الموضوعات تأتيك من 15528 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

البوابة نيوز: توقيف اثنين من قادة المعارضة في السودان

09/12/2014 | 10:47 ص 0 comments
البوابة نيوز: توقيف اثنين من قادة المعارضة في السودان

اعتقلت أجهزة الأمن السودانية قياديين من المعارضة بعد أن اتفق حزبهما على توحيد صفوفهما ضد الحكومة على ما افاد مسئول في أحد الحزبين الأحد. واعتقل جهاز الأمن والاستخبارات الوطني مساء السبت الماضي، فاروق ...

البوابة نيوز شئون خارجية شئون عربية توقيف اثنين من قادة المعارضة في السودان الإثنين 08-12 - 01:20 م watermarkصورة ارشيفية أ ف ب اعتقلت أجهزة الأمن السودانية قياديين من المعارضة بعد أن اتفق حزبهما على توحيد صفوفهما ضد الحكومة على ما افاد مسئول في أحد الحزبين الأحد.واعتقل جهاز الأمن والاستخبارات الوطني مساء السبت الماضي، فاروق أبو عيسى رئيس هيئة قوى الاجماع الوطني والناشط المدني أمين مكي مدني على ما افاد صديق يوسف المسئول في هيئة قوى الاجماع في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس.وقال يوسف "اعتقلا في منزلهما في الساعة 23، 00 (21، 00 تغ)" السبت و"لم نتمكن من الاتصال بهما ولا نعرف مكانهما".ولم يتسن الاتصال بالسلطات للتعليق على هذه المعلومات.ووقع عيسى ومدني الأربعاء في اديس ابابا (إثيوبيا) اتفاقا يدعو إلى تشكيل حكومة انتقالية في الخرطوم اطلق عليها اسم "نداء السودان"، وهذا أول اتفاق يجمع طيفا واسعا من الأحزاب السياسية والحركات المتمردة المعارضة لنظام الرئيس عمر حسن البشير الذي يحكم البلاد منذ 25 سنة.ومن بين الموقعين حزب الامة ومتمردون وجمعيات من المجتمع المدني وجبهة قوى الاجماع الوطني التي تضم العديد من أحزاب المعارضة.وقال الناطق باسم قوى الاجماع محمد ضياء الدين في مؤتمر صحافي الأحد "نطالب بالإفراج فورا عن فاروق أبو عيسى وكل المعتقلين السياسيين".وأضاف أن التحالف سيواصل عمله "رغم الإجراءات القمعية".وأعرب الاتحاد الدولي لحقوق الإنسان عن "قلقه البالغ حيال صحة مدني" مطالبا بالإفراج عنه.ولفت إلى أن مدني (76 عاما) يعاني السكر وارتفاع الضغط و"قد رفض جهاز الأمن والاستخبارات الوطني السماح له بجلب ادوية معه".من جانبها نددت مريم المهدي، نائب رئيس حزب الامة "بهذا الإجراء العبثي للنظام" وشددت على أن "هؤلاء المواطنين مارسوا فقط حقهم في البحث عن الاستقرار والسلام ومرحلة انتقالية ديموقراطية".وقد اعتقلت مريم المهدي في آب/أغسطس شهرا بعد عودتها من باريس حيث اجرى حزبها مناقشات مع متمردين سعيا إلى الاطاحة بنظام البشير.وتولى البشير الحكم في انقلاب دعمه اسلاميون في 1989 وأعلن في تشرين الأول/أكتوبر أنه سيترشح لولاية جديدة في نيسان/ابريل.وفي كانون الثاني/يناير أعلن البدء بحوار وطني لإنهاء النزاع الذي تشهده ولايتا جنوب كردفان والنيل الازرق في جنوب السودان واقليم دارفور في الغرب ولمعالجة القضايا الاقتصادية. طباعة اقرأ أيضا الليلة.. حلقة نارية لـ"عبدالرحيم على" على قناة الفراعين حصاوي اشتراكي ثوري تأجيل الحكم في إحالة متهمي "مذبحة كرداسة" إلى المفتي لـ 22 فبراير شاب يطلب من السيسي حضور حفل زفافه الخارجية: مصر تنجح في انتزاع إدانة دولية للتنظيمات الإرهابية تصريحات السيسي عن الأولتراس وإغلاق السفارات الأجنبية يتصدران الصحف مؤتمر الدوحة وجهاد إيران لنصرة الأمريكان! السيسي: لن أسمح بانقطاع الكهرباء خلال الصيف القادم تعليقات Facebook تعليقات البوابة نيوز
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
17/04/2024 | 7:04 ص

مصر تشارك في مؤتمر باريس الدولي حول دعم السودان مصراوى

مصر تشارك في مؤتمر باريس الدولي حول دعم السودان | مصراوى

مصر تشارك في مؤتمر باريس الدولي حول دعم السودان     مصراوى
17/04/2024 | 7:04 ص

مؤتمر باريس حول السودان ـ تعهد بتقديم مساعدات بملياري يورو – DW – 2024/4/15

في مؤتمر باريس حول السودان، ناشدت ألمانيا المجتمع الدولي تقديم دعم عاجل للسودان في ضوء الوضع الإنساني الكارثي بسبب الحرب. وتعهّد المجتمعون تقديم مساعدات إنسانية تزيد على مليارَي يورو لدعم المدنيين في هذا البلد الأفريقي.

مؤتمر باريس حول السودان ـ تعهد بتقديم مساعدات بملياري يورو  – DW – 2024/4/15
17/04/2024 | 7:04 ص

مقتل 25 مدنياً في دارفور في اشتباكات بين الجيش والدعم السريع سكاي نيوز عربية

أفادت منظمة حقوقية سودانية بأنّ 25 مدنياً قُتلوا في اشتباكات مسلّحة اندلعت بين الجيش وقوات الدعم السريع في الفاشر، عاصمة ولاية شمال دارفور التي لجأ إليها الكثير من النازحين بعدما ظلّت لفترة طويلة بمنأى من الحرب الدائرة بين الطرفين منذ عام.

مقتل 25 مدنياً في دارفور في اشتباكات بين الجيش والدعم السريع   سكاي نيوز عربية
17/04/2024 | 7:04 ص

الصراع في السودان يعطل الدراسة ويحول مؤسسات التعليم إلى مراكز لإيواء النازحين - بوابة الشروق

الصراع في السودان يعطل الدراسة ويحول مؤسسات التعليم إلى مراكز لإيواء النازحين

الصراع في السودان يعطل الدراسة ويحول مؤسسات التعليم إلى مراكز لإيواء النازحين - 
        بوابة الشروق
27/03/2024 | 5:40 م

حرب استنزاف.. واشنطن تأمل استئناف مفاوضات السودان بعد رمضان التلفزيون العربي

اعتبر المبعوث الأميركي أن "حرب الاستنزاف" في السودان "لا تمثل كارثة للمدنيين فحسب، بل يمكنها بسهولة أن تثير انقسامات أكثر وتصبح حربًا إقليمية".

حرب استنزاف.. واشنطن تأمل استئناف مفاوضات السودان بعد رمضان   التلفزيون العربي
27/03/2024 | 5:40 م

أميركا تتعهد بتقديم 47 مليون دولار لدعم السودان ودول مجاورة

تعهدت الولايات المتحدة، اليوم (الأربعاء)، بتقديم مساعدات إنسانية جديدة بنحو 47 مليون دولار للاستجابة لحالات الطوارئ في السودان ودول مجاورة.

أميركا تتعهد بتقديم 47 مليون دولار لدعم السودان ودول مجاورة
27/03/2024 | 5:40 م

السودان الآن- كيف يواجه السودانيون خطر المجاعة في شهر رمضان؟ – DW – 2024/3/27

انتصف شهر رمضان وسط تحذيرات الأمم المتحدة من شبح المجاعة في السودان. فكيف هي أحوال السودانيين في أول رمضان يعيشونه وسط الحرب؟ وكيف توفر المبادرات المجتمعية الطعام للمحتاجين؟ وما أهم العوائق التي تواجهها في ذلك؟

السودان الآن- كيف يواجه السودانيون خطر المجاعة في شهر رمضان؟ – DW – 2024/3/27


البوابة نيوز: توقيف اثنين من قادة المعارضة في السودان اخبار السودان اعتقلت أجهزة الأمن السودانية قياديين من المعارضة بعد أن اتفق حزبهما على توحيد صفوفهما ضد الحكومة على ما افاد مسئول في أحد الحزبين الأحد. واعتقل جهاز الأمن والاستخبارات الوطني مساء السبت الماضي، فاروق ...



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السودان

خيارات

البوابة نيوز: توقيف اثنين من قادة المعارضة في السودان
المصدر https://www.albawabhnews.com/952552 البوابة نيوز
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي البوابة نيوز: توقيف اثنين من قادة المعارضة في السودان

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars