الموضوعات تأتيك من 15431 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

«الزياني»: القمة الخليجية ستناقش التحديات الأمنية وسبل التكامل الأمني والعسكري الخليج الجديد

07/12/2014 | 7:39 م 0 comments

الصفحة الرئيسية: أخبار «عبداللطيف الزياني» الأمين العام لمجلس دول التعاون الخليجي «الزياني»: القمة الخليجية ستناقش التحديات الأمنية وسبل التكامل الأمني والعسكري 07-12-2014 الساعة 14:28 | نورالدين المنصوري

قال الأمين العام لـ«مجلس دول التعاون الخليجي»، «عبد اللطيف الزياني»، إن القمة الخليجية الـ35 التي تستضيفها الدوحة الثلاثاء المقبل، تعقد في ظل أوضاع وتحديات كثيرة تمر بها المنطقة، مشيراً إلى أن «التحديات الأمنية» هي أبرز عناوين القمة، وأن دول المجلس تسعى إلى التكامل الأمني والعسكري، منوها بمبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك «عبدالله بن عبد العزيز» بشأن استضافة الرياض القمة الاستثنائية الشهر الماضي، التي حققت المصالحة الخليجية، والتي وصفها بـ«مبادرة خير».

وأكد «الزياني» تطلعه إلى نجاح قمة الدوحة، مشيراً إلى استمرار تنسيق الأجهزة الأمنية الخليجية وتعاونها في شأن متابعة حجم التهديد الإرهابي وما يتم إنجازه لمكافحته، ونفى أن تكون السوق الخليجية المشتركة والاتحاد الجمركي يعانيان من التعثر، مؤكداً أن دول المجلس تسعى للتكامل في مجالات عدة، وبينها المجال العسكري.

كما لفت إلى أن القمة ستعزز العمل الخليجي في سبيل المزيد من التعاون والتكامل، مشيراً إلى أن تنفيذ مشروعي «القيادة العسكرية الموّحدة» و«الشرطة الخليجية» سيتم بعد موافقة القادة، مشددا على موقف دول مجلس التعاون في التعاون الدولي لمكافحة الإرهاب.

وعن التحديات الأمنية في منطقة الخليج العربي، قال «الزياني»: «الكل يعلم أن التحديات الأمنية كبيرة، ونظرة قادة المجلس لا تركز على جانب واحد من التعاون، وإنما تشمل الميادين كافة، وستنظر القمة إلى العمل الخليجي وإنجازاته خلال عام كامل، وهناك عدد من اللجان الوزارية التي تقوم بأعمال في مختلف المجالات، وهي ترفع تقاريرها وتوصياتها، ويتم تداولها أثناء القمة لإصدار القرارات المناسبة التي تعزز وتعمّق العمل الخليجي المشترك».

ولفت «الزياني» إلى أن التعاون والتنسيق الخليجي لمكافحة الإرهاب مستمر في متابعة حجم التهديد الإرهابي، قائلا: «الكل يعلم الجهود التي تقوم بها دول المجلس والمبادرات التي تقدمها والمؤتمرات التي تعقدها. وكانت هناك مبادرة من خادم الحرمين بإنشاء مركز دولي لمكافحة الإرهاب، وكم كنا نتمنى لو بدأنا بتفعيل المركز قبل 10 أعوام، لكان الوضع مختلفاً على ما هو عليه، وهذه المبادرة (دعوة السعودية لإنشاء المركز) تعكس إصرار دول المجلس على أن يكون الجهد جهداً دولياً في مكافحة الإرهاب».

وأضاف «الزياني»: «نحن نتعامل مع الجميع في تحقيق الاستقرار والسلم في المنطقة، ومكافحة أي تهديد يؤثر على السلم والأمن الدوليين مشيراً إلى أن «مشروع تشكيل القوة البحرية الخليجية سيعرض على القادة لأخذ قرار بشأنه».

وقد أكد أمير دولة قطر، الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني» في وقت سابق أن «مجلس التعاون الخليجي» هو «البيت الإقليمي الأول»، مشددا على الحرص الدائم على تعزيز العلاقات مع الأشقاء كافة.

وتلقى رئيس دولة الإمارات الشيخ «خليفة بن زايد آل نهيان» دعوة رسمية من الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني» أمير دولة قطر لحضور القمة الخامسة والثلاثين لقادة وزعماء دول «مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تستضيفها الدوحة يومي التاسع والعاشر من شهر ديسمبر/كانون الأول الجاري.

وتسلم الدعوة الشيخ «محمد بن راشد آل مكتوم» نائب رئيس دولة الإمارات خلال استقباله في دبي «عبدالله بن خليفة العطية» وزير الدولة القطري، وجرى خلال اللقاء استعراض التحضيرات الجارية لعقد الدورة الخامسة والثلاثين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في العاصمة القطرية.

وأعلنت دولة الإمارات في وقت سابق أنها ستشارك في القمة الخليجية المقررة في الدوحة بعد انفراج في الأزمة الدبلوماسية من خلال الاتفاق على عودة سفراء السعودية والإمارات والبحرين إلى قطر.

وخلال قمة خليجية استثنائية في الرياض قبل ثلاثة أسابيع من قمة الدوحة، قررت الدول الثلاث إعادة سفراءها إلى قطر.

وأعربت دولة الإمارات في بيان لها عن «سعادتها بنجاح اجتماع الرياض من خلال تغليب وحدة الخليج ومصلحته لصالح المصالح العليا لشعوب المنطقة واستقراراها، ورحبت بعودة المسيرة الخليجية إلى طريقها الصحيح».

واعتبر بيان القمة الاستثنائية أن الاتفاق الذي تم التوصل إليه في الرياض «يعد إيذانا بفتح صفحة جديدة ستكون مرتكزا قويا لدفع مسيرة العمل المشترك والانطلاق نحو كيان خليجي قوي ومتماسك خاصة في ظل الظروف الدقيقة التي تمر بها المنطقة وتتطلب مضاعفة الجهود والتكاتف لحماية الأمن والاستقرار فيها».

 

المصدر | الخليج الجديد + الحياة كلمات مفتاحية |
دول مجلس التعاون الخليجيقطرالسعوديةالملك عبداللهالشيخ تميم بن حمدخليفة بن زايدمحمد بن راشدالإمارات موضوعات متعلقة الزياني يعلن عن توقيع اتفاق جديد بخصوص ملف المصالحة الخليجية الزياني يعلن عن توقيع اتفاق جديد بخصوص ملف المصالحة الخليجية «العقدة الإماراتية» تهدّد المصالحة الخليجية «العقدة الإماراتية» تهدّد المصالحة الخليجية أمير قطر: نرحب بأشقائنا في القمة الخليجية الشهر المقبل فى الدوحة أمير قطر: نرحب بأشقائنا في القمة الخليجية الشهر المقبل فى الدوحة الإمارات تتسلم دعوة رسمية من قطر لحضور القمة الخليجية الإمارات تتسلم دعوة رسمية من قطر لحضور القمة الخليجية القمة الخليجية بالدوحة والملف السوري يتصدران افتتاحيات الصحف القطرية القمة الخليجية بالدوحة والملف السوري يتصدران افتتاحيات الصحف القطرية الأمير «تميم» يستقبل الشيخ «محمد بن زايد» في زيارة ”أخوية“ لتعزيز المصالحة الخليجية الأمير «تميم» يستقبل الشيخ «محمد بن زايد» في زيارة ”أخوية“ لتعزيز المصالحة الخليجية
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
07/02/2017 | 8:17 ص

مجلس الوزراء يوافق على فاتكا .. ويعيد تشكيل مجلس إدارة تداول صحيفة الاقتصادية

رأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر اليوم في قصر اليمامة بمدينة الرياض. وفي بداية الجلسة أطلع خادم الحرمين الشريفين المجلس على مضمون الرسالة التي تلقاها من رئيس اليمن عبدربه منصور.

مجلس الوزراء يوافق على  فاتكا  .. ويعيد تشكيل مجلس إدارة  تداول    صحيفة الاقتصادية
07/02/2017 | 8:17 ص

خادم الحرمين الشريفين: تعرض الفرقاطة السعودية لهجوم حوثي لن يثنينا عن عملياتنا

قال خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، إن تعرض الفرقاطة السعودية غرب "ميناء الحديدة" اليمني لهجوم حوثي، لن يثني قوات "التحالف العرب

   خادم الحرمين الشريفين: تعرض الفرقاطة السعودية لهجوم حوثي لن يثنينا عن عملياتنا
07/02/2017 | 8:17 ص

اليوم خادم الحرمين الشريفين: الحفاظ على هويتنا العربية والإسلامية وتراثنا وثقافتنا وأصالتنا من أوجب واجباتنا - السعودية

اليوم استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - في قصر اليمامة بالرياض اليوم ضيوف...

اليوم خادم الحرمين الشريفين: الحفاظ على هويتنا العربية والإسلامية وتراثنا وثقافتنا وأصالتنا من أوجب واجباتنا - السعودية
06/02/2017 | 11:40 ص

جدول مواعيد ونتيجة مباريات كأس خادم الحرمين الشريفين 2017 كأس الملك

جدول مواعيد ونتيجة مباريات كأس خادم الحرمين الشريفين 2017 كأس الملك...

جدول مواعيد ونتيجة مباريات كأس خادم الحرمين الشريفين 2017 كأس الملك
05/02/2017 | 9:45 ص

اخبار السعودية - برعاية خادم الحرمين.. معرض الرياض الدولي للكتاب 2017 ينطلق فــي مارس المقبل بمشاركة 550 ناشراً

اخبار السعودية - كشف المشرف على وكالة الوزارة للشؤون الثقافية بوزارة الثقافة والإعلام المشرف العام على معرض الرياض الدولي للكتاب ٢٠١٧م د. عبدالرحمن العاصم عن أن الهوية البصرية للمعرض في دورته الحالية، والتي ستمثل المستقبل المشرق لهذا الوطن الغالي، من خلال رؤية المملكة ٢٠٣٠ سترافق زوار المعرض بدءاً من البوابات الرئيسية ومسميات الممرات وجملة من الفعاليات الثقافية والفنية، مبينا أن الجمهورية الماليزية هي...

اخبار السعودية - برعاية خادم الحرمين.. معرض الرياض الدولي للكتاب 2017 ينطلق فــي مارس المقبل بمشاركة 550 ناشراً
05/02/2017 | 9:45 ص

فبراير شهر المباريات محليا 28 مواجهة رسمية في 28 يوما - صحيفة مكة

بلا منازع يستحق فبراير الحالي (28 يوما) لقب الشهر الأكثر مباريات على المستوى المحلي في 2017 الحالي، فهو سيشهد عدد مواجهات يوازي عدد أيامه (28 مباراة)، حيث تجري خلاله 21 مباراة في دوري جميل للمحترفين تمثل الجولات 17 و18 و19، إضافة إلى 7 لقاءات في إطار دور الـ16 لكأس خادم الحرمين الشريفين.

فبراير شهر المباريات محليا
28 مواجهة رسمية في 28 يوما - صحيفة مكة
05/02/2017 | 9:45 ص

صحيفة المدائن الإلكترونية شاهد..خادم الحرمين يشرّف حفل زواج الأمير أحمد - صحيفة المدائن الإلكترونية

شرّف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – مساء السبت حفل زواج ابنَيْ أخيه الأمير أحمد بن عبدالعزيز (تركي وفهد)، وذلك ..

صحيفة المدائن الإلكترونية شاهد..خادم الحرمين يشرّف حفل زواج الأمير أحمد - صحيفة المدائن الإلكترونية


«الزياني»: القمة الخليجية ستناقش التحديات الأمنية وسبل التكامل الأمني والعسكري الخليج الجديد خادم الحرمين الشريفين



اشترك ليصلك كل جديد عن خادم الحرمين الشريفين

خيارات

المصدر http://thenewkhaleej.com/ar/node/6536 http://thenewkhaleej.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي «الزياني»: القمة الخليجية ستناقش التحديات الأمنية وسبل التكامل الأمني والعسكري الخليج الجديد

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars