الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > حب وزواج

شمعة تحترق.. حكاية مطلقة سعودية -

07/12/2014 | 6:28 م 0 comments
شمعة تحترق..

حكاية مطلقة سعودية -

لم تكن تنتظر

فاضل العماني

    لم تكن تنتظر "شمعة" تلك النهاية المأساوية لحكايتها المثيرة التي نسجت ظفائرها أصابع الزمن لحياكة حياة جميلة مترعة بالحب والفرح والسعادة والحرية، وهي حياة طالما حلمت بها كل ليلة، لتتخلص من سطوة الأهل والعادات والتقاليد والأعراف.

شمعة، وهو الاسم المستعار، ذات ال 18 ربيعاً، والممتلئة جمالاً واندفاعاً وتمرداً، وجدت في ذلك الشاب الجميل، فارس أحلامها الذي سيُحلق بها على صهوة عالم يضج بالصخب والتحرر والخيال، بعيداً عن ملامح الكبت والانزواء والانغلاق.

حينما خفق قلبها الصغير لأول مرة، لم تكن تُدرك بعد، ماذا تُخبئ لها الأقدار، ولكنها كانت تعيش "حالة حب" صاخبة، هي أشبه بغيمة فرح، حجبت عنها أشعة الحقيقة.

من أجل ذلك الحب المنشود وتلك الحياة الجميلة، تركت شمعة مقاعد الدراسة الجامعية التي عشقتها منذ أول يوم دراسي، لأنها كانت تعي رغم صغرها ضرورة الحصول على شهادة جامعية، قد تعتمد عليها كسلاح تدافع به عن حياتها من غدر الزمان وقسوة الإنسان، ولكنها كانت على استعداد تام للتخلي عن كل شيء، للفوز بحياتها الجديدة.

تزوجت، وقطعت مع زوجها كل تلك الصحراء الممتدة، لتصل الى جنتها الموعودة. لقد تركت شمعة كل شيء وراءها، صدر أمها الدافئ وصوت أبيها الحنون وضحكات الأماسي الجميلة مع أخواتها وصديقاتها. تركت كل شيء، لتحيا حياتها الجديدة، والتي بدأت فصولها وأحداثها تتلاحق بإيقاع سريع وغريب.

منذ الساعات الأولى التي حطت بها قدماها الطائرتان بنشوة الفرح والسعادة التي حملتها معها في حقيبة الزفاف والتهاني والتبريكات، بدأت فصول حكايتها الحقيقية. الألم والحزن والحسرة وكل ألوان المعاناة، كانت بانتظارها في ذلك "البيت المسكون" بالزيف والكذب والخداع، ووسط عائلة، بل مجتمع، يرى في المرأة، مجرد وسيلة للإنجاب ومتعة للرجل وخادمة للأسرة.

6 سنوات، عاشتها شمعة وهي تذبل كل يوم وليلة، حياة ذليلة وبائسة ورخيصة، مع زوج يُفاخر بالخيانة أمام زوجة غريبة ووحيدة، وعلى مرأى ومسمع عائلة لا تجد مشكلة في تلك السلوكيات المشينة، لأن الرجل في عرفها طبعاً لا يُعيبه ذلك مطلقاً. لقد شعرت شمعة بأنها سقطت في وحل من الأحزان والأوهام والضياع، حاكت حبائله اللعينة، غواية ذلك الحب الطفولي العبثي.

حاولت، خلال تلك السنوات، أن تتحمل وتتكيف مع هذه الحياة التعيسة، وتُمنّي نفسها بتغير ذلك الزوج الغادر، ولكن كل ذلك لم يحصل، فقررت أن تُنهي هذه المعاناة التي غيرت ملامحها الجميلة وشوهت روحها الشفافة.

وفي زيارتها الأخيرة لأهلها، حزمت أمرها، ولم تعد مع ذلك الذئب البشري الذي انتزع منها حياتها، كل حياتها، وحولها الى ظل مفرغ من كل معاني الحب والأمل والطموح.

عادت شمعة مكسورة لغرفتها التي غادرتها سعيدة قبل 6 سنوات، لتجدها باهتة الألوان وخالية من الفرح. لقد تغيرت شمعة، وتغيرت غرفتها، وتغيرت حياتها، وها هي تعود لبيتها القديم، لتزداد أحزانها وخساراتها بفقد الأب الحاني بعد مدة قصيرة من عودتها. شمعة الآن، مجرد ملامح أنثى، بلا نبض وبلا روح.

لقد أصبحت شمعة، مجرد ورقة طلاق، كُتبت بحبر آلامها ومعاناتها، وهي الآن تبدأ فصلاً آخر. شمعة المطلقة، هو عنوان الجزء الثاني من حكايتها الحزينة. هي الآن، تُحاول أن تُرمم شرفات قلبها الذي أنهكه الألم، وسط تلك النظرات السافرة التي تُلاحقها، وتلك الأسئلة الموجعة التي تُصوّب لما تبقى من كبريائها.

لم تتجرأ على الاندماج مع محيطها، ولم تستطع العودة لمقاعد الجامعة، ولم تُحاول البحث عن وظيفة، لأنها قد أصيبت بفوبيا من كل شيء، فالفتاة المطلقة كالبيت القديم الذي لا يُعجب أحداً، ولكنها رغم كل آلامها، مازالت تحمل قلباً مؤمناً بقضاء الله، ونبرة صوتها الحادة لم تُفارق مسامعي: "ذلك هو الجزء الحزين من حكايتي، ولكن القادم أجمل بإذن الله".

تلك هي قصة شمعة، بل قصة الآلاف من المطلقات الملاحقات بسهام الأسئلة والفضول والظنون والمعاناة.. لم أكن أظن بأن حكاية شمعة، ستلتهم كل المقال، لأنني كنت بصدد الكتابة عن ظاهرة الطلاق، هذه القنبلة الموقوتة التي تُشكل تهديداً خطيراً على بنية مجتمعنا.

المقال القادم، سيتناول ظاهرة الطلاق في المملكة.. أسبابها وتداعياتها.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
16/04/2024 | 2:40 م

طرق التعبير عن الحب عند النساء مجلة سيدتي

طريقة الإفصاح عن الحب تختلف بالتأكيد من شخص لآخر، وتختلف بين المرأة والرجل. بالسياق التالي سيدتي تحدثك عن طرق التعبير عن الحب عند النساء.

طرق التعبير عن الحب عند النساء   مجلة سيدتي
16/04/2024 | 2:40 م

متى ينزل راتب المتقاعدين؟ المؤسسة العامة للتقاعد توضح الموعد الرسمي لصرف الراتب

ما هي أوضاع العلاقة الحميمة بالصور للمتزوجين الأكثر اثارة؟ وما هي الكلمات التي يحبها الرجل في الفراش؟ العلاقة الحميمة في العلاقة الزوجية التي تنشأ بين الرجل

متى ينزل راتب المتقاعدين؟ المؤسسة العامة للتقاعد توضح الموعد الرسمي لصرف الراتب
16/04/2024 | 2:40 م

«حركات خبيثة هتخليها تعشقك».. 3 أشياء تعشقها المراه في الرجل اعرفها واستعملها في الحلال فقط!! - بوابة نيوز مصر

تعتبر العلاقة بين الرجل والمرأة من أساسيات الحياة الزوجية والعائلية، فالتفاهم والاحترام والحب المتبادل بين الزوجين هي العناصر الأساسية للحفاظ على علاقة سليمة

«حركات خبيثة هتخليها تعشقك».. 3 أشياء تعشقها المراه في الرجل اعرفها واستعملها في الحلال فقط!! - بوابة نيوز مصر
16/04/2024 | 2:40 م

455 اسئلة عن الحب رومانسية - موقع رؤية

455 اسئلة عن الحب رومانسية ، الحب هو العلاقة الاجمل والانقى بين البشر وهو الاساس الذي تبنى عليه العلاقات الاجتماعية المختلفة، والحديث عن الحب يدور في اغلب

455 اسئلة عن الحب رومانسية - موقع رؤية
16/04/2024 | 2:40 م

أبرزها النظر المستمر إليها.. علامات تكشف حب الرجل للمرأة مجلة سيدتي

الرجل عندما يحب امرأة بصدق؛ فإن حبه يكون عميقا جداً، وقد يكون من الصعب أحياناً فهم هذه المشاعر، تعرفي بالسياق الآتي إلى علامات كاشفة توضح حب الرجل للمرأة.

أبرزها النظر المستمر إليها.. علامات تكشف حب الرجل للمرأة   مجلة سيدتي
04/04/2024 | 2:44 ص

الحب كتضافر خلاق بين عنصري الماء والتراب

لم يكن الفلاسفة والباحثون ليجافوا الحقيقة في شيء، حين رأوا في التجليات المختلفة للحب ما يختزل العناصر الأربعة للوجود، الماء والتراب والنار والهواء.

الحب كتضافر خلاق بين عنصري الماء والتراب
04/04/2024 | 2:44 ص

حسام موافي يحذر مرضى السمنة من التدخين.. فيديو

قالت الفنانة ياسمين صبري، إن الحب من وجهة نظرها يأتي بالعشرة والمعاملة بين الرجل والمرأة. وأضافت صبري في لقائها مع الإعلامي عمرو أديب في بودكاست «بيج تايم»: «مفيش حاجة اسمها حب من أول نظرة، الحب كلمة...

حسام موافي يحذر مرضى السمنة من التدخين.. فيديو


شمعة تحترق.. حكاية مطلقة سعودية - حب وزواج لم تكن تنتظر



اشترك ليصلك كل جديد عن حب وزواج

خيارات

شمعة تحترق..

حكاية مطلقة سعودية -
المصدر http://www.alriyadh.com/1001112 جريدة الرياض

زيارة الموضوع الاصلي
شمعة تحترق.. حكاية مطلقة سعودية -
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي شمعة تحترق.. حكاية مطلقة سعودية -

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars