الموضوعات تأتيك من 15431 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

اخبار السودان التي صدرت علي صفحات صحيفة الانتباهة اليوم السبت 6 ديسمبر 2014

06/12/2014 | 3:43 م 0 comments
اخبار السودان التي صدرت علي صفحات صحيفة الانتباهة اليوم السبت 6 ديسمبر 2014

في متابعات شبكة المقرن المتواصلة للاحداث واخر اخبار السودان ننقل لكم اهم ما ورد من تفاصيل بصحيفة الانتباهة الصادرة صباح اليوم السبت 6 ديسمير 2014 حيث اهتمت الصحيفة بنقل ابرز الاحداث بالساحة السياسية واخبار الاقتصاد في السودان يمكنكم متابعة بقية عناوين الصحف السودانية السبت 6/11/2014 وكذلك الصحف الرياضية الصادرة صباح اليوم السبت 6/11/2014   معتز ...

الرئيسية / أخبار السودان / اخبار السودان التي صدرت علي صفحات صحيفة الانتباهة اليوم السبت 6 ديسمبر 2014 اخبار السودان التي صدرت علي صفحات صحيفة الانتباهة اليوم السبت 6 ديسمبر 2014 اخبار السودان التي صدرت علي صفحات صحيفة الانتباهة اليوم السبت 6 ديسمبر 2014

في متابعات شبكة المقرن المتواصلة للاحداث واخر اخبار السودان ننقل لكم اهم ما ورد من تفاصيل بصحيفة الانتباهة الصادرة صباح اليوم السبت 6 ديسمير 2014 حيث اهتمت الصحيفة بنقل ابرز الاحداث بالساحة السياسية واخبار الاقتصاد في السودان يمكنكم متابعة بقية عناوين الصحف السودانية السبت 6/11/2014 وكذلك الصحف الرياضية الصادرة صباح اليوم السبت 6/11/2014

 

معتز موسى: دولة الجنوب لم تدفع فاتورة الكهرباء لـ «3» سنوات

أغلق وزير الكهرباء والموارد المائية معتز موسى الباب أمام أية زيادة في تعريفة الكهرباء، وقال: «المواطن خط أحمر، ومافي أي كلام عن تعديل فاتورة الكهرباء»، وأكد أن الحكومة تدعم الكهرباء بنحو «50» قرشاً للكيلواط. وأقرَّ موسى لبرنامج «مؤتمر إذاعي» أمس بوجود جهات دولية بالداخل مثل «اليوناميد والينمس» وشركات اتصالات ونفط ضخمة تستفيد من الدعم بصورة كبيرة، وكشف عن اتجاه للوصول إلى رؤية لزيادة فاتورة الكهرباء بالنسبة لتلك الجهات، وأضاف قائلاً: «نحن نتحدث عن جهات لديها القدرة على أن تدفع.. وما دايرين الزول المسكين والبسيط يبقى درقة لجهات تبيع وتشتري»، وأشار إلى خطط للوزارة لخفض تكلفة الكهرباء خلال «3» سنوات، وشدد على أن قطوعات الكهرباء تتم بعدالة، غير أنه عاد وقال إن تلك القطوعات تخضع لأوضاع الشبكة. في غضون ذلك أقرَّ وزير الكهرباء والموارد المائية معتز موسى باستحالة قطع الخط الناقل للكهرباء إلى دولة الجنوب، وأكد أن حكومة الجنوب لم تلتزم بدفع فاتورة استهلاك الكهرباء لـ «3» سنوات، وأضاف قائلاً: «الخط لو قطعناه سوف تنهار الشبكة»، وقال: «حتى لو لم يدفعوا بنتحملهم ونصبر عليهم». وأعلن موسى عن الشروع في الحزمة الأولى المتعلقة بإمداد مدينة بورتسودان من مياه النيل، وذلك عبر طرح عطاءات لتشييد خزانات في المدن الرئيسة بالولاية.

بلاغات في مواجهة سماسرة ومحامين بسبب الاعتداء على أراضٍ حكومية

كشف جهاز حماية الأراضي بالخرطوم عن تدوين مئات البلاغات في مواجهة سماسرة ومحامين وصفهم بـ «بمافيا الأراضي» اعتدوا على أراضٍ حكومية وتم بيعها إلى المواطنين ولم يتم العثور عليهم بعد، وأكد أن المحاكمات جارية للسماسرة الذين تم القبض عليهم. وهدد المدير العام للجهاز الفريق أحمد إمام التهامي لـ «الإنتباهة» بأن القانون سوف يطبق على كل معتدٍ على الأراضي، وقال: «لا جلوس مع أشخاص للوساطات»، وشدد على أن القانون سيأخذ مجراه، وأضاف أن الجهاز مازال يسجل يومياً مئات المخالفات بالعاصمة، ولفت إلى أن المرحلة القادمة سوف تشهد إزالة واسعة لكل المخالفات والتعديات بالولاية، وتعهد بتسليم الولاية خالية من المخالفات بنهاية هذا العام.

تحذير من شبكة دولية للدعارة والابتزاز التقني

حذَّرت جهات عدلية وأمنية وتقنية من خطورة شبكة دعارة وابتزاز دولية تنتمي إلى دولة عربية، وتستخدم الشبكة تكنولوجيا اتصالات متطورة لتنفيذ عملياتها الإجرامية المنظمة، وأبلغت المصادر أن الشبكة أوقعت العديد من الضحايا عن طريق عمليات تصوير استدراجي بتطبيقات ونظم نقل الصور والفيديو. وأشار المصدر إلى أن الضحايا يتم اختيارهم بدقة بعد رصد نشاطاتهم على مواقع التواصل، حيث تقتحم فتاة متبرجة تلك الحسابات وتقوم بإغراء وإثارة جنسية ومن ثم تلتقط صورًا خاصة للضحايا في أوضاع مخلة.وفي ذات الأثناء يظهر طرف ثالث يقوم بعملية ابتزاز بعد عرض صور الضحية في حسابه الخاص، ويطالب بمبلغ زهيد مقابل مسحها، على أن يتم إرساله على رقم حساب معين، وبوصول المبلغ تبدأ عملية ابتزاز أخرى باستغلال مستندات التحويل البنكي التي تحتوي على الأسماء والعناوين، وبعد استنزاف الضحية تقوم الشبكة ببث تلك الصور على مواقع التواصل الاجتماعي.

اعتماد بيانات السجل المدني في معاملات المواطنين بالخرطوم

بدأت ولاية الخرطوم خطوات عملية لبناء قواعد معلومات في مجال النشاطات الرئيسية من خلال الاستفادة من بيانات السجل المدني التي غطت أكثر من «85%» من سكان الولاية.وكشف مدير مركز معلومات ولاية الخرطوم كمال الحاج الصديق لـ«اس ام سي»، عن اتفاق بين الولاية ممثلة في مركز المعلومات والإدارة العامة للسجل المدني لتمكين المواطن بالولاية من إجراء معاملاته الرسمية عبر نظام السجل المدني بما فيها خدمات تسجيل الأراضي، والتقديم للمدارس، والحصول على بطاقات التأمين الصحي، وتسجيل الأنشطة التجارية المختلفة، وأن يكون هذا النشاط في إطار برنامج الحكومة الإلكترونية.وأضاف الصديق أنه تم الاتفاق أيضاً على تأهيل جميع البيانات بالاعتماد على السجلات الإلكترونية، لتحديد أنماط المؤشرات الإحصائية الخاصة بالسكان وتوفير المعلومات الشاملة والدقيقة لاتخاذ القرارات الصائبة لهذه الخطوة، مشيراً إلى تكليف الإدارة العامة للسجل المدني الجهات الفنية بإعداد الخطوات التنفيذية.

عمليات تجنيد قسري للأطفال بهيبان والبرام لقطاع الشمال

كشفت السلطات المختصة بولاية جنوب كردفان عن عمليات تجنيد قسري واسعة للأطفال تقوم بها الحركة الشعبية قطاع الشمال بمحليتي هيبان والبرام بالتزامن مع المفاوضات بأديس أبابا حول قضايا المنطقتين. وقال معتمد هيبان ياسر كباشي لـ«إس إم سي»، إن الحركة الشعبية قطاع الشمال قامت بعمليات وسط الأطفال بهدف توسيع العمليات العسكرية لتقوية موقفها التفاوضي.موضحاً أن المدن بالولاية استقبلت المئات من الأطفال والشباب الفارين من مناطق التمرد. وأبان أن عمليات التجنيد أصبحت إلزامية تجاه الأسر الموجودة في مناطق التمرد، بجانب تهديد الأسر التي تمتنع من الدفع بإطفالها للمعسكرات.

من جانبه، قال معتمد محلية البرام جابر إبراهيم تيه، إن قطاع الشمال ظل يدفع بأعداد كبيرة من الأطفال إلى معسكرات التجنيد بعد فقدانه لعدد من الجنود في الميدان بعد هروبهم، مناشداً المجتمع الدولي بالضغط على قطاع الشمال من أجل التوصل إلى سلام ينهي الحرب بالولاية.

 

 

البشير يشهد مهرجان البركل بالولاية الشمالية

أكملت الولاية الشمالية كافة استعداداتها لاستقبال رئيس الجمهورية، لافتتاح مهرجان البركل الذي ينطلق اليوم وسط حضور جماهيري كبير ومشاركات دولية وولائية. وقال وزير الثقافة والإعلام بالولاية د. محمد الفاتح أبو شوك لـ«اس ام سي»، إن برنامج المهرجان يحتوي على خطاب جماهيري لرئيس الجمهورية وليلة ثقافية كبرى.بجانب معارض تراثية وأسواق للبيع المخفض وأنشطة رياضية ومسابقات للهجن والخيول ورالي للسيارات ورحلات نيلية ومحاضرات علمية تقدمها كلية الآداب بكريمة.وأشار أبوشوك إلى أن فعاليات المهرجان ستنتقل للمحليات الأخرى، وسيشهد المهرجان ختام مهرجان العمال الثقافي الذي يضم ولايات الشمالية ونهر النيل بحضور وزير الثقافة الطيب حسن بدوي، مبيناً أن الاحتفال سيتم تنظيمه سنوياً بالولاية.

توجيه قيادات الحكومة بالانخراط في معسكرات الدفاع الشعبي

وجه الضو الماحي والي القضارف كل أعضاء حكومته بالانخراط في معسكرات الدفاع الشعبي، وأعلن حالة الاستنفار القصوى بالولاية، وقال لدى مخاطبته أمس المجاهدين عقب صلاة الجمعة بمعسكر الشهيد عبيد ختم بالمرخيات إن البلاد مستهدفة، وإن المجاهدين سيمزقون وثيقة ما يسمى نداء السودان، موضحاً أن ولايته أكملت ترتيباتها لفتح معسكرات التدريب التي سينتظم فيها كل وزراء ومعتمدي الولاية.ومن جانبه أوضح منسق الدفاع الشعبي بالولاية حسن الصادق البصير جاهزية المجاهدين لرد أي عدوان، وقال إن الترتيبات الخاصة بفتح المعسكرات اكتملت، وسيكون لها دور واضح في الإسناد وفي مسارح العمليات المختلفة.

الخارجية المصرية: القاهرة لن تدَّخر وسعاً في تحقيق الحوار بين الخرطوم وجوبا

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية السفير بدر عبد العاطي، أن زيارة سامح شكري وزير الخارجية للسودان زيارة مهمة بعد الطفرة التي شهدتها العلاقات المصرية السودانية في ضوء الزيارة التي قام بها الرئيس عمر البشير للقاهرة أخيراً ولقائه الرئيس عبد الفتاح السيسي.وأضاف عبد العاطي في تصريحات له بالقاهرة أن مصر لا تدَّخر وسعاً في الوقوف بجانب الحل السلمي والحوار بين شمال وجنوب السودان والفصائل السودانية المختلفة، وبذل جهود مكثفة لتحقيق المصالحة والاحتكام للحوار بعيداً عن العنف.

اتحاد العمال: رفع سن التقاعد على منضدة الرئاسة

أكد الاتحاد العام لنقابات عمال السودان أن مشروع رفع سن التقاعد للعاملين بالدولة من «60» إلى «65» عاماً يمضي بخطى ثابتة تجاه إنفاذه قريباً بموافقة كل أطراف العملية الإنتاجية المتمثلة في الحكومة والقطاع الخاص والعاملين. وقال نائب رئيس الاتحاد الجنيد أحمد صالح لـ «سونا» إن المشروع يعتبر مطلباً أساسياً للاتحاد قبل عامين، وقد تم وضعه على منضدة رئاسة الجمهورية، مشيراً إلى أن رئيس الجمهورية كان قد شكل لجنة ضمت خبراءً في هذا المجال لدراسته ورفع تقرير بشأنه.وأضاف الجنيد أن اللجنة أوصت بإنفاذه لجملة من الأسباب على رأسها تحسن الصحة العامة للعاملين خاصة بعد تهيئة بيئة العمل المناسبة التي شهدت تدخل الآلة بديلاً للعمل اليدوي مما جعل صحة العاملين أفضل من السابق، فضلاً عن التطور الذي حدث في مجال التأمين الصحي للعاملين بالدولة.

 

 

تابع المزيد من أخبار السودان عبر الرابط

صحيفة الانتباهة.

 

2014-12-06 مقالات مشابهة إحالة ملفات فساد جهات حكومية في السودان للنائب العام إحالة ملفات فساد جهات حكومية في السودان للنائب العام صحيفة الانتباهة: جنود اليوناميد يغتصبون نساء في دارفور صحيفة الانتباهة: جنود اليوناميد يغتصبون نساء في دارفور صحيفة الانتباهة: جنوب السودان.. «انـقـلاب» مـيــزان الـحـرب صحيفة الانتباهة: جنوب السودان.. «انـقـلاب» مـيــزان الـحـرب للتعليق علي الخبر إلغاء الرد

الصحف السودانية

الصحف والجرائد السودانية

       

       

       

       

        

       

     

جديد الاخبار مصدر عسكري يشكك في صحة تسريبات مكتب السيسي التي بثت في قناة مكملين مصدر عسكري يشكك في صحة تسريبات مكتب السيسي التي بثت في قناة مكملين 6 ديسمبر,2014 من وراء تسريبات مكتب السيسي التي بثتها قناة مكملين حول اخفاء مكان وتاريخ احتجاز مرسي من وراء تسريبات مكتب السيسي التي بثتها قناة مكملين حول اخفاء مكان وتاريخ احتجاز مرسي 6 ديسمبر,2014 اخبار السودان التي صدرت علي صفحات صحيفة الانتباهة اليوم السبت 6 ديسمبر 2014 اخبار السودان التي صدرت علي صفحات صحيفة الانتباهة اليوم السبت 6 ديسمبر 2014 6 ديسمبر,2014 بالصور: من هي آنا فرويد التي إحتفل محرك البحث قوقل بذكرى ميلادها عبر صفحته الرسمية بالصور: من هي آنا فرويد التي إحتفل محرك البحث قوقل بذكرى ميلادها عبر صفحته الرسمية 6 ديسمبر,2014 أسعار العملات العملاتالاحد 30/11/2014الاثنين 24/11/2014الثلاثاء 18/11/2014الاثنين 17/11/2014الخميس 13/11/2014التغير دولار8.828.848.708.708.70إنخفاض اليورو10.9010.96 10.8810.8710.78إنخفاض درهم إماراتي2.352.37 2.342.342.34إنخفاض ريال قطري2.372.38 2.352.352.35إنخفاض آخر تحديث للأسعار: الاحد 30-11-2014

المزيد من العملات

مساحة إعلانية الاكثر قراءة إكتمال مراسم زواج تسابيح مبارك خاطر و إبراهيم حفيد الميرغني إكتمال مراسم زواج تسابيح مبارك خاطر و إبراهيم حفيد الميرغني 12 سبتمبر,2013 الفنانة منار صديق تدخل قفص الزوجية الفنانة منار صديق تدخل قفص الزوجية 28 أكتوبر,2013 رحيل عارض الازياء والممثل السوداني رشاد نميري رحيل عارض الازياء والممثل السوداني رشاد نميري 31 مارس,2014 فاطمة عمر نجمة أغاني وأغاني .. وصاحبة فرحانة بيك أنا يا جناي فاطمة عمر نجمة أغاني وأغاني .. وصاحبة فرحانة بيك أنا يا جناي 25 يوليو,2013
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
امس 17:40 م

حرب استنزاف.. واشنطن تأمل استئناف مفاوضات السودان بعد رمضان التلفزيون العربي

اعتبر المبعوث الأميركي أن "حرب الاستنزاف" في السودان "لا تمثل كارثة للمدنيين فحسب، بل يمكنها بسهولة أن تثير انقسامات أكثر وتصبح حربًا إقليمية".

حرب استنزاف.. واشنطن تأمل استئناف مفاوضات السودان بعد رمضان   التلفزيون العربي
امس 17:40 م

أميركا تتعهد بتقديم 47 مليون دولار لدعم السودان ودول مجاورة

تعهدت الولايات المتحدة، اليوم (الأربعاء)، بتقديم مساعدات إنسانية جديدة بنحو 47 مليون دولار للاستجابة لحالات الطوارئ في السودان ودول مجاورة.

أميركا تتعهد بتقديم 47 مليون دولار لدعم السودان ودول مجاورة
امس 17:40 م

السودان الآن- كيف يواجه السودانيون خطر المجاعة في شهر رمضان؟ – DW – 2024/3/27

انتصف شهر رمضان وسط تحذيرات الأمم المتحدة من شبح المجاعة في السودان. فكيف هي أحوال السودانيين في أول رمضان يعيشونه وسط الحرب؟ وكيف توفر المبادرات المجتمعية الطعام للمحتاجين؟ وما أهم العوائق التي تواجهها في ذلك؟

السودان الآن- كيف يواجه السودانيون خطر المجاعة في شهر رمضان؟ – DW – 2024/3/27
امس 17:40 م

تحذير أممي: السودان يواجه واحدة من أسوأ الكوارث الإنسانية

حذرت مسؤولة في الأمم المتحدة، الأربعاء، من أن السودان حيث يلوح شبح المجاعة بعد نحو عام من الحرب، يواجه "واحدة من أسوأ الكوارث الإنسانية في الذاكرة

تحذير أممي: السودان يواجه واحدة من أسوأ الكوارث الإنسانية
امس 17:40 م

تحذيرات من غرق السودان في دوامة صناعة الميليشيات سكاي نيوز عربية

تشهد مناطق عديدة في شرق وشمال وغرب السودان تنافسا حادا على عمليات "التجييش" وصناعة ميليشيات مسلحة جديدة، وسط تحذيرات متزايدة من المآلات الخطيرة، التي يمكن أن تغرق البلاد أكثر في صراعات دموية في ظل الحرب الحالية المستمرة منذ نحو عام بين الجيش وقوات الدعم السريع.

تحذيرات من غرق السودان في دوامة صناعة  الميليشيات    سكاي نيوز عربية
26/03/2024 | 12:35 ص

السودان.. جهود أفريقية جديدة مع احتدام القتال في 3 جبهات سكاي نيوز عربية

تزامنا مع احتدام القتال في العاصمة الخرطوم ومدينتي بابنوسة والفاشر في غرب السودان، أجرى وفد "الآلية الأفريقية رفيعة المستوى" الخاصة بالسودان، التابعة للاتحاد الأفريقي، مباحثات جديدة مع قائد الجيش عبدالفتاح البرهان الأحد، وسط تقارير عن إيصال رسالة صارمة للدفع في اتجاه انهاء الحرب. 

السودان.. جهود أفريقية جديدة مع احتدام القتال في 3 جبهات   سكاي نيوز عربية
26/03/2024 | 12:35 ص

محمد تورشين لمونت كارلو انضمام حركة تحرير السودان إلى الجيش انتصار كبير له

أعلن ميني أركو مناوي رئيس حركة تحرير السودان وحاكم إقليم دارفور توجه قوات من الحركة إلى العاصمة الخرطوم للمشاركة مع الجيش في القتال ضد قوات الدعم السريع.

محمد تورشين لمونت كارلو  انضمام حركة تحرير السودان إلى الجيش انتصار كبير له


اخبار السودان التي صدرت علي صفحات صحيفة الانتباهة اليوم السبت 6 ديسمبر 2014 اخبار السودان في متابعات شبكة المقرن المتواصلة للاحداث واخر اخبار السودان ننقل لكم اهم ما ورد من تفاصيل بصحيفة الانتباهة الصادرة صباح اليوم السبت 6 ديسمير 2014 حيث اهتمت الصحيفة بنقل ابرز الاحداث بالساحة السياسية واخبار الاقتصاد في السودان يمكنكم متابعة بقية عناوين الص



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السودان

خيارات

اخبار السودان التي صدرت علي صفحات صحيفة الانتباهة اليوم السبت 6 ديسمبر 2014
المصدر http://www.mugrn.net/ar/18281 mugrn.net
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي اخبار السودان التي صدرت علي صفحات صحيفة الانتباهة اليوم السبت 6 ديسمبر 2014

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars