الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

فورين بوليسي مسيحيو الموصل يودعون وطنهم بسبب سيطرة داعش

21/06/2014 | 4:49 م 0 comments
 فورين بوليسي مسيحيو الموصل يودعون وطنهم بسبب سيطرة داعش

حذرت مجلة فورين بوليسى من عملية التطهير الدينى التى تجرى لمسيحى العراق على يد الجماعات الإسلامية المتطرفة التابعة لتنظيم القاعدة، وقالت: 'سيطرة الإرهابيين على شمال العراق يمثل كارثة للعراقيين، لكن ...

حذرت مجلة فورين بوليسى من عملية التطهير الدينى التى تجرى لمسيحى العراق على يد الجماعات الإسلامية المتطرفة التابعة لتنظيم القاعدة، وقالت: "سيطرة الإرهابيين على شمال العراق يمثل كارثة للعراقيين، لكن تدمير الثقافة المسيحية القديمة كارثة للعالم كله".

وتحت عنوان "مسيحيو الموصل يقولون وداعا"، نشرت المجلة نهاية الأسبوع تقريرا مطولا عن فرار مسيحيى المدينة التى سيطر على مقاتلى جماعة الدولة الإسلامية فى العراق وبلاد الشام "داعش"، تقول فيه إن الأمر بدا مثل اختفاء بعض الغطاء الجليدى من القطب الجنوبى الضخم، أو انقراض أحد الأنواع النادرة من الكائنات.

وتضيف أن هناك شعورا بأن أحد المقومات الأكثر قيمة للحياة على الأرض على وشك أن تختفى، فى جميع الاحتمالات، إلى الأبد، ووفقا للأب إميل شمعون نونا، بطريرك الكنيسة الكاثوليكية الكلدانية فى الموصل، فإن منذ الغزو الأمريكى للعراق عام 2003 تضاءل عدد مسيحيى مدينة الموصل من 35 ألفا إلى 3 آلاف فقط بسبب العنف ضدهم.

ويقول الأب الكلدانى إنه الآن لم يعد أحد موجود من المواطنين المسيحيين، إذ التحق أغلبهم باللاجئين الذين فروا ضمن نصف مليون عراقى إلى إقليم كردستان، مع سيطرة داعش على الموصل هذا الشهر. وفور وصول مقاتلى داعش إلى المدينة قاموا بإشعال النار فى الكنيسة الأرمنية.

وتقول فورين بوليسى إن مسيحيى الموصل شعروا بالرعب مع قدوم داعش التى نشرت صورة وحشية على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعى لعميات قتل جماعى، حيث قتل نحو 1700 جندى عراقى رميا بالرصاص، هذا علاوة على ما فعله داعش بمسيحيى سوريا، وفرض الجزية عليهم فى مدينة الرقة.

وتقول المجلة الأمريكية إن طيلة 2000 عام كانت العراق موطنا للثقافة المتميزة والحيوية للمسيحية الشرقية، لكن هذه القصة التاريخية قاربت على نهايتها، ووفقا للتقديرات الرسمية فإن عدد مسيحيى العراق عام 2003 كان يبلغ نحو 1.5 مليون نسمة، أى حوالى 5% من السكان، ولكن توسع الصراع الطائفى والهجمات الإرهابية دفع أولئك المواطنين خارج بلادهم فارين إلى معسكرات اللاجئين أو الدول الغربية.
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج

قررت الدائرة الأولي إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا المنعقدة بمجمع المحاكم بمأمورية استئناف مركز اصلاح بدر، تأجيل جلسات محاكمة 5 عناصر بـ خلية داعش سوهاج .. وهي القضية رقم 426 لسنة 2024، التجمع الأول والمقيدة برقم 13 لسنة 2024 القاهرة الجديدة والتي قيدت برقم 48 لسنة 2024 جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو.

قرار عاجل بشأن محاكمة متهمي خلية داعش سوهاج
19/03/2024 | 2:58 ص

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الاثنين، تدمير مضافات وأنفاق تابعة لتنظيم داعش الإرهابي ومصادرة عدد من الأسلحة في عمليات جهاز مكافحة الإرهاب بأربع محافظات

العراق: تدمير مضافات ومصادرة أسلحة في عملية أمنية بأربع محافظات - بوابة الأهرام
19/03/2024 | 2:58 ص

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»

أعلن المغرب اليوم (الثلاثاء) اكتشاف وتفكيك شبكة وصفها بأنها إرهابية تعمل في تجنيد وإرسال مقاتلين للانضمام لتنظيم «داعش» بمنطقة الساحل جنوب الصحراء.

المغرب يعلن تفكيك شبكة لتجنيد مقاتلين للانضمام إلى «داعش»
19/03/2024 | 2:58 ص

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج | مصراوى

قرار قضائي جديد بشأن متهمي خلية داعش سوهاج   مصراوى
19/03/2024 | 2:58 ص

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية داعش سوهاج لجلسة 1 يونيو -

قررت الدائرة الأولي إرهاب المنعقدة ببدر برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني اليوم، تأجيل محاكمة 5 متهمين بخلية داعش سوهاج، في القضية رقم 48 لسنة 2024، جنايات أمن الدولة، لجلسة 1 يونيو لفض الأحراز.

تأجيل محاكمة المتهمين بخلية  داعش سوهاج  لجلسة 1 يونيو -
24/02/2024 | 12:30 م

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي

أكدت زوجة زعيم داعش السابق أبو بكر البغدادي أن زعيم التنظيم الذي روّع العالم لسنوات كان يعاني من مشكلات نفسية وحالة عصبية بعد خروجه من السجن، من دون أن يخبرها بما كان يحدث معه. وكانت أسماء محمد الزوجة الأولى للبغدادي قد أطلت مجددا، من خلال الجزء الثاني من المقابلة التي انفردت بها قناتا "العربية" و"الحدث"

أمريكا جعلته إرهابيا، التحالف الدولي ضد داعش يرد على زوجة البغدادي
24/02/2024 | 12:30 م

عروس داعش تخسر جنسيتها البريطانية

"عروس داعش" تخسر جنسيتها البريطانية

عروس داعش  تخسر جنسيتها البريطانية


فورين بوليسي مسيحيو الموصل يودعون وطنهم بسبب سيطرة داعش تنظيم داعش حذرت مجلة فورين بوليسى من عملية التطهير الدينى التى تجرى لمسيحى العراق على يد الجماعات الإسلامية المتطرفة التابعة لتنظيم القاعدة، وقالت: 'سيطرة الإرهابيين على شمال العراق يمثل كارثة للعراقيين، لكن ...



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

 فورين بوليسي مسيحيو الموصل يودعون وطنهم بسبب سيطرة داعش
المصدر http://www.albawabhnews.com/648317 البوابة نيوز
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي فورين بوليسي مسيحيو الموصل يودعون وطنهم بسبب سيطرة داعش

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars