الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

جنوب السودان يحذر الأمم المتحدة من تصاعد التوتر إذا فرضت عقوبات دنيا الوطن

27/11/2014 | 8:48 ص 0 comments
جنوب السودان يحذر الأمم المتحدة من تصاعد التوتر إذا فرضت عقوبات   دنيا الوطن

جنوب السودان يحذر الأمم المتحدة من تصاعد التوتر إذا فرضت عقوبات

عربي / جنوب السودان يحذر الأمم المتحدة من تصاعد التوتر إذا فرضت عقوبات جنوب السودان يحذر الأمم المتحدة من تصاعد التوتر إذا فرضت عقوبات تاريخ النشر : 2014-11-26 خ- خ+ رام الله - دنيا الوطن حذر جنوب السودان مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يوم الثلاثاء من فرض عقوبات لمحاولة إنهاء قرابة عام من العنف في البلاد وقال إن هذا من شأنه على الأرجح أن "يشدد المواقف نحو المواجهة بدلا من التعاون". واندلع القتال في ديسمبر كانون الأول الماضي في جنوب السودان بعد شهور من التوتر السياسي بين الرئيس سلفا كير ونائبه ومنافسه المعزول ريك مشار. وأعاد الصراع فتح صدوع عميقة على أسس عرقية تتواجه فيها قبيلة الدنكا التي ينتمي إليها كير مع النوير التي ينتمي إليها مشار. وأبلغت الولايات المتحدة مجلس الأمن قبل نحو ثلاثة أسابيع بأنها ستعد مشروع قرار يؤسس لنظام عقوبات دولية بخصوص جنوب السودان الذي استقل عن السودان في عام 2011. وقال دبلوماسيون إن أعضاء المجلس لم يتلقوا نصا لمشروع القرار حتى الآن. وقال فرانسيس دينق سفير جنوب السودان لدى الأمم المتحدة للمجلس "المسؤولية الأولى عن حل مشكلات جنوب السودان تقع مباشرة على عاتق زعمائه. بوسع المجتمع الدولي دعم هذه الجهود لكن لا يمكنه تقديم حل من الخارج." وفرضت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بالفعل عقوبات ثنائية بسبب انتهاكات متكررة لاتفاق أول للسلام كان قد وقع في يناير كانون الثاني. ولم تفلح محادثات جارية في العاصمة الاثيوبية أديس أبابا بوساطة الهيئة الحكومية للتنمية لدول شرق افريقيا (ايجاد) في التوصل لاتفاق دائم حتى الآن. وقال دينق "خيبة أمل المجتمع الدولي إزاء وتيرة المحادثات في أديس ابابا أمر يمكن تفهمه لكن الحل الدائم للأزمة الحالية في جنوب السودان لا يمكن تحقيقه بفرض العقوبات." وأضاف "قلما تحقق العقوبات هدفها المنشود.. بدلا من ذلك فهي عادة ما تشدد المواقف نحو المواجهة بدلا من التعاون. "بوسع المجتمع الدولي لعب دور إيجابي بالعمل مع الطرفين بشكل بناء لتسريع التوصل إلى اتفاق." وأرجع دينق بطء وتيرة محادثات السلام لأسباب منها "التأجيلات المتكررة" من جانب وسطاء إيجاد. وجدد مجلس الأمن يوم الثلاثاء بالاجماع تفويض مهمة لحفظ السلام في السودان قوامها 12500 فرد لستة أشهر مع تركيز عملها على حماية المدنيين. وقالت الأمم المتحدة إن قوات حفظ السلام تحمي حوالي 100 ألف نازح في تسع مناطق في أنحاء البلاد. وأدى الصراع إلى مقتل أكثر من عشرة آلاف شخص في جنوب السودان وفرار أكثر من مليون من منازلهم.   اخبار ذات صلة صورة… أول مولود quotداعشيquot يظهر للعالم في صورة من سوريا صورة… أول مولود "داعشي" يظهر للعالم في صورة من سوريا تسريبات دبلوماسية: روسيا تناور وتلين حيال دور الأسدفيديو تسريبات دبلوماسية: روسيا تناور وتلين حيال دور الأسد 90 % من كوباني تحت سيطرة الحر ومقاتلي الأكراد 90 % من كوباني تحت سيطرة الحر ومقاتلي الأكراد اليمن.. نجاة قائد منطقة عسكرية من استهداف قرب مأربفيديو اليمن.. نجاة قائد منطقة عسكرية من استهداف قرب مأرب تابعنا على الفيس بوك تابعنا على تويتر تعليقات على الفيسبوك تعليقات على الموقع لا يوجد تعليقات! جميع التعليقات المنشورة عبر الفيس بوك تعبر عن رأي كتّابها ودنيا الوطن لا تتحمل مسؤولية الأراء الورادة بهذه التعليقات اضف تعليق

الإسم

الدولة

عنوان التعليق

نص التعليق

  ارسل

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
17/04/2024 | 7:04 ص

مصر تشارك في مؤتمر باريس الدولي حول دعم السودان مصراوى

مصر تشارك في مؤتمر باريس الدولي حول دعم السودان | مصراوى

مصر تشارك في مؤتمر باريس الدولي حول دعم السودان     مصراوى
17/04/2024 | 7:04 ص

مؤتمر باريس حول السودان ـ تعهد بتقديم مساعدات بملياري يورو – DW – 2024/4/15

في مؤتمر باريس حول السودان، ناشدت ألمانيا المجتمع الدولي تقديم دعم عاجل للسودان في ضوء الوضع الإنساني الكارثي بسبب الحرب. وتعهّد المجتمعون تقديم مساعدات إنسانية تزيد على مليارَي يورو لدعم المدنيين في هذا البلد الأفريقي.

مؤتمر باريس حول السودان ـ تعهد بتقديم مساعدات بملياري يورو  – DW – 2024/4/15
17/04/2024 | 7:04 ص

مقتل 25 مدنياً في دارفور في اشتباكات بين الجيش والدعم السريع سكاي نيوز عربية

أفادت منظمة حقوقية سودانية بأنّ 25 مدنياً قُتلوا في اشتباكات مسلّحة اندلعت بين الجيش وقوات الدعم السريع في الفاشر، عاصمة ولاية شمال دارفور التي لجأ إليها الكثير من النازحين بعدما ظلّت لفترة طويلة بمنأى من الحرب الدائرة بين الطرفين منذ عام.

مقتل 25 مدنياً في دارفور في اشتباكات بين الجيش والدعم السريع   سكاي نيوز عربية
17/04/2024 | 7:04 ص

الصراع في السودان يعطل الدراسة ويحول مؤسسات التعليم إلى مراكز لإيواء النازحين - بوابة الشروق

الصراع في السودان يعطل الدراسة ويحول مؤسسات التعليم إلى مراكز لإيواء النازحين

الصراع في السودان يعطل الدراسة ويحول مؤسسات التعليم إلى مراكز لإيواء النازحين - 
        بوابة الشروق
27/03/2024 | 5:40 م

حرب استنزاف.. واشنطن تأمل استئناف مفاوضات السودان بعد رمضان التلفزيون العربي

اعتبر المبعوث الأميركي أن "حرب الاستنزاف" في السودان "لا تمثل كارثة للمدنيين فحسب، بل يمكنها بسهولة أن تثير انقسامات أكثر وتصبح حربًا إقليمية".

حرب استنزاف.. واشنطن تأمل استئناف مفاوضات السودان بعد رمضان   التلفزيون العربي
27/03/2024 | 5:40 م

أميركا تتعهد بتقديم 47 مليون دولار لدعم السودان ودول مجاورة

تعهدت الولايات المتحدة، اليوم (الأربعاء)، بتقديم مساعدات إنسانية جديدة بنحو 47 مليون دولار للاستجابة لحالات الطوارئ في السودان ودول مجاورة.

أميركا تتعهد بتقديم 47 مليون دولار لدعم السودان ودول مجاورة
27/03/2024 | 5:40 م

السودان الآن- كيف يواجه السودانيون خطر المجاعة في شهر رمضان؟ – DW – 2024/3/27

انتصف شهر رمضان وسط تحذيرات الأمم المتحدة من شبح المجاعة في السودان. فكيف هي أحوال السودانيين في أول رمضان يعيشونه وسط الحرب؟ وكيف توفر المبادرات المجتمعية الطعام للمحتاجين؟ وما أهم العوائق التي تواجهها في ذلك؟

السودان الآن- كيف يواجه السودانيون خطر المجاعة في شهر رمضان؟ – DW – 2024/3/27


جنوب السودان يحذر الأمم المتحدة من تصاعد التوتر إذا فرضت عقوبات دنيا الوطن اخبار السودان جنوب السودان يحذر الأمم المتحدة من تصاعد التوتر إذا فرضت عقوبات



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السودان

خيارات

جنوب السودان يحذر الأمم المتحدة من تصاعد التوتر إذا فرضت عقوبات   دنيا الوطن
المصدر http://www.alwatanvoice.com/arabic/news/2014/11/26/624346.html الصفحة الرئيسية | دنيا الوطن
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي جنوب السودان يحذر الأمم المتحدة من تصاعد التوتر إذا فرضت عقوبات دنيا الوطن

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars