الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

سعوديون وعمانيون في مسيرات احتفالية بشوارع الإمارات - البيان

29/11/2014 | 7:24 ص 0 comments
سعوديون وعمانيون في مسيرات احتفالية بشوارع الإمارات - البيان

نظم سعوديون وعمانيون مسيرتين حاشدتين في شوارع الإمارات احتفالاً باليوم الوطني الـ43 للدولة، وتعبيراً عن العلاقات الأخوية المتينة والشراكة الثقافية العريقة التي تربط دول مجلس التعاون الخليجي.وانطلقت المسيرة الأولى بعنوان «الوفاء» أمس الأول من حرم جامعة الش

بمناسبة اليوم الوطني الـ43 للدولة سعوديون وعمانيون في مسيرات احتفالية بشوارع الإمارات المصدر: دبي - البيان ، وام التاريخ: 29 نوفمبر 2014 صورة : 1 2

نظم سعوديون وعمانيون مسيرتين حاشدتين في شوارع الإمارات احتفالاً باليوم الوطني الـ43 للدولة، وتعبيراً عن العلاقات الأخوية المتينة والشراكة الثقافية العريقة التي تربط دول مجلس التعاون الخليجي.

وانطلقت المسيرة الأولى بعنوان «الوفاء» أمس الأول من حرم جامعة الشارقة لتواصل حضورها في جامعة زايد وبقية الجامعات الإماراتية بمشاركة قرابة 3000 طالب من الدارسين والدارسات السعوديين في جامعات الإمارات وزملائهم الإماراتيين في صورة من أروع صور التلاحم بين الدولتين، فيما تحركت المسيرة الثانية من ولاية شناص العمانية تجاه منفذ حتا الحدودي إلى أن وصلت برج خليفة في مشهد يعكس المحبة والوفاء.

تواصل الهيئة السعودية للأندية الطلابية في الإمارات تنفيذ برامج الاحتفاء السعودي باليوم الوطني الـ 43، وذلك ضمن منظومة المبادرات الأخوية المتنوعة التي أطلقتها الملحقية الثقافية السعودية في الإمارات تحت شعار «اتحاد ينبض في ذاتي .. سعودي إماراتي» وباهتمام من السفارة السعودية في أبوظبي ومشاركة القنصلية العامة في دبي وذلك على صعيد مبادرات الوفاء والعلاقات الأخوية والشراكة الثقافية بين الدولة والمملكة العربية السعودية.

ووجه الدكتور محمد بن عبدالرحمن البشر سفير المملكة العربية السعودية لدى الدولة بتكثيف الجهود السعودية المعبرة عما تكنه حكومة خادم الحرمين الشريفين للأشقاء في الإمارات والخليج والعالم من حب وسلام، مشجعاً هذه المبادرة الطلابية التي تقودها الملحقية الثقافية وهي من شعور وحماسة طلبتنا السعوديين الدارسين في الجامعات الاماراتية، مشيراً إلى أن ذلك يؤكد العلاقات القوية واللحمة الوطنية بين البلدين الشقيقين للتعبير بهذه المناسبة العزيزة على السعوديين وأشقائهم الإماراتيين وعلى الخليجيين والعرب ولتعكس هذه المبادرة ما تحظى به دولة الإمارات العربية المتحدة من احترام وتقدير عند الجميع.

مسيرة الوفاء

وتتواصل ضمن هذا السياق مسيرة «الوفاء» التي انطلقت من حرم جامعة الشارقة لتواصل حضورها في جامعة زايد وبقية الجامعات الإماراتية بمشاركة قرابة 3000 طالب من الدارسين والدارسات السعوديين بجامعات الدولة وزملائهم الإماراتيين في صورة من أروع صور التلاحم بين الدولتين حيث تقدم المسيرة موكباً وطنياً من الشخصيات البارزة في إمارة الشارقة وجامعتها وجامعة زايد والملحقية الثقافية السعودية في الإمارات مع تواجد كوكبة من المسؤولين والأكاديميين الذين حملوا معاني الحب أكاليل الثناء لدولة الإمارات.

واستهلت المسيرة بكلمة للطلاب حملت رسالة التهنئة منهم والشكر والامتنان للحكومة السعودية التي أتاحت لهم الفرصة للدراسة في الإمارات والتقدير لدولة الإمارات على رعايتها الكريمة وجهودها الحثيثة في احتضانها لهم.

علم الاتحاد

وامتدت المسيرة الطلابية تحت مظلة علم تراوح طوله 100 متر بتداخل وجداني فريد يجمع بين علمي الدولتين الشقيقتين الإمارات والسعودية، كما تم إطلاق 43 ألف بالونة تحمل العلمين حيث حلقت في السماء ليرفع أولئك الطلاب أبصارهم وطموحاتهم وأمانيهم لبلدانهم عالياً بحجم الآفاق.

واحتضنت جامعة الشارقة معرض «تراث المملكة والإمارات» الذي نظمه النادي السعودي في مقر الجامعة، حيث تناول المعرض فيلماً يحكي عن تلك الروابط المتينة والصلات القوية بين البلدين ومعالم الحضارات القديمة وبعض المعالم التاريخية في الإمارات والمملكة بالإضافة إلى التراث الشعبي السعودي والمنجزات الحضارية في البلدين الشقيقين.

حضارة

وشارك الملحق الثقافي السعودي في الإمارات الدكتور صالح السحيباني في الندوة الحوارية عن الدبلوماسية الثقافية للإمارات مستعرضاً جوانب الاهتمام والكاريزما التي حظيت بها الدولة في صناعة مجد مختلف وحضارة متسارعة وكيف تمكنت من أن تبني مع العالم جسوراً من التواصل الحضاري، مشيراً إلى أن السفارة السعودية في أبوظبي ممثلة بالملحقية الثقافية لم تأل جهداً في مقابلة الاحتفاء الإماراتي باليوم الوطني الـ 84 للمملكة في سبتمبر الماضي بوفاء سعودي عبر عنه السعوديون من خلال أكثر من أربعين فعالية بدأت بإطلاق أكبر منصة عالمية أقيمت بمعرض الشارقة للكتاب خلال الشهر المنصرم عن مسيرة الاتحاد و43 من الإنجازات في الصالون الثقافي بالجناح السعودي.

شباب عمانيون

ونظم شباب عمانيون في مبادرة شعبية أهلية مسيرة بالسيارات لمشاركة إخوانهم في الإمارات احتفالات اليوم الوطني، حيث تحركت المسيرة تضم 43 سيارة من ولاية شناص العمانية ظهراً في موكب احتفالي مبهج نحو منفذ حتا الحدودي وأهدت الورود والحلوى لموظفي المنفذ ثم واصلت سيرها تجاه منطقة المدام ومنها إلى شارع الضيافة. وأكد علي الجابري المشرف على المسيرة أن المبادرة تهدف إلى مشاركة الإخوة الإماراتيين احتفالاتهم المجيدة باليوم الوطني.

وقال: يربطنا والإمارات تاريخ مشترك ومصير ومشترك وأردنا من خلال هذه المسيرة إيصال رسالة ود ومحبة لإخواننا الإماراتيين القريبين إلى قلوبنا.

وأضاف: وزعنا الورود والحلوى العمانية على المواطنين في شارع الضيافة واستقبلونا بحفاوة بالغة تعكس مدى عمق الروابط بين البلدين والشعبين الشقيقين، وتحركنا بعد ذلك إلى برج خليفة، حيث تجولنا حوله ووزعنا الورود على إخواننا ،ومنه إلى منطقة جميرا في «السيتي ووك» حيث استقبلنا المواطنون بالترحاب.

أرسل إلى صديق بريدك الإلكتروني البريد الإلكتروني لصديقك رسالة Please enable JavaScript to view the comments powered by Disqus. comments powered by Disqus خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram خدمات البيان متوفر في App Storeمتوفر في Google Play القرية العالمية 2014 - 2015 .. مباشر البيان ديجيتال الأكثر شعبية في عبر الإمارات الأكثر قراءة الأكثر تعليقاً محمد بن زايد: التكاتف والتعاضد ووحدة الكلمة تعزز المسيرة الخليجية المشتركة تعليمات صارمة سيارة الشحي.. لوحة فنية متحركة محمد بن زايد يزور قطر بدعوة من تميم بن حمد وزارة الخارجية تستدعي سفير الدولة في ايرلندا قرقاش: زيارة محمد بن زايد لقطر ناجحة بكل المقاييس محمد بن زايد: الإمارات حريصة على وحدة المصير الذي يجمع دول الخليج الصحة تحذر من حبوب منع الحمل «ياسمين» "السعوديون" يطلقون احتفالات "الوفاء" احتفاء باليوم الوطني الـ 43 للدولة جزيرة العَلَم مساحة إضافية في حب الوطن وزارة الخارجية تستدعي سفير الدولة في ايرلندا بالصور: مليونير صيني يهدم أكواخ قريته ويبني منازل فاخرة لسكانها شاهد..طفل جزائري يُبهر العالم بهدفٍ مُذهلٍ إعفاء وإسقاط ديون 3482 متعثراً بـ1.5 مليار درهم فيديو..وفاة الفنانة اللبنانية صباح عن عمر يناهز 87 عاما بالفيديو: هولندي يقذف قاضية بكرسي بعدما نطقت بالحكم على قاتل ابنته محمد بن راشد وحمدان بن محمد..أبوة وصداقة اقرأ أيضا جزيرة العَلَم مساحة إضافية في حب الوطن

في رحاب جزيرة العلم في الشارقة متعة لا تصفها الكلمات، هذه الجزيرة التي افتتحت في الثاني من ديسمبر عام 2012 احتفالاً

محمد بن زايد: التكاتف والتعاضد ووحدة الكلمة تعزز المسيرة الخليجية المشتركة

أكد الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن دولة الإمارات

الإمارات تقف بجانب ضحايا الفيضانات

أشادت حرم رئيس جمهورية صربيا دراجيكا نيوكوليتش بالمساعدات التي قدمتها دولة الإمارات لضحايا الفيضانات، التي اجتاحت صربيا

برنامج الشيخ سعود للإسكان

أطلق برنامج الشيخ سعود للإسكان 2008 بتوجيهات صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، لتوفير

«الهلال» تتصدر الهيئات العالمية في العمل الإنساني

حققت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي إنجازات غير مسبوقة في مجال عملها الإنساني على الصعيدين المحلي والخارجي، وذلك من خلال

زايد حقق الحلم وألبس الإمارات ثوب الاتحاد

حين تذكر الإمارات، حتماً سيحضر إلى الذهن المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وما أن تذكر زايد لا بد وأن

مؤتمر التعلم المؤسسي ينطلق غداً بمشاركة خبراء من 15 دولة

تنطلق غداً تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني رئيس مجلس إدارة هيئة الإمارات للهوية، أعمال المؤتمر الثالث للتعلم المؤسسي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2014..

تعليمات صارمة

أصدرت بلدية الفجيرة توجيهات صارمة بناءً على اللائحة التنفيذية للقانون الاتحادي رقم 15 لسنة 2009 بشأن مكافحة التبغ وذلك لجميع

وسم «أوائل الإمارات» أشعل السباق نحو الفوز

مبادرة من رائد التكريم، ودعوة من سموه عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، من خلال إطلاق وسم لتكريم المتميزين، ضمن

محمد بن سعود: خليفة عزّز أركان الاتحاد

أكد سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد إمارة رأس الخيمة، أن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس

سيف بن زايد يشهد احتفالات قبيلة بني ساعدة باليوم الوطني

شهد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الحفل الذي أقامته قبيلة بني ساعدة في

«استشاري الشارقة» يناقش سياسة دائرة الطيران المدني

ناقش أعضاء وعضوات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة في جلسته الثالثة التي عقدت يوم الخميس برئاسة عبدالرحمن سالم الهاجري

اختيارات المحرر «ترافال» أول تطبيق سياحي للدولة باستخدام الفيديو

"ترافال دوت تيفي" هو تطبيق سياحي جديد ينفرد بنشر صور وفيديوهات لـ1800 موقع سياحي وترفيهي في إمارة دبي، ويقدم خدمة الحجوزات بكبسة زر، كما يعرض باقة من الامتيازات ونظام النقاط والمكافآت.

«الشحرورة» مسيرة أسطورة مثيرة للجدل

صباح (الشحرورة) فنانة لبنانية من عمالقة الفن اللبناني، اسمها الحقيقي “جانيت جرجي فغالي”، ولدت يوم 10 نوفمبر عام 1925م في بلدة بدادون بجبل لبنان. تلقت تعليمها في إحدى مدارس الراهبات بلبنان.

«الأب النسر» يواصل رحلة تعذيب طفله

رجل الأعمال الصيني "هي ليشينغ" أو "الأب النسر" كما يسمي نفسه، أخذ معنى الأبوة" إلى مستويات جديدة تمام " ويقول أن عدم وجود مغامرات في حياة الشخص هو أخطر شيء. ولذلك فهو يخضع طفله لتمارين قاسية ومغامرات خطيرة وبكل قناعة.

منصور البلوشي..مبتكر إماراتي يرنو إلى التتويج

تواصل دبي استنفار طاقات شبابها في مسابقات أفكار خلاقة، وخدمات تقدمها دوائرها وهيئاتها، تسعى للتفرد والتميز، وما الخطوات

قرية إماراتية تراثية تفيض بالكرم الأصيل

تختلف الفعاليات في الاحتفال باليوم الوطني الثالث والاربعين، وكل جهة تحاول ابراز دورها في هذا اليوم الوطني الغالي على

اشترك في نشرة البيان الإلكترونية مجاناً لتصلك آخر مستجدات الأحداث المحلية والإقليمية و الدوليةالبريد الالكترونيالاسم
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
14/04/2024 | 12:00 م

طيران الإمارات تلغي بعض رحلاتها بعد الهجوم الإيراني

قال متحدث باسم طيران الإمارات، الأحد، إن الشركة أعلنت إلغاء بعض الرحلات وإعادة توجيه أخرى.

طيران الإمارات تلغي بعض رحلاتها بعد الهجوم الإيراني
14/04/2024 | 12:00 م

طيران الإمارات تلغي بعض رحلاتها إلى وجهات في الشرق الأوسط - معلومات مباشر

أبوظبي- مباشر: ألغت طيران الإمارات بعض رحلاتها إلى وجهات في منطقة الشرق الأوسط، نتيجة إغلاق المجال الجوي في بعض دول المنطقة. وقال متحدث باسم طيران الامارات: "بعد إغلاق المجال الجوي مؤخراً في بعض الدول، ألغت طيران الإمارات بعض الرحلات وأعادت توجيه …

طيران الإمارات تلغي بعض رحلاتها إلى وجهات في الشرق الأوسط - معلومات مباشر
14/04/2024 | 12:00 م

الهلال السعودي يغادر إلى الإمارات اليوم لمواجهة العين بنصف نهائي أبطال آسيا - بوابة الأهرام

قرر الجهاز الفني للهلال، بقيادة البرتغالي جورجي جيسوس، سفر بعثة الفريق إلى الإمارات مساء اليوم الأحد، استعدادا لمواجهة العين الثلاثاء المقبل، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا، على استاد هزاع بن زايد

الهلال السعودي يغادر إلى الإمارات اليوم لمواجهة العين بنصف نهائي أبطال آسيا - بوابة الأهرام
14/04/2024 | 12:00 م

الإمارات: قلق بالغ إزاء التطورات التي تشهدها المنطقة مصراوى

الإمارات قلق بالغ إزاء التطورات التي تشهدها المنطقة | مصراوى

الإمارات: قلق بالغ إزاء التطورات التي تشهدها المنطقة   مصراوى
30/03/2024 | 1:55 ص

الإمارات ترحب بإجراءات محكمة العدل الدولية الإضافية بشأن غزة

رحبت دولة الإمارات اليوم الجمعة، بما أصدرته محكمة العدل الدولية من إجراءات مؤقتة إضافية، تطالب إسرائيل بضرورة

الإمارات ترحب بإجراءات محكمة العدل الدولية الإضافية بشأن غزة
30/03/2024 | 1:55 ص

الإمارات وطموح الريادة العالمية في مجال الذكاء الاصطناعي - الاتحاد للأخبار

المعهد الأميركي لأبحاث السياسة العامة: توجهات دولة الإمارات نحو الذكاء الاصطناعي تعكس طموحاً واضحاً إلى إعادة تعريف مكانتها العالمية في مجال ...

الإمارات وطموح الريادة العالمية في مجال الذكاء الاصطناعي  -  الاتحاد للأخبار
30/03/2024 | 1:55 ص

البوابة الرسمية لحكومة الامارات طريقة الحصول على تأشيرة والمستندات المطلوبة مجددا - البديل

أصبح طريقة الحصول على تأشيرة من الإمارات العربية المتحدة أمر يسير، حيث يتاح لمن يريد استخراج تأشيرة من الإمارات التوجه إلى السِّفَارة الإماراتية، أو من خلال

البوابة الرسمية لحكومة الامارات  طريقة الحصول على تأشيرة والمستندات المطلوبة مجددا - البديل


سعوديون وعمانيون في مسيرات احتفالية بشوارع الإمارات - البيان اخبار الامارات نظم سعوديون وعمانيون مسيرتين حاشدتين في شوارع الإمارات احتفالاً باليوم الوطني الـ43 للدولة، وتعبيراً عن العلاقات الأخوية المتينة والشراكة الثقافية العريقة التي تربط دول مجلس التعاون الخليجي.وانطلقت المسيرة الأولى بعنوان «الوفاء» أمس الأول من حرم جامعة الش



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الامارات

خيارات

سعوديون وعمانيون في مسيرات احتفالية بشوارع الإمارات - البيان
المصدر http://www.albayan.ae/across-the-uae/news-and-reports/2014-11-29-1.2255725 الصفحة الرئيسية - البيان
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي سعوديون وعمانيون في مسيرات احتفالية بشوارع الإمارات - البيان

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars