الموضوعات تأتيك من 15525 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

تثبيت الإعدام على المرشد و182 من الإخوان جريدة القبس

22/06/2014 | 12:00 ص 0 comments
تثبيت الإعدام على المرشد و182 من الإخوان  جريدة القبس

جريدة القبس جريدة كويتية يومية سياسية مستقلة

  بحث متقدم السبت ، 21 يونيو 2014 - العدد 14749 الصفحة الرئيسية جريدة كويتية يومية سياسية شاملة رئيس التحرير: وليد عبداللطيف النصف القبسمحلياتاقتصادرأيأمةبلديدوليصفحات أسبوعيةريــاضةخدمات ومنتجاتالمجلةمن هنا وهناكالأخيرةوفياتالعربي والدولي

  السيسي يلقي كلمة مصر أمام الاتحاد الأفريقي الخميس

تثبيت الإعدام على المرشد و182 من الإخوان أقارب للمحكومين بالاعدام يعبرون عن غضبهم خارج مقر محكمة جنايات المنيا								 (رويترز) أقارب للمحكومين بالاعدام يعبرون عن غضبهم خارج مقر محكمة جنايات المنيا (رويترز) القاهرة - نبيل عبد العظيم ومؤمن عبدالرحمن

ثبتت محكمة جنايات المنيا حكما بإعدام 183 مصريا، بينهم مرشد جماعة الإخوان المسلمين محمد بديع، في أحدث حكم بالإعدام يشمل عشرات من انصار الجماعة. وخفضت المحكمة عقوبة 4 بينهم امرأتان الى السجن المؤبد، بينما تمت تبرئة 496. وكان قاضي المحكمة قرر في ابريل الماضي احالة اوراق بديع و682 الى المفتي لإدانتهم بقتل ضابطي شرطة والشروع في قتل 5 اخرين، والشغب والاعتداء على الممتلكات العامة، وحيازة الاسلحة في قضية اقتحام مركز العدوة بمحافظة المنيا جنوبي القاهرة. وقال محامي المتهمين انه متأكد ان محكمة النقض ستقبل الطعن الذي سيتقدم به اليها. وتثبيت الحكم بالاعدام على المرشد هو أول حكم نهائي بالاعدام ضد بديع الذي يحاكم في نحو اربعين قضية اخرى عبر البلاد.

ثبتت محكمة المنيا وسط مصر امس احكام الاعدام الصادرة بحق 183 من انصار الرئيس الاسبق محمد مرسي، بمن فيهم المرشد الاعلى لجماعة الاخوان المسلمين محمد بديع، في محاكمة جديدة جماعية وسريعة.

وكان رئيس المحكمة المستشار سعيد يوسف صبري قد أحال أوراق المتهمين البالغ عددهم 683 إلى المفتي لاستطلاع رأيه للنطق بالحكم بالإعدام بتهم المشاركة في تظاهرات عنيفة في المنيا في 14 اغسطس.

وقد خفضت عقوبة اربعة اشخاص بينهم امرأتان الى السجن المؤبد بينما تمت تبرئة 496 آخرين.

ويحاكم في تلك القضية 73 متهما محبوسا ثبتت احكام الاعدام بحق 50 منهم فيما تم تبرئة 23 اخرين.

وتعرف القضية اعلاميا بـ«أحداث مركز شرطة العدوة» ووجهت للمتهمين تهم التجمهر، وتعريض السلم العام للخطر، وارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص، والممتلكات العامة، والخاصة، واقتران الجرائم بالقتل العمد، بقيام المتهمين بقتل المجني عليه، رقيب شرطة ممدوح قطب محمد قطب، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، بمحيط مركز شرطة العدوة، وهو مكان تواجد المجني عليه، في 14 أغسطس الماضي عقب فض اعتصام رابعة.

واثار الحكم مشاعر متناقضة ومتضاربة خارج قاعة المحكمة التي اغلقت الشرطة الشوارع المحيطة بها بمجندي الامن المركزي ومدرعات الشرطة.

وفور صدور الاحكام، هتف رجال وسيدات من اقارب المتهمين الذين جرت تبرئتهم «الله اكبر» و«يحيا العدل».

لكن اخرين دخلوا في نوبة من الغضب الشديد والبكاء والنحيب بعدما عرفوا باحكام الاعدام بحق ذويهم.

وقال المحامي محمد طوسون عضو هيئة الدفاع عن المتهمين «المحامون لم يحضروا المحاكمة ولم يترافعوا عن المتهمين والمحكمة أهدرت حق المتهمين في الدفاع عن انفسهم بسرعة اصدار قرارها»، وتابع «سنقوم بالطعن على الحكم ومتأكد ان محكمة النقض ستقبل الطعن».

واوضح طوسون الذي تواجد في المحكمة «هذا اول حكم نهائي بالاعدام ضد فضيلة المرشد. الحكم السابق في قضية الاستقامة كان مجرد احالة الاوراق للمفتي».

ويحق للمتهمين نقض تلك الاحكام امام محكمة النقض.

وتثبيت الحكم بالاعدام على المرشد العام للحركة هو اول حكم نهائي بالاعدام ضد بديع الذي يحاكم في نحو اربعين قضية اخرى عبر البلاد بحسب محاميه.

وتم الخميس احالة اوراق بديع الى المفتي في محاكمة اخرى تعرف باسم احداث «مسجد الاستقامة».

 

حبس 27 طالباً

على جانب اخر، قضت محكمة جنايات القاهرة أمس بالحبس على 27 طالبا بجامعة الأزهر بأحكام مختلفة في أحداث الشغب التي شهدتها الجامعة.

وقررت المحكمة معاقبة 14 متهماً بالسجن المشدد لسبع سنوات والحبس لمدة عام مع إيقاف التنفيذ على متهمين اثنين، وثلاث سنوات لعشرة متهمين قصّر، وحبس متهم آخر خمس سنوات وبراءة اثنين.

 

الاتحاد الأفريقي

على صعيد اخر وفي خطوة تعزز من عودة مصر الى مباشرة نشاطها في الاتحاد الافريقي، أعلن الاتحاد في بيان رسمي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سوف يلقي كلمة مصر أمام الجلسة الافتتاحية لقمة رؤساء دول الاتحاد في دورتها الـ23 المقرر عقدها يوم الخميس المقبل 26 يونيو بمدينة مالابو عاصمة غينيا الاستوائية.

وامس طالب السيسي الشعب المصري بالاصطفاف من أجل الوطن وأن يكونوا يدا واحدة.

وخلال حضوره لحفل تخريج دفعة جديدة من ضباط الشرطة ودفعة أخرى لطلاب كلية الفنية العسكرية، قال السيسي في كلمته أمس إن «الشباب الذي تخرج اليوم عليه الاستعداد للتضحية بروحه ودمه من أجل بلده وناسه وأقول لهم إياك أن تجور أو تظلم، وهذه الوصية للجميع سواء للخريجين ولشعب مصر.. الشعب والجيش والشرطة والشباب في مصر يد واحدة»، مضيفاً «الجيش والشرطة والشعب ايد واحدة»، ثم بدل الشعار قائلاً «الشعب والجيش والشرطة ايد واحدة»، ثم بدل الشعار مرة أخرى مقدماً الشباب، قائلًا: «طب الشباب والشرطة والجيش والشعب إيد واحدة».

 

حركة المحافظين الأسبوع المقبل

قال مصدر مطلع إن حركة المحافظين المقرر أن يعلنها الرئيس عبدالفتاح السيسي ستتم الأسبوع المقبل، وستشمل 9 محافظين.

وأشار المصدر لـ القبس إلى أن التغييرات ستشمل على الأرجح محافظات الشرقية ودمياط والدقهلية في الدلتا، وسوهاج وقنا بصعيد مصر، ومرسي مطروح وأسوان وشمال سيناء في المحافظات الحدودية، بالإضافة إلى إحدى محافظات القاهرة الكبرى.

Share this إطبع التعليقات نأمل، عزيزنا القارئ، أن تشاركنا في اقتراحاتك،وتعليقاتك، وأفكارك، ومواضيعك. سنهتم بكل ما ترسله لنا، وسيحظى باهتمام ادارة التحرير، التي تنشر كل ما هو صالح للنشر. ونشكر تعاونكم الإسم: * البريد الالكتروني: * البريد الالكتروني يبقى سرّي و لا ينشر Homepage: التعليق: * Input format Filtered HTML Web page addresses and e-mail addresses turn into links automatically.Allowed HTML tags: Lines and paragraphs break automatically. Full HTML Web page addresses and e-mail addresses turn into links automatically.Lines and paragraphs break automatically.

More information about formatting options

الاكثر قراءة روحاني: التطرُّف أكبر خطر على المنطقة والعالم سوريا: مرور قوافل إنسانية بالقوة عبر أراضينا عدوان لبنان بين الدوامة السياسية والدوامة الأمنية الجيش الأميركي فقد 400 طائرة من دون طيار منذ عام 2001 المطالبة بمثول بان كي مون أمام القضاء الرأي عبداللطيف الدعيج لماذا لم يستقل أو ينتحر أحد؟ أحمد شمس الدين المخفر مسكر! مبارك فهد الدويله لجنة العلاج بالخارج د. عبدالمحسن الجارالله الخرافي الوقف ابن من الأبناء نورية السداني حينما تدق ساعة التاريخ علي أحمد البغلي البيان رقم واحد! أحمد الصراف هل جاء دور الحبيب البريطاني؟ حمود البغيلي ملحوظة بدر خالد البحر نناشد «الداخلية» رفض طلب القوى العاملة حسين عبدالرحمن وكيل وزارة التجارة عبدالعزيز الخالدي نبيلة مبارك العنجري نسكت يعني ليما تطيح الفاس بالراس خالد أحمد الطراح البُعد الدولي في بلاغ أحمد الفهد خالد عبدالله العوضي المطلوب علاج غير تقليدي د. عبدالمحسن حمادة جدية التحقيق البريطاني بنشاطات «الإخوان» رولا سمور أرني وجهك من خلف القناع! الصلاة الفجر 03:14 العصر 15:24 الشروق 04:48 المغرب 18:51 الظهر 11:50 العشاء 20:23 World اتصل بنا - شروط استخدام الموقع الاشتراكات RSS صفحات ال PDF البومات الصور عن القبس
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
29/03/2024 | 4:58 ص

مسلسل الحشاشين : ثالوث السياسة والدين والفن! – DW – 2024/3/28

تصدر مسلسل "الحشاشين" قائمة أكثر المسلسلات العربية إثارة للجدل في شهر رمضان، وعلى عدة مستويات: دينية-طائفية، وسياسية-سلطوية، وليس انتهاء بجوانبه الفنية. فلماذا اثار كل هذا الجدل؟

مسلسل  الحشاشين : ثالوث السياسة والدين والفن! – DW – 2024/3/28
29/03/2024 | 4:58 ص

اليوم السابع

بوابة اليوم السابع الاخبارية تقدم احدث واهم اخبار مصر على مدار اليوم كما نقدم اهم اخبار الرياضة والفن والاقتصاد والحوادث

اليوم السابع
29/03/2024 | 4:58 ص

من حسن الصباح إلى حسن البنا.. «مسلسل الحشاشين» يفجر ألغام الإخوان الفكرية - الأسبوع

لا تزال أصداء مسلسل «الحشاشين» تزلزل أركان جماعة «الإخوان المسلمين» الإرهابية، فرغم أن مسلسل الحشاشين يحكي عن طائفة تمتد لمئات السنين، إلا أنها فجرت الألغام الفكرية التي نشأت عليها جماعة…

من حسن الصباح إلى حسن البنا.. «مسلسل الحشاشين» يفجر ألغام الإخوان الفكرية - الأسبوع
05/07/2020 | 12:45 ص

الحبيب بورقيبة في ضيافة وحماية حسن البنا وجماعة الإخوان ! - الشبكة العربية

للتاريخ صفحات بالغة الغرابة عندما يطلع عليها جيل لم يعش وقائع وأحداث المرحلة التي حملتها تلك الصفحات

الحبيب بورقيبة في ضيافة وحماية حسن البنا وجماعة الإخوان ! - الشبكة العربية
05/07/2020 | 12:45 ص

هذا هو سر هجوم «الإخوان المسلمين».. يوم أمس

دأبنا منذ أن انخرطنا في عملنا الصحفي؛ على تسليط الضوء، وبشكل يومي، على نشاط السلطتين التشريعية والتنفيذية؛ إيماناً منا أن سلطة الإعلام لا تقل شأنا عن باقي السلطات؛ وأن قلوب المسؤولين في الكويت،...

هذا هو سر هجوم «الإخوان المسلمين».. يوم أمس
05/07/2020 | 12:45 ص

البرلمان التونسي یعارض إدراج الإخوان المسلمين في قائمة الارهاب - قناة العالم الاخبارية

رفض مكتب مجلس النواب التونسي تمرير لائحة تقدم بها الحزب الدستوري الحر للجلسة العامة، تصنّف جماعة الإخوان المسلمين تنظيما إرهابيا.

البرلمان التونسي یعارض إدراج الإخوان المسلمين في قائمة الارهاب - قناة العالم الاخبارية
05/07/2020 | 12:45 ص

باحث مصري: الأزهر يدرّس كتاباً يروّج لـ الإخوان المسلمين صراحة - النهار

هذا الكتاب وغيره يأتي ضمن محاولات اختراق الأزهر والسيطرة عليه من قبلِ جماعة الإخوان المسلمين

باحث مصري: الأزهر يدرّس كتاباً يروّج لـ الإخوان المسلمين  صراحة - النهار


تثبيت الإعدام على المرشد و182 من الإخوان جريدة القبس الإخوان المسلمين جريدة القبس جريدة كويتية يومية سياسية مستقلة



اشترك ليصلك كل جديد عن الإخوان المسلمين

خيارات

حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تثبيت الإعدام على المرشد و182 من الإخوان جريدة القبس

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars