الموضوعات تأتيك من 15435 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: طب وصحة > فيروس كورونا

السعودية يجب الالتزام بالاشتراطات الصحية عند منح تأشيرات الحج

22/06/2014 | 12:00 ص 0 comments
السعودية يجب الالتزام بالاشتراطات الصحية عند منح تأشيرات الحج

أكدت وزارة الصحة السعودية اتخاذها المزيد من الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية، وتكثيف أنشطة وفعاليات التوعية الصحية وذلك استعدادا لموسم العمرة.

أكدت وزارة الصحة السعودية اتخاذها المزيد من الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية، وتكثيف أنشطة وفعاليات التوعية الصحية وذلك استعدادا لموسم العمرة.

وشددت الوزارة ـ فى بيان اليوم ـ على ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية والتطعيمات التي سبق أن أعلنتها وتم إرسالها لسفارات خادم الحرمين الشريفين  في الخارج للعمل بموجبها عند منح تأشيرات الحج أو العمرة.

وأفاد مركز القيادة والتحكم بوزارة الصحة أن على القادمين إلي المملكة العربية السعودية لأداء العمرة التقيد بالتدابير الوقائية والاشتراطات الصحية للحد من انتشار عدوى فيروس (كورونا) المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية مثل التقيد بالنظافة العامة كالحرص على غسل اليدين بانتظام بالماء والصابون أو المواد المطهرة خصوصا بعد السعال والعطاس واستخدام المناديل وتجنب ملامسة العينين والأنف باليد قدر الإمكان وتجنب الاحتكاك المباشر بالمصابين بأعراض تنفسية.

ومن جانب آخر ، نصحت وزارة الصحة المواطنين والمقيمين الراغبين في السفر إلى خارج المملكة بالالتزام بالإرشادات الصحية والنصائح الطبية والقيود والاشتراطات التي تصدرها الوزارة حفاظا على صحتهم وسلامتهم ولوقايتهم من الإصابة بالأمراض والأوبئة المختلفة ، ومراجعة أقرب مركز صحي في المدن والمحافظات ، وكذلك المطارات عند وجود أي أعراض تنفسية كألم الحلق والرشح والكحة والحمى.

ودعت الوزارة الجميع إلى الحرص على تناول المأكولات والمشروبات النظيفة المعدة وفق معايير النظافة العامة لتجنب حالات التسمم الغذائي مع ضرورة أخذ الأدوية واللقاحات الضرورية ، وأكدت أنه لم يتم تسجيل أي إصابات جديدة بفيروس (كورونا).

كانت الوزارة قد أعلنت أمس عن إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الحالات التى أصيبت بالمرض إلى 706 حالة ، توفى منهم 290 مريضا ، وذلك منذ ظهور المرض بالمملكة فى عام 2012 ، وبلغ عدد الذين تماثلوا للشفاء 376 شخصا ، فيما لا تزال 40 حالة تحت العلاج.

 

موسومة تحت السعودية الحج والعمرة وزارة الصحة السعودية خادم الحرمين الشريفين اقـرأ أيضـاً المؤتمر لـ منتقدي السيسي: «روحوا لدكتور نفساني» استمع لما دار بين السيسي وملك السعودية على الطائرة السعودية وروسيا تؤكدان أهمية تركيز الجهود لضمان أمن العراق خلاف إماراتي سعودي حول مرجعية أهل السنة إخلاء سبيل ثاني مشتبه به في قتل الطالبة السعودية في بريطانيا معتز عبد الفتاح عن لقاء السيسي بعاهل السعودية: «سايكس بيكو جديدة» شاهد- صعود الرئيس السيسي لطائرة العاهل السعودي بالفيديو.. مباحثات القمة المصرية السعودية «الصحة» تنفى إصابة سيدة بـ«كورونا» في الفيوم رأيك في الموضوع
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
09/12/2015 | 5:22 ص

فوز «بن زقر يونيليفر» بجائزة الملك خالد في «التنافسية المسؤولة» صورة من توهج الشركة في مجالها -

فازت شركة بن زقر يونيليفر المحدودة (السعودية) بالمركز الأول لجائزة الملك خالد ، حيث أعلن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس ...

فوز «بن زقر يونيليفر» بجائزة الملك خالد 

في «التنافسية المسؤولة» صورة من توهج الشركة في مجالها -
09/12/2015 | 5:22 ص

: الصحة السعودية : وفاة حالة بفيروس كورونا.. ولا إصابات جديدة

أعلنت وزارة الصحة السعودية وفاة حالة بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية دون إصابات جديدة. وقالت في بيان اليوم السبت، إنه لم يتم تسجيل أي إصابات جديدة بالفيروس بينما توفيت حالة في ...

:  الصحة السعودية : وفاة حالة بفيروس كورونا.. ولا إصابات جديدة
09/10/2015 | 2:41 م

: تحالف وقائي ضد فيروس كورونا بقيادة السعودية نوفمبر المقبل

تقود وزارة الصحة السعودية تحالفا علميا للوصول لعلاج مناعي ووقائي ضد فيروس كورونا القاتل، وستعقد السعودية اجتماع علمي خلال شهر نوفمبر المقبل. وعلى هامش اجتماعات اللجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية ...

: تحالف وقائي ضد فيروس كورونا بقيادة السعودية نوفمبر المقبل
22/08/2015 | 11:30 م

السعودية تمنع أضاحى الإبل فى الحج للحد من فيروس كورونا اليوم السابع

كشف وزير الصحة السعودى المهندس خالد الفالح عن اتجاه للاستغناء عن الإبل فى حج هذا العام وعدم استقبالها للذبح كهدى أو أضحية حتى لا تحدث إصابة بفيروس كورونا

السعودية تمنع أضاحى الإبل فى الحج للحد من فيروس كورونا  اليوم السابع
29/07/2015 | 5:44 م

كوريا الجنوبية تعلن السيطرة على فيروس كورونا

أعلن رئيس الحكومة الكورية الجنوبية هوانغ كيواهن، اليوم الثلاثاء انتهاء فيروس كورونا فى بلاده، حسب ما نقلت عنه وكالة الانباء "يونهاب".

كوريا الجنوبية تعلن السيطرة على فيروس كورونا
06/06/2015 | 2:26 ص

«آسيانا للطيران» تعقم طائراتها مع انتشار فيروس «كورونا» الموجز

سول - أ ش أ نشر فى : الخميس 4 يونيو 2015 - 4:22 م | آخر تحديث : الخميس 4 يونيو 2015 - 4:22 م أعلنت شركة «آسيانا» الكورية الجنوبية للطيران، اليوم الخميس، أنها "تعقم كل طائراتها للركاب التي يبلغ

«آسيانا للطيران» تعقم طائراتها مع انتشار فيروس «كورونا»   الموجز


السعودية يجب الالتزام بالاشتراطات الصحية عند منح تأشيرات الحج فيروس كورونا أكدت وزارة الصحة السعودية اتخاذها المزيد من الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية، وتكثيف أنشطة وفعاليات التوعية الصحية وذلك استعدادا لموسم العمرة.



اشترك ليصلك كل جديد عن فيروس كورونا

خيارات

السعودية يجب الالتزام بالاشتراطات الصحية عند منح تأشيرات الحج
المصدر http://www.cairoportal.com/news/65497 بوابة القاهرة الإخبارية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي السعودية يجب الالتزام بالاشتراطات الصحية عند منح تأشيرات الحج

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars