نيوز AjyalNews اخبار الجزائر اليوم مباشر عاجل الآن أهم عناوين الصحف الجزائرية الخميس 27 نوفمبر 2014 أجيال نيوز AjyalNews اخبار مصر اليوم مباشر عاجل الآن أهم عناوين الصحف المصرية الخميس 27 نوفمبر 2014 اخبار تونس اليوم مباشر عاجل الآن أهم عناوين الصحف التونسية الخميس 27 نوفمبر 2014 الخميس 27 نوفمبر 2014 أخر تحديث : الخميس 27 نوفمبر 2014 - 4:05 صباحًا اخبار تونس اليوم مباشر عاجل الآن أهم عناوين الصحف التونسية الخميس 27 نوفمبر 2014

كأن تونس في قارة أخرى. هي عربية بطريقة حضارية. غيرها من بلاد العرب، ينتمي إلى جاهلية، وإلى عصر ما قبل النهضة. عبرت تونس من إلى، بسلاسة وصعوبة.

اجتازت المخاطر بخسائر لا تحسب إذا قيست بحجم التغيير. أطاحت ديكتاتورية عاتية ومدعومة ومحظية غربياً، ومقدمة كنموذج ناضج للديكتاتورية الرشيدة.

رسمت خريطة طريق، صعبة المسالك، فاجتازتها، معتصمة بالحرية والديموقراطية واحترام التعدد. دخلت مرحلة، جرّبت فيها التوافق، مع غلبة ناعمة لحزب «النهضة» الإسلامي، وخوف متنام من إمكانية استئثارها بالسلطة، ومن خطورة فرض التشريعات الإسلامية على المجتمع.

برفق ووعي، تعاملت القوى السياسية مع الواقع المتنوع والصعب. ظل الميدان الذي تحوّل إلى برلمان الثوار، يوحي ويرسل الإشارات لتصويب المسار، كلما بدر انحراف ما، أو تبدى خطر ما. الوحدة أولاً، الدولة أولاً، وكل ما بعد ذلك، يلزم أن يسير وفق النهج الديموقراطي.

في تونس، التي لا تشبه أي بلد في القارة العربية المتفانية في ارتكاب الكبائر، تكفيراً وقتلاً وتدميراً يشبه من ينزلق ليدخل إلى الحقبة العدمية، في تونس هذه، يتواجه التياران، العلماني والإسلامي، ديموقراطياً. هذا أمر صحي، تعلمنا تونس، (نأمل عدم ارتكاب أخطاء ارتدادية) أن الحوار والنقاش والجدل والاختصام، محكوم بنتائج الاقتراع. غير مسموح للعلماني أن يتحوّل إلى ديكتاتور، كما حدث في السابق، وممنوع على الإسلامي أن يشن حرب «الخلافة» والتكفير على العلماني.

هذا الانضباط الديموقراطي، يشير إلى أن ثقافة الديموقراطية ونهج الحريات وأسلوب احترام الرأي الآخر وحقه في التعبير، تؤسس لتونس حديثة، تطوي صفحة الديكتاتورية (لا خوف من السبسي إن فاز بالرئاسة، لأن المجتمع أقوى منه) وتتعامل مع القوى الإسلامية، كقوى سياسية، لها الحق والمشروعية في العمل والتبشير، ما دامت لا تتخطى القوانين وتلتزم الحدود الوطنية.

لم تنجُ تونس من المخاطر بعد. النظام الديموقراطي الذي لا يطعم شعبه خبزاً بكرامة، هو نظام آيل إلى السقوط. الفقر والتهميش وفقدان الفرص وبؤس البطالة، ألد أعداء النظام، أكان ديموقراطياً أم ديكتاتورياً.

إذا كانت تونس قد فازت حتى الآن في الامتحان الديموقراطي، فإن أمامها أن تبتدع عقيدة اقتصادية لنظامها، في عالم تحوّلت فيه الديموقراطيات إلى سلطات مطيعة لقوى المال وشركات الجشع العابرة للقارات، والطامحة أن تكون كل السلطة لأرباب السوق.

من باب الفقر والحرمان، خرج بوعزيزي، وقد يخرج كثيرون في ما بعد، إذا لم تحل الديموقراطية الوليدة، المشكلة الاجتماعية والتفاوت الكبير بين المناطق المحظية والمناطق المحرومة، وبين الطبقات. المعركة مع نظام الاستبداد، على فداحتها في تونس، أسهل من معركتها مع الاستبداد العالمي الذي يمارسه النظام الاقتصادي العالمي. ومع ذلك، الرهان على تونس حمال آمال. أبرزها، عودة الثقة بالديموقراطية والحرية، في بلاد العروبة الجديدة.

كلمات دلالية اقرأ أيضاً من نفس القسم ..عرض مواضيع أخرى للمزيد من المواضيع المُقترحة أحداث اليمن اليوم آخر و أهم أخبار اليمن العاجلة الخميس 6/11/2014 أحداث اليمن اليوم آخر و أهم... أخبار داعش اليوم آخر أخبار تنظيم داعش العاجلة الجمعة 17/10/2014 أخبار داعش اليوم آخر أخبار تنظيم... أحداث تونس اليوم آخر و أهم أخبار تونس العاجلة الخميس 20/11/2014 أحداث تونس اليوم آخر و أهم... إسرائيل تدعو مواطنيها لفتح الملاجئ بمسافة 80 كلم من غزة إسرائيل تدعو مواطنيها لفتح الملاجئ بمسافة... جديد الـ «24 ساعة» 04:04 بالفيديو تامر أمين لفيفي يعني ايه امواه 04:03 اخبار الكويت اليوم مباشر عاجل الآن أهم عناوين الصحف الكويتية الخميس 27... 04:02 اخبار الامارات اليوم مباشر عاجل الآن أهم عناوين الصحف الاماراتية الخميس 27... 03:57 تامر أمين لفيفي عبده اشكر يعني 03:53 اخبار ليبيا اليوم مباشر عاجل الآن أهم عناوين الصحف الليبية الخميس 27... 03:47 اخبار السعودية اليوم مباشر عاجل الآن أهم عناوين الصحف السعودية الخميس 27... 03:19 اخبار العراق اليوم مباشر عاجل الآن أهم عناوين الصحف العراقية الخميس 27... 03:18 اخبار الجزائر اليوم مباشر عاجل الآن أهم عناوين الصحف الجزائرية الخميس 27... 03:16 اخبار مصر اليوم مباشر عاجل الآن أهم عناوين الصحف المصرية الخميس 27... 02:15 أخبار الأهلى السعودى اليوم أهم و آخر اخبار انتقالات نادى أهلي جدة... 02:14 أخبار الهلال السعودى اليوم أهم و آخر اخبار انتقالات نادى الهلال الخميس... 02:13 أخبار الإتحاد السعودى اليوم أهم و آخر اخبار انتقالات نادى الاتحاد الخميس... 02:13 أخبار النصر السعودى اليوم أهم و آخر اخبار انتقالات نادى النصر الخميس... 02:12 أخبار الزمالك المصرى اليوم أهم و آخر اخبار انتقالات نادى الزمالك الخميس... 02:12 أخبار الأهلى المصرى اليوم أهم و آخر اخبار انتقالات النادى الاهلى الخميس... البحث فى الموقع البحث عن: تابعونا ع الـ «فيسبوك» تابعونا ع «تويتر» أرشيف الجريدة اختر شهر نوفمبر 2014  (3787) أكتوبر 2014  (2707) سبتمبر 2014  (1514) أغسطس 2014  (924) يوليو 2014  (988) يونيو 2014  (448)
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا

"السكة الحديد": وقف سائقي فيديو المخدرات عن العمل وإحالتهم للتحقيق

أعلنت هيئة السكة الحديد انه فورعلم رئيس هيئة السكة الحديد بما إثير فى مواقع التواصل الاجتماعى وبعض القنوات الفضائية من سلوك غير اخلاقى لبعض سائقى القطارات ، قرر على الفور بتحويلهم للتحقيق ووقفهم عن العمل احتياطياً لحين انتهاء التحقيقات طبقا لنص المادة (99) من لائحة نظام العاملين بالهيئة.

"السكة الحديد": وقف سائقي فيديو المخدرات عن العمل وإحالتهم للتحقيق

عاجل| الحكومة: 6 أغسطس ليس إجازة رسمية

أفادت قناة "إكسترا نيوز"، في نبأ عاجل عنها منذ قليل، بأن مجلس الوزراء نفى أن يكون يوم 6 أغسطس إجازة رسمية، مؤكدا أنه يوم عمل طبيعي.

عاجل| الحكومة: 6 أغسطس ليس إجازة رسمية

الجريدة الرسمية تنشر قرار الرئيس بإقرار قانون يعتبر المفقود ميتا بعد 30 يوما

نشرت الجريدة الرسمية، فى عددها الصادر اليوم الاثنين، عددا من القرارات بقوانين بعد إقرارها وتوقيعها من الرئيس عبد الفتاح السيسى، عقب إقرار مجلس النواب لها.

الجريدة الرسمية تنشر قرار الرئيس بإقرار قانون يعتبر المفقود ميتا بعد 30 يوما
16/07/2017 | 8:46 ص

اليوم السابع عاجل - كمال حبيب: انقسام داخل الولايات المتحدة حول آلية التعامل مع الأزمة القطرية

اليوم السابع عاجل - قال الدكتوركمال حبيب، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن الولايات المتحدة الأمريكية غير قادرة على التدخل لحسم الأزمة القطرية. المصدر:اليوم السابعكمال حبيب: انقسام داخل الولايات المتحدة حول آلية التعامل مع الأزمة القطرية...

اليوم السابع عاجل  - كمال حبيب: انقسام داخل الولايات المتحدة حول آلية التعامل مع الأزمة القطرية
16/07/2017 | 8:46 ص

عاجل الإمارات جمعية الصحفيين تختتم برنامجها التدريبي

عاجل الإمارات دبي (الاتحاد) أعرب معالي الدكتور حنيف حسن القاسم رئيس مجلس إدارة مركز جنيف لحقوق الإنسان والحوار العالمي عن تقديره لمستوى المعارف والخبرات المتميزة التي عبر عنها المشاركون في البرنامج التدريبي الجد ......

عاجل الإمارات جمعية الصحفيين تختتم برنامجها التدريبي
16/07/2017 | 8:46 ص

عاجل اليمن : مدير عام كهرباء عدن يصدر قرار بتشكيل لجنة فنية

عاجل اليمن :   عدن (المندب نيوز) خاص   أصدر مساء اليوم السبت مدير عام كهرباء عدن مجيب الشعبي قرراً قضى بموجبة تشكيل لجنة فنية متخصصة من كوادر المؤسسة للنزول الى المحطات ومعاينة وفحص أجهزة الحماية والوقاية ومدى فعاليتها واحتياجاتها للاصلاحات . وضمت اللجنة المشكلة كلاً من المهندس محمد بن محمد مقبل رئيساً وعضوية المهندس محسن سعيد ثابت […] The post مدير عام...

عاجل اليمن : مدير عام كهرباء عدن يصدر قرار بتشكيل لجنة فنية
16/07/2017 | 8:46 ص

اليوم السابع عاجل - ننشر المصروفات المقررة لكليات الجامعة الحديثة MTI

اليوم السابع عاجل - ينشر "اليوم السابع" العديد من الخدمات الخاصة بتنسيق الجامعات الخاصة فى إطار الإجابة على تساؤلات أولياء الأمور، فى كل ما يتعلق بمصروفات الجامعات الخاصة. المصدر:اليوم السابعننشر المصروفات المقررة لكليات الجامعة الحديثة MTI...

اليوم السابع عاجل  - ننشر المصروفات المقررة لكليات الجامعة الحديثة MTI


اخبار تونس اليوم مباشر عاجل الآن أهم عناوين الصحف التونسية الخميس 27 نوفمبر 2014 عاجل كأن تونس في قارة أخرى. هي عربية بطريقة حضارية. غيرها من بلاد العرب، ينتمي إلى جاهلية، وإلى عصر ما قبل النهضة. عبرت تونس من إلى، بسلاسة وصعوبة



اشترك ليصلك كل جديد عن عاجل

خيارات

اخبار تونس اليوم مباشر عاجل الآن أهم عناوين الصحف التونسية الخميس 27 نوفمبر 2014
المصدر http://www.ajyalnews.com/news/2014/41561.html Account Suspended
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي اخبار تونس اليوم مباشر عاجل الآن أهم عناوين الصحف التونسية الخميس 27 نوفمبر 2014

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars