الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: طب وصحة > لكل داء دواء

السنغال تستحدث ستة مراكز لعلاج إيبولا

08/12/2014 | 4:09 م 0 comments

قررت السنغال تعزيز آليات مكافحة حمى إيبولا من خلال تشييد ستة مراكز علاجية. كما تخطط الحكومة لإقامة خمسين موقعا للعزل من أجل تحسين طرق التكفّل بالحالات المشتبه في إصابتها بالمرض.

السنغال من الدول الفقيرة التي يشكل وباء إيبولا تحديا لها (أسوشيتد برس) السنغال من الدول الفقيرة التي يشكل وباء إيبولا تحديا لها (أسوشيتد برس) 0 Twitter 0 Facebook 0 Google+ iconعد إلى الأعلى iconشارك | تعليقات | 0 iconتكبير الخط iconتصغير الخط iconإرسال إلى صديق iconطباعة متعلقات الإيبولا والتعاون يتصدران البيان الختامي للفرنكوفونية إجراءات احترازية سودانية ضدّ فيروس إيبولا وجبات غذائية لمصابي إيبولا بليبيريا إيبولا يودي بطبيبين آخرين في سيراليون طبيب كوبي شفي من إيبولا يعود لبلاده

قررت السنغال تعزيز آليات مكافحة حمى إيبولا النزفية من خلال تشييد ستة مراكز علاجية. وفي ليبيريا ألغت المحكمة العليا أمس الأحد أمرا أصدرته الحكومة بتعليق الحملات الانتخابية بالعاصمة ومحيطها لانتخابات مجلس الشيوخ، وهو الأمر الذي صدر على أساس أن الدعاية الانتخابية تنطوي على مخاطر بنشر وباء إيبولا.

وأعلنت وزيرة الصحة والعمل الاجتماعي بالسنغال أوا ماري كول سيك -وفقا لما نقلته وكالة الأناضول أمس الأحد- أن الحكومة تخطط أيضا لإقامة خمسين موقعا للعزل من أجل تحسين طرق التكفّل بالحالات المشتبه في إصابتها بالوباء، مع توفير جميع المعدّات اللازمة.

ووفق الوزيرة فإنّ مواقع العزل المزمع استحداثها العام المقبل بالعاصمة دكار وغيرها من المناطق الداخلية للبلاد، ستضطلع بمهمة استضافة الحالات المشتبه في إصابتها بالفيروس، بغرض أخذ العينات وتحليلها، مشيرة إلى أن الأشخاص الذين يتبيّن حملهم للفيروس سيحالون مباشرة إلى مراكز العلاج.

ولم تسجل السنغال سوى إصابة واحدة بفيروس إيبولا منذ أغسطس/آب الماضي، حين تمّ اكتشاف مريض غيني سرعان ما تماثل للشفاء عقب خضوعه للعلاج. ومنذ ذلك الحين، لم تسفر جميع الاختبارات التي أجريت على أشخاص يشتبه في إصابتهم بالمرض عن نتائج إيجابية.

"منظمة الصحة العالمية تقول إن ليبيريا هي أشد البلدان تأثرا بالوباء إذ سجلت أكثر من ثلاثة آلاف حالة وفاة من إجمالي الوفيات التي جاوزت ستة آلاف"

تعليق الحملات وفي ليبيريا، ألغت المحكمة العليا أمس الأحد أمرا أصدرته الحكومة بتعليق الحملات الانتخابية بالعاصمة مونروفيا ومحيطها لانتخابات مجلس الشيوخ المقررة الأسبوع القادم، وهو الأمر الذي صدر على أساس أن الدعاية الانتخابية تنطوي على مخاطر بنشر فيروس إيبولا.وكانت حكومة رئيسة البلاد إلين جونسون سيرليف فرضت أمرا تنفيذيا الأسبوع الماضي يحظر التجمعات السياسية الحاشدة بمقاطعة منتسيرادو التي تضم العاصمة بسبب انتشار الوباء بكثافة بها.

غير أن نجلها روبرت سيرليف الذي يخوض انتخابات مجلس الشيوخ مستقلا طعن على الأمر، وطلب رفع الحظر مؤقتا قائلا إن وقف الحملات الانتخابية بمنطقة واحدة بعينها من البلاد يتسم بالتمييز.

وقال وزير الاعلام لويس براون إنه في إطار التمسك بتقليد قديم يقضي باحترام مختلف السلطات والإجراءات الديمقراطية في كل من أفرع الحكومة، تعتزم الأخيرة احترام أمر المحكمة العليا.

وتقول منظمة الصحة العالمية إن ليبيريا هي أشد البلدان تأثرا بالوباء، إذ سجلت أكثر من ثلاثة آلاف حالة وفاة من إجمالي الوفيات التي جاوزت ستة آلاف. وتجري السيطرة تدريجيا على الوباء بهذا البلد، إلا أن إجمالي الوفيات ألحق الضرر بخدمات الرعاية الصحية وأدى لتأجيل انتخابات مجلس الشيوخ التي كانت مقررة في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

المصدر : وكالات

كلمات مفتاحية: السنغال إيبولا ليبيريا منظمة الصحة العالمية فيروس عدوى متعلقات الإيبولا والتعاون يتصدران البيان الختامي للفرنكوفونية إجراءات احترازية سودانية ضدّ فيروس إيبولا وجبات غذائية لمصابي إيبولا بليبيريا إيبولا يودي بطبيبين آخرين في سيراليون طبيب كوبي شفي من إيبولا يعود لبلاده تقارير مختارة داكار تفرض نفسها مركزا لتسريحات الشعر الأفريقية داكار تفرض نفسها مركزا لتسريحات الشعر الأفريقية زيادة المبعدين قسرا من المهاجرين غير الشرعيين بفرنسا زيادة المبعدين قسرا من المهاجرين غير الشرعيين بفرنسا السنغال تسعى لتوفير 113 ألف فرصة عمل السنغال تسعى لتوفير 113 ألف فرصة عمل انتخاب الكندية ميشال جان أمينة عامة لمنظمة الدول الفرانكفونية انتخاب الكندية ميشال جان أمينة عامة لمنظمة الدول الفرانكفونية قمة quotالفرنكوفونيةquot تختتم أعمالها بدكار قمة "الفرنكوفونية" تختتم أعمالها بدكار تفشي حمى quotإيبولاquot في غينيا تفشي حمى "إيبولا" في غينيا لقاء خاص- ماكي سال.. سياسة السنغال الخارجية لقاء خاص- ماكي سال.. سياسة السنغال الخارجية محاولات تبييض البشرة في السنغال محاولات تبييض البشرة في السنغال تهديد المتطرفين في شمال مالي لكل أوروبا تهديد المتطرفين في شمال مالي لكل أوروبا شارك برأيك التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها انشر تعليقك عن طريق: التعليق الأحدث التعليق الأقدم التعليق الأكثر تقيماً التعليق الأقل تقيماً إظهار 0 / 0 تعليقات أظهر تعليقات أكثر اقرأ أيضاً إيبولا والابتكار إيبولا والابتكار مالي تعلن شفاء أول حالة إصابة بإيبولا نحو سبعة آلاف وفاة بفيروس إيبولا برقيات إخبارية المزيد من البرقيات أهم الأخبار منظمات إنسانية: 180 ألف لاجئ سوري مهددون بالموت منظمات إنسانية: 180 ألف لاجئ سوري مهددون بالموت

8/12/2014 م. الساعة 16:27 حذرت ثلاثون منظمة إنسانية وحقوقية من أن 180 ألف لاجئ سوري في دول الجوار مهددون بالموت. ودعت -قبيل مؤتمر للأمم المتحدة بجنيف- الدول الغنية إلى استضافتهم فورا.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

قطر توقف وساطتها لإطلاق العسكريين اللبنانيين قطر توقف وساطتها لإطلاق العسكريين اللبنانيين

8/12/2014 م. الساعة 13:17 أعلنت دولة قطر اليوم وقف وساطتها لإطلاق الجنود اللبنانيين المحتجزين لدى مجموعات مسلحة سورية نتيجة فشل مساعٍ بذلت مؤخرا. وأشار مدير مكتب الجزيرة ببيروت لمبادرة جديدة قيد الدرس بشأن المحتجزين.

البشمركة تتكبد 700 قتيل في محاربتها تنظيم الدولة البشمركة تتكبد 700 قتيل في محاربتها تنظيم الدولة

8/12/2014 م. الساعة 16:27 أكد وزير شؤون الشهداء في حكومة إقليم كردستان العراق محمود الحاج صالح أن نحو 700 من عناصر قوات البشمركة قتلوا منذ اندلاع المواجهات مع تنظيم الدولة الإسلامية.

مواضيع وقضايا: الصراع في العراق

تحقيق للجزيرة يكشف quotفرق موتquot أمنية بكينيا تحقيق للجزيرة يكشف "فرق موت" أمنية بكينيا

8/12/2014 م. الساعة 15:00 أقر ضباط في الشرطة الكينية لأول مرة بأن "فرق موت" تنفذ إعدامات خارج القانون ضمن حملة تستهدف من تصفهم السلطات في كينيا بمتطرفين مسلمين.

كيري: دول عربية مستعدة للتحالف مع إسرائيل ضد حماس كيري: دول عربية مستعدة للتحالف مع إسرائيل ضد حماس

8/12/2014 م. الساعة 09:37 قال وزير الخارجية الأميركي جون كيري إن هناك دولا عربية مستعدة لصنع السلام مع إسرائيل بهدف التحالف معها ضد حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وتنظيم الدولة الإسلامية.

مواضيع وقضايا: الحملة على تنظيم الدولة

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
04/04/2024 | 10:06 م

«صحة المصريين» تحت «ميكروسكوب» الفحص المبكر.. 13 مليونا فى مبادرة «الأمراض المزمنة».. وخدمات علاجية لـ 795 ألفا - الأهرام اليومي

«صحة,المصريين»,تحت,«ميكروسكوب»,الفحص,المبكر,13,مليونا,فى,مبادرة,«الأمراض,المزمنة»,وخدمات,علاجية,لـ,795,ألفا

«صحة المصريين» تحت «ميكروسكوب» الفحص المبكر.. 13 مليونا فى مبادرة «الأمراض المزمنة».. وخدمات علاجية لـ 795 ألفا - الأهرام اليومي
04/04/2024 | 10:06 م

العلامات والتشخيص والعلاج... ما هو مرض ألزهايمر؟

مع تقدمنا في العمر، تتقلص أدمغتنا بشكل طبيعي، وتتباطأ عمليات التفكير لدينا. ومع ذلك، في مرض ألزهايمر تختلف التغيرات التي تحدث في الدماغ.

العلامات والتشخيص والعلاج... ما هو مرض ألزهايمر؟
04/04/2024 | 10:06 م

هل يمكن علاج مرض القولون التقرحي بالكورتيزون؟.. حسام موافي ي مصراوى

هل يمكن علاج مرض القولون التقرحي بالكورتيزون حسام موافي يجيب فيديو | مصراوى

هل يمكن علاج مرض القولون التقرحي بالكورتيزون؟.. حسام موافي ي   مصراوى
04/04/2024 | 10:06 م

الأنيميا: العلاج بتعديل الجينات أمر بعيد المنال لمعظم الأشخاص المصابين بمرض فقر الدم المنجلي - BBC News عربي

.لا يستطيع العديد من المصابين بمرض فقر الدم المنجلي في نيجيريا تحمل تكاليف العلاج ويعانون من الألم لسنوات

الأنيميا: العلاج بتعديل الجينات أمر بعيد المنال لمعظم الأشخاص المصابين بمرض فقر الدم المنجلي - BBC News عربي
26/03/2024 | 2:16 ص

التهاب الغضروف الضلعي.. الأعراض والأسباب والعلاج الشرق للأخبار

التهاب الغضروف الضلعي يصيب الغضروف الذي يربط الضلع بعظم الصدر ، وقد يشبه الألم الناتج عن التهاب الغضروف الضلعي الألم المصاحب للنوبة القلبية أو أمراض القلب . الشرق للأخبار

التهاب الغضروف الضلعي.. الأعراض والأسباب والعلاج   الشرق للأخبار
26/03/2024 | 2:16 ص

ستحصل عليه كيت.. ما هو العلاج الكيميائي الوقائي؟ سكاي نيوز عربية

أعلنت كيت ميدلتون، أميرة ويلز، يوم الجمعة، إصابتها بمرض بالسرطان وخضوعها للعلاج الكيميائي الوقائي، في خبر يمثل صدمة حزينة لبريطانيا.

ستحصل عليه كيت.. ما هو العلاج الكيميائي الوقائي؟   سكاي نيوز عربية


السنغال تستحدث ستة مراكز لعلاج إيبولا لكل داء دواء قررت السنغال تعزيز آليات مكافحة حمى إيبولا من خلال تشييد ستة مراكز علاجية. كما تخطط الحكومة لإقامة خمسين موقعا للعزل من أجل تحسين طرق التكفّل بالحالات المشتبه في إصابتها بالمرض.



اشترك ليصلك كل جديد عن لكل داء دواء

خيارات

المصدر http://www.aljazeera.net/news/healthmedicine/2014/12/8/%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%86%D8%BA%D8%A7%D9%84-%D8%AA%D8%B3%D8%AA%D8%AD%D8%AF%D8%AB-%D8%B3%D8%AA%D8%A9-%D9%85%D8%B1%D8%A7%D9%83%D8%B2-%D9%84%D8%B9%D9%84%D8%A7%D8%AC-%D8%A5%D9%8A%D8%A8%D9%88%D9%84%D8%A7 Al Jazeera
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي السنغال تستحدث ستة مراكز لعلاج إيبولا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars